من هو ألان ووكر - Alan Walker؟

الاسم الكامل
ألان ووكر
الوظائف
مؤلف موسيقي
تاريخ الميلاد
1997 - 08-24 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
بريطانية،نرويجية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, نورثامبتون
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ألان ووكر، منتجٌ موسيقي إنجليزي – نرويجي حَقّقَ الشهرةَ بعدَ أولِ أعماله “Faded”.

نبذة عن ألان ووكر

وُلد ألان ووكر في 24 آب/ أغسطس عام 1997 في نورثامبتون – إنجلترا، وانتقلَ مع عائلتهِ إلى النرويج حيث بدأَ مسيرته الفنية كمنتجٍ موسيقي.

حَقّقَ نجاحه الأول من خلالِ أغنية “Faded” عام 2015، وحَقّقَ المرتبة 55 ضمن أفضل 100 دي جي عام 2016. يقدمُ ووكر العديدَ من العروضَ المباشرة، وقد اشتُهر بتغطيته لنصف وجهه بقناعٍ خلالَ عروضه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ألان ووكر

وُلد ألان ووكر في 28 آب/ أغسطس عام 1997 في نورثامبتون، إنجلترا، لوالده الإنجليزي فيليب ألان ووكر ووالدته النرويجية هيلدي أومدال ووكر. في عمر الثانية انتقل إلى بيرغن في النرويج مع والديه وشقيقته كاميليا جوي، ثم وُلد له شقيقٌ في النرويج هو أندرياس.

أظهر ووكر اهتمامًا في صغره بأجهزة الحاسوب والبرمجة والتصميم، ورغم أنّه لم يمتلك أي خلفيةٍ موسيقية هو أو أفراد عائلته، فقد بدأ ووكر تعلم الموسيقى من خلال مقاطع فيديو على اليوتيوب.

إنجازات ألان ووكر

دخل ألان ووكر عالم الموسيقى نتيجة إلهامه من قبل منتجين موسيقيين مثل K-391 وأهريكس، بالإضافة إلى مؤلفي موسيقى تصويرية للأفلام منهم هانز زيمر وستيف جابلونسكي.

بدأ ووكر مسيرته من خلال حاسوبه المحمول مع استديو FL، وبتشجيعٍ من متابعيه على الإنترنت، بدأ يقوم بتحميل فيديوهات موسيقية على اليوتيوب والساوند كلاود باسم "MER Musikk"، ثم أطلق في 17 آب/ أغسطس عام 2014 أغنية “Faded” والتي حققت نجاحًا باهرًا، وكانت الأكثر نيلاً للإعجاب على وسائل التواصل الاجتماعية وحققت أكثر من 900 مليون مشاهدة على اليوتيوب و5 ملايين إعجاب.

أطلق ووكر بعدها نسخةً من أغنية “restrung” على غيتار الأكوستيك، بعد أن حذف الموسيقى الالكترونية.

في 27 شباط/ فبراير عام 2016، قدّم ألان ووكر أول عرضٍ مباشر له خلال Winter X Games في العاصمة النرويجية أوسلو، أدى خلاله 15 أغنية من بينها "Faded".

في 7 نيسان/ أبريل من نفس العام اعتلى ووكر المسرح مع المغنية السويدية زارا لارسون في حفل جوائز إيكو في ألمانيا، وقدّم أغانٍ مشتركة لهما مثل "Faded" و "Never Forget You".

في عام 2017 أصبحت قناة ألان ووكر على اليوتيوب القناة الأكثر مُتابعة في النرويج بعدد متابعين وصل إلى 4.5 مليون متابع، فيما تُقدر ثروته بحوالي 2 مليون دولار.

في بدايات مسيرته المهنية، كان ووكر ينشر أعماله باسم "DJ Walkzz"، حيث كان يشارك مع عدة فرق، ثم استقر على استخدام اسمه الحقيقي، وأصبح اللوغو الخاص به هو حرفي A,W متداخلين معًا، كما يُحب الظهور على المسرح مرتديًا قبعةً وقناعًا أسود.

ورغم شهرته في عمرٍ صغير نسبيًا، إلاّ أنّ ووكر بقي إلى حدٍّ كبير بعيدًا عن الفضائح والقصص المثيرة للجدل والإشاعات، مركِّزًا بذلك على عمله.

أشهر أقوال ألان ووكر

حياة ألان ووكر الشخصية

يميل ألان ووكر إلى التكتم حول حياته الشخصية، وعدم التصريح للإعلام حول هذا الموضوع، تربطه بعض الإشاعات بعلاقةٍ غراميةٍ مع الممثلة كري سيشينو، لكن الطرفين لم يؤكدا ذلك.

حقائق سريعة عن ألان ووكر

ألان ووكر يحمل الجنسيتين الإنجليزية والنرويجية.
ألهمته موسيقا الأفلام التصويرية ليدخل عالم الموسيقا.
أعماله المصورة كفيديوهات هي أعمالٌ مترابطة القصة.
يحب ألان الغولف.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/24