من هو أليكس تيرنر - Alex Turner؟

الاسم الكامل
أليكساندر ديفيد تيرنر
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1986 - 01-06 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, هاي غرين
درس في
كلية بارنسلي
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أليكس تيرنر موسيقي وكاتب أغاني إنكليزي. هو المغني الرئيسي وعازف الغيتار الأساسي لفرقة الروك الانكليزية Arctic Monkeys.

نبذة عن أليكس تيرنر

ولد أليكس في مدينة شيفيلد في عام 1986، أخذ أليكس لدروس في البيانو حتى عمر الثامنة،حيث كان قد اطلع على جميع أنواع وأصناف الموسيقا وحده في المنزل.

اشترى والدا تيرنر له أول غيتار في عام 2001 في عيد الميلاد؛ لاحقًا، في مقابلة له عام 2013 قال تيرنر أنه خلال هذه الفترة التي أهدي فيها الغيتار كانت بداياته الأولى لكتابة كلمات الأغاني، واستخدام الغيتار ومكبرات الصوت.

في منصف عام 2002، قرر تيرنر وأصدقائه الثلاثة أن يشكلوا فرقة موسيقية،  أطلق عليها فيما بعد اسم Arctic Monkey.

كتب تيرنر المقطوعات الست للموسيقى التصويرية لفيلم Submarine، وتم إصدارها في 18 آذار 2011 في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وعلى آثرها تم اختياره من قبل صحيفة The Guardian  كأفضل كاتب للأغاني.

ما زال تيرنر مستمرًا مع الفرقة الناجحة وأعلنوا عن نيتهم في إصدار ألبوم جديد هذا العام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكس تيرنر

ولد أليكس في مدينة شيفيلد Sheffield، أبويه هما بيني وديفيد تيرنر، وهو الولد الوحيد لهما. نشأ وترعرع في ضاحية تدعى High Green، والدته من مدينة Amersham ووالده نشأ في مدينة Sheffield، وكلا والديه يعملان في مدرسة المدينة الثانوية، والدته كانت مدرسة لغة ألمانية ووالده كان يدرس الفيزياء والموسيقا.

أخذ أليكس لدروس في البيانو حتى عمر الثامنة،حيث كان قد اطلع على جميع أنواع وأصناف الموسيقا وحده في المنزل، بما فيها تسجيلات لكل من Frank Sinatra ،The Carpenters ،The Beatles ،Led Zeppelin ،The Beach Boys ،David Bowie  و The Eagles.

والده كان يميل ويهوى موسيقا الجاز وأصبح عضوًا في فرقة للجاز وعزف على الساكسافون والمزمار والبيانو.

درس تيرنر في مدرسة Stocksbridge High School بين عامي (1997-2002)، مدرسه مارك كولمان Mark Coleman، يتذكره جيدًا أنه كان طالبًا متميزًا في الرياضات وخاصة كرة السلة. معلم اللغة الانكليزية، ستيف باركر Steve Baker قال عنه بأنه شخص غير تقليدي، مختلف بعض الشيء، ولديه ذكاء سيخدمه كثيرًا في حياته. كان لديه حس دعابة عالٍ، مع أنه كان مهملًا لدروسه وواجباته المدرسية، الأمر الذي أقلق والدته كثيرًا.

أمضى تيرنر عامين في كلية Barnsley College (2002-2004) حيث درس اللغة الإنكليزية، وعلم النفس (السنة الأولى)، وتكنولوجيا الموسيقى، ووسائل الإعلام . بعد الكليه وافق والداه على مضض للسماح له بتأجيل الجامعة لمدة عام لمتابعة طموحاته الموسيقية.  قال تيرنر منذ ذلك الحين، أنه لوفشلت فرقة Arctic Monkeys، كان سيدرس اللغة الانكليزية في مانشستر.

أصبح تيرنر ومات هيلدرز Matt Helders صديقين بعمر السبع سنوات، وكانا جيرانًا وتشاركا نفس المدرسة.. قاما بأداء Oasis's "Morning Glory معًا في الاحتفالية الختامية للمدرسة الإبتدائية؛ أيضًا قابلا آندي نيكلسون Andy Nicholson في المرحلة الثانوية، وأصبحوا أصدقاء. في سنوات المراهقة تشارك الأصدقاء الثلاثة حب الموسيقا واستمعوا إلى فناني الراب مثل Dr. Dre، Wu-Tang Clan، Outkast ،Cypress Hill  وRoots Manuva .فقد أمضوا عطلات نهاية الأسبوع بالتدريب على الهيب هوب، ولاحقًا تحولت اهتمامات أليكس إلى عزف الغيتار وعندها بدأت مسيرته الفنية.

إنجازات أليكس تيرنر

اشترى والدا تيرنر له أول غيتار في عام 2001 في عيد الميلاد؛ لاحقًا، في مقابلة له عام 2013 قال تيرنر أنه خلال هذه الفترة التي أهدي فيها الغيتار كانت بداياته الأولى لكتابة كلمات الأغاني، واستخدام الغيتار ومكبرات الصوت.

في منصف عام 2002، قرر تيرنر وأصدقائه الثلاثة أن يشكلوا فرقة موسيقية،  أطلق عليها فيما بعد اسم Arctic Monkeys هذا الاسم اختاره عازف الغيتار جيمي كوك. تيرنر في البداية لم يكن راغبًا بأن يكون مغني الفرقة، فقد كانت كلمات الأغاني تحمل الكثير من الهراء، لكنه في نهاية المطاف قام بمشاركة كلماته مع رفاقه في الفرقة، وتدربوا لمدة عام كامل قبل أن ينفذوا أول عرض حي، ويقول تيرنر: "كثير من الناس لديهم فكرة عن الموسيقا التي يحبونها ويستمعون إليها لذلك لا يمكن تقديم شيء سيء للناس، لقد حسبت حسابًا لكل هذه الأشياء، لذلك بدأنا بهذه الفرقة لنفعل شيئًا جديدًا."

في صيف 2003 لعب تيرنر سبع جولات في York وLiverpool كعازف غيتار وضابط إيقاع لفريق Funk band Judan Suk  وذلك بعد أن التقى المغني الرئيسي جون ماكلور Jon McClure  في الحافلة، هذه التجربة جعلته أكثر ثقة بنفسه وبقدراته كعازف. في آب 2003 سجل عرضًا مع جودان سوكي Judan Suki في استوديوهات شيفيلد (2fly)  وطلب من آلان سميث Alan Smyth أن ينتج لفرقته،  سميث قال بأنهم كانوا طائشين، لم يكونوا الأبرع بين الفرق الموسيقية بأي شكل، لكنه اعتقد بأنهم كانوا يملكون شيئًا مميزًا وكان أمامهم مستقبل جيد، ولهذا أخبر أليكس بأن يشترك في برنامج The Voice الأمريكي في موسمه الأول.

قدم سميث الفرقة إلى Geoff Barradale الذي كان عضوًا سابقًا في فرقة اسمها Seafruit. Barradale، أصبح Geoff Barradale مديرهم بعد الحفلة الثالثة لهم ودفع لهم ليسجلوا أربعة عروض من أواخر آب 2003 إلى تشرين الثاني 2004. قاد Barradale الفرقة وقاموا بحفلات شمال انجلترا وحصلوا على شهرة جيدة، وسجل ووزع نسخًا من الأقراص المدمجة التي سجلت عليها العروض؛ وبدأ المعجبين بتداول الأغاني عبر الانترنت، وبحلول نهاية عام 2004 كانت كلمات أغانيهم منتشرة بشكل واسع بين الناس.

في أيار 2005 أطلقوا أول عمل لهم Five Minutes with Arctic Monkeys، ألبومهم الأول Whatever People Say I Am، That's What I'm Not (WPSIATWIN) صدر في حزيران 2006 وأصبح الأكثر مبيعًا لأول مرة في تاريخ الموسيقى البريطانية.

أصدروا ألبومهم الثاني Favourite Worst Nightmare في نيسان 2007 وبعده قاموا بتصوير حفل موسيقى في Manchester Apollo.

ألبوم الفرقة الثالث Humbug تم إطلاقه في آب 2009، حيث تم إنتاج التسجيلات من قبل جوش هوم Josh Homme مدير شركة  Queens of the Stone Age للإنتاج الفني، الذي أدت الفرقة معه عرضًا في Houston في تشرين الأول 2007.

بعد هذا كتب تيرنر المقطوعات الست للموسيقى التصويرية لفيلم Submarine، وتم إصدارها في 18 آذار 2011 في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وعلى آثرها تم اختياره من قبل صحيفة The Guardian  كأفضل كاتب للأغاني.

ألبوم Arctic Monkeys الرابع Suck It and See صدر في حزيران 2011، في ذات العام ألف تيرنر وشارك في تأليف ستة أغاني لمايلز كاين Miles Kane في ألبومه الأول Colour of the Trap وشارك في كتابة أغنية First of My Kind مع كاين ويوجين ماكجينيس Eugene McGuinness.

AM وهو الألبوم الخامس للفرقة والذي أطلق في أيلول 2012، حيث بدأ تيرنر بكتابة كلماته قبل مدة وجيزة، وسجل الألبوم في مدينة Los Angeles.

كما تعاون تيرنر مع شركة Queens of the Stone Age في انتاج الألبوم السادس للفرقة ...Like Clockwork الذي صدر في حزيران 2013، الذي غنى فيه تيرنر الأغنية الرابعة والتي تحمل اسم If I Had a Tail .

بعد شائعات عن تعاون جديد مع مايلز كاين في فرقة تيرنر الثانية The Last Shadow Puppets،  أصدرت الفرقة أول أغنية مفردة منذ عام 2008 وتحمل اسم Bad Habits.

في 21 كانون الثاني عام 2016 أعلنت الفرقة أن ألبومهم الثاني سيكون بعنوان Everything You've Come to Expect وسيتميز بعودة جميع أفراد الفرقة الثلاثة وإضافة عضو رابع زاك داوز Zach Dawes .

أشهر أقوال أليكس تيرنر

حياة أليكس تيرنر الشخصية

كان تيرنر على علاقة مع جوهانا بينيت منذ 2005 إلى 2007، أثناء دراسته الجامعية. ثم كان على علاقة لمدة أربع سنوات مع مقدمة البرامج التلفزيونية أليكسا تشانج، منذ 2007 إلى 2011. منذ أغسطس 2011 وتيرنر يواعد آريل ڤاندنبيرج؛ ويعيش الاثنان في لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن أليكس تيرنر

  • في تشرين الأول 2001 ظهر تيرنر لأول مرة ككاتب قصص قصيرة.
  • تم تسميته من قبل The Guardian كأحد الفنانين العظماء.
  • كان تيرنر معروفًا بكرهه للمقابلات الصحفية ولدى إطلاق ألبوم الفرقة الأول، تيرنر وزملائه أصبحوا معروفين بعدم اهتمامهم بالترويج الصحفي وشكهم بنزاهة وسائل الإعلام، حتى أنهم تخلوا عن حدث صحفي يخصهم في باريس.
  • كان معروفًا بشجاعته وجرأته وهدوءه في الحديث في المقابلات الصحفية.

فيديوهات ووثائقيات عن أليكس تيرنر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17