من هو كيث ريتشاردز - Keith Richards؟

الاسم الكامل
كيث ريتشاردز
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1943 - 12-18 (العمر 75 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, دارتفورد
درس في
مدرسة دارتفورد التقنية،مدرسة سيدكب الفنية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كيث ريتشاردز عازف جيتار إنكليزي كان من مؤسسي فرقة رولينج ستونز Rolling Stones، التي عرفت بكونها أعظم فرقة روك أند رول في العالم.

نبذة عن كيث ريتشاردز

كيث ريتشاردز عازف جيتار إنكليزي من مواليد عام 1943. انضم في بداية حياته المهنية إلى فرقة Little Boy Blue and the Blue Boys، التي عُرفت فيما بعد، وتحديدًا عام 1963، باسم رولينج ستونز Rolling Stones.

سطع نجم الفرقة في إنكلترا عام 1964، وعلى مدار السنوات اللاحقة غدت ظاهرة عالمية بأغانيها الناجحة مثل: I Can’t Get No) Satisfaction)، وAngie وMiss You، كما أطلقت الفرقة عدة ألبومات أهمها Out of Our Heads وSticky Fingers.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيث ريتشاردز

ولد عازف الجيتار كيث ريتشاردز في مدينة دارتفورد الإنكليزية بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول عام 1943.

بدأ ولع ريتشاردز بالموسيقى منذ حداثة عهده، وتأثر كثيرًا بجده الذي كان موسيقيًا وقائد إحدى الفرق الموسيقية. في مرحلة الطفولة، كان ريتشاردز يغني مع جوقة موسيقية كان تجوب المدارس. وفي عمر العاشرة، كان أحد أعضاء الجوقة التي غنت خلال تتويج الملكة إليزابيث بعرش إنكلترا.

لما بلغ ريتشاردز سن المراهقة، تغيرت اهتماماته الموسيقية، ولاسيما عندما أهدته والدته جيتارًا، فكرس جل وقته لتعلم العزف عليه، وإتقان الأغاني المشهورة مثل That's All Right, Mama للمغني الشهير إلفيس بريسلي.

كان ريتشاردز طالبًا فاشلًا في المدرسة، إذ طرد منها نتيجة التغيب عن الدوام، فاقترح المدير حينها أن ينتسب إلى مدرسة Sidcup Art School، إلا أن ريتشاردز واصل سلوكه المتمرد، وكرس معظم وقته لتطوير مهارته في العزف عوضًا عن الدراسة.

إنجازات كيث ريتشاردز

تعرف ريتشاردز خلال وجوده في Sidcup Art School على عازف الجيتار ديك تايلور، الذي كان بدوره عضوًا في فرقة ضمت إلى جانبه ميك جاغر، وقد أطلق الثلاثة فرقة موسيقية عُرفت باسم Little Boy Blue and the Blue Boys.

تشارك الأصدقاء حبّ موسيقى البلوز الأمريكية American blues، وكان ريتشاردز معجبًا جدًا بتشاك بيري، رائد موسيقى الروك أند رول في أمريكا، فدفعه ذلك إلى اقتناء غيتار كهربائي وتعلّم العزف عليه.

ذهب ريتشاردز جاغر لحضور حفلة موسيقية لفرقة Blues Incorporated، وهي فرقة متخصصة بموسيقى البلوز. وفي تلك الحفلة، انضم إلى الفرقة عازف جيتار رائع اسمه براين جونز، وسرعان ما أعجب به ريتشاردز وجاغر، وأصبح الثلاثة أصدقاء مقربين، فنشأت هنا فكرة تأسيس فرقة موسيقية ضمت في عضويتها أيضًا ديك تايلور وعازف البيانو إيان ستيوارت، وأطلق عليها اسم رولينغ ستونز Rolling Stones.

في عام 1963، طرأت عدة تغيرات على الفرقة، فقد تركها تايلور ليحل محله الموسيقي بيل وايمان، كذلك انضم إليها عازف الإيقاع تشارلي واتس.

في البداية، كانت الفرقة تقدم نسخًا خاصة لأغانٍ مشهورة لمغنين آخرين، غير أن ريتشاردز وجاغر سرعان ما بزغ نجمهما بصفتهما مؤلفي أغانٍ مستعملين اسمًا مستعارًا هو Nanker Phelge.

وفي عام 1964، أطلقت الفرقة ألبومها الأول، وقامت بجولة غنائية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث لاقت أغنيتها That Girl Belongs to Yesterday نجاحًا كبيرًا هناك.

توالت نجاحات ريتشاردز مع فرقته، فأطلقوا عدة أغانٍ لاقت شعبية كبيرة لدى الجمهور مثل: (I Can't Get No) Satisfaction، Paint It Black، فضلًا عن ألبوم Out of Our Heads عام 1965 وألبوم Aftermath عام 1966.

وتبع ذلك في عقد السبعينيات إطلاق عدة ألبومات لقيت نجاحًا ساحقًا مثل Sticky Fingers عام 1971، و Exile on Main St عام 1972 و Emotional Rescue عام 1980.

كان نشاط الفرقة في مطلع الثمانينيات وأواسطها قليلًا نظرًا لانشغال ريتشاردز وجاغر بمسيرتهما الفنية الخاصة؛ أطلق ريتشاردز ألبومه الفردي الأول Talk Is Cheap عام 1988، وجاءت آراء النقاد والجمهور حوله إيجابية بمعظمها.

وفي العام التالي، اجتمع ريتشاردز وجاغر مرة أخرى لإطلاق ألبوم Steel Wheels، فألفا معظم أغانيه، وبعدها أطلقت الفرقة ألبومًا جديدًا بعنوان Voodoo Lounge عام 1994، ليليه ألبوم For Bridges to Babylon عام 1997.

وأكملت الفرقة مسيرتها الناجحة خلال مطلع القرن الحادي والعشرين بصدور ألبومها A Bigger Bang عام 2005، وسافرت الفرقة بعده في جولة غنائية.

أشهر أقوال كيث ريتشاردز

حياة كيث ريتشاردز الشخصية

تعرض ريتشاردز على الصعيد الشخصي إلى مشاكل كثيرة، ففي عام 1967، داهمت الشرطة منزله الريفي بينما كان برفقة جاغر وآخرين، فوجدت بعض العقاقير المخدرة، مما أدى إلى محاكمته مع جاغز وإدانتهما بحيازة المخدرات.

وفي أواخر السبعينيات من القرن الماضي، أدمن ريتشاردز تعاطي الهيروين، وألقي القبض عليه بتهمة التعاطي في تورنتو بكندا. وبالرغم من كونه يواجه عقوبة محتملة بالسجن مدى الحياة، سُمح له بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتخلص من الإدمان.

ارتبط ريتشاردز بعلاقة مع صديقته أنيتا بالينبرغ رزقا خلالها بولدين وبنت هم: مارلون وتارا وأنجيلا.

تزوج ريتشاردز من صديقته عارضة الأزياء باتي هانسن عام 1983، وأنجبا خلال زواجهما ابنتين هما ألكسندرا وثيودورا.

حقائق سريعة عن كيث ريتشاردز

أدى كيث ريتشاردز دورًا صغيرًا في أحد أفلام سلسلة قراصنة الكاريبي وهو Pirates of the Caribbean: At World's End.
عند بداية تأسيس فرقة رولينغ ستونز، تشارك ريتشاردز السكن مع زميليه جاغر وبريان جونز.
اعتقل ريتشاردز أكثر من مرة بسبب حيازة المخدرات.
شارك ريتشاردز مع فرقته في حفلة موسيقية في هافانا بكوبا بوجود أكثر من 500 ألف شخص، وقد كانت الحفلة تاريخية نظرًا لحظر موسيقاهم سابقًا على يد النظام الشيوعي هناك.

أحدث الأخبار عن كيث ريتشاردز

في مهرجان تورنتو.. فيلم وثائقي عن كيث ريتشاردز يغوص في جذور موسيقاه - رويترز العربية

  تورنتو (رويترز) - قال كيث ريتشاردز عازف الجيتار الشهير بفريق رولينج ستونز إن فيلما جديدا تحول فجأة من فيلم يروي قصة صنع أحدث ألبوم فردي له إلى دراسة عن ...

70 شمعة للأسطورة المُتمرّدة كيث ريتشاردز - جريدة النهار

  يحتفل كيث ريشتاردز عازف الغيتار الأسطوري وأحد مؤسسي فرقة "رولينغ ستونز" اليوم بعيد ميلاده السبعين من خلال التحضير لجولة جديدة مع رفيق دربه الدائم ميك ...

فيديوهات ووثائقيات عن كيث ريتشاردز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29