من هو ليام باين - Liam Payne؟

ليام باين
الاسم الكامل
ليام جيمس باين
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1993 - 08-29 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, ولفرهامبتن
درس في
مدرسة مدينة ولفرهامبتن
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ليام جيمس باين المغني وكاتب الأغاني البريطاني المعروف بموهبته المميزة وبكونه أحد أفراد فرقة البوب المشهورة One Direction.

نبذة عن ليام باين

ليام باين مغني وكاتب أغاني انكليزي معروف بأنه أحد أعضاء فرقة فتيان البوب ون دايركشن المشورة جدًا. كانت موهبته في الموسيقى والفنون الاستعراضية واضحة منذ طفولته، وكان يريد أن يصبح بطلاً أولمبياً حيث تدرب بانتظام في نادي Wolverhampton and Bilston لألعاب القوى، إلا أنّ مصيره كان مختلفًا فقد فشل في اختبارات الألعاب وقرر الاهتمام بالموسيقى بشغف أكبر.

كان ظهوره الأول في الرابعة عشر من عمره كمغني منفرد في برنامج المواهب التلفزيوني البريطاني The X Factor. ورغم أدائه الجيد إلا أنَّ الحكم سايمون اعتبره صغيراً جدًا على الفوز. لم يستسلم ليام وتدرب كثيرًا ليشارك مرة ثانية بالبرنامج بعد عامين.

في هذه المرة وجد قبولاً أكبر لموهبته وجذب انتباه لجنة التحكيم كاملةً، والتي جمعته مع أربعة متسابقين آخرين ليشكلوا فرقة One Direction. وعلى الرغم أنّ الفرقة لم تفز في المسابقة إلا أنهم أدركوا إمكانياتهم الكبيرة ووقعوا عقداً مع شركة Syco. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ليام باين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليام باين

ولد ليام جيمس باين في 29 أغسطس من عام 1993 بمدينة ولفرهامبتن في إنجلترا، لوالده عامل الإصلاحات جيوف باين ووالدته الممرضة كارين باين. لديه شقيقتين أكبر منه هما نيكولا وروث.

كانت ولادته مبكرة بثلاثة أسابيع مما أدى إلى إصابته بعدة مشاكل صحية وزيارات متكررة إلى المستشفى. كانت إحدى كليتيه مضطربة وظيفيًا وكطفل كان يحتاج إلى 32 حقنة في ذراعه كل يوم ليُعالج الألم.

كان مهتماً بكل من الألعاب الرياضية والموسيقى في طفولته وتدرب كعدّاء في نادي ألعاب القوى Wolverhampton and Bilston، ولكنه فشل باختبارات الانضمام إلى المنتخب الانكليزي للألعاب الأولمبية عام 2012.

نتيجة ذلك قرر متابعة الموسيقى بجدية أكثر. وبعمر الثانية عشر غنّى ومثّل مع فرقة المسرح المحلية Pink Productions، وهذا ما أعطاه فرصة للتقديم أمام جمهور حقيقي بدلًا من العائلة.

درس في مدرسة St. Peter's Collegiate School في ولفرهامبتن. وبعد تخرجه منها حصل على قبول جامعي في كلية City of Wolverhampton College لدراسة تقنيات الموسيقى.

إنجازات ليام باين

في عام 2008 وبعمر الرابعة عشر شارك في برنامج المواهب التلفزيوني The X Factor. قدم أداء جيد ووصل إلى المرحلة ما قبل الأخيرة في عرض Judges' Houses. رغم ذلك كان رأي الحكم سايمون كاول أنَّ باين الصغير غير مستعدٌ لخوض مسابقة العروض المباشرة، وشجعه على العودة في المواسم التالية.

في السنة التالية رفع برنامج X Factor سن القبول إلى ستة عشر عامًا مما جعله غير مؤهل للمشاركة، وفي هذا الوقت تابع تدريباته الصوتية كمغني. وفي عام 2010 عاد إلى برنامج The X Factor وقدم أغنية جولي لندن الكلاسيكية Cry Me a River. جعل السيد سايمون والجمهور يقفون ويصفقون بحرارة لأدائه الجميل، ووافق الحكام الأربعة في لجنة التحكيم على اختياره.

في جولة Bootcamp قدم أغنية Stop Crying Your Heart Out وفاز بإعجاب ثلاثة حُكام. رأى سايمون أنَّ هذا الأداء ذو بعد واحد وبناءَا على اقتراح الحكم الضيف نيكول شيرزينغر، جُمع مع أربعة مشاركين آخرين لتشكيل فرقة من خمسة أعضاء مؤهلة للانضمام إلى فئة المجموعات.

وصلت هذه الفرقة إلى التصفيات النهائية للبرنامج، وبالرغم من أنهم فازوا بالمركز الثالث فقط إلا أنَّ الفرقة أصبحت مشهورة باسم One Direction.

بعد انتهاء البرنامج وقعت الفرقة عقد مع شركة Syco التي أسسها سايمون كاول، وأصدرت أول ألبوم لها بعنوان Up All Night والذي تصدر المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد 200. ثمَّ انطلق ليام وبقية الفرقة بجولة موسيقية بعنوان Up All Night Tour من أجل تسويق ألبومهم.

في نوفمبر من عام 2012 أصدرت الفرقة ألبوم Take Me Home الذي احتلَّ المركز الأول في المملكة المتحدة وأستراليا وكندا والولايات المتحدة وأيرلندا ونيوزيلندا. بنفس العام انطلقوا بجولتهم الفنية الثانية Take Me Home Tour وأقاموا الحفلات في أربعة قارات، بالإضافة لذلك فقد سجل جزءاً من هذه الجولة لفيلمه الوثائقي الأول This is Us الذي صدر في صيف عام 2013.

في أغسطس من عام 2014 أنشأ ليام شركة النشر Hampton Music Limited. وفي العام التالي تعاون مع المؤلف جيمي سكوت لإصدار أغنية The Night We Met، كما أصدر ألبوم Made in the A.M مع فرقة One Direction.

في عام 2016 وقع ليام عقد مع شركة Capitol Records ليبدأ العمل كمغني منفرد، حيث أصدر أغنيته المنفردة الأولى Strip That Down في مايو من عام 2017، كما أصدر ألبومه الأول كمغني منفرد بعنوان First Time في 24 أغسطس من عام 2018.

أشهر أقوال ليام باين

حياة ليام باين الشخصية

في عام 2010 بدأ ليام باين بمواعدة زميلته المشاركة في برنامج X Factor دانيال بيزر. انفصل الثنائي في سبتمبر من عام 2012 ولكنهما عادا معًا خلال ثلاثة أشهر. وانتهت علاقتهما بشكل نهائي في أبريل عام 2013.
في يونيو من عام 2013 بدأ بمواعدة زميلة دراسته القديمة صوفيا سميث وانفصل الثنائي في أكتوبر من عام 2015. وفي عام 2016 بدأ بدأ بمواعدة المغنية البريطانية شيريل كول، وأنجب الثنائي ابنهما Bear Grey Payne في عام 2017. ولكنهما انفصلا في يونيو من عام 2018.

حقائق سريعة عن ليام باين

يدعم ليام باين منظمة اليونيسف وتعاون مع مشاهير آخرين في دعم منظمة يونيسف المملكة المتحدة لإغاثة الأطفال من خطر الأمراض الصيفية.
يقدم ليان الدعم للمنظمة الخيرية CLIC Sargent المعنية بدعم مرضى السرطان والموجودة في المملكة المتحدة.
لديه كلبان أحدهما الاسكا كلي كاي والآخر كلب دانماركي ضخم.
تعرّض ليام إلى التنمر في المدرسة وتلقى دروس في الملاكمة، وتعلم العزف على الغيتار والبيانو والعديد من الآلات الموسيقية الأخرى.

فيديوهات ووثائقيات عن ليام باين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/10