من هو أوزي أوزبورن - Ozzy Osbourne؟

الاسم الكامل
جون مايكل أوزرون
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1948 - 12-03 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, برمنجهام
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أوزي أوزبورن هوموسيقي بريطاني والمغني الرئيسي سابقًا لفرقة الميتال الثقيلBlack Sabbath قبل بداية مسيرته الفردية الناجحة. وأصبح في وقت لاحق نجم المسلسل التلفزيوني الواقعي Osbournes.

نبذة عن أوزي أوزبورن

جون مايكل أوزي أوزبورن  (ولد في 3 كانون الأول 1948) مغني، وكاتب أغاني، تألق في أوائل السبعينات كمغني رئيسي في فرقة الميتال Black Sabbath. في عام 1979 تم طرده من الفرقة عندها بدء بمسيرته الفنية الفردية، أوزي أطلق 11 ألبوم، أول سبعة ألبومات أصبحت بلاتينية في الولايات المتحدة. بعدها تم إعادة شمل أوزبورن مع فرقته السابقة Black Sabbath في عدة مناسبات، وسجل الألبوم رقم 13 في عام 2013. من أشهر ألقابه Godfather of Heavy Metal.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوزي أوزبورن

ولد أوزبورن في منطقة أستون في برمنجهام-إنجلترا. كانت والدته، ليليان كاثوليكية تعمل في مصنع قريب من  أستون. والده، جون كان يأخذ غالبًا  نوبات ليلية كعامل في شركة جنرال إلكتريك. ولدى أوزبورن ثلاث شقيقات  وشقيقان أصغر سنًا منه. عاشت الأسرة في منزل صغير مكون من غرفتي نوم. وكان أوزبورن يحمل لقب أوزي منذ أيام المدرسة الابتدائية. واجه أوزبورن صعوبة في القراءة في المدرسة. فتوجه إلى المسرح، وشارك في المسرحيات المدرسية مثل Gilbert and Sullivan's The Mikado وHMS Pinafore.

في سن ال 14، وعند سماع أول أغنية واحدة لهم أصبح معجبًا كبيرًا بفرقة The Beatles. في فيلم وثائقي عام 2011 قال أوزي أوزبورن أنه بمجرد أن سمع أغنية 'She Loves You'  على الراديو، كان يعلم فورًا أنه يريد أن يكون نجم روك لبقية حياته. ترك أوزبورن المدرسة في سن 15 وكان يعمل كعامل بناء، سمكري ماهر وعمل أيضًا في مصنع للسيارات. حاول أن يسرق تلفزيونًا مرة لكنه  سقط عليه أثناء محاولته في الهرب وكان عليه التخلي عنه، وسرق أيضًا ملابس للأطفال حيث كان يعتقد أصلًا أنها ملابس للبالغين، وقام ببيع المسروقات في حانة.

أمضى ستة أسابيع في سجن وينسون وعندما لم يتمكن من دفع الغرامة بعد إدانته بالسرقة، ولتعليم ابنه درسًا، رفض والده دفع الغرامة أيضًا.

إنجازات أوزي أوزبورن

في عام 1967، تعاون أوزبورن مع Geezer Butler  لتشكيل أول فرقة له Rare Breed، الفرقة تفككت بعد عرضين فقط.

تعاون أوزبورن وButler مع عازف الجيتار Tony Iommi  وعازف الدرامز Bill Ward  لتشكيل فرقة جديدية، Earth. أعادوا تسمية الفرقة لتصبح  black Sabbath  في آب 1969، واختاروا أسلوب موسيقى البلوز الثقيلة مع موضوعات غامضة.

أصدرت الفرقة أول ألبوم لها،  Black Sabbath في شباط 1970. تلقى الألبوم تعليقات سلبية من النقاد، ولكن  تجاريًا حقق نجاحًا كبيرًا.

وبفضل نجاح أول ظهور لهم، أصدرت الفرقة ألبومها الثاني  Paranoid في أيلول 1970. وأصبح العديد من أغاني هذا الألبوم، بما في ذلك  Iron Man و Paranoid الأغاني المميزة للفرقة.

Master of Reality الألبوم الثالث للفرقة، صدر عام 1971، ووصل إلى المراكز العشرة الأولى في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكانت هذه هي المرة الأولى التي تضمن الألبوم  أغاني أكوستيك.

في عام 1972، نزل في الأسواق ألبوم  Black Sabbath Vol. 4 حيث كانت أول تجربة لهم مع الصوت الثقيل. الذي تلقى استقبالًا جيدًا من قبل المستمعين والمعجبين.

ألبومهم الخامس  Sabbath Bloody Sabbath، صدر في عام 1973، حصل على آراء ايجابية من قبل النقاد.

على مدى السنوات  أطلقوا  Sabotage (1975) ،Technical Ecstasy (1976) و Never Say Die  (1978).

وبحلول هذا الوقت كان أوزبورن يعاني من مشاكل خطيرة مع المخدرات والكحول حيث طرد من الفرقة عام 1979.

بدأ حياته المهنية كفنان مستقل  في عام 1981 مع أول ألبوم له،  Blizzard of Ozz. حقق الألبوم نجاحًا تجاريًا كبيرًا في الولايات المتحدة. وأطلق ألبومه الثاني  Diary of a Madman في العام نفسه.

ألبومه  Bark at the Moon صدر في عام 1983 وكان الألبوم الأول الذي جميع الأغاني تمت كتابتها من قبل أوزي نفسه.

ألبوماته  The Ultimate Sin و No Rest for the Wicked صدرت في عام 1986 و1988 على التوالي. وفي التسعينيات، أصدر ألبومان فقط   No More Tears (1991) و Ozmossis (1995).

وقد بدأ هو وعائلته بتنظيم  Ozzfest في منتصف التسعينات من القرن الماضي، وهو مهرجان سنوي يضم مختلف الفرق الموسيقية التي تقدم أنواعًا مختلفة من الموسيقى مثل الهيفي ميتال والميتال البديل والفانك.

وظهر مع زوجته (شارون أوزبورن) وأولاده في  المسلسل الواقعي  The Osbournes الذي تم بثه لأول مرة على قناة MTV  عام 2002. وتم بث الحلقة الأخيرة من العرض في آذار 2005.

خطط للتقاعد خلال التسعينات، لكنه فيما بعد غير رأيه. وهولا يزال يقدم العروض الموسيقية وأعماله الأخيرة تشمل  Black Rain (2007) و Scream (2010).

في 15 أيار 2013 أوزبورن  جنًبا إلى جنب مع الأعضاء الحاليين فرقته السابقة Black Sabbath، ظهروا في حلقة من CSI: Crime Scene Investigation بعنوان  Skin in the Game.

عرضت قناة (History Channel) مسلسل تلفزيوني واقعي كوميدي بطولة أوزي أوزبورن وابنه جاك أوزبورن في 24 تموز 2016 يدعى Ozzy & Jack's World Detour .

أشهر أقوال أوزي أوزبورن

حياة أوزي أوزبورن الشخصية

كان في البداية متزوجًا من ثيلما رايلي Thelma Riley  وتبنى ابنها إليوت كينغزلي Elliot Kingsley  وأيضًا كان لديه ولدان منها. وانتهى الزواج بسبب مشاكله مع المخدرات والكحول.

تزوج للمرة الثانية من شارون أردين Sharon Arden  في عام 1982، وللزوجين ثلاثة أولاد.

كان أوزي محط انتباه وسائل الإعلام عدة مرات  بسبب إدمانه على المخدرات والكحول، ولسوء تصرفه في الأماكن العامة عندما يكون في حالة سكر. وكثيرًا ما انتقد لأنه كان له تأثير سيء على مشجعيه المراهقين. ونشر أوزي مذكراته  I am Ozzy في عام 2009.

عانى أوزبورن من حروق طفيفة بسبب حريق صغير في منزله في كانون الثاني 2013.

في عيد ميلاده ال 65 في 3 كانون الأول 2013، طلب من المشجعين الاحتفال بعيد ميلاده من خلال التبرع لمؤسسة Royal Marsden cancer charity في لندن.

حقائق سريعة عن أوزي أوزبورن

  • أكسبته موسيقاه لقب  Godfather of Heavy Metal.
  • حصل على جائزة Grammy  لأفضل أداء ميتال عن أغنية  I Don’t Want to Change the World في عام 1994.
  • على الرغم من أنه تمكن من البقاء بعيدًا عن الإدمان لفترات طويلة في السنوات الأخيرة، علق أوزبورن عدة مرات على نمط حياته الجامحة السابقة، في حيرة كيف نجا لمدة 40 عامًا من تعاطي المخدرات والكحول.
  • بعد أن تم طرده من Black Sabbath  في عام 1979، قضى أوزبورن ثلاثة أشهر في غرفته بالفندق وتناول كميات هائلة من الكحول والمخدرات كل يوم. ويدعي أنه كان سيتوفى بالتأكيد لو لم تكن زوجته المستقبلية شارون قد عرضت عليه المساعدة ليكمل مسيرته الغنائية كفنان منفرد.

أحدث الأخبار عن أوزي أوزبورن

أوزي أوزبورن تزوّج من مديرة أعماله وخانها مع عارضة أزياء.. وهل هو شيطاني؟ - Elfann.com

  جون مايكل أوزيي أوزبورن هو مغنٍ وكاتب أغانٍ وممثل ونجم تلفزيوني إنجليزي، من مواليد 3 كانون الأول/ديسمبر عام 1948. صعد إلى الصدارة خلال سبعينيات القرن الما.

أوزي أوزبورن يعترف: أعاني إدماناً جنسياً منذ ست سنوات... وأتعالج - النهار

  كشف مغني الهارد روك البريطاني أوزي أوزبورن البالغ 67 عاماً، أنه يخضع لعلاج للتخلص من إدمانه على #الجنس ويحاول التصالح مع زوجته شارون بعد الإعلان عن إنفصالهما.

أوزي أوزبورن يكشف عن علاجه للتخلص من إدمان الجنس - فرانس 24 / FRANCE 24

  اعترف مغنى الهارد روك الشهير أوزي أوزبورن البالغ من العمر 67 عاما أنه يخضع لعلاج للتخلص من إدمانه على الجنس الذي يشكو منه منذ 6 سنوات. وأعرب أوزبورن أيضا عن أمله في ...

أوزي أوزبورن يقول إنه وشارون.. لن يتطلقا! - النهار

  بعد توارد الأخبار عن عيش النجمين البريطانيين، شارون وأوزي أوزبورن، حياة منفصلة، أكد نجم الروك نه وزوجته لن يتطلقا. وقال أوزي في إعلان على صفحته في موقع ...

فيديوهات ووثائقيات عن أوزي أوزبورن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/27