من هو Paul McCartney - باول مكارتني؟

الاسم الكامل
Sir James Paul McCartney
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1942 - 06-18 (العمر 77 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, ليفربول
درس في
ثانوية ليفربول
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

السير جيمس باول مكارتني هو مغني وكاتب أغاني إنكليزي، اكتسب شهرة عالمية كونه عازف الجيتار والمغني لفرقة الروك الانكليزية the Beatles، التي تعتبر على نطاق واسع المجموعة الأكثر شعبية وتأثيرًا في تاريخ موسيقى البوب/ الروك.

نبذة عن Paul McCartney

ولد باول مكارتني في 18 يونيو 1942 في ليفربول، إنجلترا.

وهو شخصية رئيسية في الثقافة المعاصرة كمغني وملحن وشاعر وكاتب وفنان إنساني ورجل أعمال وحائز على أكثر من 3 آلاف حق نشر.

وقد ساعد عمله كمغني وكاتب أغاني مع فرقة the Beatles في الستينيات على تحويل الموسيقى الشعبية إلى شكل فني إبداعي تجاري للغاية، مع قدرة خارقة على مزج الاثنين. وهو أيضًا واحد من الأكثر الفنانين المنفردي الأداء شعبية في كل العصور، من حيث كل من مبيعات التسجيلات وحضور حفلاته الموسيقية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات Paul McCartney

ولد باول مكارتني في 18 يونيو 1942، في مستشفى ليفربول العام، حيث كانت والدته Mary Patricia (Mohin) ممرضة. وكان والده James Jim McCartney، بائع قطن وعازف البيانو الذي يقود فرقة الجاز Jim Mac's  في ليفربول. درس الموسيقى والفن، وكانت طفولته سعيدة مع أخيه الأصغر مايكل.

في سن الحادية عشرة، كان واحدًا من أربعة طلاب فقط الذين اجتازوا امتحان 11+، والمعروفة باسم منحة في ليفربول، وحصل على مكان في Liverpool Institute for Boys. هناك درس من 1953 إلى 1960، وكسب شهادة في اللغة الإنجليزية والفن.

في سن ال 14، أصيب باول مكارتني بصدمة نفسية بسبب وفاة والدته المفاجئة نتيجة سرطان الثدي. بعد ذلك بوقت قصير، كتب أول أغنية له.

إنجازات Paul McCartney

في يوليو1957 التقى جون لينون John Lennon خلال أدائهما في مهرجان الكنيسة المحلية.

مكارتني أعجب لينون بإتقانه كل من الغيتار والغناء في مجموعة متنوعة من الأساليب. وسرعان ما انضم إلى فرقة لينون The Quarrymen، وأصبح في نهاية المطاف عضوًا مؤسسًا في The Beatles، مع إضافة جورج هاريسون George Harrison وبيت بيست Pete Best. بعد عدد قليل من العروض الموسيقية في هامبورغ، ألمانيا، عادت الفرقة إلى ليفربول عام 1961.

ساهمت البيتلز في الموسيقى، والأفلام، والأدب، والفن، والأزياء، وكان لها أثر مستمر على الترفيه والثقافة الشعبية ونمط الحياة لعدة أجيال.

كان باول مكارتني لديه أفضلية بسبب  التعليم الموسيقي في المعهد سابقًا، بعد أن درس البيانو الكلاسيكي والغيتار في طفولته. وقد تقدم كمغني رئيسي بعدة أجهزة موسيقية، فضلًا عن أنه مغني وكاتب أغاني. بالإضافة إلى الغناء وكتابة الأغاني، عزف باول مكارتني على الغيتار Bass، القيثارات الصوتية والكهربائية، البيانو، فضلًا عن أكثر من 40 آلة موسيقية أخرى.

كتب مكارتني أكثر أغاني Beatles  شعبية  وأفضل من أعضاء آخرين في الفرقة. وتعتبر أغنية  Yesterday أكثر الأغاني التي غناها مطربون آخرون بعده في التاريخ مع أكثر من ثلاثة آلاف نسخة منها  تم تسجيلها من قبل مختلف الفنانين في جميع أنحاء العالم.

كان مكارتني بعمر  28 عامًا عندما بدأ مسيرته المنفردة، وشكل فرقة الجديدة Wings. وكان أول ألبوم منفرد له  McCartney، واحتل رقم 1 في مختلف قوائم الأغاني.

وواصل إطلاق الموسيقى مع Wings، التي أصبحت في نهاية المطاف واحدة من أكثر الفرق نجاحًا تجاريا في السبعينات.

ألبوم Band on the Run  فاز باثنين من جوائز غرامي وبقي العمل الأكثر شهرة لهم.

في عام 1980 ألقي القبض على مكارتني في طوكيو، اليابان، لحيازة الماريجوانا، وبعد عشرة أيام في السجن، أطلق سراحه على عاصفة من  وسائل الإعلام.

بعد عام تقريبًا من الغياب عن الساحة الموسيقية، عاد مكارتني في عام 1982 مع ألبوم  Tug of War، الذي حظي بقبول جيد من قبل الجمهور وتمتع بتقدير كبير من النقاد.

خلال التسعينات، ركز مكارتني على تأليف أعمال كلاسيكية لجمعية Royal Liverpool Philharmonic Society، مثل  The Liverpool Oratorio  التي تضم جوقة وسيمفونية، ومشروع بيانو منفرد، صدر في عام 1995.

وفي نفس العام كان يعمل على ألبوم البوب ​​الجديد  Flaming Pie، عندما تم تشخيص زوجته ليندا بسرطان الثدي، وبسبب رعاية زوجته خلال مرضها لم يظهر سوى ظهورات عامة متقطعة خلال تلك الفترة.

وفي نيسان / أبريل 1998، توفيت ليندا مكارتني، زوجته الحبيبة البالغة قرابة 30 عامًا، والدة أطفالهما الأربعة، وشريكته في الموسيقى، بسبب سرطان الثدي. عانى مكارتني من الاكتئاب الشديد وخضع لعلاج طبي. وقضى الكثير من العام المقبل بعيدا عن الساحة الفنية.

حصل مكارتني على ترشيح لجائزة الأوسكار لعام 2002 لأغنية فيلم Vanilla Sky (2001)، وذهب أيضًا في أول جولة موسيقية له منذ عدة سنوات.

في عام 2006، تم بيع الغيتار الذي عزف عليه باول مكارتني عندما أعجب به جون لينون لأول مرة، في مزاد لأكثر من 600000 دولار.

في عام 2003 سيطر  باول مكارتني على الساحة الحمراء في موسكو بعرضه Back in USSR  الذي حضره خصومه السابقين من KGB السوفيتي السابق، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين Vladimir Putin نفسه، الذي دعا مكارتني ليكون ضيف الشرف في الكرملين.، وفي عام 2004 تلقى باول مكارتني هدية عيد ميلاده من الرئيس الروسي.

في عام 2007 ترك مكارتني شركة الإنتاج  EMI، ووقع مع Los Angeles based Hear Music. صدر في نوفمبر 2007 مجموعة The McCartney Years من 3 DVD  مع أكثر من 40 شريط فيديو ولموسيقى وساعات من العروض التاريخية التاريخية.

قام السير باول بجولة   On the Run Tour مرة أخرى عبر العالم من يوليو حتى ديسمبر 2011  وكانت الحفلات تشمل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد وفنلندا وروسيا.

في يوليو2012، قدم باول مكارتني حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2012 في لندن. وقدم أداء حي من The Beatles الخالدة  Hey Jude. عرض أمام جمهور حي ما يقرب من 80000 شخص في ملعب الحديقة الأولمبية بالإضافة إلى جمهور تلفزيوني يقدر ب 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

أشهر أقوال Paul McCartney

حياة Paul McCartney الشخصية

وقعت مأساة في عام 1998، عندما توفيت زوجة ماكارتني البالغة من العمر 30 عامًا ليندا مكارتني Linda McCartney، بعد معركة طويلة مع السرطان.

بعد أربع سنوات، تزوج هيذر ميلز Heather Mills، وهي عارضة أزياء سابقة. ورحبا بابنتهما، بياتريس، في عام 2003.

قطع مكارتني وميلز علاقتهما في عام 2006. تزوج للمرة الثالثة، من سيدة الأعمال من نيويورك نانسي شيفل Nancy Shevell، في أكتوبر 2011، في لندن.

حقائق سريعة عن Paul McCartney

  • لديه منازل في لندن ونيويورك وبيفرلي هيلز، ومزرعة في اسكتلندا، ومزرعة في ولاية أريزونا.
  • الكثير من الناس يعتبرون أغنية  Helter Skelter الأفضل، أو واحدة من الأغاني الميتال الثقيلة الأولى.
  • أغنية Coming Up، ألهمت جون لينون لكتابة الموسيقى مرة أخرى.
  • يعزف على الغيتار بيده اليسرى.
  • هو العضو الوحيد في البيتلز الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار.
  • من مغنيه المفضلين إلفيس بريسلي ولتل ريتشارد.

فيديوهات ووثائقيات عن Paul McCartney

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/01