من هو جيمي بيج - Jimmy Page؟

جيمي بيج
الاسم الكامل
جيمس باتريك بيج
الوظائف
عازف جيتار ، قائد فرقة موسيقية ، كاتب أغاني
تاريخ الميلاد
1944 - 01-09 (العمر 75 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, هيستون
درس في
كلية ساتون للفنون
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيمي بيدج وهو موسيقار انجليزي مشهور، اشتُهر بعزف الجيتار في فرقته التي أنشأها ليد زيبلين، حيث نالت الألبومات التي أصدرتها هذه الفرقة على شهرةٍ واسعةٍ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

نبذة عن جيمي بيج

جيمي بيج هو موسيقار إنجليزي اشتهر بكونه عازف جيتار وزعيم لفرقة الروك ليد زيبلين، بالإضافة إلى كونهِ كاتب أغاني موهوب وعازف متعدد. وبدأ حياته المهنية كموسيقي في الأستوديو في لندن. عندما كان طفلاً صغيراً، أعجب به كثيراً المغني والممثل الأمريكي الشهير إلفيس بريسلي، الذي يلقب بملك الروك أند رول.

بدأ جيمي العزف على الجيتار في سن الثانية عشرة، وعلى الرغم من أنه تلقى بعض الدروس في البداية، إلا أنه كان يدرس نفسه بنفسه إلى حدٍ كبيرٍ. وعندما كان في سن المراهقة، كان يعزف في القاعات المحلية وانضم إلى فرقة The Crusaders عندما كان في الخامسة عشرة من عمره، ومع ذلك أجبره مرضٌ ما على وضع مسيرته الموسيقية في الانتظار وقرر التركيز على دراساته بدلاً من ذلك.

لكنه لم يستطع أن ينأى بنفسه عن الموسيقى لفترةٍ طويلةٍ وسرعان ما عاد إلى أدائه بينما كان طالباً. في غضون سنوات قدم لنفسه اسماً كعازفٍ ماهرٍ، حيث أسس في نهاية المطاف فرقة الروك ليد زيبلين، جنبًا إلى جنب مع المغني روبرت بلانت وعازف القيثارة ولوحة المفاتيح جون بول جونز وعازف الدرامز جون بونهام.

وقد اشتُهرت الفرقة بعزف نمطي heavy metal وhard rock، حيث حققت نجاحاً استثنائياً على الصعيدين التجاري والحاسم على جميع الجبهات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيمي بيج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي بيج

وُلد جيمس باتريك بيج في 9 من يناير في عام 1944 لوالديه جيمس باتريك بيج الأب وباتريشيا إليزابيث بيج في هيستون بإنجلترا.

أصبح مهتمًا بالموسيقى في سنٍ مبكرة وأخذ دروسًا في الجيتار لفترةٍ قصيرة، ثم بدأ العزف مع الفرق المحلية ولم يستغرق وقتًا طويلاً حتى أدرك أنه يريد أن يصبح موسيقياً محترفاً، لكن مرضهُ جعله يعيد التفكير في خططه المستقبلية وأخذ استراحة من الموسيقى للدراسة في كلية ساتون للفنون في ساري.

في أثناء تواجده في الكلية، بدأ الأداء في نادي Marquee، حيث عزف مع العديد من الفرق وسرعان ما اكتسب سمعةً باعتباره عازف الجيتار الشعبي، ثم ترك المدرسة للتركيز على الموسيقى.

إنجازات جيمي بيج

أصبح عازف الجيتار الأهم خلال فترة الستينات من القرن الماضي، وعزف مع العديد من الفرق المشهورة مثل رولينج ستونز. وفي منتصف الستينيات من القرن العشرين، انضم إلى فرقة الروك التي تأثرت بالبلوز Yardbirds، ولكن بالرغم من نجاحها في البداية إلا أنها تفككت في وقتٍ قريبٍ.

أعاد جيمي تشكيل الفرقة في عام 1968 مع تشكيلة جديدة من الأعضاء تضمنته هو والمغني روبرت بلانت وعازف الدرامز جون بونهام والعازف المتعدد جون بول جونز، وسُميت الفرقة الجديدة باسم ليد زيبلين.

في عام 1969، أصدرت الفرقة ألبومها الأول الذي يحمل اسمها: ليد زيبلين، وتميزت بعزف موسيقى البلوز وموسيقى الروك، وأصبحت مع الوقت ناجحة تجاريًا، ومن بعض ما تضمن الألبوم Good Times Bad Times وDazed and Confused وCommunication Breakdown الذي أظهر صوتًا ثقيلًا إلى حد ما.

أصبحت الفرقة مشهورةً للغاية بعد إصدار ألبومها الأول الذي دفع الأعضاء إلى إطلاق ثلاثة ألبومات أخرى في تتابع سريع خلال العامين المقبلين: ليد زيبلين الثاني في عام 1969، ليد زيبلين الثالث في عام 1970، و ليد زيبلين الرابع في عام 1971.

أصبحت ليد زيبلين واحدة من أفضل الفرق الأكثر مبيعاً للألبومات في الولايات المتحدة، حيث أصدر ما مجموعه تسعة ألبومات أستوديو، والتي وصلت جميعها إلى قائمة أفضل عشرة ألبومات في قائمة US Billboard album، حيث وصل ستة منها إلى المرتبة الأولى.

في عام 1980، تفككت الفرقة بعد المأساة التي وقعت عندما توفي عازف الدرامز في الفرقة جون بونهام في، حيث رفض بيج لفترةٍ طويلةٍ لمس الجيتار بعد ذلك.

في النهاية عاد بيج إلى الموسيقى من جديد وبدأ يعمل مرة أخرى على المسرح خلال ثمانينيات القرن العشرين، حيث تعاون مع فرق مثل Firm، و Honeydrippers، وجمع شمله مع زملائه السابقين في Led Zeppelin ليظهروا في مناسبات قليلة.

خلال التسعينيات، كان منخرطًا بشكل كبير في إعادة ترتيب كتالوج ليد زيبلين، كما شهد هذا العقد أيضًا جمع شمله مع روبرت بلانت للأداء في سلسلة MTV Unplugged الذي تم تسجيله وإصداره على أقراص CD.

أشهر أقوال جيمي بيج

حياة جيمي بيج الشخصية

في سبعينيات القرن الماضي، كان جيمي بيج على علاقة مع الموديل الفرنسية شارلوت مارتن وانتهت علاقتهما في أوائل الثمانينيات، ولهما ابنة.

وفي عام 1986، تزوج من باتريشيا إيكر، وهي عارضة أزياء ونادلة، ولديهما ابن، لكن الزواج انتهى بالطلاق في عام 1995.

كان زواجه الثالث من جيمينا غوميز باراتشا، حيث تبنى ابنة جيمينا من علاقة سابقة ولدى الزوجين طفلان بيولوجيان، وانفصل الزوجان في عام 2008.

حقائق سريعة عن جيمي بيج

  • كان ألبوم ليد زيبلين الثاني أول ألبومات الفرقة التي وصلت إلى المركز الأول في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث يعتبر واحدًا من أعظم وأشهر ألبومات موسيقى الروك.
  • حصلت ليد زيبلين على جائزة Grammy Lifetime Achievement Award في عام 2005.
  • تم إدخال ليد زيبلين في قاعة مشاهير الروك أند رول في عام 1995 وقاعة مشاهير الموسيقى البريطانية في عام 2006.
  • عُيِّن جيمي بايج ضابطًا في وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) تقديراً لعمله الخيري البرازيلي لصالح فريق العمل في البرازيل وBrazil Trust Action for Trust في عام 2005.

أحدث الأخبار عن جيمي بيج

جيمي بيج ينفي سرقة لحن أغنية "سلم الى السماء" - بي بي سي العربية

  جيمي بيج عازف الغيتار في فرقة الروك الشهيرة "لد زبلين" ينفي سرقته لمقدمة لحن الاغنية الشهيرة "سلم إلى السماء" اثناء مثوله في قضية حقوق نشر مرفوعة أمام محكمة ...

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي بيج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/15