من هو الأمير هاري - Prince Harry؟

الأمير هاري
الاسم الكامل
هنري تشارلز ألبرت ديفيد
الوظائف
أمير
تاريخ الميلاد
1984 - 09-15 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, بادينغتون
درس في
Jane Mynors' nursery school،جامعة إيتون،مدرسة لودجروف،مدرسة ويثربي
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

الأمير هاري هو الابن الأصغر لأمير ويلز تشارلز و زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز. عندما ولد كان الثالث على خط خلافة جدته الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا بعد والده وأخوه الكبير ويليام، لكن بعد ولادة أولاد ويليام جورج وشارلوت أصبح الخامس على خط الخلافة.

نبذة عن الأمير هاري

الأمير هاري هو الابن الأصغر لأمير ويلز تشارلز و زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز. عندما ولد كان الثالث على خط خلافة جدته الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا بعد والده وأخوه الكبير ويليام، لكن بعد ولادة أولاد ويليام جورج وشارلوت أصبح الخامس على خط الخلافة.

قام بخدمة بلده مع القوات المسلحة، و  قد كان برتبة نقيب بالجيش عندما أنهى خدمته العسكرية عام 2015. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن الأمير هاري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات الأمير هاري

ولد الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد المعروف باسم الأمير هاري في 15 سبتمبر 1984، في مستشفى سانت ماري في بادينغتون، لندن للأمير تشارلز والأميرة ديانا. و تم تعميده في كنيسة القديس جورج، في قلعة ويندسور في 21 ديسمبر من ذلك العام.

لقد كان محط اهتمام الإعلام منذ طفولته، ابتداءً من أول يوم له في المدرسة في سبتمبر 1987 في مدرسة حضانة جين مينورز في لندن. و في عام 1989 التحق بمدرسة Wetherby التحضيرية في لندن.

في عام 1992 التحق بمدرسة الإعدادية الداخلية المستقلة "مدرسة لودجروف" في بيركشاير. عاش مع عائلته في قصر كنسينغتون في لندن وتمتع بعطلات نهاية الأسبوع معهم في منزل العائلة Highgrove House في غلوسترشير.

تطلق والداه في عام 1996 وفي العام التالي في 31 أغسطس توفيت والدته في باريس بعد تعرضها لإصابات في حادث سيارة.

بعد خسارة أمه، عاد الأمير هاري إلى لودجروف لإكمال دراساته. و نجح في امتحانات القبول للحصول على القبول في "كلية إيتون" في بيركشاير ، حيث دخل الكلية في عام 1998. وتخرج منها في عام 2003.

إنجازات الأمير هاري

في عام 2004 أنتج الفيلم الوثائقي " The Forgotten Kingdom: Prince Harry in Lesotho"، والذي ساعد في جمع حوالي 2 مليون دولار لصندوق الصليب الأحمر البريطاني في ليسوتو.

في 8 مايو 2005، التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية للخضوع لتدريب الضباط. بعد الانتهاء من هذا التدريب تم تقليده برتبة ملازم ثاني في القوات المسلحة.

تم الإعلان في عام 2006 أن الأمير هاري سيذهب في مهمة إلى العراق في عام 2007، مما أدى إلى نقاش عام حول ما إذا كان ينبغي إرساله إلى منطقة حرب.

أعلن الجنرال ريتشارد دانات، قائد الجيش البريطاني آنذاك، في 30 أبريل 2007 أنه سيتم إرسال الأمير هاري إلى العراق. ولكن في الشهر التالي  أعلن دانات أنه لن يتم إرسال الأمير هاري إلى هناك بسبب الخوف من أن يصبح هدفًا واضحًا و الخوف من المخاطر التي قد تلحق بالجنود من حوله.

تم تكليفه للقيام بجولة في الخدمة في أفغانستان، حيث تم إرساله بشكل سري كمسيطر جوي أمامي، لكن عندما تم تسريب الأنباء تم إرجاعه ثم تم إعادة إرساله إلى أفغانستان في 2012-2013.

أصبح الأمير هاري ملازمًا في 13 أبريل 2008. و حصل على ميدالية الخدمة التشغيلية لأفغانستان في مايو 2008 عن خدمته العسكرية في أفغانستان والتي شملت القيام بدوريات في مناطق معادية ومساعدة جنود الجورخا في طرد متمردي طالبان.

عزم الأمير هاري على أن يصبح طيار مروحية أباتشي. و بعد استيفاء المعايير المطلوبة، بدأ التدريب في مدرسة طائرات الهليكوبتر الدفاعية في قاعدة عسكرية في شوبيري، إنجلترا، وفي 14 أبريل 2011، حصل على شارة طيران أباتشي. ثم تمت ترقيته كنقيب في 16 أبريل من ذلك العام.

بعد ذلك، ذهب إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كاليفورنيا في أكتوبر 2011 لإجراء تدريب على طائرات الهليكوبتر الحربية وعاد إلى إنجلترا في نوفمبر من ذلك العام لإنهاء دورة تدريب مروحيات الأباتشي في محطة واتيشام للطيران في سوفولك.

تم إرساله مع فيلق الجيش الجوي في جولة في الخدمة كطيار مساعد ومدفعي لطائرة هليكوبتر من طراز أباتشي في معسكر باستون في جنوب أفغانستان في 7 سبتمبر 2012. وقد تلقى تهديدًا بالقتل من طالبان أثناء خدمته لمدة 20 أسبوعًا هناك.

أعلنت وزارة الدفاع في 8 يوليو 2013 أن الأمير هاري مؤهل كقائد لطائرات أباتشي.

قام الأمير هاري بابتكار الحدث الرياضي الدولي "أولمبياد المعاقين" "Invictus Games" وأطلقه في 6 مارس 2014. و كان من بين المشاركين في هذا الحدث جرحى و مصابي حرب و محاربين قدامى. وهو راعي لمؤسسة Invictus Games Foundation و العديد من المؤسسات الأخرى التي تهدف لمساعدة الجنود المصابين.

في 4 يونيو 2015، أصبح قائد فارس للأمر الفيكتوري الملكي (KCVO) وفي 19 يونيو من ذلك العام أنهى مهامه الرسمية مع القوات المسلحة.

و قد ظل راعيًا للعديد من المنظمات والجمعيات الخيرية مثل "هالو ترست" و "WellChild" و ""Walking With The Wounded و "London Marathon Charitable Trust". في وقت سابق من سبتمبر 2009، أسس مع الأمير ويليام مؤسسة الأمير ويليام والأمير هاري لتعزيز مساعيهما الخيرية.

أشهر أقوال الأمير هاري

حياة الأمير هاري الشخصية

كان الأمير هاري على علاقة متقطعة مع تشيلسي ديفي من 2004 إلى مايو 2010. ومن ثم ارتبط مع الممثلة البريطانية كريسيدا بوناس في مايو 2012، لكنهما انفصلا في 30 أبريل 2014.

بدأ بعد ذلك بمواعدة الممثلة الأمريكية ميغان ماركل في عام 2016، وهو ما أكده قصر كنسينغتون في 8 نوفمبر 2016. وفي 19 مايو 2018، تزوج الأمير هاري وماركل في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور. وفي مايو 2019 استقبلا ابنهما الأول "ارتشي".

 

حقائق سريعة عن الأمير هاري

  • وجد الأمير هاري نفسه في أغلب الأوقات وسط جدل جعله يتصدر عناوين الصحف الشعبية، سواء أكان ذلك بسبب شربه و هو دون السن القانونية أو محاولة تدخين الماريجوانا و أفعال أخرى.
  • تلقى انتقادات شديدة لظهوره في زي نازي مع شارة الصليب المعقوف في حفل تنكري أدى إلى جدال وصخب شعبي في يناير 2005. و اعتذر لاحقًا عن مثل هذا التصرف في بيان قال "أنا آسف جدًا إذا تسببت في أي جريمة أو إحراج لأي شخص. لقد كان اختيارًا سيئًا للزي وأعتذر".

أحدث الأخبار عن الأمير هاري

الأمير ويليام وكيت يُلقنان الأمير هاري وزوجته درساً... بسبب رحلات الطيران - LBCI Lebanon

  تعرّض الأمير هاري وميغان ماركل لانتقاداتٍ بسبب سفرهما على متن طائراتٍ خاصة | Lebanon News.

الأمير هاري ينافق.. لن ينجب مجددا لإنقاذ البيئة ويدمرها بطريقة أخرى..صور - Sada El-Bald صدى البلد

  أثارت التصرفات المتناقضة للأمير هاري وزووجته ميجان ماركل الجدل، ففي الوقت الذي أعلن فيه دوق ساسكس رغبته في عدم الإنجاب مجددا من أجل الحفاظ على الكوكب من ...

أنصار حماية البيئة يهاجمون الأمير هاري وزوجته ميجان.. لهذا السبب - الموجز

  هاجم أنصار حماية البيئة الأمير هارى وزوجته ميجان ، دوق ودوقة ساسكس، لاستخدامهما طائرات خاصة فى القيام برحلات لجنوب فرنسا وإبيزا فى فترة لم تتجاوز عدة أيام.

بينك تدافع عن ميجان ماركل وزوجها الأمير هاري - بوابة فيتو

  المغنية الشهيرة بينك تنضم لقائمة المشاهير الذين سارعوا للدفاع عن دوقي ساسكس هاري وميجان ماركل بسبب الانتقادات التي تعرضا لها على خلفية استعانتهما مؤخرًا ...

هجوم حاد من وسائل الإعلام البريطانية على الأمير هاري وزوجته ووصفهم بالمنافقين - الشروق

  انتقدت وسائل الإعلام البريطانية دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميجان ماركل لاستقلالهم طائرة خاصة عدة مرات هذا الأسبوع.

فيديوهات ووثائقيات عن الأمير هاري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/20