من هو جيريمي هنت - Jeremy Hunt؟

جيريمي هنت
الاسم الكامل
جيريمي ريتشارد سترينشام هنت
الوظائف
سياسي
تاريخ الميلاد
1966 - 11-01 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
جامعة أوكسفورد
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

هو سياسي بريطاني شهير ينال تأييد الكثيرين بسبب لباقة حديثه وطرق تنظيمه الفعالة في أمور الدولة

نبذة عن جيريمي هنت

هو سياسي بريطاني يعمل في حزب المحافظين كوزير للدولة في الشؤون الخارجية والعلاقات العامة منذ عام 2018 بالإضافة لكونه عضوا في البرلمان من عام 2005، وهو مرشح لأن يكون قائدا لحزب المحافظين في المسابقة الإنتخابية في عام 2019.

ابن الضابط الأعلى في البحرية الملكية جيريمي هنت ولد في كينينغتون ودرس الفلسفة والسياسة والإقتصاد في جامعة أوكسفورد، حيث أصبح رئيسا لتعاونية نقابة الجامعة، وقد انتخب أول مرة لمجلس العموم في 2005 وتمت ترقيته لحكومة الظل كوزير ظل للأشخاص المعاقين، وليترقى فيما بعد ويصبح وزير ظل للثقافة والرياضة والإعلام.

وقد خدم هنت كوزير للثقافة ووزيرا للأولومبياد من عام 2010 وحتى 2012، وقام أيضا بالإشراف على أولومبياد لندن لعام 2012 ليلقى بذلك تأييدا كبيرا له، ثم خدم كوزير للصحة من عام 2012 وحتى 2018. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيريمي هنت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيريمي هنت

ولد جيريمي هنت في بريطانيا، كينينغتون وهو الابن الأكبر للأدميرال نيكولاس هنت وزوجته ماريل إيف، وقد كان أباه ضابطا في البحرية الملكية ويعمل في وزارة الدفاع.

ترعرع هنت في شير وتلقى تعليمه في مدرسة كارترهاوس، وبعد ذلك قام بدراسة الفلسفة والسياسة والإقتصاد في كلية مجدلين بجامعة أوكسفورد وحصل على شهادة برتبة أولى في الفنون، وقد أصبح مشاركا في السياسة المحافظة خلال فترة تواجده في الجامعة وعاصر أيضا ديفيد كاميرون وبوريس جونسون، وقد كان نشطا في تعاونية النقابة لجامعة أوكسفورد وانتخب رئيسا لها في عام 1987.

 

إنجازات جيريمي هنت

بعد تخرجه عمل هنت لمدة عامين كمستشار إداري في OC&C، وبعد ذلك ذهب ليعمل كمدرس لغة انجليزية في اليابان، وبعد عودته الى بريطانيا حاول الدخول بعدد من المجازفات في الأعمال الريادية لينتهي بثلاث بدايات فاشلة.

تم انتخاب هنت في 2005 ليمثل الدائرة الانتخابية لجنوب غرب سوري، وبعد دعم من ديفيد كاميرون تم تعيينه كوزير ظل للأشخاص العاجزين في ديسيمبر من عام 2005،

في 2 يوليو 2007 انضم هنت لحكومة الظل ليعمل كوزير ظل الحكومة للثقافة والرياضة والإعلام، وليضاف إليها وزارة الأولومبياد فيما بعد.

كوزيرا للثقافة صمم هنت خطة لإعطاء بريطانيا أفضل سرعة انترنت في أوروبا، ورغم وجود بعض الشكوك في بداية الأمر إلا أن السرعة قد ازدادت فعلا ولكن بسبب تبديل المستخدمين لباقاتهم بكثرة،

وقد قام هنت أيضا بقيادة التلفاز المحلي حيث أن اهتمامه كان منصبا على إثراء التلفاز بالفنون والأقسام الأخرى التي كانت تعاني من الإهمال، وقد كانت للتغييرات التي فعلها هنت تأثيرات إيجابية كبيرة.

أيضا بوصفه وزيرا للثقافة فقد ترتب على عاتقه تنظيم الألعاب الأولومبية في لندن، حينما لم يتوفر عدد كافي من حراس الأمن للفعاليات، فاقترح هنت إدراج الجنود العسكريين لإتمام عدد الحراس، مما ساهم بمضاعفة الميزانية لمخرج افتتاح الحفل داني بويل،

وقد نالت الألعاب نجاحا عالميا وتلقت العديد من الردود الإيجابية على تنظيمها مع وجود المتطوعين وأفراد الجيش البريطاني، الأمر الذي ساهم بزيادة الحماسة العامة بشكل كبير.

وقد قام هنت بحملة لزيادة الإنتباه والتأكيد على أهمية التجارة السياحية في البلد، وبالأخص تلك الإمكانيات في السوق السياحي الصيني.

تم تعيين هنت كوزير للدولة في الشؤون الخارجية والعلاقات العامة في عام 2018، وذلك بعد استقالة بوريس جونسون.

رشح هنت نفسه ليكون قائدا لمجلس الرقابة في 3 مايو من عام 2019، وذلك بعد استقالة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وفي 20 يونيو 2019 تمت تسمية جيريمي هنت ليكون مع بوريس جونسون المرشّحين الأخيرين للمنصب، وقد تم تمويل حملة هنت الانتخابية من قبل الأمير السعودي محمد بن سلمان.

وقد عارض جيريمي هنت وبوريس جونسون في اخر مناظرة لهما تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر والتي أشار بها الى عضوة الكونغرس الديمقراطي ذات اللون المغاير، بأنه يجب عليهم العودة الى أوطانهم المليئة بالجرائم،

وقد وصف السياسيان جونسون و هنت حديث ترامب بأنه غير مقبول إطلاقا وبأن رئيسا مثله لدولة مختلطة الأعراق والثقافات لايجدر به أن يتحدث بلغة كهذه، وقد تحفّظ الاثنان عن وصف الرئيس ترامب بكونه عنصري بسبب أنها كلمة نابية ولايجب أن يوصف بها رئيس دولة.

أشهر أقوال جيريمي هنت

حياة جيريمي هنت الشخصية

تزوج هنت من لوسيا غو ذات الجنسية الصينية، والتي قابلها أول مرة حينما كانت تعمل في جامعة وارويك في إدراج الطلاب الصينيين بها، ويكبر هنت زوجته بـ11 عام، وقد تزوجا في 2009 وأنجبا ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن جيريمي هنت

يتحدث هنت اللغة اليابانية بطلاقة حيث أنه قام بتعلمها لمدة عامين حين كان يعمل كمدرس لغة انجليزية في اليابان في التسعينات.

 

فيديوهات ووثائقيات عن جيريمي هنت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/19