من هو الأمير تشارلز - Prince Charles؟

الأمير تشارلز
الاسم الكامل
تشارلز آرثر جورج
الوظائف
أمير
تاريخ الميلاد
1948-11-14 (العمر 71 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
كلية تيرنتي في كامبردج
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

الأمير تشارلز هو وريث العرش البريطاني، والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، وهو أمير ويلز، وهو مؤسس أو مؤسس مشارك في عدد من الجمعيات الخيرية والتنموية.

نبذة عن الأمير تشارلز

الأمير تشارلز هو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ووريث العرش البريطاني، وهو أمير ويلز منذ عام 1958، وولي العهد منذ عام 1952، بالإضافة إلى ذلك كاتب للأطفال ولاعب البولو ورجل أعمال، كما أنه رسام بالإضافة لكونه قائد مروحية، خدم بالجيش البريطاني برتبة مشير، ونال العديد من الأوسمة منها وسام فرسان الفيل عام 1974، ووسام ألبرت عام 1985، ووسام الصليب الأعظم للفرسان شارل الثالث وغيرها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن الأمير تشارلز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات الأمير تشارلز

ولد تشارلز آرثر جورج في 14 نوفمبر عام 1948 في قصر باكنغهام في لندن في المملكة المتحدة، لوالدته الملكة إليزابيث الثانية، وهو الابن الأكبر للملكة، ووالده الأمير فيليب دوق أدنبرة، عمد في 15 ديسمبر في سنة ميلاده،

كما توفي جده الملك جورج السادس عندما كان الأمير ويليام في سن الثالثة وبالتالي أصبحت والدته الملكة، فأصبح الأمير تشارلز ولياً للعهد، تلقى تعليمه في مدرسة Hill House في غرب لندن في عام 1956.

فيما بعد انتقل إلى مدرسة Cheam Preparatory في شرق بيركشاير، فيما بعد انتقل في عام 1966 إلى مدرسة Gordonstoun في شمال اسكتلندا، كما أمضى فصلين دراسيين في تيمبرتوب بمدرسة جيلونج النحوية في فيكتوريا أستراليا،

ومن ثم التحق بكلية تيرنتي في كامبريدج لدراسة الأنثروبيولوجيا وعلم الآثار والتاريخ، فيما بعد درس في جامعة ويلز في ابيريستويث، وفي عام 1971، التحق الأمير تشارلز في القوات المسلحة البريطانية اختصاص دفاع جوي، وبعد تلقيه التدريب العسكري الملكي، رحل الأمير إلى كرنوال جنوب غرب انكلترا، وهناك أصبح طياراً.

إنجازات الأمير تشارلز

في عام 1971، اتبع الأمير دورة مدتها ستة أسابيع في الكلية البحرية الملكية دارتموث، وعلى مدى السنوات التالية خدم على عدد من السفن الحربية البريطانية،

كما خدم على مدمرة الصواريخ HMSمن عام 1971-1972، وعلى الفرقاطة إتش إم إس مينيرفا من عام 1972-1973، وإتش إم إس جوبيتير عام 1974.

انتهت خدمته في البحرية في ديسمبرعام 1976، وفي نفس العام أسس الأمير تشارلز مع فريدريك جون برفين صندوق الأمير، وذلك لمساعدة الشباب والصندوق يقوم بعدد من البرامج التدريبية بالإضافة لتقديمه الدعم والتوجيه المعنوي، كما أنه يمنح مبالغ مالية لمساعدة الشباب الفقراء.

أنشأ الأمير تشارلز 16 منظمة خيرية أخرى، وفي عام1979، أسس أكبر مؤسسة مستقلة في المملكة المتحدة تحت مسمى صندوق أمير ويلز الخيري، ومجالات عمل هذه المؤسسة هي الشباب والتعليم والاستدامة العالمية، تضم المؤسسة ثلاثة أفرع.

إلى جانب الجمعيات الخيرية التي أسسها يقوم الأمير تشارلز برعاية أكثر من 350 مؤسسة خيرية بالإضافة لدعمه العديد من المشاريع الإنسانية في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى إنشاء Prince's Charities Canada وPrince Charities Australia.

نال الأمير تشارلز العديد من الجوائز ففي عام 1974 نال وسام فرسان الفيل، وفي عام 1985، نال وسام ألبرت كما نال الوشاح الرفيع من فئة الأقحوان، ووسام الوردة البيضاء لفلندا، ووسام الصليب الأكبر لجوقة الشرف، وهو زميل للجمعية الملكية للأدب.

أشهر أقوال الأمير تشارلز

حياة الأمير تشارلز الشخصية

في عام 1981، تقدم الأمير لطلب يد الأميرة ديانا سبينسر للزواج وفي عام 1982، أنجبت ابنهما ويليام وفي عام 1984 أنجبت ابنهما هاري،

وفي عام 1992، أعلن عن انفصال الأمير تشارلز والأميرة ديانا، وفي عام 1997 تم الطلاق، وفي 10 فبراير 2005، أعلن عن خطوبة الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز، وفي نفس العام تزوج منها.

حقائق سريعة عن الأمير تشارلز

  • قام الأمير تشارلز بزيارات متكررة إلى السعودية من أجل تعزيز صادرات الأسلحة البريطانية إلى السعودية.
  • سرت شائعات عن ان الأمير تشارلز كان على علاقة عاطفية مع الأخت الكبرى للأميرة ديانا واسمها سارة سبينسر وذلك قبل ارتباطه بالأميرة ديانا.
  • يعتبر الأمير تشارلز تولى ولاية العهد لأطول فترة في بريطانيا.

فيديوهات ووثائقيات عن الأمير تشارلز

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25