من هو اي.بي. هربرت - A.P. Herbert؟

اي.بي. هربرت
الاسم الكامل
آلان باتريك هربرت
الوظائف
كاتب ، ناشط إصلاحي
تاريخ الميلاد
1890 - 09-24 (العمر 81 عامًا)
تاريخ الوفاة
1971-11-11
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, أشتيد
درس في
جامعة أكسفورد،كلية وينشستر
البرج
الميزان

آلان باتريك هربرت كاتبٌ وناشطٌ إصلاحي انجليزي قاد حملةً لإصلاح قوانين بلاده التي عفا عليها الزمن وقُلد بعدد من الأوسمة منها وسام رفيق الشرف الإنجليزي

نبذة عن اي.بي. هربرت

آلان باتريك هربرت وهو كاتبٌ فكاهي وروائيٌ وناشطٌ لإصلاح القانون بالإضافة لكونه عضوًا مستقلاً في البرلمان بجامعة أكسفورد. اشتُهر بضغطهِ القوي لتعديل قوانين الطلاق في انجلترا، كما انتقد الشذوذ في قوانين الطلاق في البلاد من خلال نشره لروايةٍ دعائيةٍ علنية بعنوان الطريق المسدود المقدس.

بدأ آلان مسيرتهُ المهنية في سنٍ مبكرةٍ، حيث قدم العديد من المساهمات في مجلة Punch الفكاهية عندما كان لا يزال طالبًا، وكتب أيضًا العديد من المسلسلات الكوميدية والمسرحيات الموسيقية وكتب الأطفال مثل Riverside Knights، وBless the Bride، وBig Ben، وقد لاقت جميعها نجاحًا كبيرًا.

أَلْفَ آلان أكثر من خمسين كتابًا في حياته، وكان لديه افتتان للساعات الشمسية والتقنية الشمسية، مما دفعه إلى كتابة ونشر كتابٍ عنها عام1967، حيث وصف الأنواع المختلفة من الساعات الشمسية، وكيف صُممت وصمم عددًا من الطرز المختلفة منها، بما في ذلك بعض النماذج التي لم تستطع تحديد التوقيت المحلي فحسب، بل تحديد موقعك على الأرض.

حصل آلان على وسام رفقاء الشرف في عام 1970، وهو واحدٌ من أعلى درجات الشرف في إنجلترا، حيث مُنح لإنجازه المتميز. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آلان باتريك هربرت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات اي.بي. هربرت

ولد آلان باتريك هربرت في 24 سبتمبر عام 1890 في بلدة أشتيد بمقاطعة سَري في انجلترا لوالديه باتريك هربرت و بياتريس، ولديه شقيقان أصغر منه سنًا.

فقد آلان والدته بسبب مرض السل في الفترة التي سبقت ذهابه إلى المدرسة الإعدادية، كما فقد أخويه الشقيقان الذين قُتلا في المعارك أحدهما في عام 1914 والآخر في عام 1941.

التحق بكلية وينشستر، التي تقع في وينشستر بمقاطعة هامبشاير في إنجلترا، حيث حصل هناك على ميدالية الملك للقصيدة في اللغة الإنجليزية، وميدالية الملك للخطاب في اللغة الإنجليزية، وكلاهما حصل عليهما رئيس الوزراء ذلك الوقت هربرت أسكويث.

ذهب آلان بعد ذلك إلى الكلية الجديدة في أكسفورد، وهناك ألقى أول خطابٍ علنيٍ لهُ في الجامعة بعد ثلاثة أشهر.

بدأت أعمالهُ في الظهور في منشورات أخرى مثل The Observer و Pall Mall Gazette و Vanity Fair.

وفي عام 1914، أنهى دراسته في أكسفورد، وأصبح وفي الوقت نفسه صديقًا مع العديد من الشخصيات البارزة مثل داف كوبر وهارولد ماكميلان وفيليب جيدالا، وقرر بعد ذلك الانضمام كمتطوع في أكسفورد هاوس لمدة عام.

إنجازات اي.بي. هربرت

جُند آلان في البحرية خلال الحرب العالمية الأولى، حيث خدم برتبة بحار عادي في محمية البحرية الملكية للمتطوعين.

وبحلول عام 1915، رُقي إلى رتبة ملازم ثاني وخدمَ في جاليبولي، وهي شبه جزيرة تقع في تراقيا الغربية في الجزء الأوربي من جمهورية تركيا، حيث تعرض للإصابة هناك في العام الذي يليه، وخلال مدة استراحته الطبية ألْف كتابه الأول المعركة السرية، حيث أنهاه في غضون بضعة أسابيع.

بعد بضع سنوات وتحديدًا في عام 1924، دُعي من قبل أوين سيمان رئيس تحرير Punch للانضمام إلى موظفيهم، وهو ما قبله هربرت بسعادة.

حضر آلان نيابةً عن الصحيفة، المؤتمر الصحفي الإمبراطوري الثالث في ملبورن، حيث ألقى كلمته الأولى أمام هذا الجمهور الكبير.

وفي عام 1935،أصبح عضواً مستقلاً في البرلمان لجامعة أكسفورد، بمساعدة صديقه فرانك باكينهام.

خلال فترة وجوده في البرلمان، قام بصياغة العديد من مشاريع القوانين بما في ذلك مشروع قانون الأسباب الزوجية (الذي دعم تحرير قوانين الطلاق) ومشروع قانون المراهنات وقانون التحديث العام، وباستخدام تهكمه ضغط من أجل إصلاح عدد من القوانين التي شعر أنها عفا عليها الزمن.

وفي العام ذاته، نشر كتابه القانون غير المألوف والذي يعتبر واحدًا من أفضل أعمالهِ، حيث نُشر لأول مرة في Punch باسم الحالات المضللة، فقد كان المقصود من هذا الكتاب الذي كان مختاراً لتقارير القانون الوهمية، انتقاد بعض الجوانب السخيفة للقانون.

خلال الحرب العالمية الثانية، التحق مرة أخرى، في خدمة الطوارئ في النهر، وشارك في الغارات الجوية وإجلاء المصابين.

أشهر أقوال اي.بي. هربرت

حياة اي.بي. هربرت الشخصية

في عام 1915، تزوج آلان من جويندولين هارييت كويلتر ابنة الكاتب والناقد الفني هاري كويلتير، وأنجب الزوجان أربعة أولاد.

وفاة اي.بي. هربرت

توفي آلان باتريك هربرت بمدينة لندن في 11 نوفمبر 1971، وأقيم لهُ مراسمُ تأبينٍ في السادس من سيبتمبر من العام ذاته، حيث كان المكان مكتظًا بالناس مما يعكس احترام وإعجاب الأشخاص الذين كسبهم من خلال كتبه وأعمال الإصلاح.

حقائق سريعة عن اي.بي. هربرت

  • فاز آلان بجوائزه الأولى في سن مبكرة من قبل رئيس الوزراء ذلك الوقت كما حصل ميدالية الملك للقصيدة في اللغة الإنجليزية وميدالية الملك للخطاب في اللغة الإنجليزية من قبل رئيس الوزراء هربرت أسكويث.
  • في عام 1945، كُرم آلان برتبة فارس عند الإعلان عن تكريم استقالة رئيس الوزراء وينستون تشرشل، كما مُنح وسام رفيق الشرف عام 1970 وهو واحدٌ من أعلى درجات الشرف في إنجلترا.
  • تُعد جميع أعماله تنطوي على نقاط قانونية وسياسية حادة ساعدته في حملاته ضد ما اعتبره قوانين عفا عليها الزمن.
  • صاغ هذا الكاتب كلمات الأغنية الوطنية البريطانية الشهيرة Song of Liberty.

فيديوهات ووثائقيات عن اي.بي. هربرت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/20