من هو ميك جاغر - Mick Jagger؟

الاسم الكامل
السير مايكل فيليب جاغر
الوظائف
شاعر ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1943 - 07-26 (العمر 76 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, دارتفورد
درس في
مدرسة دارتفورد غرامر،مدرسة لندن للاقتصاد،مدرسة وينتوورث الابتدائية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ميك جاغر، مغني، عازف، شاعر ومؤلف أغاني بريطاني. ميك أحد أفراد فرقة الروك أند رول الشهيرة The Rolling Stones.

نبذة عن ميك جاغر

يعدّ ميك جاغر من أهم الفنانين المبدعين في مجال موسيقا الروك. وبالإضافة إلى كونه مغنيًا فقد دخل مجال كتابة الأغاني والتمثيل أيضًا، وهو معروفٌ بحبه للظهور ويعتبر حاليًا من أعظم الأسماء في عالم الموسيقا. جاغر هو أحد الأعضاء المؤسسين لـ The Rolling Stones.

حفر ميك جاغر لنفسه اسمًا براقًا في عالم الموسيقا وكان ملهمًا لعدة أجيال من المهتمين بموسيقا الروك. ولد في عائلة من الطبقة المتوسطة وتشارك في عمرٍ مبكرٍ شغفه بالموسيقا مع الشهير كيث ريتشاردز Keith Richards.

ساهم صوته المميز وحركاته الغريبة على المسرح في ازدياد شهرة فرقة The Rolling Stones في عالم الموسيقا. وخلال عمله مع الفرقة أصدر عدّة أغانٍ ناجحة مثل Respectable و Hot Stuff.

إلى جانب أعماله الناجحة مع الفرقة فقد حقق نجاحًا على الصعيد الفردي بإطلاقه عدة ألبومات مثل She’s the Boss، Primitive Cool، Wandering Spirit و Goddess in the Doorway.

بالإضافة إلى شهرته هذه فقد كسب ميك جاغر شهرةً واسعة كشخصيةٍ مثيرةٍ للجدل بسبب تعاطيه للمخدرات وتصرفاته على المسرح.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميك جاغر

ولد مايكل فيليب جاغر في السادس والعشرين من شهر آب عام 1943 في دارتفورد، إنكلترا. والده باسيل فانشاو جاغر Bassil Fanshaw Jagger ووالدته إيفا إينسلس ماري Eva Ensley Mary، وكان ميك جاغر هو الولد الأكبر بين ثلاثة إخوة.

بدأ الغناء في عمرٍ مبكرٍ وكان أحد أعضاء الكورال في الكنيسة. عام 1950 وأثناء دراسته في Wentworth Primary School تعرّف إلى كيث ريتشاردز وأصبحا صديقين، لكنهما افترقا بعد ذلك بمدة، وتخرج جاغر من Dartford Grammar School، والتقيا مرةً أخرى عام 1960 حيث اكتشفا أنهما يتشاركان حب الموسيقا.

قام كيث بتشكيل فرقته مع عازف الغيتار برايان جونز Brian Jones، بينما تابع جاغر تعليمه في London School for Economics، حيث كان يحلم بأن يصبح سياسيًا أو صحفيًا.

في عام 1962 تشكلت فرقة The Rolling Stones، وكان جاغر هو المغني الرئيسي فيها، أما عازف الطبول فكان تشارلي واتس Charlie Watts، برايان جونز Brian Jones على الغيتار، بيل ويمان Bill Wyman على الغيتار الكهربائي وكيث ريتشاردز على الغيتار أيضًا.

إنجازات ميك جاغر

عام 1964 أصدرت The Rolling Stones ألبومها الأول بعنوان The Rolling Stones، وفي العام التالي حققوا المركز الأول في المملكة المتحدة مع أغنية The Last Time تلتها أغنية I Can't Get No Satisfaction.

بين عامي 1966 و1969 قامت الفرقة بجولاتها حول العالم مصدرةً أغانٍ مثل Let's Spend The Night Together و Sympathy For the Devil. وخلال هذه الفترة قام أحد أعضاء الفرقة وهو برايان جونز بالانتحار، وحل محله ميك تايلور Mick Taylor.

عام 1996 سجلت الفرقة أغنية Let it Bleed، وبعد عامين أصدروا ألبوم Stick Fingers الذي تضمن أغنية Brown Sugar، Wild Horses وغيرها.

خلال السبعينات توجه جاغر إلى أنماطٍ أخرى من الموسيقا مثل موسيقا الـ Punk والـ Disco. وعام 1987 أصدرت الفرقة ألبوم Some Girls. وقام بعدة جولاتٍ حول العالم خلال هذه الفترة.

عام 1985 أصدر ألبومه الخاص She's The Boss، لكنه لم يحقق نفس النجاح الذي حققته ألبوماته مع الفرقة. عام 1987 أصدر ألبومه الخاص الثاني Primitive Cool، لكنه لم يحقق النجاح المرجو. وبعد عامين أصدرت الفرقة ألبوم Steel Wheels.

عام 1990 أصدر جاغر ألبومه الخاص الثالث بعنوان Wandering Spirit الذي حقق نجاحًا كبيرًا. وبعد خمس سنوات أسس Jagged Films مع فيكتوريا بيرمان Victoria Pearman.

عام 2001 أصدر ألبوم Goddess in The Doorway الذي تضمن أغانٍ ناجحة مثل Visions of Paradise. كما شارك في حفلٍ خيري بعد أحداث الحادي عشر من أيلول. وفي العام التالي ظهر في فيلم The Man from Elysian Fields.

عام 2007 حققت الفرقة ثروةً خلال جولة A bigger Bang Tour التي أدخلتهم موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وبعد عامين اشترك مع فرقة U2 وأدّى Gimme Shelter في احتفال الذكرى السنوية لموسيقا الروك.

عام 2007 أيضًا أنتج المسلسل الكوميدي Knights of Prosperity الذي تم بثه على قناة ABC، كما ظهر في الحلقة الأولى من المسلسل.

أدّى حفلًا في البيت الأبيض للرئيس الأمريكي باراك أوباما Barack Obama، كما قام بأداءٍ مميزٍ في A concert for Sandy Relief مع فرقة The Rolling Stones في كانون الأول عام 2012.

إنجازاته والجوائز التي حصدها:

عام 1989 أصبح ميك جاغر أدخل إلى قاعة مشاهير الروك أند رول Rock and Roll Hall of Fame.

عام 2002 تمّ تقليده لقب فارس بسبب إنجازاته في مجال الموسيقا.

ربح جائزة Golden Globe عن فئة أفضل أغنية لأغنية Old Habits Die Hard عام 2004.

أشهر أقوال ميك جاغر

حياة ميك جاغر الشخصية

تزوج بيانكا دو ماسياس Bianca de Mascias في الثاني عشر من أيار عام 1971 وانفصلا بعد سبع سنوات. لكن بينما كان لايزال متزوجًا من بيانكا بدأ مواعدة عارضة الأزياء جيري هول Jerry Hall، وتزوجا في الحادي والعشرين من تشرين الثاني عام 1990 على شاطئٍ في إندونيسيا. انفصل الاثنان بعد تسع سنوات.

ميك جاغر معروفٌ بتعدد علاقاته. لديه سبعة أولادٍ من أربعة نساء.

حقائق سريعة عن ميك جاغر

  • لم يعجب ميك جاغر بألبوم فرقة The Rolling Stones الذي حمل العنوان Their Satanic Majestic Request.
  • كاد جاغر يُقتل على يد دراجي نادي The Hells Angels.
  • حصل ميك جاغر على لقب فارس من الملكة إليزابيث عام 2003.

أحدث الأخبار عن ميك جاغر

ميك جاغر يحمل على دونالد ترامب - الجريدة

  حمل قائد فرقة رولينغ ستونز البريطانية، ميك جاغر، على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منددا بفظاظته وأكاذيبه وسياسته البيئية. وأكد جاغر أنه يدعم الناشطين الشباب ...

ميك جاغر ينتقد دونالد ترامب بمهرجان البندقية - بوابة الوسط

  قائد فرقة «رولينغ ستونز» البريطانية، ميك جاغر، ينتقد خلال وجوده بمهرجان البندقية السينمائي الرئيس دونالد ترامب.

ميك جاغر يعود إلى السينما في مهرجان البندقية - ميدل ايست اونلاين

  روما – يعود نجم الروك البريطاني ميك جاغر إلى السينما في مهرجان البندقية حيث سيقدم في ختامه في أيلول/سبتمبر "ذي برنت أورانج هيريزي" وهو فيلم تشويق تدور أحداثه ...

ميك جاغر يغنّي ويعود إلى السينما في مهرجان البندقية - النهار

  يعود نجم الروك البريطاني ميك جاغر إلى السينما في مهرجان البندقية حيث سيقدم في ختامه في أيلول المقبل ''ذي برنت أورانج هيريزي''، وهو فيلم تشويق تدور أحداثه في ...

ميك جاغر يعود إلى المسرح بقلب معافى - الإمارات اليوم

  عاد مايك جاغر، المغني الرئيس لفرقة «ذا رولينغ ستونز»، إلى خشبة المسرح في أول حفل موسيقي بعد تعافيه من جراحة في القلب، وذلك مع انطلاق جولة مؤجلة لفرقة الروك ...

فيديوهات ووثائقيات عن ميك جاغر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06