من هو آيس كيوب - Ice Cube؟

الاسم الكامل
أوشيا جاكسون
الوظائف
مؤلف موسيقي ، مغني راب ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1969 - 06-15 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
معهد فينيكس للتكنولوجيا
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

مغني راب أمريكي، إضافةً إلى أنّه ممثلٌ ومنتج أفلام.

نبذة عن آيس كيوب

يعتبر آيس كيوب مؤسس ما يسمى راب العصابات (أحد أنواع موسيقى الهيب هوب التي تعتمد على إظهار الطابع العنيف لحياة الشباب داخل المدينة)، كما ويعتبر أحد أفضل مغني الراب في العالم.

تدور معظم أغانيه حول العنف الذي يُعتقد أنه يمثل انعكاسًا للوضع المحيط به بشكلٍ عام. تربعت بعض ألبوماته في صدارة الألبومات الأكثر مبيعًا ومنها: AmeriKKKa’s Most Wanted و Kill at Will و Death Certificate، War & Peace Vol. 1، War & Peace Volume 2، I Am the West وLethal Injection.

استسلم آيس كيوب لشغفه تجاه الراب منذ أيام دراسته الثانوية وبدأ بكتابة الأغاني، لينتقل من شابٍ بدأ مسيرته مستندًا إلى حلمه وشغفه ليصل إلى أعلى درجات النجومية ويصبح أحد أكثر الفنانين شهرة بتصدر ألبوماته قوائم الأكثر مبيعًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آيس كيوب

وُلد أوشيا جاكسون في لوس أنجلوس لدوريس جاكسون وهي موظفة في مستشفى، وهوسيا جاكسون الذي كان بستانيًا.

كان لديه شغفٌ كبيرٌ بموسيقى الهيب هوب منذ مراهقته، وارتاد مدرسة تافت في لوس أنجلوس.

التحق في خريف 1987 بمعهد فينيكس للتكنولوجيا حيث تابع دراسته المعمارية وبدأ كعضوٍ في فرقة C.I.A للهيب هوب.

إنجازات آيس كيوب

أطلق آيس كيوب أول أغنيةٍ منفردة بعنوان AmeriKKKa's Most Wanted بتاريخ 16 أيار/ مايو 1990 وحققت نجاحًا مبهرًا. وفي تموز/ يوليو من نفس العام أطلق ألبومه الأول بعنوان Kill at Will والذي يضم سبع أغانٍ ويعتبر واحدًا من أكثر ألبوماته مبيعًا وشهرة.

أما في تموز/ يوليو 1991 فقد حصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم الدراما والجريمة Boyz n the Hood للمخرج جون سينغلتون. وقد حصل الفيلم على مديح النقاد على مختلف الصعد.

كما أصدر في نفس العام ألبومه الثاني Death Certificate والذي حقّق مبيعات تزيد عن مليون نسخة. وأصدر الألبوم الثالث بعدها بعام وحمل اسم The Predator وحقق نجاحًا تجاريًا، لكنه لم يحقق النجاح ذاته الذي حققه سابقه.

أما عن الألبوم الرابع Lethal Injection فقد صدرعام 1993 وتميز بأغنيتي You Know How We Do It و Bop Gun.

في عام 1997 شارك إليزابيث هيرلي بطولة فيلم الإثارة Dangerous Ground للمخرج داريل رودت، إلّا أنّ الفيلم لم يحظَ بنجاحٍ كبير.  وفي العام التالي أصدر الألبوم الخامس War & Peace Vol. 1 والذي ذاع صيته بشكلٍ واسع. وأصدر الألبوم التالي War & Peace Volume 2 في عام 2000

شارك عام 2002 في الفيلم الكوميدي Barbershop للمخرج تيم ستوري وجّسد فيه دور كالفين بالمر.  ليشارك في 2004 في الجزء الثاني من الفيلم الذي حقّق إقبالًا هائلًا بجزأيه.

ألبوم Laugh Now, Cry Later تم إصداره في 2006، وشارك في العام التالي في فيلم الكوميديا Are We Done Yet? إلّا أنّه لم يلقَ النجاح المتوقع منه.

لم تتوقف نجاحات آيس عند ذلك الحد، بل أبصر ألبومه الثامن النور في عام 2008، بينما صدر الألبوم التاسع في 28 أيلول/ سبتمبر 2010 وضمّ أغانٍ مميزة منها I Rep That West و Drink the Kool-Aid.

أشهر أقوال آيس كيوب

حياة آيس كيوب الشخصية

تزوج عام 1992 من كيمبرلي وودريف ورزقا بأربعة أطفال.

حقائق سريعة عن آيس كيوب

  • تبلغ ثروته حوالي 140 مليون دولار.
  • اعتنق الإسلام في عام 1990.
  • كان العضو الوحيد في فرقة NWA الذي لم يولد في كومبتون.
  • قُتلت شقيقته الكبرى عندما كان في الثانية عشر من العمر.
  • أطلق عليه شقيقه لقب آيس كيوب.
  • لديه خط إنتاج ملابس.
  • اثنين من أطفاله يغنون الراب.
  • مغني الراب ديل يكون ابن عمه.

أحدث الأخبار عن آيس كيوب

آيس كيوب يطالب بإلقاء القبض على ترامب..بالفيديو - Elfann

  شوق النجم ​آيس كيوب​ الجمهور لأغنيته الجديدة بعنوان Arrest the President من خلال نشر مقطع منها على حسابه على أحد مواقع التواصل الإجتماعي. وكتب.

بالفيديو- آيس كيوب يطلق أغنية "اقبضوا على الرئيس" - FilFan.com

  في طريقة غريبة من نوعها لحث المواطنين الأمريكيين على المشاركة في التصويت، أطلق الممثل ومغني "الراب" آيس كيوب أغنية جديدة بعنوان Arrest t...

11 معلومة عن 'آيس كيوب'.. نجم الراب الذي هز عرش أمير قطر - Sada El-Bald صدى البلد

  في فضيحة جديدة تكشف الوجه القذر لتنظيم الحمدين وأميره، تميم بن حمد، طالب النجم الأمريكي الشهير ومغنى الراب العالمي، آيس كيوب، بتعويض بقيمة مليار دولار من ...

آيس كيوب يهنئ ديجي ييلا بعيد ميلاده (صورة) - جريدة صوت الأمه

  نشر اليوم النجم العالمى آيس كيوب صورة لـ " ديجي ييلا" منسق الموسيقى، عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهيربـ "إنستجرام"، كتب تعليقاً ...

نجم الراب آيس كيوب ينال نجمة على رصيف المشاهير في هوليوود - Elfann

  نال نجم الراب ​Ice Cube​ البالغ من العمر 47 عاماً نجمة على رصيف المشاهير في هوليوود. النجم وجه تحية لوالده ووالدته على دعمهما، وحضر برفقت.

فيديوهات ووثائقيات عن آيس كيوب

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/25