من هي ليندسي لوهان - Lindsay Lohan؟

الاسم الكامل
ليندسي دي لوهان
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 07-02 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ وعارضةُ أزياءٍ أمريكية، شاركت في عددٍ من الأفلام وحصلت على عدَّة جوائز.

نبذة عن ليندسي لوهان

ليندسي لوهان واحدةٌ من أكثر الممثلات الأمريكيات شهرةً وإثارةً للجدل في أيامنا هذه، بدأت العمل عارضةً للأزياء وعُرفت بإطلالتها المميزة على الشاشة فانهالت عليها العروض من هوليوود، وشاركت في عددٍ من الأفلام الطويلة كان أولها في فيلم ديزني بعنوان “The Parent Trap” الذي أوصلها إلى طريق الشهرة، فكان لها عدة مشاركاتٍ في أفلامٍ منها فيلم “Freaky Friday” وفيلم “Herbie: Fully Loaded” وفيلم “A Prairie Home Companion”.

إضافةً للتمثيل، أطلقت أوَّل ألبوماتها بعنوان “Speak” لتُتبِعَهُ بألبوم “A Little More Personal” واللذين صُنِّفا بلاتينيًّا وذهبيًّا على التوالي.

بالرغم من انطلاقتها اللامعة في التمثيل، تعرَّضت لوهان للكثير من المنغصات في السنوات الأخيرة من مراهقتها، فقد عانت من علاقةٍ متوترةٍ مع والدها جعلتها تزور مراكز إعادة التأهيل أكثر من مرة، وأضاعت فرصةَ المشاركة في العديد من الأفلام. لكنّها تغلَّبت على تلك المصاعب تدريجيًا وتابعت بإطلاق خط الملابس الخاص بها بالتوازي مع عملها في التمثيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليندسي لوهان

وُلدت ليندسي دي لوهان في 2 تموز/ يوليو 1986 في نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية. والدها مايكل لوهان يعمل في تجارة المعكرونة ووالدتها دوناتا سوليفان تعمل مستثمرةً مصرفيةً، ولها ثلاثةُ أشقاءَ أصغرَ منها.

بدأت العمل عارضةً للأزياء لصالح أزياء فورد- كالفن كلين لألبسة الأطفال وأبركرومبي لألبسة الأطفال.

دخلت لوهان مدرسة كولد سبرينغ هاربور الثانوية، حيثُ أبدعت في الرياضيات والعلوم، وعندما وصلت للسنة الدراسية الحادية عشرة انتقلت للتعلُّم في المنزل .

إنجازات ليندسي لوهان

أدَّت أوَّل أدوارها الرئيسية في الفيلم السينمائي "The Parent Trap"، النسخة الجديدة من فيلم عام 1961 حيث نالت إعجاب النقاد.

عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، شاركت لوهان في المسلسل التلفزيوني "Bette"، ولكنّها سرعان ما انسحبت منه لتوقِّع عقدًا مع شركةِ لوس أنجلوس للإنتاج. حصلت لوهان على فرصتها الثانية عندما شاركت في فيلم "Mean Girls" وفي فيلم "Freak Friday" واللذين عُرضا عام 2004، فنالت كلَّ التقدير والإعجاب لأدائها واعتبرها العديدُ من المخرجين مشروعَ نجمةٍ سينمائيةٍ تحتاجُ للدعم.

أطلقت لوهان أوَّل ألبوماتها الغنائية بعنوان "Speak" في 7 كانون الأول/ ديسمبر 2004 والذي صُنِّف بلاتينيوم. وفي 7 أيار/ مايو 2005، وبعد خمسةِ أشهرٍ من الحكم على والدها بالحبس 4 سنواتٍ، أصدرت فيديو موسيقي بعنوان Confessions Of A Broken Heart(Daughter To Father) تناولت فيه علاقة والديها المتعثرة وعلاقتها المنقطعة مع والدها. وفي عام 2005 أيضًا، انتقلت لوهان إلى ديزني وشاركت في الجزء الأخير من المسلسل "Herbie:Fully Loaded"، ممّا حقّق لها نقلةً نوعية لتؤدي أدوارًا أكثر أهمية.

حصلت على جائزة هوليوود كأفضل ممثلةٍ صاعدة في فيلم "Bobby" عام 2006. وأدَّت لوهان شخصيةَ امرأةٍ متجردةٍ في فيلم "I Know Who Killed Me" عام 2007.

شاركت لوهان كضيفةٍ في المسرحية الهزلية "Ugly Betty " كما كان لها دورٌ في فيلم "Labor Pains" والذي عُرضَ عام 2009، وبنفس السنة أصدرت ألبومها الجديد. كما شاركت لوهان عام 2010 في فيلم "Machete"، للمخرج روبرتر رودريغز بشخصية امرأةٍ تتعاطى المخدرات، كما ظهرت في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2010 على غلاف مجلة "Vanity Fair"، وأدَّت شخصية قاضيةٍ في المسلسل التلفزيوني "Glee" في حلقةٍ عنوانها "Nationals".

وفي عام 2012 أدَّت شخصية إليزابيث تايلور في الفيلم التلفزيوني "Liz And Dick" والذي عُرضَ على التلفزيون لفترةٍ قصيرة. وفي نيسان/ أبريل عام 2013 شاركت في فيلم الرعب الكوميدي "Scary Movie" إلى جانب الممثل الأمريكي تشارلي شين، ليُمنع الفيلم من العرض لاحقًا، ثمَّ عادت وظهرت في إحدى حلقات المسلسل الكوميدي "Anger Management".

وفي عام 2015 أعلنت فرقة "Duran Duran" الإنجليزية أنَّ لوهان شاركت في أغنية "Dancephobia" إحدى أغاني ألبوم "Papergod". وفي عام 2015 أعلنت فرقة "Duran Duran" الإنجليزية أنَّ لوهان شاركت في أغنية "Dancephobia" إحدى أغاني ألبوم "Papergod".

كما أكدت لوهان عام 2016 نِيَّتَها تسجيلَ ألبومها الثالث وإطلاقه خلال بثٍّ مباشر على الإنترنت جمعها مع جمهورها، وفي كانون الأول/ ديسمبر من نفس العام، افتتحت لوهان نادٍ ليليٍ في أثينا- اليونان.

عام 2017 أعلنت أنَّها أنشأت موقعًا إلكترونيًا على الإنترنت يُعنى بأسلوب الحياة وأسمته "Preemium". ومن المقّرر أن تظهر بشخصية كاترينا ويست في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي البريطاني "Sick Note".

في نيسان/ أبريل عام 2018 صَرَّحت الممثلة والمنتجة الأمريكية تيرا بانكس أنَّ لوهان وافقت على متابعة أدائها للشخصيةِ التي ظهرت فيها في فيلم "Life-Size" عام 2000، والذي من المقرر عرضَهُ في أيلول/ سبتمبر على القناة التلفزيونية الأمريكية "Freeform".

رُشحت لوهان لجائزة أفضل فنانةٍ شابةٍ عن دورها في الفيلم الروائي الطويل "The Parent Trap" عام 1998، كما حصلت على جائزة "Teen Choic Award" عن دورها بشخصية آنا كوليمان في فيلم "Freak Friday" عام 2003.

حقق لها أداؤها لشخصية كادي لوهان في فيلم "Mean Girls" العديد من الجوائز المهمة مثل جائزة MTV لصاحبة أفضل أداء.

أشهر أقوال ليندسي لوهان

حياة ليندسي لوهان الشخصية

كانت على علاقةٍ مع عددٍ من الرجال منهم ويلمر فالديراما وستافروس نياركوس وبيتر مورتون وكالوم بيست.

وفي نيسان/ أبريل عام 2013 ظهرت تغريدات على تويتر تزعم أن لوهان حامل.

حقائق سريعة عن ليندسي لوهان

  • في عام 2011 اعتقلت الشرطة لوهان لاتهامها بإصابة أحد المارَّة بينما كانت تقود سيارتها، كما اعتقلتها مرةً أُخرى بعد أن قامت بالاعتداء على امرأةٍ في أحد الملاهي الليلية وصُنف الاعتداء من الدرجة الثالثة.
  • لوهان من معجبي الفنانة مارلين مونرو حتى في أسلوب لباسها ومظهرها.
  • تعتمد شخصية نيكي ستيفنس في المسلسل التلفزيوني "The L Word" على حياة لوهان الشخصية.
  • كان لها دورٌ مزدوجٌ في فيلم "The Parent Trap" حيث أدَّت فيه شخصية أُختين توأم، فحقّق الفيلم أرباحًا بلغت 25800000 دولار.
  • في تموز/ يوليو عام 2014 رفعت لوهان قضيةً ضدَّ شركة "Rockstar Games" لألعاب الفيديو، زعمت فيها أنَّ الشركة قد استخدمت صورتها وصوتها وحتى لباسها دون إذنٍ منها وذلك في لعبة الفيديو "Grand Theft Auto V" لكنَّها خسرتها، لتعود في عام 2018 وترفع القضية مجددًا لكن دون جدوى.

أحدث الأخبار عن ليندسي لوهان

بعد ليندسي لوهان.. ما قصة محمد بن سلمان مع ابنة عمه الاميرة سارة بنت مشهور! - النهضة نيوز

  لا يكاد يفارق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الصحف الدولية التي تتناول شخصيته من جميع النواحي حتى علاقاته الشخصية، آخر الأخبار التي تعلقت بولي العهد بعد ...

هل تواعد ليندسي لوهان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؟! - النهضة نيوز

  لطالما كانت ليندسي لوهان محط اهتمام الجمهور، لكن أحدث التقارير المتعلقة بحبها العاطفي قد أثار قلق بعض المعجبين بها، وذلك بعد تقارير صحفية عن علاقة تربطها بولي ...

صورة مثيرة لـ "ليندسي لوهان" تثير التساؤل عن علاقتها بـ محمد بن سلمان - المصريون

  صورة مثيرة لـ "ليندسي لوهان" تثير التساؤل عن علاقتها بـ محمد بن سلمان.

تعرف على الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان بعد أنباء ارتباطها بـ ولي عهد السعودية محمد بن سلمان؟ - مصر الان

  موضوع تعرف على الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان بعد أنباء ارتباطها بـ ولي عهد السعودية محمد بن سلمان؟ كتب – نعيم يوسف نقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ...

ليندسي لوهان.. صحف أجنبية تتحدث عن علاقة بين الممثلة الأمريكية وولي عهد السعودية - موقع شبابيك

  زعمت تقارير صحفية أمريكية وجود علاقة تربط الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان، وولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان، فما الذي قالته الصحافة الأمريكية في هذا ...

فيديوهات ووثائقيات عن ليندسي لوهان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/21