من هي كاميرون دياز - Cameron Diaz؟

الاسم الكامل
كاميرون ايميليو دياز
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1972 - 08-30 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
long beach Polytechnic High school
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

كاميرون دياز ممثلة أميركية معتزلة وعارضة أزياء سابقة، استطاعت بجمالها الفاتن وموهبتها أن تصنف ضمن ممثلاث الصف الأول في هوليود.

نبذة عن كاميرون دياز

كاميرون دياز ممثلة أميركية اعتزلت في عام 2017، وقد أثارت الجدل حولها دائماً بأدوارها الجريئة. بدأت مسيرتها كعارضة أزياء لبعض ماركات الأزياء لكنها انتقلت لعالم التمثيل. دخلت هذا العالم عبر فيلم يحوي مشاهد تعري. لكنها أثبتت قدراتها التمثيلية ومواهبها وأسرت قلوب الملايين لتدخل عالم هوليود في فيلم “The Mask“.

لقبت دياز بـ “الفتاة الذهبية”، كما تصدرت عام 2008 القائمة السنوية لنجمات هوليوود الأعلى أجراً وفقاً لمجلة “Forbes” الأميركية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاميرون دياز

ولدت كاميرون دياز في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا عام 1972. درست دياز في مدرسة Long Beach Polytechnic لكنها لم تكن مهتمة جداً بدراستها بل كانت تحب أكثر زيارة المسارح وتحب أن تكون جزءاً من المصفقين.

كانت دياز قوية الشخصية منذ الطفولة حيث استقلت عن والديها عندما كانت في عمر 16 لتتنقل بين عدة بلدان مثل اليابان والمغرب والمكسيك وباريس وأستراليا. وبدأت في ذاك العمر مهنتها كعارضة حيث دخلت مجال الترفيه بالعمل كعارضة لماركة "كالفين كلاين" للأزياء وماركة "ليفيز".

إنجازات كاميرون دياز

في تموز 1990 عندما كانت في عمر 17، برزت على غلاف مجلة المراهقين "seventeen". وفي عمر 19 كان أول ظهور لها كنجمة في فيلم البالغين الذي تبلغ مدته 30 دقيقة "she is no angel".

كما ظهرت في فيلم إباحي يدعى "The mysterious wave" والذي كان مليئاً بالمشاهد العارية التي قدمتها كاميرون بجرأة في هذا الفيلم. وهكذا عبرت دياز إلى هوليود من بوابة الإباحية إلى النجومية.

دخلت دياز عالم هوليود عبر تألقها في فيلم "The Mask" عام 1994 أمام جيم كاري، وقد حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً. بعدها رفضت كاميرون العمل في أفلام كبيرة.

عملت لثلاث سنوات في أفلام مستقلة لتحسين قدراتها التمثيلية وتعلم أساسيات وقواعد التمثيل والأداء، حيث ظهرت عام 1995 في فيلم "The Last Supper" الذي يحكي عن 5 طلاب خريجين يحيكون جريمة قتل.

ثم عادت إلى الأفلام الكبيرة عام 1997 وظهرت أمام جوليا روبرتس في فيلم My Best Friend's Wedding. حيث أسرت دياز قلوب الملايين حول العالم و احتلت مكاناً مميزاً بين نجمات هوليوود من حيث الجمال والإثارة والقدرات التمثيلية.

في عام 1998 ظهرت في فيلم There is something about Mary، وفي عام 1999 ظهرت في الفيلم الذي ترشح لجائزة غولدن غلوب وهو Being John Malkovich.

في عام 2000 تألقت بدور "Natalie Cook" في الفيلم الكوميدي Charlie's Angels وأكملت هذا الدور عام 2003 حين تم عرض الجزء الثاني للفيلم الذي حصل على جائزة "BMI Film Music Award" عام 2004. كما حصل على جائزة "Golden Trailer" لأفضل فيلم حركي وجائزة "Imagen".

وفي عام 2001 تقاسمت كاميرون دور البطولة مع مايك مايرز في السلسلة الرسومية الشهيرة "Shrek" من أربعة أجزاء. وظهرت في نفس العام في الفيلم "Vanilla Sky". وفي عام 2002 مثلت في الفيلم "The Sweetest Thing".

تألقت في عام 2005 في فيلم "In Her Shoes" وفي عام 2009 تألقت في فيلم "My Sister Keeper"، وفي عام 2011 ظهرت في عدة أفلام منها "The green Hornet" و "The Bad Teacher".

وفي عام 2012 ظهرت في عدة أفلام مثل "What to expect when you’re Expecting"، "Gambit"، "The counselor". وفي عام 2014 ظهرت في فيلم "the other woman". و فيلم "Sex Tape". كما شاركت في برنامج "X-Factor" كحكم .

كان آخر ظهور لها في فيلم "Annie" عام 2014، حيث صرحت في عام 2017 أنها تعبت من السفر والتصوير واعتزلت التمثيل.

قامت دياز بتأليف كتابين أحدهما عن الصحة تم إصداره عام 2013 وقد تشاركت في تأليفه مع ساندرا بارك وهو بعنوان "The Body Book"، وقد حاز على المرتبة الثانية في تصنيفات مجلة نيويورك تايمز للكتب الأكثر. ثم أصدرت كتاب "The Longevity" لاحقاً.

ترشحت 4 مرات لجائزة الجولدن جلوب وفازت بـ18 جائزة أخرى. ومنها: أفضل ممثلة كوميدية أو أستعراضية عام 1999. وأفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم Being John Malkovich، و أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن فيلم Vanilla Sky.

أشهر أقوال كاميرون دياز

حياة كاميرون دياز الشخصية

عاشت دياز في جو عائلي متحرر وداعم لها، أمها بيلي جوان دياز ذات أصول إنجليزية وإيطالية وألمانية وكانت تعمل في شركة بترول، أبوها ايميليو دياز ذو أصول كوبية وكان يعمل وكيل استيراد وتصدير. ولديها أخ وأخت أكبر منها.

في عام 1995 ارتبطت كاميرون لأول مرة مع الفنان "مات ديلون"، إلا أنهما قررا الانفصال بعد 3 سنوات من الارتباط. ارتبطت كاميرون للمرة الثانية مع "جاريد ليتو" عام 1999 ولكن علاقتهما انتهت بالانفصال عام 2003 لانشغال "ليتو" بفرقته الجديدة.

عرفت كاميرون بكثرة علاقاتها مع المشاهير ومن علاقة إلى أخرى حيث  واعدت ايضاً "جاستين تيمبرلك" ولكنهما قررا الانفصال بعد 3 سنوات. وفي عام 2015 تزوجت من الموسيقي بينجي مادن، ولاشك أن كان له دور في اعتزالها حيث صرحت بأنها تنوي التركيز على حياتها الأسرية مع زوجها.

حقائق سريعة عن كاميرون دياز

لم تترشح دياز لجائزة الأوسكار ولا مرة منذ بداية مشوارها الفني.
برصيدها 55 عملاً درامياً.
صديقتها المقربة النجمة درو باريمور، وتجمعها علاقة قوية منذ مدة طويلة جداً.
تم منحها لقب صاحبة أفضل إطلالة أنثوية من قبل العديد من المجلات الشهيرة.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/21