من هو ديف فرانكو - Dave Franco؟

الاسم الكامل
ديفيد جون فرانكو
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1985 - 06-12 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة جنوب كاليفورنيا
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ديف فرانكو، ممثل أمريكي. لمع نجمه في أفلام مثل Now You See Me و21 Jump Street.

نبذة عن ديف فرانكو

ولد ديفيد جون فرانكو في كاليفورنيا في 12 حزيران 1985، درس في University of Southern California حيث تخيل نفسه دائمًا كمدرس يدرس الكتابة الإبداعية، إلى حين وجهه مدير أخوه جايمس لحضور دروس المسرح عندما كان طالب في السنة الثانية من الدراسة، ثم بدأ بتعلم مهارات التمثيل.

في عام 2006 قدم فرانكو أول أداء له في المسلسل التلفزيوني الدرامي 7th Heaven، وظهر في عروض تلفزيونية مثل Do not Disturb، Young Justice.

صنفته Shalom life مع أخوه جايمس فرانكو في المرتبة الثانية ضمن قائمة (أكثر 50 رجل يهودي موهبة وذكاء وفكاهة وجمال في العالم 50 most skilled, talented, funny and gorgeous Jew men in the world).

تألق ديف في العديد من الأفلام مثل فيلم الزومبي الرومنسي Warm Bodies المأخوذ عن رواية warm bodies  ويتحدث عن علاقة رومنسية بين بشري وزومبي. وكذلك ظهر في فيلم Now You See Me وهو فيلم تشويق يضم كادر من الممثلين الكبار مثل مورغان فريمان، وودي هارلسون وجيسي آيزنبرغ؛ تلقى ديف إشادة لأدائه وظهر لاحقًا في الجزء الثاني من السلسلة كذلك.

تضمنت أعماله في الـ 2014 أدواره في كل من Nighbors و22 Jump Street. وفي عام 2015 تألق مع كل من فينس فون وتوم ويلكينسون في الفيلم الكوميدي Unfinished Business.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديف فرانكو

ولد ديفيد جون فرانكو في كاليفورنيا في 12 حزيران 1985، وهو الابن الاصغر لـ بيتسي لو وهي شاعرة، مؤلفة، رئيسة تحرير، ووالده دوغلاس يوجين فرانكو أحد رجال الأعمال المشاهير في وادي السيليكون. التقى والداه عندما كانا طلاب في جامعة ستانفورد. جدة فرانكو من جهة أبيه (مارجوري) هي مؤلفة مشهورة لكتب الراشدين، جدته من جهة أمه (ميتزي) تملك معرض فيرن الفني وهو معرض فني معروف في كليفلاند وكانت ناشطة في كاليفورنيا في المجلس الوطني للمرأة اليهودية.

درس في University of Southern California حيث تخيل نفسه دائمًا كمدرس يدرس الكتابة الإبداعية، إلى حين وجهه مدير أخوه جايمس لحضور دروس المسرح عندما كان طالب في السنة الثانية من الدراسة، ثم بدأ بتعلم مهارات التمثيل.

في عام 2006 قدم فرانكو أول أداء له في المسلسل التلفزيوني الدرامي 7th Heaven، وظهر في عروض تلفزيونية مثل Do not Disturb، Young Justice.

في أيار عام 2008 أخذ دور في المسلسل التلفزيوني الدرامي Privileges الموجه للمراهقين، عرض المسلسل لأول مرة في 9 سبتمبر وحقق حوالي 3.1 مليون مشاهدة، استمر عدد مشاهدات الفيلم بالانخفاض حتى وصل عدد مشاهدات الحلقة السادسة إلى 1.837 مليون مشاهدة لذلك لم تجدد الشركة المنتجة الموسم الثاني.

في آب  2009 أعلنت Variety بأن فرانكو سيقوم بدور كامل في الموسم التاسع من المسلسل الكوميدي Scrub حيث كان يجسد شخصية طالب طب (كول آرانسون)  الذي تقوم عائلته بدفع مبلغ من المال ليتمكن من الحصول على فترة للتخصص في مشفى Sacred Heart، ظهر فرانكو في كافة الحلقات الثلاثة عشر من الموسم التاسع، وتلقى آراء إيجابية من النقاد، إلا أن الموسم التاسع كان الموسم الأخير من المسلسل.

إنجازات ديف فرانكو

وصفته (MTV- Network) كواحد من أفضل النجوم الشبان الجدد لعام 2011. وفي تموز 2011 تألق فرانكو في فيلم الرعبFright Night  جنبًا إلى جنب مع  كولين فاريل وتوني كوليت، الفيلم كان عبارة عن إعادة إنتاج لفيلم في الـ 1985 الذي يتحدث عن مراهق يكتشف أن جاره مصاص دماء وكان يحمل نفس الاسم. حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد وحصد أكثر من 41 مليون دولار حول العالم.

في أبريل 2012، صنفته Shalom life مع أخوه جايمس فرانكو في المرتبة الثانية ضمن قائمة (أكثر 50 رجل يهودي موهبة وذكاء وفكاهة وجمال في العالم 50 most skilled, talented, funny and gorgeous Jew men in the world)؛ وفي العام ذاته ظهر في فيلم 21 Jump street بدور تاجر مخدرات، حقق الفيلم نجاحًا عالميًا ومنح ديف ترشيحات لعدة جوائز.

في عام 2013 قدم أداء رائع في فيلم الزومبي الرومنسي Warm Bodies المأخوذ عن رواية warm bodies  ويتحدث عن علاقة رومنسية بين بشري وزومبي. ولاحقًا في نفس العام ظهر في فيلم Now You See Me وهو فيلم تشويق يضم كادر من الممثلين الكبار مثل مورغان فريمان، وودي هارلسون وجيسي آيزنبرغ؛ تلقى ديف إشادة لأدائه وظهر لاحقًا في الجزء الثاني من السلسلة كذلك.

تضمنت أعماله في الـ 2014 أدواره في كل من Nighbors و 22 Jump Street. وفي عام 2015 تألق مع كل من فينس فون وتوم ويلكينسون في الفيلم الكوميدي Unfinished Business.

سنة 2016 كانت سنة التتمات بالنسبة لديف حيث ظهر في الجزء الثاني لفيلم Neighbors وNow You See Me 2.

أشهر أقوال ديف فرانكو

حياة ديف فرانكو الشخصية

بدأ فرانكو بمواعدة النجمة آليسون بري في 2012، وفي تموز 2015 أعلنا خطوبتهما وفي 13 آذار  2017، أعلن مدير أعمالهما  بأن الثنائي تزوج في مراسم احتفال خاصة.

حقائق سريعة عن ديف فرانكو

  • صمم ديف على عدم استخدام اسم أخوه (جايمس) للحصول على أدوار للتمثيل.
  • إنه من محبي القطط، ويملك قطتين (هاري وأرتورو).
  • كان أثناء أداء شخصيته في Now you see me يرمي ورق اللعب بخفة ولكنه في الواقع يستطيع فعل ذلك حيث قام بقطع الموز من المنتصف بواسطة بطاقة الفندق خلال أحد مقابلاته.
  • تقدر ثروته بخمسة مليون دولار مما يجعله أحد أكثر مشاهير هوليوود الشبان ثراءً.
  • ينحدر والده من أصول برتغالية وسويدية.

فيديوهات ووثائقيات عن ديف فرانكو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07