من هو كيفين سبيسي - Kevin Spacey؟

الاسم الكامل
كيفين سبيسي فولر
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1959 - 07-26 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأميركية, ساوث أورانج
درس في
أكاديمية نورث ريدج العسكرية،مدرسة تشاتسوورث الثانوية،مدرسة جوليارد،مدرسة كنوجا بارك الثانوية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

كيفين سبيسي، وهو ممثل سينمائي ومسرحي أميركي، ومخرج أفلام، ومنتج، وكاتب سينمائي ومغني. حصل على جائزتي أوسكار، واحدة في عام 1995 والأخرى في عام 1999.

نبذة عن كيفين سبيسي

هو ممثل أمريكي حائز على جائز الأوسكار وهو معروف من دوره في فيلم American Beauty، حيث يؤدي فيه شخصية رجل ينتمي إلى عائلة عادية من طبقة الوسطى يمر في فترة معاناة من أزمة في منتصف العمر. اشتهر بأداء أدوار ذات طابع مؤثرة التي تعرض على شاشة التلفاز، هو الممثل الذي رسم أنماط مختلفة من الشخصيات بلا جهد يذكر خلال أنماط مختلفة من الأفلام.

وحتى في فترة شبابه كان يمتلك مستوى عالي من الطاقة وكان لديه الميول لأن يصبح درامياً في بعض الأوقات. كان مراهقاً متمرد واتضح أنه مثير للمتاعب وهذا الأمر كان سبباً في طرده من عدة مدارس. وأخيراً حصل على غايته عندما لاحظ بعض المدرسين في مدرسته إمكانياته ونصحوه بأن يركز على التمثيل والمسرح.

أصبح عضواً فعالاً في الإنتاج المدرسي وسرعان ما لاحظ أن التمثل كان رغبته الحقيقية. بدأ حياته المهنية كممثل مسرحي ووجد نجاحاً ملحوظ الأمر الذي حفزه لأن يجرب حظه في الأفلام والتلفاز. قدم فيلمه الأول في منتصف فترة الثمانينات في دور صغير وحصل على إطراء نقدي عندما أدى دور Roger Verbal Kint في الفيلم الإجرامي الشيق The Usual Suspects الذي كان السبب في حصوله على أول جائزة أوسكار. على مر السنوات القدامة، أسس نفسه كممثل صاحب مكانه كبيرة كما دخل أيضاً في إخراج الأفلام وإنتاجها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيفين سبيسي

ولد باسم كيفين سبيسي فولر Kevin Spacey Fowler في 26 يوليو عام 1959، في ساوث أورانج، ولاية نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأميركية. كان والده Thomas Geoffrey Fowler كاتب تقني وخبير استشاري في البيانات بينما كانت والدته Kathleen Ann سكرتيرة. لديه أخ واحد وأخت.

كان فتىً مثير للمتاعب في صغره وكان غالباً ما يفصل من مدرسته. ارتاد أولاً إلى أكاديمية نورث ريدج العسكرية، ثم إلى مدرسة كنوجا بارك الثانوية، وأخيراً إلى مدرسة تشاتسوورث الثانوية في حي تشاتسوورث، لوس أنجلوس، كاليفورنيا والتي فيها تخرج بكونه الطالب الأول على صفه في عام 1977.

أصبح مهتماً في تمثيل بينما كان يدرس في مدرسة تشاتسوورث الثانوية ولعب دور البطولة في العديد من الإنتاجات المسرحية للمدرسة. بدأ بعد المدرسة الثانوية بالعمل بمثابة كوميدي يظهر في دائرة نادي الكوميديا للمبتدئين. طور مهاراته في تقليد المشاهير وانتحال شخصياتهم من أمثالهم جوني كارسون، آل باتشينو وكريستوفر واكن. ثم سجل في برنامج مسرحي في مدرسة جوليارد في مدينة نيويورك عام 1979 متبعاً نصيحة زميل دراسي سابق ودرس هنالك حتى عام 1981.

إنجازات كيفين سبيسي

بدأ كيفين سبيسي حياته المهنية كممثل مسرحي وكان أول ظهور له على خشبة المسرح كممثل محترف بدور حامل للرمح خلال مهرجان شكسبير للتمثيل المسرحي في مدينة نيويورك كأداء له في مسرحية Henry VI, part 1 في عام 1981. على مر السنوات القادمة زادت مكانته شهرتهاً كممثل مسرحي وكان قد قوبل بالكثير من التقدير لقاء مهاراته في التمثيل وتقديم الحوارات المتبادلة.

إثر نجاحه كممثل مسرحي، قرر أن يدخل في عالم التلفاز والأفلام. ظهر في أدورًا ثانوية في عدة أفلام في أواخر فترة الثمانينات وتم أخيراً تقدير مواهبه في التمثيل عندما أدى دور شخصية Eddy Otis في فيلم Consenting Adults لعام 1992. وخلال الفترة ذاتها، أدى أيضاً أدواراً صغيرة في مسلسلات تلفزيونية مثل Wiseguy عام 1988 و L.A. Law عام 1992. وتلقى تقدماً كبيراً عندما عرض عليه دور Roger Verbal Kint في فليم الإجرامي الشيق The Usual Suspects لعام 1995.لعب دور رجل مخادع الذي كان أحد الناجيان الوحيدان من المذبحة وإطلاق النار الذي وقع على سفينة رست في ميناء لوس أنجلوس

طلب سام ميندز، المخرج لفيلم American Beauty لعام 1999، من كيفين سبيسي أن يؤدي دور شخصية عامل مكتبي في منتصف العمر Lester Burnham في الفيلم. قبل سبيسي الدور ورسمه للشخصية جعله ينال إطراء نقدي كبير وجعل منه نجماً. استمر نجاحه في الألفية الجديدة ولعب دور البطولة في أفلام عدة منها The Shipping News عام 2001، The United States of Leland عام 2004، Recount عام 2008 وفيلم The Men Who Stare at Goats عام 2009.

في عام 2011، لعب دور Chuck في فيلم Inseparable، وهو فيلم صيني ذو نمط متعدد والذي أدى فيه أيضاً كل من الممثلة غونغ بيبي والممثل دانيال وو أدواراً بطوليه. وإن اشتراكه في الفيلم جعل منه الممثل الهوليوودي الأول الذي يؤدي دور البطولة في فيلم ممول من الصين بشكل كامل.

في السنة ذاتها، لعب دور أحد الأبطال في فيلم Horrible Bosses، الذي حقق نجاحاً كبيراً. وفي عام 2013، لعب الدور الرئيسي بشخصية Francis J. Frank Underwood في المسلسل التلفزيوني الدرامي السياسي House of Cards، والذي يستند على رواية للمؤلف والسياسي Michael Dobbs.

في عام 2014، لعب أحد الأدوار الرئيسية في لعبة إطلاق نار فردية تدعى Call of Duty: Advanced Warfare. في عام 2016، أدى كيفين سبيسي دور البطولة في فلمين، Elvis & Nixon وNine Lives. في فيلم Elvis & Nixon قام برسم شخصية President Richard Nixon.

في عام 2017، بدأ بتصور من أجل فيلم All the Money in the World، والذي كان من المفترض أن يؤدي فيه شخصية رجل الأعمال الصناعي الأميركي J. Paul Getty. على الرغم من ذلك، بعد أن ظهرت ضده اتهامات بالاعتداء الجنسي، تم إعلان أنه سيتم استبداله بالممثل Christopher Plummer.

أهم أعماله:

يعتبر رسمه لشخصية Lester Burnham، وهو مدير الإعلانات التسويقية وصحفي لدى مجلة يمر في فترة أزمة منتصف العمر، في فيلم American Beauty حتماً واحد من أروع أدواره. حيث دفع به الفيلم إلى النجومية وأكسبه العديد من الجوائز ذات المستوى الرفيع.

جوائز:

في عام 1996، فاز كيفين سبيسي بجائز أوسكار لأفضل ممثل مساعد لقاء أدائه في فيلم The Usual Suspects عام 1995. وفاز أيضاً بالعديد من الجوائز الأخرى لقاء هذا الدور بما فيها Boston Society of Film Critics Award لفئة أفضل ممثل مساعد وChicago Film Critics Association Award لأفضل ممثل مساعد.

في عام 2000، فاز بجائز أوسكار لأفضل ممثل لقاء دوره لشخصية Lester Burnham في الفيلم الدرامي American Beauty. وفاز أيضاً لقاء هذا الدور بجائزة بافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي، وبجائزة نقابة ممثلي الشاشة لفئة الأداء المميز لممثل في دور رئيسي، وبجائزة جمعية شيكاغو لنقاد السينما لأفضل ممثل.

أشهر أقوال كيفين سبيسي

حياة كيفين سبيسي الشخصية

كيفين سبيسي هو أحد الأشخاص الذين يفضلون إبقاء حياتهم الشخصية بعيدة عن دائرة الأضواء. وغالباً ما يقوم الإعلام بوضع تخمينات حول حياته الخاصة نظراً إلى أنه غير متزوج رغم كونه رجل ناجح وجذاب، ولكن الممثل لا يسمح لمثل هذه التخمينات بأن تزعجه.

في أكتوبر عام 2017، وفي أعقاب الاتهامات الموجه ضده بالاعتداء الجنسي، تبين أن كيفين سبيسي أنه مثلي جنسياً وتم الكشف عن أنه رغم مواعداته الرومنسية مع كلا الرجال والنساء، فهو الآن مثلي الجنس.

حقائق سريعة عن كيفين سبيسي

انتقلت العائلة إلى جنوب كاليفورنيا عندما كان سبيسي في عمر الأربع سنوات.
حرق سبيسي منزل الشجرة الخاصة بأخته في فترة صغره مما دفع أبواه إلى إرساله إلى مدرسة عسكرية.
ليدفع مصاريف مدرسة جوليارد، عمل في مكتب إدارة جوليارد.
غادر جوليارد بعد عامين للانضمام إلى مهرجان شكسبير في مدينة نيويورك.
بعد أن ترك الدراسة في مدرسة جوليارد، عمل كبائع للأحذية ومشرف للمبنى الذي يتضمن شقته.

فيديوهات ووثائقيات عن كيفين سبيسي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/31