من هو نيكولاس كيج - Nicolas Cage؟

نيكولاس كيج
الاسم الكامل
نيكولاس كيم كوبولا
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1964 - 01-07 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
مدرسة بيفرلي هيلز الثانوية
البرج
الجدي

نيكولاس كيج الممثل الأمريكي الشهير بالعديد من الأدوار السينمائية البطولية في هوليود حيث تنوعت أدواره بين الأكشن والكوميديا والخيال العلمي. خرج من عباءة الأسم عدة مرات وتعددت تسمياته الفنية الى أن عرفه العالم بأسم نيكولاس كيج.

نبذة عن نيكولاس كيج

نيكولاس كيم كوبولا والمعروف بنيكولاس كيج، ممثل أمريكي قام بالعديد من الأدوار البطولية في الافلام السينمائية على ساحة هوليود ومنها الأكشن والخيال العلمي والكوميديا التي ترك فيها بصمة سطرت أسمه بالخطوط العريضة.  والدته ألمانية ووالده ايطالى أمريكى  وهو ابن أخ للمخرج الأمريكي المعروف فرانسيس فورد كابولا.

بدأ أول مشواره في عالم التمثيل من خلال مشاركة عمه في بعض الأدوار الصغيرة، لكن نيكولاس أراد الخروج من عباءة عمه، و الإعتماد على ذاته، لذى سعى لتغيير اسمه فاختار نيكولاس بلو، نسبة إلى عينيه الزرقاوتين، لكنه لم يطيل في هذا الاسم و اختار الأسم الذي عرف به الآن نيكولاس كيج. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نيكولاس كيج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاس كيج

ولد نيوكلاس كيج يوم 7 يناير 1964 في لونج بيتش في كاليفورنيا. كان والده أوجست فلويد كوبولا من أصل إيطالي وعمل كأستاذ للأدب ووالدته كانت مصممة رقصات.

نشأ نيكولاس في أسرة كاثلوكية والتحق بمدرسة بيفرلي هيلز الثانوية وكانت أول تجربة له في التمثيل من خلال مسرحية انتجتها المدرسة بعنوان (Golden Boy). قام نيكولاس كيج بتغيير أسمه حتى لا يُتهم بأن قريبه المنتج والمخرج والمؤلف فرانسيس فورد كوبولا ساعده في أن يصبح ممثلاً.

إنجازات نيكولاس كيج

إشتهر كيج بالعديد من الأفلام وإحتلت أدواره المراكز الأولى في كثير من المسابقات حيث تنوعت أعماله بين الكوميديا والأكشن وأفلام الخيال وكان أول فيلم سينمائي له (Fast Times at Ridgemont High) عام 1982 ومثل قاعدة الانطلاق له.

عام 1987 شارك الفنانة شير البطولة في فيلم (Moonstruck). كما عمل مع المخرج مارتن سكورسيزي عام 1999 حيث قام بدور البطولة في (Bringing Out the Dead)، وفي عام 2003 قام بدور البطولة في فيلم المخرج ريدلي سكوت (Matchstick Men).

شملت أدوار نيكولاس الرومانسية أيضاً، ومن أهم أدواره الرومانسية فيلمه (City of Angels) عام 1998 مع ميج رايان، وفيلم (Captain Corelli's Mandolin) عام 2001. من ضمن أفلام الخيال العلمي التي قام ببطولتها فيلم (Knowing) عام 2009 و (Next) عام 2007 و(National Treasure) بجزئيه عامي 2004 و2007.

فاز عام 1996 بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم (Leaving Las Vegas)، وفاز بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثل عن الفيلم نفسه. رُشح لنفس الجائزة عام 2003 عن فيلم (Adaptation)، وفاز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل عن الفيلم نفسه.

أشهر أقوال نيكولاس كيج

حياة نيكولاس كيج الشخصية

تزوج لأول مرة عام 1995 من باتريشا أروكويت وتطلق منها عام 2001. تزوج للمرة الثانية من ليزا ماري بريسلي ابنة ألفيس بريسلي عام 2002 وتطلقا عام 2004. وتزوج للمرة الثالثة من أليس كيم عام 2004. كما تزورج من اريكا كويكي في عمر 55 عام، ولم تختلف هذه العلاقة كثيراً عن سابقاتها إذ طالب كيج بإبطال رخصة زواجه بفنانة المكياج إريكا كويكي، بعد 4 أيام فقط من زواجهما، على الرغم من العلاقة التي جمعتهما نحو عام. وبدأ كيج في مواعدة كويكي منذ أبريل 2018، وعقدا حفل زفافهما في مدينة لاس فيغاس، ولكن انقلبت الأمور رأسا على عقب، بعد أن زعم كيج أن عروسه "طامعة في أمواله".   أما من حيث ديانة نيكولاس كيج ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن نيكولاس كيج

  • قام بشراء جمجمة ديناصور.
  • قام بشراء قصرٍ يقال أنّه مسكون بالأشباح ليتمكن من كتابة رواية مرعبة.
  • قام بشراء قبرٍ على شكل هرم.
  • قضى إحدى الليالي في قصر دراكولا.

أحدث الأخبار عن نيكولاس كيج

مهرجان ترانسلفانيا السينمائي برومانيا يكرم الممثل الأمريكي نيكولاس كيج - الشروق

  يتلقى نجم هوليوود الممثل نيكولاس كيج -الحائز على الأوسكار- تكريما خاصا في مهرجان ترانسلفانيا السينمائي الدولي في رومانيا في نسخته لهذا.

طليقة نيكولاس كيج تطالبه بالنفقة بعد زواج 4 أيام - Le360.ma - بالعربية

  طالبت زوجة الممثل الأمريكي نيكولاس كيج السابقة إريكا كويكي، بنفقتها على الرغم من أن زواجها به لم يدم سوى أربعة أيام فقط، وقالت صحيفة The Sun البريطانية، إن ...

نيكولاس كيج يحصل على الطلاق بعد 4 أيام زواج فقط - قناة آسيا

  تقدم الممثل الأمريكي، نيكولاس كيج، بدعوى طلاق من زوجته بعد 4 أيام من زواجهما. وطالب كيج البالغ من العمر 55 عاما، بإبطال رخصة زواجه بفنانة المكياج إريكا كويكي، بعد 4 ...

نيكولاس كيج يطلق زوجته بعد أربعة أيام فقط - السياسة

  صدم النجم الأميركي، نيكولاس كيج، الجمهور بعد تقدمه بطلب إلى المحكمة لإلغاء رخصة زواجه من صديقته، إيريكا كويكي، بعد أربعة أيام فقط من ارتباطه بها. وأظهرت سجلات ...

نيكولاس كيج يطلب الطلاق من زوجته الجديدة بعد 4 أيام فقط لسبب غريب - دنيا الوطن

  صدم النجم الأمريكي، نيكولاس كيج، محبيه بعد تقدمه بطلب إلى المحكمة ليلغي رخصة زواجه من صديقته، إيريكا كويكي، بعد 4 أيام فقط من ارتباطه بها. وأظهرت سجلات المحكمة ...

فيديوهات ووثائقيات عن نيكولاس كيج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19