من هو نيكولاس كيج - Nicolas Cage؟

نيكولاس كيج
الاسم الكامل
نيكولاس كيم كوبولا
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1964 - 01-07 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
مدرسة بيفرلي هيلز الثانوية
البرج
الجدي

نيكولاس كيج الممثل الأمريكي الشهير بالعديد من الأدوار السينمائية البطولية في هوليود حيث تنوعت أدواره بين الأكشن والكوميديا والخيال العلمي. خرج من عباءة الأسم عدة مرات وتعددت تسمياته الفنية الى أن عرفه العالم بأسم نيكولاس كيج.

نبذة عن نيكولاس كيج

نيكولاس كيم كوبولا والمعروف بنيكولاس كيج، أحد أهم الممثلين الهوليوديين الذي اشتهر بالعديد من الأفلام التي حفظت اسمه للأبد في صفحات التاريخ.

هو ابن أخ المخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا وهو ما جعله يغير اسمه في محاولةٍ منه للخروج من ظلّ عمه والوصول للشهرة نتيجةً لأعماله. اختار في البداية اسم Nicolas Blue ولكنه ما لبث أن غيره واختار اسم نيكولاس كيج. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نيكولاس كيج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاس كيج

وُلد نيكولاس كيج في 7 يناير من عام 1964 في كاليفورنيا، والده هو أوجست فلويد كوبولا والذي كان يعمل أستاذاً للأدب أما أمه فقد كانت تعمل في تصميم الرقصات وعائلته تعود لأصولٍ إيطالية.

تربى كيج في عائلةٍ كاثوليكية ودرس في ثانوية بيفرلي هيلز، وأثناء الدراسة مثل في مسرحية Golden Boy والتي كانت أولى تجاربه في التمثيل.

 

إنجازات نيكولاس كيج

كان ظهوره الأول على الشاشة الكبيرة في فيلم Fast Times at Ridgemont High وكان ذلك في عام 1982، كما ظهر بعدها في فيلم Valley Girl الذي عُرض في العام التالي.

في عام 1984 ظهر في فيلم Birdy ويقال أنّه قام بقلع اثنين من أسنانه من أجل الدور، وبعدها أصبح كيج مشهوراً بشغفه بالتمثيل وشخصيته، وفي نفس العام ظهر في فيلم Racing with the Moon كما لعب دور البطولة في فيلم Cotton Club.

في عام 1986 ظهر في فيلم Peggy Sue Got Married والذي حقق حينها نجاحاً كبيراً في صالات السينما، وكان هذا الفيلم من إخراج عمه فرانسيس فورد كوبولا.

في عام 1989 شارك كيج في فيلم Vampire’s Kiss ومثل دور Peter Leow فأوصله دوره هذا إلى قمة هوليود ليصبح من أهم المشاهير.

كان عام 1990 حاشداً بالأعمال فظهر في فيلم Tempo di uccidere ومثل في Fire Birds كما شارك في Wild At Heart وZandalee.

خلال فترة التسعينيات شارك في العديد من الأعمال التي حققت نجاحاً مبهراً مثل Honeymoon in Vegas وGuarding Tess وKiss of Death، شارك أيضاً في Leaving Las Vegas وThe Rock وغيرها من الأفلام الأسطورية.

في عام 2002 كانت أول تجربةٍ إخراجية له في فيلم Sonny كما اختير للتمثيل في فيلم Adaptation وأيضاً في فيلم Matchstick Men.

في عام 2004 ظهر في فيلم National Treasure الذي حقق نجاحاً عالمياً في صالات السينما، وفي السنة التالية مثّل في فيلم Lord of War وThe Weather Man.

في عام 2006 مثل كيج في فيلم The Wicker Man الذي كان إعادة إنتاجٍ للفيلم البريطاني الكلاسيكي الذي يحمل ذات الاسم، كما مثل في فيلم Too Tough to Die وشارك في فيلم World Trade Center.

في عام 2007 ظهر في فيلم Ghost Rider وThe Dresden Files كما مثل أيضاً في الجزء الثاني من فيلم National Treasure: Book of Secrets. وخارج عالم السينما قام في هذا العام بتأليف كتاب قصصٍ مصورة باسم Voodoo Child.

في عام 2008 مثل في فيلم Bangkok Dangerous  بدور قاتل مأجور، وأتبعه في العام التالي بفيلم Knowing حيث تعرض بسببه للكثير من النقد.

في عام 2010 مثل كيج في الفيلم التاريجي Season of Witch كما لعب دور الساحر في فيلم The Sorcerer’s Apprentice.

بين عامي 2011 و2013 مثل في العديد من الأعمال مثل Trespass وSeeking Justice كما شارك في الجزء الثاني من فيلم Ghost Rider وشارك بصوته بفيلم The Croods.

في عام 1995 حصد الأوسكار عن فئة أفضل ممثل وذلك لقاء دوره في فيلم Leaving Las Vegas.

في عام 1998 حصل على نجمةٍ تحمل اسمه في ممشى الشهرة في هوليود.

أشهر أقوال نيكولاس كيج

حياة نيكولاس كيج الشخصية

كان زواجه الأول في عام 1995 حيث تزوج من باتريشا أروكويت واستمرا معاً حتى عام 2001، وفي عام 2002 دخل القفص الذهبي مع ليزا ماري ابنة إلفيس بريسلي وبقيا معاً حتى عام 2004.

في عام 2004 تزوج من أليس كيم ورزق الثنائي بطفلٍ في العام التالي. وفي مارس من عام 2019 تزوج من خبيرة المكياج إيريكا كيوكي في لاس فيغاس ولكنه طالب بإبطال عقد الزواج بعد 4 أيامٍ فقط. أما من حيث ديانة نيكولاس كيج ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن نيكولاس كيج

  • قام بشراء جمجمة ديناصور.
  • قام بشراء قصرٍ يقال أنّه مسكون بالأشباح ليتمكن من كتابة رواية مرعبة.
  • قام بشراء قبرٍ على شكل هرم.
  • قضى إحدى الليالي في قصر دراكولا.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكولاس كيج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27