من هو صالح الداوود - Saleh Al-Dawod؟

صالح الداوود
الاسم الكامل
صالح عبدالله إبراهيم الداوود
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1968-12-30 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الدرعية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

صالح الداوود لاعب كرة القدم السعودي الدولي السابق المشهور بأدائه المميز في خط الدفاع، والذي لعب مع نادي الدرعية والشباب والنصر بالإضافة إلى مشاركاته مع المنتخب السعودي.

نبذة عن صالح الداوود

صالح عبدالله إبراهيم الداوود لاعب كرة قدم سعودي معتزل وواحد من أبرز المدافعين في كرة القدم السعودية. امتدت مسيرته الرياضية على مدى 15 عامًا لعب في معظمها مع نادي الشباب السعودي، بالإضافة إلى تألقه بعدة مشاركات في المنتخب الوطني السعودي كان أبرزها كأس العالم في عام 1994. خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب ساهم في تحقيق النجاحات والألقاب والفوز بالبطولات المختلفة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن صالح الداوود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صالح الداوود

ولد صالح عبدالله إبراهيم الداوود في 30 ديسمبر من عام 1968 في مدينة الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

إنجازات صالح الداوود

كانت بداية صالح الداوود في عام 1987 من نادي الدرعية الذي لعب فيه لفترة قصيرة قبل أن ينتقل في عام 1990 إلى العاصمة الرياض لينضم إلى نادي الشباب وينطلق في مسيرته الاحترافية.

منذ بداية انضمامه إلى الشباب ساهم في فوز النادي بالعديد من البطولات، حيث حصل النادي على بطولة الدوري السعودي الممتاز في ثلاثة مواسم متتالية 1991 و1992 و1993، بالإضافة إلى بطولة كأس ولي العهد السعودي في عامي 1993 و1999، وكأس الخليج للأندية في عامي 1993 و1994 على التوالي.

في عام 1995 شارك أيضًا مع الشباب في بطولة النخبة العربية المعروفة باسم كأس السوبر العربي، حيث تفوق الشباب في المباراة النهائية على نادي الهلال وحصل على اللقب.

وفي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري لموسم 1999 وصل الشباب إلى النهائي وفاز على نادي الجيش السوري بنتيجة 2-0 لنادي الشباب.

لعب الداوود مع المنتخب السعودي في فترات متفرقة وكان اسمه ضمن قائمة لاعبي المنتخب المشاركين في كأس العالم لعام 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2001 انتقل صالح الداوود إلى نادي النصر السعودي ولعب معه في ثلاثة مواسم متتالية، وأعلن اعتزاله لعب كرة القدم في عام 2004.

أشهر أقوال صالح الداوود

حياة صالح الداوود الشخصية

صالح الداوود متحفظ على حياته الشخصية ولا يُصرّح عن أخباره أمام الإعلام.

حقائق سريعة عن صالح الداوود

  • عاش صالح الداوود فترة صعبة قبل انضمامه إلى نادي الشباب حيث تدرب في نادي النصر ورفض تسجيله كما رفضه نادي الأهلي أيضًا، إلّا أنَّ المدرب المشهور بيدرو أكتشف موهبته وأعجب بأدائه وجعله أحد اللاعبين المهمين في نادي الشباب.
  • لاعبه المفضل هو اللاعب السعودي الدولي صالح النعيمة حيث كان يُتابعه ويعتبره قدوته في كرة القدم منذ صغره.

فيديوهات ووثائقيات عن صالح الداوود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24