من هو محمد الزيلعي - Mohammed Elzelaai؟

محمد الزيلعي
الاسم الكامل
محمد حسن عبد الكريم الزيلعي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1985-06-15 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جازان
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

محمد الزيلعي مغنّي سعودي، تعرّف إليه الجمهور الخليجي والعربي من خلال أحد برامج المواهب الغنائية العربية.

نبذة عن محمد الزيلعي

أظهر محمد الزيلعي موهبته الغنائية للعالم العربي وهو لا يزال في أوائل العشرينات من عمره، من خلال برنامج للمواهب الغنائية العربية كان يُبث على أضخم الشاشات العربية وأكثرهم مشاهدة “mbc”، واستطاع عندها بناء قاعدة جماهيرية كبيرة ولا سيّما في جيل الشباب.

دخل المجال الفني العملي بعد انتهاء هذا البرنامج وكانت انطلاقته سريعة فأصدر ثلاثة ألبومات غنائية تضمّنت حوالي ثلاثين أغنية، كما حجز لنفسه مكاناً هاماً في الحفلات العامة والخاصة والمهرجانات السعودية الهامّة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الزيلعي.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الزيلعي

ولد محمد حسن عبد الكريم الزيلعي في 15 يونيو عام 1985 في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وتلقّى علومه الابتدائية والمتوسطة فيها، حتى دخل المجال العملي والفني في حياته.

إنجازات محمد الزيلعي

عام 2007 شارك في البرنامج الغنائي العربي "الألبوم" أو "نجوم العرب" الذي عرض على قناة "mbc" وكان من ضمن فريق الخليج العربي إلى جانب كل من "فيصل الصراف، بدرية صالح، وليد الجيلاني، حمد الفردان" وعندها تعرّف الوطن العربي إلى صوته وموهبته الغنائية الجميلة.

عام 2008 أصدر الزيلعي أول ألبوماته الغنائية بعنوان "المهلي" الذي ضمّ ثمانية أغاني هي "المهلي، أبي أحبك، حبيبي يا محلاه، آه ويلي، ما يخاف الله، مانتي سهلة، رد السلام، غربة زمان"

عام 2009 أصدر ألبومه الثاني "يا حبي له" الذي تضمن عشرة أغاني هي "يا حبي له، ما يطيق الصبر، أهل النيل، ردولي قلبي، مية مية، بايعها، وين أيامك، الله لا يبين غلاك، علموه، مثلك مثلهم"

عام 2012 شارك الزيلعي في اوبريت اليوم الوطني الذي كان بعنوان "قبلة وطن"

عام 2013 أصدر محمد الزيلعي عدّة أغاني وأعاد إحياء الكثير من الأغاني السعودية القديمة عن طريق قناته على موقع اليوتيوب وعن طريق الحفلات والبرامج التي حلّ ضيفاً فيها، مثل "جنوبية، برشلوني، هليوكبتر، احكي بهمسك، دمعتي، موطني فوق السحاب، وفيت الك، ام العروسة"، كما غنّى "عرفتك واحنا لسا صغار" مع المغنية منى امرشا في إحدى جلسات وناسة.

عام 2014 كان ألبومه الثالث بعنوان "اتقي شري" وتضمن هذا الألبوم اثنتي عشر أغنية "اتقي شري، يا عيب الشوم، قطفت، فيا ولا فيك، مغرورة، ما راح، أبيك بس تفهم، أجمل شعور، ناقص أسلوبي، بصراحة، عدوى، العام"

وكان هذا الألبوم من انتاجه الشخصي وقد حقق نجاحاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، ليتابع بعده الزيلعي سلسلة حفلاته واستضافاته في دول الخليج العربي إلى يومنا هذا دون إصداره أغاني أو ألبومات جديدة.

أشهر أقوال محمد الزيلعي

حياة محمد الزيلعي الشخصية

لم يصرّح محمد الزيلعي عن أي تفاصيل خاصة أو علاقات شخصية للإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن محمد الزيلعي

كان محمد الزيلعي في حيرة عندما اختار اسم ألبومه الثالث ففي البداية لم يستطع الاختيار بين أغنية "يا عيب الشوم" وأغنية "اتقي شري" وبسبب صورة غلاف الألبوم اختار اسم اتقي شري.
أغنية "ما يطيق الصبر" كان من المخطط أن تكون من الألبوم الأول إلا أنها تأجلت إلى الألبوم الثاني.
يتواجد محمد الزيلعي بكثرة في الحفلات في المملكة العربية السعودية ويعتمد عيها.
محمد الزيلعي مهووس في الرياضة ويشجّع من الندية الرياضية المحلية "نادي الهلال السعودي" والعالمية "نادي برشلونة"، وعرف بحبه وتشجيعه للمنتخب السعودي. يحب محمد الزيلعي الأسماء القوية في الأغاني، وأغنية "يا عيب الشوم" لم يكن هذا اسمها بل كان مجرد كلام في الأغنية ليختاره اسماً للأغنية لأنها ستكون أقوى بعنوان كهذا.
في حوالي عام 2014 صرّح محمد الزيلعي أنه تلقّى عرض تمثيلي لأحد أدوار البطولة مع أهم منتجي الخليج العربي وكان في ذلك الوقت لا يزال يدرس هذا العرض.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الزيلعي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24