من هو راكان الشملان - Rakan Al-Shamlan؟

راكان الشملان
الاسم الكامل
راكان الشملان
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1998-07-14 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في نادي النصر

نبذة عن راكان الشملان

هو راكان الشملان العنزي، لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الوسط كصانع ألعاب ومهاجم، يلعب في نادي النصر، تنقل على سبيل الإعارة مرتين من ناديه الأساسي، تعرض لإصابة أبعدته لفترة عن الملاعب، كما أنه يلعب في المنتخب الوطني السعودي للشباب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن راكان الشملان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راكان الشملان

ولد راكان الشملان في 14يوليو عام 1998، في العاصمة السعودية الرياض، بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة فقد انضم إلى صفوف نادي النصر في العاصمة، وتدرج في مختلف مراحله العمرية من فريق البراعم مرورًا بفرق الناشئين ثم الشباب

ليستدعى للفريق الأول دون أن يمر على الفريق الأولمبي، بفضل أدائه المتميز في خط الوسط إضافة لتمثيله منتخبي المملكة لفئة الناشئين والشباب.

إنجازات راكان الشملان

بدأ راكان الشملان اللعب مع الفريق الأول لنادي النصر منذ عام 2017، ولكن بعد خلاف مع مدرب نادي النصر، قام بإعادته الأخير إلى الفريق الأولمبي للنادي لفترة وجيزة ليعود بعدها للعب والتألق مع الفريق الأول.

في موسم التنقلات الصيفية عام 2019، تم توقيع عقد إعارة للشملان إلى نادي الشباب لمدة عام واحد، ولكن بعد خمسين يوم تمامًا تم إلغاء العقد وإعادة اللعب إلى نادي النصر

وكشفت الكثير من المصادر من بينها تصريحات للشملان أن سبب الخلاف يعود إلى عدم إشراك مدرب الشباب له في أول مباراتين للفريق بعد توقيعه للعقد

وأنه انتقل لنادي الشباب للحصول على فرص أكبر في اللعب والمشاركة واكتساب خبرات جديدة لا للجلوس في مقاعد الاحتياط

وبعد طلبه من المدرب الأرجنتيني المشاركة مرتين ورفض المدرب، قرر الشملان فسخ العقد ولكن الشباب لم يوافق إلا في حال تنازل الشملان عن مقدم العقد وهو ما فعله وعاد إلى صفوف النصر.

بعد عودته بفترة وجيزة تمت إعارته من قبل النصر مرة أخرى لنادي الوحدة في عقد لمدة عام واحد.

يذكر أن الشملان حقق مع نادي النصر بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، بعد أن خاض صراعًا شرسًا مع جاره الهلال. وصرح الشملان أنه لم يحصل على مكافأته من نادي النصر بعد الفوز بالبطولة.

الشملان هو لاعب المنتخب الوطني السعودي، وتدرج في مختلف مستوياته، وأبدى مستويات متقدمة معه

فقد شارك عام 2016، مع المنتخب السعودي للشباب في نهائيات كأس الأمم الآسيوية في البحرين وحصل الفريق على المركز الثاني

وتم ترشيحه على إثر مشاركته لجائزة أفضل لاعب في آسيا، ولكنه حصل على المرتبة الثانية، وبسبب خطأ إداري لم يتم استدعاءه للحصول على تكريمه.

بسبب الإصابة التي تعرض لها الشملان في ركبته اليسرى تم استبعاده من الأخضر الأولمبي بعد أن كان قد تم استدعاءه للمشاركة في معسكر الأخضر الأولمبي في جدة.

حياة راكان الشملان الشخصية

لم يصرّح راكان الشملان عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن راكان الشملان

  • تعرض الشملان لإصابة في الرباط الصليبي مرتين، المرة الأولى في الركبة اليمنى والثانية في الركبة اليسرى.
  • كانت إصابته الأولى عام 2016، في الركبة اليمنى ناتجة عن خطأ فني منه إذ أراد القيام بمهارة والتسديد بنفس الوقت مما أدى لإصابته، أما إصابته الثانية كانت نتيجة لتدخل لاعبين أثناء قيادته لهجمة مرتدة في مباراة النصر أمام الشباب عام 2018، في الجولة 21 من الدوري السعودي الأولمبي ، وأجرى بعدها عملًا جراحيًا في الركبة وتغيب عن الملاعب لستة أشهر.

فيديوهات ووثائقيات عن راكان الشملان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25