من هو جيف دونهام - Jeff Dunham؟

جيف دونهام
الاسم الكامل
جيفري هاورد دونهام
الوظائف
كوميدي ، ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1962 - 04-18 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, دالاس
درس في
جامعة بايلور
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيف دونهام هو ممثل كوميدي أمريكي، وفنان في إصدار الصوت من البطن، اشتهر من خلال عدة برامج مثلJeff Dunham: Arguing with Myself

نبذة عن جيف دونهام

جيف دونهام هو ممثل كوميدي أمريكي ومنتج أفلام، كما أنه معروف بشكل كبير من خلال فن إصدار الصوت من البطن، حيث قدم الكثير للترويج لهذا الفن. حصل على شهرة حصل على شهرة واسعة وتقدير كبير في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بعد ظهوره في العديد من البرامج مثل The Late Show with David Letterman، Comedy Central Presents وThe Tonight Show، وتمت تسميته بـ  America’s favorite comedian وWorld’s Top Grossing Comedians. كما أنه يحظى بشعبية واسعة في أوروبا.

بسبب شغفه بفن إصدار الصوت من البطن منذ صغره، غزا دونهام عالم الفن منذ الطفولة، حيث قدم عروض في أماكن مختلفة كالمدارس والكنائس في سن المراهقة. وبعد ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية، ارتفعت شعبيته كثيرًا في عام 2006 من خلال برنامجه Jeff Dunham: Arguing with Myself. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيف دونهام

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيف دونهام

ولد جيف دونهام في 18 أبريل عام 1962 في دالاس، تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد بضعة أشهر من ولادته ،تم تبنيه من قبل خبير التخمين العقاري هوارد دونهام وزوجته ربة المنزل جويس. وقد نشأ جيف معهما كطفلهما الوحيد.

بدأ دونهام منذ سن الثامنة بممارسة فن إصدار الصوت من البطن عندما أهداه والداه لعبة Mortimer Snerd dummy ثم بدأ بتعلم هذا الفن في المكتبة. وبعد تقديمه لعدد من العروض في المدارس والكنائس والجامعات، بدأت سمعته تنمو ببطء في مجتمع دالاس. ومع ازياد شهرته أيضًا ارتفعت مكانة أهدافه، حيث سخر من عدة شخصيات في المجتمع.

كان دونهام في الصف السادس فقط ،عندما بدأ حضور the Vent Haven ConVENTion، في كنتاكي. والذي كان اجتماعًا سنويًا لمصدري الصوت من البطن من جميع أنحاء العالم. واضطر المنظمون إلى اعتباره "بطل متقاعد" حتى لايشارك مرة أخرى بسبب تفوقه الدائم على كافة المشتركين، والذين كانوا يخشون الدخول في أي منافسة معه.

التحق بجامعة بايلور بعد الانتهاء من مدرسته الثانوية. وكانت عطلات نهاية الأسبوع مشغولة للغاية بالنسبة له، حيث اضطر للسفر إلى أماكن مختلفة داخل البلاد لحضور عروض مختلفة. خلال هذا الوقت، قرر ابتكار عدد من الشخصيات التي سترافقه باستمرار.

إنجازات جيف دونهام

خلال فترة وجوده في جامعة بايلور، اعتاد جيف على الترفيه عن عملاء الشركات من خلال تقديم عروض خاصة في عطلات نهاية الأسبوع. وسخر من العديد من الشخصيات البارزة مثل الرئيس التنفيذي لشركة General Electric.

خلال سنواته الأولى كمحترف فن إصدار الصوت من البطن، قدم عرض في Broadway Show بعنوان Sugar Babies، وبعدها قدم عرض في Westbury Music Fair. ولاحقًا في عام 1988، ذهب إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بعد ذلك بدأ بالظهور بالبرامج التلفزيونية.

في عام 2003، قام بأول ظهور منفرد له على شبكة التلفزيون الكوميدي المركزي، في برنامج Comedy Central Presents لمدة نصف ساعة. وعلى الرغم من نجاحه، رفضت الشبكة إعطائه مزيداً من الوقت.

قرر جيف دونهام أخيرًا انتاج DVD كوميدي من أمواله الخاصة، حيث أنتج واحد بعنوان Jeff Dunham: Arguing with Myself. وتم بثه فيما بعد على قناة Comedy Central في أواخر عام 2006، حيث حقق نجاحًا كبيرًا، وحقق أكثر من مليوني مشاهد ،مما جعل الشبكة ترغب في حجزه لعرض آخر.

بعد نجاحه هذا، كان عمله القادم Spark of Insanity، الذي صدر في العام التالي. وحقق أكثر من 140 مليون مشاهدة على اليوتيوب ،وكذلك بيع منه أكثر من مليون DVD . ثم في عام 2008، أصدر A Very Special Christmas Special، وكأعماله السابقة، حصد نجاحًا هائلًا أيضًا.

وفي عام 2009، وقع عقداً مع Comedy Central، بعد ذلك عمل على برنامجه The Jeff Dunham Show، والذي أصبح العرض الأول منه الأكثر مشاهدة في تاريخ Comedy Central، ووصلت شهرة دوهمان إلى مستويات عالمية. ومع ذلك في وقت لاحق وبعد انخفاض المشاهدات وتكاليف الإنتاج المرتفعة تم إلغاء العرض بعد موسم واحد فقط.

وعلى مدار السنوات التالية عمل على عروض كوميدية. حيث قدم Jeff Dunham: Controlled Chaos في سبتمبر 2011، وفي اكتوبر 2012، قدمMinding the Monsters، وAll Over the Map في نوفمبر عام 2014 وUnhinged in Hollywood في سبتمبر 2015.

كان جيف دونهام مثيراً للجدل طوال حياته المهنية. فخلال جولته الصحفية للترويج لبرنامجه في عام 2009،  تلقى انتقادات كثيرة لأنه يسخر من نقاد  التلفزيون. فاز بجائزة Ventriloquist of the Year مرتين، كما تم ترشيحه مرة واحدة لجائزة Comedian of the Year من قبل the TNN Music City News Country Awards. وحصل على لقب أطرف ممثل Funniest Male Standup في جوائز الكوميديا الأمريكية عام 1998.

أشهر أقوال جيف دونهام

حياة جيف دونهام الشخصية

تزوج من بيج براون عام 1994 وتبنى ابنتها بري، البالغة سنة و نصف، ورزقا بعدها بطفلتين هما آشلين التي ولدت عام 1995، وثم كينا عام 1997. وفي وقت لاحق، لأسباب شخصية ومهنية، انفصل الزوجان عام 2010.

في عام 2012، تزوج من أودري ميرديك اختصاصية التغذية والمدربة البدنية. وبعد ثلاث سنوات في 2015، رزقا بتوأم أطلقا عليهما، جيمس جيفري و جاك ستيفن.

حقائق سريعة عن جيف دونهام

  • هو الشخص الوحيد الذي حصل على جائزة Ventriloquist of the Year مرتين.
  • بالإضافة إلى حب دونهام لصنع الدمى، فلديه هواية في استرجاع التحف، كما أنه مولع بالبناء والتحليق بعدة المروحيات الخاصة به من مجموعة Rotorway.

فيديوهات ووثائقيات عن جيف دونهام

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/20