من هو ديف شبيل - Dave Chappelle

ديف شبيل

  • الاسم الكامل

    ديف خاري ويبر شبيل

  • الاسم باللغة الانجليزية

    David Khari Webber Chappelle

  • الوظائف

    ممثل , ممثل كوميدي

  • تاريخ الميلاد

    24 أغسطس 1973

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , واشنطن

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

ديف شبيل

ما لا تعرفه عن ديف شبيل

ديف شبيل هو ممثل ومنتج وكاتب سيناريو وستاند اب كوميدي أميركي أفريقي. وقد صُنِّف كأحد أفضل الممثلين الكوميديين الاحترافيين من قبل قناة “كوميدي سنترال” ووضع بصمته كفنان محترف ونجم لامع في Chappelle’s Show.

السيرة الذاتية لـ ديف شبيل

ديف شبيل هو ممثل ومنتج وكاتب سيناريو وستاند اب كوميدي أميركي أفريقي. وقد صُنِّف كأحد أفضل الممثلين الكوميديين الاحترافيين من قبل قناة “كوميدي سنترال” ووضع بصمته كفنان محترف ونجم لامع في Chappelle’s Show، الذي انتهى فجأة بسبب تقاعده المبكر. وهو واحد من أكثر الممثلين جرأة وأكثرهم تنوعا.

حقق نجاحًا كبيرًا مع عرضه المميز للغاية، والذي تميز بالعروض المسرحية القصيرة، وتقليد المشاهير والأفلام القصيرة. لكنه أنهى ذلك وعاد للستاند أب كوميدي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ديف شبيل.

بدايات ديف شبيل

وُلد ديفيد خاري ويبر شبيل، في 24 أغسطس عام 1973 في واشنطن العاصمة. والده ويليام ديفيد شبيل ووالدته إيفون.

نشأ وترعرع في قرية سيلفر سبرينغ ودرس في مدرسةWoodlin Elementary School الابتدائية. كان الكثير من الكوميديين مصدر إلهام له خلال أيام دراسته ومنهم، ريتشارد بريور وإيدي مورفي.

تطلق والداه عندما كان صغيرا جدا. وفي عام 1991، تخرج من كلية الفنون Duke Ellington School، حيث تخصص في فنون المسرح.

حياة ديف شبيل الشخصية

ديف شبيل متزوج من إيلين، وهي من أصل فلبيني. ولديهما ولدين هما إبراهيم وسليمان وابنة تدعى سونال.

حقائق عن ديف شبيل

يقيم حاليًا مع أسرته في قطعة أرض مساحتها 65 فدان في أوهايو. وهو أيضًا مالك لعدد من المنازل الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة. |هو لاعب بارع في ألعاب الفيديو ويحمل حاليًا حساب " War of Witchcraft". |اعتنق الإسلام في عام 1998. |وهو مدرج في قائمة Forbes Celebrity 100، بقيمة ثروة صافية قدرها 12 مليون دولار.

أشهر أقوال ديف شبيل

أحياناً أستمتع بأفكاري الخاصة.

ديف شبيل

لا يهمني إن لم أعمل بالتلفاز مرة أخرى.

ديف شبيل

إنجازات ديف شبيل

وفي عام 1982بعد تخرجه، انتقل إلى مدينة نيويورك وظهر لأول مرة على خشبة المسرح كمؤدي للمواقف الكوميدية (ستاند-أب كوميدي) في مسرح أبولو، لكنه لم يحقق الكثير من النجاح حينها.

إلا أنه لم يستسلم وأخيراً صنع اسمًا له في مجال الكوميديا ​​ودخل عالم الشهرة من خلال بعض الأفلام منها فيلم Robin Hood: Men in Tights بدور Ahchoo.

وقد عُرض عليه دور في فيلم "فورست غامب" لعام 1994، لكنه رفض بسبب اعتقاده بأن الفيلم لن ينجح. كما قام بالتمثيل في فيلم  Getting In في نفس العام.

في عام 1995، ظهر في المسلسل الكوميدي الأمريكي، Home Improvement إلى جانب جيم بروير. وقد أصبح الثنائي ناجحًا جدًا على الشاشة، حيث تم منحهم أدوارًا رئيسية في المسلسل الكوميدي، Buddies.

في عام 1996، قام ببطولة الفيلم الناجح The Nutty Professor إلى جانب إدي مورفي، الذي يعتبره مصدر إلهامه وقدوته.

في عام 1997، ظهر في فيلم Con Air في دور صغير، ثم ظهر في دور رئيسي في Half-Baked في العام التالي.

وبعد نجاح فيلم Half-Baked ظهر في إحدى حلقات The Larry Sanders Show. كما قام بالتمثيل مع توم هانكس في فيلمYou've Got Mail  .

وقد لمع بدور صغير في فيلم "Blue Streak"، في عام 1999. وفي العام التالي، حصل على أول ظهور له على قناة HBO في حلقة بعنوان Dave Chappelle: Killin" Them Softly.

من عام 2003 إلى عام 2006، تم عرض برنامج Chappelle’s Show، على قناة كوميدي سينترال، والذي حقق له قفزة نوعية في مسيرته وحصل على عقد قيمته 55 مليون دولار مع شركة Viacom.

وقد حثته الشركة على مواصلة العرض لمدة عامين آخرين، لكن توقف إنتاج العرض بشكل مفاجئ خلال الموسم الثالث بسبب اختفائه المفاجئ في جنوب إفريقيا. ويعتبر هذا البرنامج، أعظم أعماله الكوميدية.

في عام 2006، قام بجولة في عدد من المدن في الولايات المتحدة للترويج للفيلم الوثائقي، "Dave Chappelle’s Block Party".

في العام التالي، دخل التاريخ من خلال تحطيم رقم قياسي في الستاند-أب كوميدي. حيث سجل فيديو مدته 3 ساعات و 50 دقيقة في ملهى العروض الكوميدية في لوس أنجلوس، كاليفورنيا Laugh Factory. لكن تم كسر رقمه في عام 2008 من قبل Dane Cook.

من عام 2008 إلى عام 2013، ظهر في برنامج Inside the Actors Studio مرتين.

احتل ديف شبيل المرتبة 43 في قائمة Comedy Central Presents: 100 Greatest Standing up of All Time، من خلال قناة Comedy Central.

في عام 2017 ظهر في فيلم وثائقي كوميدي بعنوان Dave Chappelle: Equanimit، و آخر بعنوان Dave Chappelle: The Bird Revelation.

كما حاز على جائزة جرامي كأفضل ألبوم كوميدي عام 2018. وحاز على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل ضيف شرف في مسلسل كوميدي في عام 2017 عن Saturday Night Live ، وعلى جائزة إيمي برايم تايم لأفضل نوع خاص من الأصناف الموسيقية أو الكوميدية عن Dave Chappelle: Equanimity.

فيديوهات ووثائقيات عن ديف شبيل

مقابلة 1
مقابلة 2
مقابلة 3

آخر تحديث: