من هو بيل مار - Bill Maher؟

بيل مار
الاسم الكامل
بيل مار
الوظائف
معلق سياسي ، مقدم برامج ، ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1956 - 01-20 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة كورنيل
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بيل مار ممثلٌ كوميديٌ مقدم برامج أمريكي معروف، يُعد واحدًا من أكثر مضيفي البرامج الحوارية شهرةً في الولايات المتحدة

نبذة عن بيل مار

بيل مار وهو ممثلٌ كوميديٌ، ومعلقٌ سياسيٌ، ومقدم برامج تلفزيونية أميركي معروف، يُعد من أكثر مضيفي برامج الحوارات السياسية إثارةً وحكمةً في الولايات المتحدة أسس نفسه ليكون واحدًا من أكثر مضيفي البرامج الحوارية نفوذاً في صناعة الإعلام الأمريكية .

عمل بيل معلقًا سياسيًا مع العديد من الشبكات التلفزيونية بما في ذلك CNN و FOX News Channel، فقد اشتُهر بتعليقاته الناقدة والمثيرة للجدل حول برنامج الحوارات السياسية الحائز على جوائز Politically Incorrect، كما يقدم أيضًا برنامج Real Time with Bill Maher على شبكة HBO، بالإضافة إلى مشاركتهِ في العديد من الأفلام التي جسد بها دور شخصيته مثل الفيلم الوثائقي Religulous.

بيل معروف بطبيعته الصريحة فهو ينتقد أي شيء يتعلق بالأمور الدينية، فقد أدلي ملاحظات انتقادية عديدة حول وجهات النظر المتعلقة بالدين، لكنه ينكر بشكل غريب أنه ملحد. ويعد بيل أحد المدافعين الأقوياء عن إصلاحات الرعاية الصحية، وهو خبير بيئي وعشيق للحيوانات وعضو مجلس إدارة في منظمة PETA، وهي منظمة أمريكية تطالب بمساواة حقوق الحيوانات و مقرها في ولاية فيرجينيا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بيل مار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيل مار

ولد بيل مار في العشرين من شهر يناير عام 1956 لوالديه لويليام مار وجولي بيرمان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، حيث كان والدهُ يعمل مذيعًا للراديو ومحررًا للأخبار بينما كانت والدتهُ تعمل ممرضة

نشأ بيل وترعرع في حي ريفر فيل بولاية نيوجيرسي، حيث التحق بمدرسة Pascack Hills الثانوية، والتحق بعد ذلك بجامعة كورنيل حيث نال فيها على إجازة في اللغة الانجليزية عام 1978.

إنجازات بيل مار

في عام 1979، بدأ بيل مسيرته المهنية بأسلوب الكوميديا الذي اعتمده بعد انضمامه مضيفًا في نادي الكوميدياCatch a Rising Star ​​في مدينة نيويورك، حيث ظهر بانتظام في تلك الفترة ببرامج الكوميديا التلفزيونية التي قدمها كل من مقدم البرامج والكوميديان جوني كارسون و أيضًا مقدم البرامج والكوميديان ديفيد ليترمان.

في عام 1983، ظهر لأول مرة في الأفلام السينمائية من خلال فيلم D.C Cab للمخرجة جويل شوماخر، لكن الفيلم تلقى مرجعات مثيرة للجدل من الجمهور والنقاد بعد صدوره، حيث لم يسهم في تطوير مسيرة بيل المهنية.

وفي السنوات اللاحقة من الثمانينيات، ظهر في أدوارٍ بسيطةٍ في البرامج التلفزيونية مثل Max Headroom و Sara وفي كل من الفيلمين Ratboy و Cannibal Women in the Avocado Jungle of Death.

في عام 1991، ظهر بيل في المسرحية الهزلية Charlie Hoover، وفي العام ذاته شارك بدور Elmo Bunn في الفيلم الكوميدي Pizza Man للمخرج جوناثان لوتون

في عام 1993، شارك في المسرحية الهزلية الأمريكية Married... with Children، التي بُثت على شبكة فوكس، كما شارك أيضًا في المسرحية الهزلية Roseanne التي بثتها قناة ABC.

في 25 من شهر يوليو من العام ذاته، بدأ باستضافة برنامج الحوار السياسي Politically Incorrect في وقتٍ متأخرٍ من الليل، الذي بُث بدايةً على القناة التلفزيونية الأمريكية كوميدي سنترال قبل أن يُنقل بثهُ في وقتٍ لاحقٍ إلى قناة ABC.

في عام 1998، شارك في فيلمٍ كوميدي ٍ للمخرج رون هوارد بعنوان EDtv وهو من بطولة كل ماثيو ماكونهي و وودي هارلسون و إلين دي جينيرز و جينا إلفمان حيث جسد فيه شخصيتهُ نفسها .

في عام 2000، شوهد في فيلم من انتاج شبكة HBO بعنوان Be More Cynical، وفي العام التالي شارك في فيلمٍ وثائقي عن الديمقراطية الأمريكية بعنوان The Party's Over وشوهد أيضًا في فيلم Tomcats.

في عام 2003، بدأ باستضافة البرنامج الحواري Real Time with Bill Maher الذي بُث على شبكة HBO، وهو عبارة عن برنامج حواري تتناول حلقاتهُ نقاشات حول الأحداث والأحداث السياسية.

في عام 2005، استضاف فيلم HBO الكوميدي السياسي الخاص I'm Swiss، وفي العام ذاته شارك في الفيلم الوثائقي The Aristocrats للمخرجين بن جيليت و بول بروفينزا.

في عام 2008، شارك في المسلسل التلفزيوني الشهير True Blood، كما شاركك أيضًا بدوره في الفيلم الكوميدي Swing Vote، وفي الفيلم الوثائقي Religulous

في عام 2010، ظهر في فيلمه Bill Maher: But I'm Not Wrong الذي تناول مختلف الأحداث السياسية في الولايات المتحدة ذلك الوقت، حيث بُث على شبكة HBO.

في 1 فبراير عام 2013، شارك في الموسم الأول من مسلسل الدراما السياسية House of Cards، وفي العام ذاته شارك في الجزء الثالث من فيلم Iron Man.

في عام 2014، شوهد في كل من الفيلمين A Million Ways to Die in the West و The Interview، كما شارك بشخصيته الفيلم الكوميدي Bill Maher: Live from D.C الذي أنتجته HBO

في عام 2018، شارك بشخصيتهِ في الفيلم الوثائقي الكوميدي Bill Maher: Live from Oklahoma الذي أنتجتهُ HBO .

أشهر أقوال بيل مار

حياة بيل مار الشخصية

في عام 2003، ارتبط بيل مع كوكو جونسون، لكن علاقتهما انتهت في عام 2004. وفي العام 2009، ارتبط مع المراسلة العلمية الأمريكية كارا سانتا ماريا، لكن علاقتهما انتهت في العام 2011.

حقائق سريعة عن بيل مار

  • في عام 2005، احتل المرتبة الثامنة والثلاثين على قائمة كوميدي سنترال لأفضل ممثل كوميدي في كل العصور.
  • في عام 2009، حصل على جائزة ريتشارد دوكينز، التي منحتها له منظمة Atheist Alliance International .
  • في عام 2010، حصل على نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود.
  • حاز البرنامج الذي كان يستضيفه Politically Incorrect على جائزة إيمي في عام 2000، بالإضافة إلى ذلك فقد حصل البرنامج الحواري على جائزتين من CableACE عن فئة أفضل سلسلة حوارية كما رُشح لجائزة Writers Guild of America.
  • حاز البرنامج الحواري  Real Time with Bill Maherالذي يستضيفه على عشرة جوائز من جوائز Primetime Emmy، كما رُشح ستة مراتٍ من أجل جائزة Writers Guild of America .

فيديوهات ووثائقيات عن بيل مار

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/30