من هو زاك غاليفياناكيس - Zach Galifianakis؟

زاك غاليفياناكيس
الاسم الكامل
زاكاري نايت غاليفياناكيس
الوظائف
ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1969 - 10-01 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ويلكسبورو
درس في
جامعة ولاية كارولينا الشمالية
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

زاك غاليفياناكيس هو ممثل كوميدي أمريكي، ومقدّم مضيف لسلسلة الويب المضحكة الناجحة “Funny or Die”، كما عُرف بتقديمه للكوميديا الكلاسيكية بطريقة الفيديوهات الموسيقية.

نبذة عن زاك غاليفياناكيس

بعد إخفاقه الدراسي، اتّجه زاك غاليفياناكيس إلى شوارع ومقاهي نيويورك محاولاً إظهار موهبته الكوميدية، وبالكثير من الجهد والعمل استطاع أن يرسم بداية طريقه في منتصف التسعينات، شارك بعدّة أفلام ومسلسلات منها كوميدية ومنها درامية.

وكان أيضاً مُضيفاً لسلسلة الويب الكوميدية “Funny or Die” التي لاقت نجاحاً وجماهيريّة كبيرة، حيث أجرى مقابلات مع العديد من النجوم والشخصيات البارزة مثل باراك أوباما وهيلاري كلينتون وبراد بيت وجاستين بيبر وغيرهم الكثير. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن زاك غاليفياناكيس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زاك غاليفياناكيس

ولد زاك غاليفياناكيس في 1 أكتوبر عام 1969 في ويلكسبورو في الولايات المتحدة الأمريكية، لماري فرانسيس التي كانت تملك مركزاً للفنون المجتمعية وهاري غاليفياناكيس بائع زيت التدفئة،

والده من أصل يوناني وأمه من أصول إنجليزية وأسكتلندية، لديه أخت صغرى هي "ميريت" وشقيق أكبر هو "جريج"، التحق غاليفياناكيس بمدرسة ويلكس للثانوية العليا،

وبعد ذلك التحق بجامعة ولاية كارولينا الشمالية بتخصص الاتصالات لكنه لم يتخرّج منها، وانتقل بعدها إلى مدينة نيويورك بعد إخفاقه في فصله الدراسي الأخير بفارق نقطة واحدة. بينما كان في الكلية، كان يعمل في محطة الوصول العامة.

إنجازات زاك غاليفياناكيس

عام 1996 كان أول ظهور تلفزيوني لزاك غاليفياناكيس من خلال "Boston Common" وهو مسلسل تلفزيوني أمريكي أنشأه David Kohan" وMax Mutchnick"، ​​وتم بثه على قناة NBC لمدة عام كامل، وكان واحد من أفضل 10 برامج مصنّفة جماهيرياً في موسمه الأول حيث احتلّ المرتبة الثامنة في التصنيفات السنوية للعام نفسه.

وفي 1997 شارك في "Apartment 2F" وهو مسلسل تلفزيوني كوميدي قائم حول مغامرات الكاتبين راندي وجاسون سكلار في مدينة نيويورك. بثت السلسلة من 13 يوليو إلى نوفمبر 1997 من قناة MTV.

عام 1999 كان فيلم غاليفياناكيس الأول بعنوان " Flushed"، حقّق نجاح كبير هذا الفيلم وأظهر قدرات غاليفياناكيس الكوميدية، ليشارك بعده عام 2001 بأربعةِ أفلامٍ على التوالي هي "Heartbreakers، Bubble Boy، Corky Romano، Out Cold".

وفي عام 2002 شارك ببطولة فيلم "Below" وهو فيلم رعب عن غواصة أمريكية من الحرب العالمية الثانية، وشارك في العام ذاته في السلسلة "Stella shorts" وهي مجموعة من الأفلام القصيرة لمجموعة ستيلا الكوميدية. أنتجها كل من مايكل شوالتر، مايكل إيان بلاك وديفيد وين، الذين قاموا ببطولة هذه الأفلام مع عدد من الممثلين الضيوف وقد اكتسبوا شعبية كبيرة على شبكة الإنترنت، بعد ظهورهم في البداية على الموقع الالكتروني College Humor. وخلال ربيع 2002 قام زاك ببطولة مسلسل تلفزيوني كوميدي يحمل اسمه " Late World with Zach".

بين عامي 2003 و2005 شارك زاك في بطولة مسلسل " Tru Calling" وهو مسلسل درامي تلفزيوني عرض على قناة Fox، أبعد زاك عن الأدوار الكوميدية قليلاً وكشف إبداعه الدرامي أيضاً.

كان يقوم زاك غاليفياناكيس بعدّة جولات كوميدية مع فريق " The Comedians of Comedy" وتم توثيق هذه الجولات عام 2005 بفيلم يحمل نفس الاسم كان من بطولة غاليفياناكيس.

في 2006 كان "" Live at the Purple Onion وهو أول فيلم خاص وأقراص DVD من إنتاج الكوميدي زاك غاليفياناكيس ومن إخراج مايكل بيلين. تم تسجيل العرض في نادي The Purple Onion في سان فرانسيسكو. كما شارك في العام ذاته بعدّة مسلسلات تلفزيونية كوميدية منها " Dog Bites Man، Tom Goes to the Mayor، Wonder Showzen"

وفي 2007 كانت له مشاركات تلفزيونية من خلال مجموعات كوميدية أمريكية هي" The Sarah Silverman Program وTim and Eric Awesome Show" وكانت له مشاركة سنيمائية في فيلم " Into the Wild" وهو فيلم مقتبس من كتاب جون كاركويرغير الخيالي لعام 1996 الذي يحمل نفس الاسم، استنادًا إلى رحلات كريستوفر ماكاندليس عبر أمريكا الشمالية وخبراته في بريّة ألاسكا في أوائل التسعينيات.

في 2009 شارك ببطولة فيلم " The Hangover " وهو فيلم كوميدي أمريكي يروي قصة أصدقاء شُبّان ذهبوا إلى لاس فيغاس لحضور زفاف أحد أصدقائهم ثم يختفي صديقهم العريس ليحاولوا ايجاده بأحداث كوميدية،

لعلّها كانت من أهم مشاركاته في ذلك الوقت فهذا الفيلم ترشّح لأكثر من 10 جوائز وحاز على العديد منها، ففي 17 يناير 2010، حاز فيلم "The Hangover" على جائزة Golden Globe Award لأفضل فيلم حركة - موسيقي وكوميدي.

كما تم اختياره كأحد أفضل عشرة أفلام في السنة من قبل معهد الفيلم الأمريكي. وفاز الفيلم بـ "أفضل فرقة" من جمعية نقاد فيلم ديترويت. كما تم ترشيح السيناريو لجائزة رابطة الكتاب الأمريكية وجوائز BAFTA.

واستناداً على هذا النجاح والشعبيّة الكبيرة للفيلم، تم إصدار الجزء الثاني منه عام 2011 والجزء الثالث عام 2013.

عام 2009 شارك بعدّة أفلام هي " G-Force، Up in the Air، Operation: Endgame، Little Fish, Strange Pond، Youth in Revolt"،

وفي 2010 كان لديه " Dinner for Schmucks" فيلم كوميدي، فاز زاك غاليفياناكيس بجائزة الكوميديا ​​عن "أفضل ممثل كوميدي - فيلم" عن دوره في هذا الفيلم. وفي العام نفسه كان ببطولة فيلم " It's Kind of a Funny Story " وهو فيلم درامي كوميدي مقتبس من رواية Ned Vizzini لعام 2006 التي تحمل نفس الاسم. وفي ذات العام أصدر فيلم " Due Date" وهو من نوع الكوميديا السوداء.

كما شارك بعده بعدّة أفلام دون انقطاع هي " Puss in Boots، The Muppets،
Tim and Eric's Billion Dollar Movie، The Campaign، Are You Here،
Muppets Most Wanted، Birdman or (The Unexpected Virtue of Ignorance)، Masterminds،
Keeping Up with the Joneses، The Lego Batman Movie، Tulip Fever، A Wrinkle in Time"

في 12 إبريل 2019 أُصدر فيلم المغامرة الأمريكي "" Missing Link كان الفيلم عبارة عن قنبلة شباك التذاكر وتلقّى تعليقات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بالمجموعات المتقنة والممتعة في ذات الوقت.

في 20 سبتمبر عام 2019 سيتم إصدار " Between Two Ferns" وهو فيلم كوميدي من بطولة زاك غاليفياناكيس وإخراج سكوت أوكرمان.

فاز بالـ MTV Movie Awards كأفضل أداء كوميدي، ورُشح لنفس الجائزة 4 مرات أخرى، وفاز بالإيمي كأفضل ضيف شرف في مسلسل Saturday Night Live.

أشهر أقوال زاك غاليفياناكيس

حياة زاك غاليفياناكيس الشخصية

تزوّج زاك غاليفياناكيس من الممثلة الكوميدية كوين لوندبرج في 11 أغسطس 2012 بعد علاقة دامت لفترة طويلة، أقيم حفل زفافهما الخاص في فانكوفر في كندا، لمدة 30 دقيقة فقط. وأعقب حفل زفافهم حفل استقبال في مطعم قريب حضره أصدقائهم المقربين والعائلة.

في 7 سبتمبر 2013 رُزقا بمولودهما الأول، وقد تغيب غاليفياناكيس عن حضور العرض الأول لفيلمه "Are You Here" ليحضر ولادة طفله، وقد رُزقا الزوجان بطفلٍ ثانٍ في نوفمبر 2016.

حقائق سريعة عن زاك غاليفياناكيس

  • بعد أن غادر زاك غاليفياناكيس جولات "" The Comedians of Comedy، حلّ محلّه الممثل الكوميدي يوجين ميرمان.
  • في عام 2014 قام زاك بدبلجة صوت " لوكاس بورتنر" في مسلسل الإنيميشن الشهير " The Simpsons" عائلة سمبسون.
  • في عام 2018 اقتباساً من فيلم " The Hangover" أصدرت "هاسبرو" وهي شركة ألعاب أمريكية، نسخة محاكاة ساخرة للعبة مجلس الإدارة Clue حيث يتعين على اللاعبين تحديد موقع صديق مفقود في مكان ما في المدينة بعد ليلة قاسية من الانشغال.

فيديوهات ووثائقيات عن زاك غاليفياناكيس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/16