من هي فرانسيس ماكدورماند - Frances McDormand؟

الاسم الكامل
فرانسيس مكدورماند
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1957 - 01-23 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيكاغو
درس في
كيلة بيثني،مدرسة مونيسين الثانوية،مدرسة ييل للدراما
البرج
الدلو

فرانسيس مكدورماند هي ممثلة أميركية، استلمت العديد من الجوائز منها جائز أوسكار، وجائزة توني، وجائزتا إيمي برايم تايم، لتغدو أحد الممثلين القلائل حاصلين على تاج الثلاثية للتمثيل (Triple Crown of Acting).

نبذة عن فرانسيس ماكدورماند

فرانسيس مكدورماند ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار، ومعروفة في أدائها في فيلم Fargo. وهي واحدةٌ من بين ثلاث أطفال تم تبنيهم من قبل زوج كنديين وهي من مواليد مدينة شيكاغو، إلينوي.
قضت فترة طفولتها المبكرة في عدة مدنٍ صغيرة مثل جورجيا، كنتاكي وتينيسي حيث كان والدها يقدم خدماته كقس تابع لطائفة Disciples of Christ (طائفة تأسست في أميركا ترفض العقائد وتعتبر الإنجيل الأساس الوحيد للإيمان) وذلك قبل استقرارهم في مونيسين.
تخرجت من مدرسة مونيسين الثانوية وحصلت على درجت بكالوريوس في الآداب من كلية بيثني في ولاية فيرجينيا الغربية. أكملت دراستها للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة في مدرسة ييل للدراما.
قدمت فرانسيس أول ظهور سنيمائي لها في فيلم Blood Simple وهي أيضاً أحد الممثلين القلائل الحاصلين على Triple Crown of Acting. وفازت أيضاً بجائزة الأوسكار لفئة أفضل ممثلة لقاء أدائها لشخصية Marge Gunderson في فيلم Fargo. هي متزوجةٌ من المخرج والكاتب، جويل كوين، ولديها ابن يدعى Pedro McDormand Coen.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فرانسيس ماكدورماند

ولدت فرانسيس مكدورماند في 23 يونيو عام 1957، في شيكاغو، إلينوي وتبناها زوجان كنديان، فيرنون دبليو مكدورماند ونورين إي. والدها الذي تبناها كان قسًا ووالدتها كانت ممرضةٌ معتمدة وموظفة استقبال. لديها شقيقان تبنتهما عائلة مكدورماند أيضًا. قضت فترة طفولتها المبكرة في عدة مدن صغيرة منها جورجيا، كنتاكي وتينيسي قبل الاستقرار في مونيسين، ولاية بنسيلفانيا.
تخرجت من مدرسة مونيسين الثانوية في عام 1975 وحصلت على درجة بكالوريوس في الآداب من كلية بيثني في ولاية فيرجينيا الغربية في عام 1979. وأكملت لاحقًا دراستها للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من كلية ييل للدراما حيث كانت زميلة الممثلة هولي هنتر في السكن.

إنجازات فرانسيس ماكدورماند

مثلت فرانسيس مكدورماند لأول مرة في مسرحية كتبت من قبل الشاعر دريك والكوت وعُرضت في ترينيداد وتوباغو. قدمت أول ظهورٍ لها في السينما في فيلم Blood Simple عام 1984. ثم ظهرت بعد ذلك بشخصية راهبة في فيلم Crimewave كما أدت بعض الأدوار التلفزيونية في حلقة واحدة من Hunter وفي ست حلقات من برنامج Hill Street Blues في عام 1985.

أدت دور شخصية Willie Pipal في سبع حلقات من Leg Work. ظهرت فرانسيس في Mississippi Burning عام 1988، Chattahoochee عام 1989، Hidden Agenda عام 1990، Miller's Crossing و Darkman في عام 1990. كما لعبت دورًا كممثلة مسرحية في Barton Fink عام 1991 ولعبت دور البطولة أيضًا في The Butcher's Wife عام 1991 وPassed Away عام 1992.

لعبت فرانسيس الدور الرئيسي أمام الممثل تيم روبنز في فيلم Short Cuts عام 1993. وعملت في بضعة أفلام في عام 1984 منها، Bleeding Hearts وThe Hudsucker Proxy. كان فيلمها Beyond Rangoon الذي مثلت فيه دور البطولة إلى جانب باتريشيا أركيت في عام 1995 فاشلاً على الصعيد التجاري والنقدي.

ظهرت في فيلم Palookaville وفي الفيلم التلفزيوني The Good Old Boys عام 1995 وحازت على جائز أوسكار لقاء أدائها في فيلم Fargo عام 1996. أدت دور البطولة في Primal Fear عام 1996، Lone Star عام 1996، Paradise Road عام 1997، Johnny Skidmarks عام 1998، Madeline عام 1998، Talk of Angels عام 1998، وWonder Boys في عام 2000.

تلقت ترشحات مختلفة لقاء دورها المساعد بشخصية Elaine Miller في فيلم Almost Famous عام 2000. ظهرت فرانسيس في The Man Who Wasn't There عام 2001، Laurel Canyon عام 2002، City by the Sea عام 2002 وSomething’s Gotta Give عام 2003. تلقت ترشيحها الرابع لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلةٍ مساعدة لقاء أدائها في فيلم North Country عام 2005.

حصلت على دورٍ في فيلم من نوع الكوميديا السوداء Friends with Money في عام 2006 وظهرت في فليمين في عام 2008 هما، Miss Pettigrew Lives for a Day وBurn After Reading. مثلت في This Must Be the Place عام 2011 وTransformers: Dark of the Moon في عام 2011. أدت دوراً في مسرحية Good People عام 2011 وحصلت على جائزة توني لقائه.

قدمت فرانسيس مكدورماند صوتها لفيلم Madagascar 3: Europes Most Wanted عام 2012 لشخصية Captain Chantal Dubois. أدت دور البطولة في فيلم Promise Land عام 2012 وأنتجت Every Secret Thing في عام 2014.

كانت فنانة دوبلاج في فيلم The Good Dinosaur في عام 2015 ومثلت في مسلسل قصير Olive Kitteridge عام 2015 وفي فيلم Hail, Caesar! عام 2016. لديها حاليًا فيلمٌ واحد في مرحلة الإنتاج لعام 2017 يدعى Three Billboards Outside Ebbing, Missouri. سوف تقدم صوتها أيضًا في فيلم Isle of Dogs والذي من المفترض أن يصدر في عام 2018.

أعمالها الرئيسية:

تلقى أداء فرانسيس مكدورماند في فيلم Mississippi Burning الكثير من الإشادة وحازت بضعة جوائز لقائه. حقق لها هذا الدور الكثير من الشهرة بين الجماهير.

وهي مشهورة بشكل كبير من خلال دورها في فيلم Fargo عام 1996 والذي نالت لقاءه جائزة أوسكار لفئة أفضل ممثلة. كما تلقت جائزة Independent Spirit Award لفئة Best Female Lead لقاء الدور ذاته إلى جاب جوائز وترشيحات أخرى عديدة.

جوائز:

تلقت فرانسيس مكدورماند جائزة المجلس الوطني للمراجعة لفئة أفضل ممثلةٍ مساعدة، وجائزة جمعية شيكاغو لنقاد السينما لفئة أفضل ممثلة مساعدة وجائزة دائرة نقاد الأفلام في مدينة كانساس سيتي لفئة أفضل ممثلة مساعدة لقاء فيلم Mississippi Burning عام 1988. كما رشحت أيضاً لجائزة أوسكار لقاء الدور نفسه.

حازت على جائزة أوسكار لفئة أفضل ممثلة لقاء فيلم Fargo عام 1996.

حازت على جائزة اختيار النقاد للأفلام، وجائزة دائرة نقاد الأفلام في فلوريدا وجائزة جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس لفئة أفضل ممثلة مساعدة لقاء فيلم Wonder Boys وفيلم Almost Famous عام 2001. كما رشحت أيضاً لجائزة أوسكار، ولجائزة غولدن غلوب ولجائزة بافتا لقاء دورها المساعد في فيلم Almost Famous.

حازت على جائزة توني لفئة أفضل ممثلة في مسرحية Good People عام 2011.

حازت على جائزة جمعية نقاد السينما في أوهايو لفئة أفضل طاقم لقاء فيلم Moonrise Kingdom في عام 2012.

حازت على جائزة إيمي برايم تايم لفئة الممثلة الرئيسية المتميزة لقاء المسلسل القصير أو الفيلم Olive Kitteridge عام 2015.

أشهر أقوال فرانسيس ماكدورماند

حياة فرانسيس ماكدورماند الشخصية

فرانسيس مكدورماند متزوجةٌ من المخرج والكاتب، جويل كوين، في عام 1984. تبنى الزوج ولدهم، Pedro McDormand Coen، من دولة باراغواي في عام 1994.

حقائق سريعة عن فرانسيس ماكدورماند

مكدورماند هي واحدةٌ من الممثلين القلائل الذين حازوا على Triple Crown of Acting.
عملها في فيلم Mississippi Burning، خولها الترشح لجائزة أوسكار لفئة أفضل ممثلة مساعدة.
ظهرت مكدورماند في أدوارٍ مسرحيةٍ وتلفزيونية عديدة خلال فترة الثمانينات والتسعينات وفي القرن الحادي والعشرين.
في عام 1988، رشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة لقاء دورها في فيلم Mississippi Burning.
في عام 1996، حازت على جائزة أوسكار لفئة أفضل ممثلة لقاء دورها بشخصية رئيسة الشرطة في فيلم Fargo.

أحدث الأخبار عن فرانسيس ماكدورماند

فرانسيس ماكدورماند تلعب دور 'أم الجوكر' في النسخة الجديدة - موقع البوابة نيوز

  تعاقدت شركة 'دي سي' الترفيهية مع الممثلة الحائزة على الأوسكار فرانسيس ماكدورماند، لأداء دور 'أم الجوكر' في النسخة الأصلية للشخصية الشريرة، والتي يقوم بإدائها ...

أخبار النجوم هكذا سرق تمثال الأوسكار من فرانسيس ماكدورماند وهكذا عاد - مجلة لها

  عادة لا يمر حفل الأوسكار كل عام، الا بعد أن يصاحبه حدث يثير الجدل. واذا كان حدث العام الماضي تمثل بإعلان إسم الفيلم الفائز خطأ، وهو الحدث الذي لاقى انتقادات واسعة على ...

أوسكار 2018- كلمات فرانسيس ماكدورماند التي جعلت الجميع يقف في الحفل.. هذا ما قالته لميريل ستريب - FilFan.com

  فازت الممثلة الأمريكية فرانسيس ماكدورماند بجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing. Missouri،

فيديوهات ووثائقيات عن فرانسيس ماكدورماند

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/31