من هي جيسيكا ألبا - Jessica Alba؟

جيسيكا ألبا
الاسم الكامل
جيسيكا ألبا
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1981 - 04-28 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
مدرسة كليرمونت الثانوية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جيسيكا ألبا ممثلة أمريكية ولدت في 28 إبريل 1981 في بومانا كاليفورنيا، حازت على شهرتها من خلال عملها في المسلسل التلفزيوني Dark Angel.

نبذة عن جيسيكا ألبا

هي ممثلة أمريكية حازت على شهرتها من خلال عملها في المسلسل التلفزيوني Dark Angel، كانت في الخامسة من عمرها عندما أحبت التمثيل، وفي الحادية عشر من عمرها حصلت على منحة لدراسة التمثيل بعد فوزها بمسابقة للتمثيل، دفعتها إلى تحقيق أحلامها في أداء أدوار في السينما والتلفزيون، وجاء ذلك في سن الثالثة عشر، حيث حصلت على دور صغير في فيلم روائي Camp Nowhere.

وبعد ذلك أدت دوراً متكرراً في مسلسل الأطفال الكوميدي التلفزيوني بعنوان The Secret World of Alex Mack، وعلى مر السنين صقلت ألبا مهاراتها في التمثيل، ولم يقتصر عملها في التمثيل على نوع واحد، بل أدت شخصيات متنوعة ومتمايزة، بما فيها أفلام الرعب والرومانس والدراما والكوميديا والإثارة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيسيكا ألبا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيسيكا ألبا

ولدت جيسيكا ألبا في 28 إبريل 1981 في بومونا كاليفورنيا، والدتها كاثرين لويزا(ني جينسن) ووالدها مارك ديفيد ألبا، لديها شقيق صغير اسمه جوشو، وقد شجعتها والدتها على التمثيل.

في حياتها المبكرة، نتيجة لطبيعة عمل والدها في القوات الجوية، تنقلت العائلة للعيش في ولايات مختلفة منها بيلوكسي ومسيسبي وديلريو و تكساس وأخيراً استقرت العائلة في كليرمونت في كاليفورنيا.

أصيبت ألبا في طفولتها بعدد من الأمراض وعانت منها، مثل التهاب الزائدة الدودية والربو واللوزتين والتهاب الرئة، كما عانت من مرض الوساس القهري، عندما كانت في الحادية عشر من عمرها شاركت وفازت في مسابقة التمثيل في بيفرلي هيلز، وساعدتها الجائزة على الحصول على دروس مجانية في التمثيل.

التحقت بمدرسة كليرمونت الثانوية وتخرجت منها عام 1997، وبعد ذلك، التحقت بشركة أتلانتيك ثياتر.

إنجازات جيسيكا ألبا

في عام 1994، ظهرت جيسيكا لأول مرة على الشاشة الكبيرة في الفيلم الروائي في Camp Nowhere، كما كان لها أول ظهور تلفزيوني في المسلسل الكوميدي للأطفال The Secret World of Alex Mack، حتى أنها ظهرت بإعلانين للتلفزيون الوطني لNintendo و JC Penny.

ولدت ألبا لأم سبّاحة تعمل في مجال الإنقاذ، وكانت قد التقطت صفات والدتها كسباحة ماهرة وغواصة محترفة، وضعت مهارتها في السباحة لاستخدامها في برنامج Flipper، حيث ظهرت في دور مايا وذلك في عام 1995، فتح موسمها الأول الناجح الطريق للموسم الثاني، التي قامت ببطولته حتى عام 1997.

في عام 1998، حصلت على دور ضيف في العديد من الأعمال التلفزيونية ذات المستوى العالي، بما فيها الموسم الأول من الدراما الإجرامية Brooklyn South بدور ميليسا هاور، وقدمت حلقتين من مسلسل بيفرلي هيلز 90210 بدور لين، وفي The Love Boat: The Next Wave بدور ليلى.

في عام 1999، كان عاماً مزدحماً من حيث مهنتها، ظهرت في الفيلم الكوميدي P.U.N.K.S، وانطلقت مسيرتها المهنية عندما أدت أدوار مهمة مثل الفيلم الكوميدي الرومانسي Never Been Kissed، وفيلم الرعب الكوميدي Idle Hands.

في 2000، تم اختيارها من بين 1200 مرشحة قاموا باختبارها لدور ماكس جيفارا الجندية الخارقة الذي تم تطويرها وراثياً، الفيلم بعنوان Dark Angel حيث عرض على شبكة فوكس التلفزيونية، اكتسبت ألبا الكثير من الإطراء كممثلة، فقد تم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب.

بعد نجاحها في فيلم Dark Angel تهافتت عليها العروض التلفزيونية والسينمائية، حيث ظهرت بدور الراقصة نانسي كالاهان في فيلم الجريمة الأمريكي Sin City، وقد حصلت على جائزة MTV Movie Award لجاذبية الأداء في فيلم Sin City. لعبت دور مصممة رقص في فيلم Honey بدور مارفل كوميكس سو ستورم، ولعبت دور المرأة الخفية في فيلم Fantastic Four وأجزائه، وفي نفس الوقت قامت بدور الضيف في MADtv و Entourage و Trippin.

في عام 2008، قامت بأداء بطولة في فيلم الرعب The Eye، بالرغم من عدم تحقيق الفيلم أي نجاح فقد نالت إعجاب النقاد، في نفس السنة، قامت بدور البطولة في فيلم Meet Bill و The Love Guru.

في عام 2010، كان لديها خمس إصدارات متتالية، قامت ببطولة The Killer Inside Me، ومن ثم قامت ببطولة في الفيلم الرومانسي الكوميدي Valentine’s Day’as Morley Clarkson، ومن ثم فيلم الأكشن Machete، ومن ثم إصداران آخران An Invisible Sign و Little Fockers.

في عام 2011، ظهرت جيسيكا ألبا في فيلم Spy Kids: All the Time in the World، تلتها إصدارات لاحقة مثل الفيلم الكوميدي A.C.O.D وفيلم الرسوم المتحركة Escape from Planet Earth، وفي ذلك الوقت، تابعت دور البطولة في أجزاء الفيلمين Sin City: A Dame to Kill For و Machete Kills.

في 2015-2016، قامت بدور البطولة في أربعة أفلام، كانت أدوارها مختلفة ومتجددة، حيث أخذت دور المراهقة المستقلة في فيلم Barely Lethal، ودور كوميدي في Entourage، وفي 2016، لعب دور ماجي برايس في فيلم رعب بعنوان The Veil، ولعبت دور البطولة أيضاً في فيلم Mechanic: Resurrection.

بالإضافة إلى كونها ممثلة، فهي أيضاً سيدة أعمال جنباً إلى جنب مع كريس جافيجان، أطلقت في عام 2012، مجموعة The Honest Company أي الشركة الصادقة، وهي عبارة عن سلع منزلية للمستهلكين خالية من المواد الصناعية وحفاضات الأطفال ومنتجات العناية بالجسم، في2013، ألفت كتاب بعنوان الحياة الصادقة.

فازت عن المسلسل التلفزيوني Dark Angel بالعديد من الجوائز بما فيها the Saturn Best Actress Award وTeen Choice Actress Award، كما أنها حصلت على ترشيح في جولدن جلوب لأفضل ممثلة، وفي عام 2001، فازت ألبا بجائزة ALMA Breakthrough Actress of the Year Award.

في عام 2005، فازت بجائزة نجمة هوليوود الشابة للغد لموهبتها الفائقة وقدراتها الفنية، وفي عام 2006، حصلت على جائزة MTV Movie Award for Sexiest Performance لجاذبية الأداء في فيلم Sin City.

في عام 2008، فازت ألبا بجائزة اختيار أطفال نيكلوديون كنجمة فيلم Fantastic 4: Rise of the Silver Surfer، وفي العام نفسه حصلت على جائزة Teen Choice Award لأفضل ممثلة في فيلم الرعب The Eye.

أشهر أقوال جيسيكا ألبا

حياة جيسيكا ألبا الشخصية

في عام 2000، دخلت جيسيكا في علاقة مع مايكل ويثرلي، وقد شارك معها في فيلم Dark Angel، استكرت علاقتهما ثلاث سنوات، ومن ثم انفصلا. في عام 2004، التقت ألبا مع كاش وارين، تزوجا في مايو 2008، ولديهما ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن جيسيكا ألبا

  • تبلغ قيمة ثروت جيسيكا ألبا 340 مليون دولار.
  • في2013، ألفت كتاب بعنوان الحياة الصادقة.
  • كانت جيسيكا داعمة نشطة للعديد من المنظمات الخيرية، بما في ذلك المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين.

فيديوهات ووثائقيات عن جيسيكا ألبا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17