من هي ليزا كوشي - Liza Koshy؟

ليزا كوشي
الاسم الكامل
إليزابيث كوشي
الوظائف
مقدمة برامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1996 - 03-31 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
ثانوية لامار،جامعة هوستن
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ممثلة ومقدمة برامج وشخصية يوتيوب شهيرة استطاعت رغم صغر سنها دخول السينما والدراما وحصد ملايين المعجبين عبر عفويتها وشخصيتها المرحة.

نبذة عن ليزا كوشي

إليزابيث شايلا كوشي أو كما تشتهر: ليزا كوشي هي ممثلة وشخصية يوتيوب ومقدمة برامج شهيرة من أصول أمريكية هندية. بدأت مسيرتها الفنية من خلال نشر بعض مقاطع الفيديو الكوميدية على موقع Vine الشهير عام 2013 وهو موقع يتيح المستخدمين من نشر مقاطع فيديو قصيرة واستطاعت بعفويتها المرحة جذب الانتباه وحصد آلاف المعجبين كما أسست قناتها الخاصة على يوتيوب.

أهم شيء فعلته هو استضافتها للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ثمّ ازداد نطاق أعمالها ودخلت مجال السينما حيث شاركت بعدة أفلام منها Boo!A Madea Halloween، وحلت ضيفة في بعص المسلسلات مثل سلسلة Escape the Night وفي عام 2018 أطلقت برنامجها الخاص على قناتها على يوتيوب باسم Liza on Demand. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ليزا كوشي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزا كوشي

ولدت ليزا بتاريخ 31 مارس عام 1996 في ولاية تكساس، الولايات المتحدة الامريكية والدها خوزيه كوشي من أصول هندية قوقازية وهو مدير تنفيذي لشركة بترول ووالدتها جين كارول مدربة يوغا وهي الأخت الصغرى لاثنين أكبر منها أوليفيا وراهيل كوشي.

منذ دخولها الروضة وحتّى الصف الخامس الابتدائي تعلمت ليزا في مؤسسات ثنائية اللغة حيث أتقنت اللغة الاسبانية إلى جانب الإنكليزية ودرست في ثانوية لامار، وفي عام 2014 دخلت جامعة هيوستن حيث درست الأعمال والتسويق وبعد تخرجها قررت الانتقال إلى مدينة لوس انجلوس لتكمل مسيرتها الفنية.

أولى مشاركاتها الفنية كانت من خلال موقع Vine حيث قامت بنشر بعض المقاطع الكوميدية القصيرة عام 2013 تحت اسم Lizzza ولم تكن تعلم أن هذا الموقع سيكون بمثابة بوابة أدخلتها عالم الفن والشهرة.

إنجازات ليزا كوشي

بعد أن تمّ اغلاق موقع Vine عام 2017 كانت ليزا قد حصلت على 7 مليون متابع وقامت بمتابعة أعمالها على اليوتيوب بعد أن أنشأت قناتها الخاصة وحصدت أكثر من 16 ألف متابع.

في عام 2018 توقفت عن نشر مقاطع الفيديو على قناتها على يوتيوب وذلك بسبب انشغالها بالتمثيل في ذلك العام طوال الوقت. ولم تقتصر أعمالها ضمن نطاق الانترنت بل لفتت انتباه المنتجين ودخلت في مجال السينما والدراما.

في عام 2016 شاركت في الفيلم الكوميدي FML كممثلة مساعدة بدور الأميرة أودري. كما شاركت في بطولة سلسلة الرعب Freakish وفي نفس العام لعبت دور اداي في الفيلم الكوميدي الشهير Boo!A Madea Halloween كما شاركت في بطولة مسلسل Jingle Ballin الذي عرض على شبكة YouTube Premium عام 2016.

لعبت دور الباحث في سلسلة الغموض الشهيرة Escape the Night وهي مقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم وفي يونيو 2018 أطلقت ليزا سلسلتها الكوميدية الشهيرة Liza on Demand وهي من بطولتها كما شاركت في إنتاجها.

في نوفمبر 2018 قامت ليزا بأداء صوت Owl في فيلم Crow The Legend من اخراج أريك درانيل.

وتعتبر ليزا من المساهمين الداعمين في حفلات توزيع الجوائز ففي حفل جوائز Golden Globes Awards لعام 2017 قامت ليزا باستضافة الحفل المباشر قبل توزيع الجوائز. وهي من الشخصيات التي تشارك في البرنامج المباشر Total Request Live الذي يبث على قناة MTV.

تعتبر ليزا أول شخصية انترنت تتم استضافتها في مقابلة لمجلة الأزياء الشهيرة Vogue كما أنها من المروجين الأساسيين لشركة الصوتيات Beats Electronics التابعة لشركة Apple.

في منتصف عام 2018 قامت ليزا بإعادة عرض برنامج الألعاب الشهير Nickelodeon Double Dare الذي كان يعرض على قناة نيكلوديون وهي المنتج التنفيذي للبرنامج على قناتها. وحلت ضيفة في العديد من البرامج مثل Ellen Show عام 2017 وبرنامج Late Show With Stephen Colbert عام 2018.

في عام 2017 كانت ضمن قائمة 15 نجماً صاعداَ التي أطلقتها مجلة The Hollywood Reporter. وفي عام 2019 كانت ضمن قائمة Under 30 Hollywood & Entertainment التي أطلقتها مجلة Forbes.

أمّا بالنسبة للجوائز التي تلقتها ليزا فقد حصلت على أربع جوائز مقدمة من Streamy Awards في العام 2016،2017،2018. وأربع جوائز مقدمة من Teen Choice Awards في عامي 2017 و2018. وجائزة مقدمة من People Choice Awards عام 2017.

أشهر أقوال ليزا كوشي

حياة ليزا كوشي الشخصية

قامت بمواعدة زميلها ديفيد دوبريك وهو أيضا شخصية يوتيوب معروفة منذ أواخر 2015 ثمّ أعلن الثنائي انفصالهما في يونيو 2018.

حقائق سريعة عن ليزا كوشي

في نوفمبر 2016 وقبل بدء الانتخابات الرئاسية لذلك العام قامت ليزا باستضافة باراك أوباما على قناتها على اليوتيوب كنوع من حملة للتأثير السياسي.
حصلت سلسلة Liza on Demand على نقد إيجابي في مقالة تمّ نشرها في صحيفة Los Angeles Awards كما قامت صحيفة Wall Street بنشر مقال تثني إنجازات ليزا.
كانت ليزا الشخصية الوحيد التي تمّ اختيارها للترويج لحفل MTV لعام 2016.
حصدت الإعلانات التي تقدمها ليزا على يوتيوب مشاهدات أكثر بأربعة أضعاف من تلك التي يقدمها مشاهير أخرون.
لوالدتها أصول ألمانية سويسرية إنكليزية ولها أصول هندية من أسلاف والدها.
صرّحت أنها لم تكن تنوي الحصول على حياة فنية حافلة وأنّها أنشأت حسابها على Vine للمتعة مع أصدقائها فقط.
تقدر ثروتها بما يقارب 4 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ليزا كوشي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/16