من هي آنيت بنينغ - Annette Bening؟

آنيت بنينغ
الاسم الكامل
آنيت كارول بنينغ
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1958 - 05-29 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, توبيكا
درس في
جامعة سان دييغو الحكومية،جامعة ولاية سان فرانسيسكو
البرج
الجوزاء

آنيت كارول الممثلة الأمريكية الموهوبة والمشهورة بدورها المميز في فيلم الدرامي الكوميدي American Beauty الذي منحها أول ترشيح لجائزة الأوسكار.

نبذة عن آنيت بنينغ

آنيت كارول بنينغ ممثلة أمريكية مشهورة بأدائها المميز في الفيلم الدرامي American Beauty. ولدت في ولاية كانساس ونشأت في سان دييغو حيث درست في جامعة Mesa College لمدة عامين وفي تلك الفترة بدأ اهتمامها بالتمثيل يظهر. حصلت على درجة البكالوريوس في فنون المسرح من جامعة سان فرانسيسكو،

وبدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل على خشبة المسرح في الثانية والعشرين من عمرها أما ظهورها الأول على شاشات التلفزيون كان في الثامنة والعشرين من عمرها. بعد عام ظهرت لأول مرة على خشبة مسرح برودواي وبدأت مسيرتها السينمائية في عمر الثلاثين، بعد عامين حصلت الممثلة الموهوبة على أول ترشيح لجائزة الاوسكار.

من أشهر أدوارها السينمائية The Grifters، Bugsy، American Beauty، The Kids Are All Right. تتمتع آنيت أيضًا بنفس النشاط في المسرح وكان ظهورها الأخير في مسرح برودواي بمسرحية All My Sons في أبريل من عام 2019. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آنيت بنينغ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آنيت بنينغ

ولدت آنيت كارول بنينغ في توبيكا بولاية كانساس في 29 مايو من عام 1958. والدها أرنيت غرانت بنينغ موظف في التأمينات ومستشار مبيعات، أما والدتها شيرلي بنينغ فقد كانت عازفة منفردة ومغنية في الكنيسة.

لديها شقيقة تُدعى جين وشقيقين هما بايرون وبرادلي آي، وهي أصغر أخوتها. انتقلت العائلة في عام 1959إلى مدينة ويشيتا حيث أمضت سنوات طفولتها الأولى.

في عام 1965 انتقلت العائلة إلى سان دييغو، ودرست آنيت فيس مدرسة Green Elementary School الابتدائية، ثم في إعدادية Pershing Middle School وثانوية Patrick Henry High School وتخرجت منها في عام 1975.

بعد ذلك عملت بنينغ في قارب للغوص لمدة عام قبل أن تلتحق بجامعة San Diego Mesa College، حيث تعثرت ببرنامج المسرح الجامعي وتعلمت كل شيء عن التمثيل.

في عام 1978 انتقلت لدراسة التمثيل كجزء من برنامج التدريب المسرحي المتقدم في جامعة ولاية سان فرانسيسكو، وحصلت على درجة البكالوريوس بالفنون المسرحية في عام 1980. بعد ذلك انضمت إلى مسرح المعهد الأمريكي وتلقت تدريبها المهني هناك.

إنجازات آنيت بنينغ

بدأت آنيت مسيرتها المهنية في عام 1980 بالعمل في مسرح Colorado Shakespeare Festival، وبقيت هناك حتى عام 1983. بعد ذلك انضمت إلى مسرح المعهد الأمريكي في سان فرانسيسكو، وخلال موسم 1985-1986 عملت مع مسرح Denver Center Theatre Company في مدينة دنفر، وفي تلك الفترة تألقت ببطولة المسرحيات مثل Macbeth وPygmalion.

في نوفمبر من عام 1986 لعبت آنيت أول دور بطولة خارج مسرح برودواي في مسرحية Coastal Disturbance، و استمرت في لعب نفس الدور عندما انتقل انتاج المسرحية إلى برودواي في العام التالي.

كان ظهورها التلفزيوني الأول في عام 1986 حيث شاركت في الفيلم التلفزيوني Manhunt for Claude Dallas، وتبعه في العام التالي المسلسلان التلفزيونيان Miami Vice و Wiseguy.

في عام 1998 بينما كانت آنيت تؤدي الدور الرئيسي في مسرحية Coastal Disturbance على مسرح برودواي، كانت أيضًا تحضر لظهورها السينمائي الأول في فيلم The Great Outdoors الذي تبعه مشاركتها بشخصية Marquise de Merteuil في الفيلم الدرامي Valmont عام 1989.

أعجب المخرج ستيفن فريرز بأدائها في فيلم Valmont ورشحها لتلعب شخصية ميرا لانغتري في فيلمه الدرامي The Grifters الذي صدر في عام 1990. حققت بنينغ نجاحًا كبيرًا في هذا الفيلم وحصلت على أول ترشيح لجائزة الأوسكار،

بعد ذلك قامت بالعديد من الأدوار المهمة في الأفلام مثل Postcards from the Edge في عام 1990، و Guilty by Suspicion في عام 1991.

في عام 1991 حصلت على أول دور بطولة مع الممثل وارن بيتي في الفيلم الدرامي الرومانسي Bugsy. بعد ذلك أخذت بنينغ استراحة لمدة ثلاث سنوات قبل أن تعمل مرة ثانية مع بيتي في الفيلم الرومانسي Love Affair في عام 1994.

في عام 1995 لعبت دور الملكة إليزابيث في فيلم Richard III ودور سيدني إلين ويد في الفيلم الرومانسي The American President. أعقب ذلك العديد من الأفلام الناجحة منها فيلم الإثارة The Siege في عام 1998، والفيلم الدرامي American Beauty في عام 1999 وقد رُشحت لجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة عن دورها كارولين بورنهام في هذا الفيلم.

بدأت بنينغ الألفية الجديدة بفلم الخيال العلمي What Planet Are You From في عام 2000 وفلم الأكشن الدرامي Open Range في عام 2003. كما عادت في عام 2002 إلى الشاشة الصغيرة حيث شاركت في خمس حلقات من مسلسل الرسوم المتحركة Liberty's Kids، وبالفيلم التلفزيوني Mrs. Harris في عام 2005.

في بداية هذه الألفية حصلت على ترشيحين لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن أدوارها في الفيلمين Being Julia عام 2004، وKids Are All Right عام 2010. وفي تلك الفترة ظهرت في عدة أفلام منها Running with Scissor، وMother and Child.

في عام 2014 عاد إلى المسرح وشاركت في مسرحيةKing Lear  على مسرح Delacorte  الشهير في نيويورك، وتابعت تألقها في الأفلام مثل الفيلم الدرامي Ruby Sparks عام 2012، والفيلم الموسيقي Danny Collins عام 2015.

في عام 2019 صدر أحد آخر أعمالها وهو فيلم الجريمة Georgetown، كما سيصدر فيلمها الآخر Hope Gap في 15 أغسطس من العالم الحالي. كما كان لها في بداية العام مشاركة بفيلم البطل الخارق Captain Marvel، الذي ظهرت فيه بشخصيتين هما Supreme Intelligence و Dr. Wendy Lawson.

أشهر أقوال آنيت بنينغ

حياة آنيت بنينغ الشخصية

تزوجت آنيت بنينغ من الممثل جاي ستيفين وايت في 26 مايو من عام 1984. استمرّ زواجهما ست سنوات وانفصلا في عام 1991. وفي 3 مارس من عام 1992 تزوجت من الممثل والمخرج وارن بيتي، وأنجبا معًا أربعة أطفال هم ستيفان وإيزابيل وإيلا وبنجامين.

حقائق سريعة عن آنيت بنينغ

  • في عام 2004 فازت بجائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم Being Julia كما رُشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. وفي عام 2005 حصلت على ترشيح لجائزة إيمي عن دورها في فيلم Mrs. Harris.
  • في عام 2010 فازت آنيت بجائزة الغولدن غلوب عن دورها بفيلم The Kids Are All Right، كما رُشحت لجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأوسكار عن نفس الدور.

فيديوهات ووثائقيات عن آنيت بنينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19