جينيفر آنيستون

الاسم الكامل
جينيفر جوانا آنيستون
الوظائف
رائدة أعمال ، ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1969 - 02-11 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
البرج
الدلو

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جنيفر آنيستون، هي ممثلةٌ ومنتجة سينمائية أمريكية معروفة، وسيدة أعمال وناشطة خيرية. وُلدت في عائلةٍ من الممثلين، وقررت أن تتبع خطى والديها في وقتٍ مبكر من حياتها، فسلكت مسارًا أعدت فيه نفسها لذلك.

نبذة عن

جنيفر نيستون،ممثلة ومنتجة وسيدة أعمال، كما أنها ناشطة في الأعمال الخيرية. وُلدت في عائلة من الممثلين، وقررت أن تتبع خطى والديها في وقت مبكرٍ من حياتها.
ومع ذلك، وعلى الرغم من بذل قصارى جهدها، راوغها النجاح لمدة ست سنواتٍ طِوال، حتى حصلت على دور ريتشل غرين في المسلسل التلفزيوني الكوميدي الشهير “Friends”. وبسبب أدائها للشخصية، أصبحت ريتشل غرين ذات شعبيةٍ كبيرة، حتى أن تسريحة شعرها في المسلسل أخذت اسمها. وصارت جينيفر مرتبطة بهذه الشخصية في أذهان الناس.
لكن أداءها الناجح لدور أمينة صندوق فريدة في فلم “The Good Girl”، مكّنها من التخلص من تلك الصورة النمطية. وبعد فترةٍ قصيرة بدأت الأدوار الجيدة تنهال عليها، وبدأت بلعب البطولة في العديد من الأفلام الناجحة.
ظهرت كذلك في العديد من الإعلانات التجارية الجيدة وأشرطة الفيديو والموسيقى. كما وقعت عقدًا مع شركة Elizabeth Arden Inc وعملت معها لأكثر من عام لإطلاق عطر جديد يحمل اسمها، كما كرمتها شركتا عطور أخرى. وحظيت معركتها من أجل المساواة في الحقوق للمثليين ومزدوجي الميول الجنسية ومغايري الهوية الجنسية بتقديرٍ كبير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات

ولدت جنيفر جوانا آنيستون في 11 شباط/ فبراير 1969 في شيرمان أوكس في لوس أنجلوس. وكان والداها كلاهما ممثلين معروفين. فوالدها جون آنيستون اشتهر بدوره فيكتور كيرياكيس في البرنامج التلفزيوني " Days of Our Lives" والذي عرض على شبكة NBC TV. كما أن والدتها هي نانسي دو، الاسم المعروف بسبب أدائها عددًا من الأفلام والبرامج التلفزيونية.
قضت جنيفر الجزء الأول من طفولتها في إديستون، بنسلفانيا، حيث اشتركت الأسرة السكن مع جدتها. هناك بدأت تعليمها في مدرسةٍ ابتدائية. وفي وقت لاحق انتقلت العائلة إلى مدينة نيويورك.
تم قبولها في مدرسة والدورف عندما كانت في السادسة من عمرها. وبعد ثلاث سنوات انفصل والديها، وجاء الطلاق عام 1980. لها أخٌ غير شقيق يدعى ألكسندر أنيستون من زواج والدها الثاني.
بدأت جينيفر التمثيل لأول مرة في سن الحادية عشرة، حين كانت تدرس في مدرسة والدورف، والتحقت بمدرسة Fiorello H. LaGuardia الثانوية للموسيقى والفنون المسرحية حيث تخرجت من هناك.

إنجازات

في عام 1988، بدأت جنيفر آنيستون حياتها المهنية في التمثيل من خلال بعض العروض مثل " For Dear Life" و" Dancing on Checker's Grav". ولم يكن هذا العمل حينها مصدراً جيدا للدخل، فاضطرت إلى تولي وظائف مختلفة بدوامٍ جزئي، مثل التسويق عبر الهاتف، العمل في مطعم، وساعية بريد.
في عام 1989، ظهرت جينيفر في " The Howard Stern Show"، وهو برنامج إذاعي أمريكي قدمه هوارد ستيرن. كما عملت كمتحدثةٍ إعلانيةٍ لشركة Nutrisystem المختصة بتنظيم الوزن.
وفي العام نفسه انتقلت إلى لوس أنجلوس، حيث كان والدها يقيم. في عام 1990، أدت دورًا في أول مسلسل تلفزيوني لها والذي يدعى " Molloy". بُثّ من 25 تموز/ يوليو 1990 حتى 29 آب 1990 على قناة فوكس. وبعد ذلك، مثلت في مسلسل قصير آخر يسمى " Ferris Buller" بُث لأول مرة في 23 آب/ أغسطس 1990 على إن بي سي، ولكن الموسم لم يستمر.
استمرت جيينفر بالتمثيل، وهي غير واثقة من الأعمال التي تقدمها، فظهرت في مسلسلات تلفزيونية مختلفة مثل "The Edge’" و"Muddling Through"، لكن أيًا منها لم يلقَ نجاحًا. في عام 1993 مثلت في أول فيلم لها " Leprechaun"، وهو فيلم رعب كانت آراء النقاد تجاهه سلبية معظمها، الأمر الذي لم يحسّن مكانة جنيفر على الشاشة.
لكن الانفراج جاء مع المسلسل الأمريكي الشهير "Friends" الذي بُث على شبكة إن بي سي من 22 أيلول/ سبتمبر 1994 وحتى 6 أيار/ مايو 2004. حقق هذا العمل نجاحًا باهرًا ساعدها في الرسوخ بعملها ومجال اختيارها.
في عام 1996، عادت إلى السينما مع دور في " She’s The One". حيث لعبت دور رينيه فيتزباتريك، زوجة المستثمر في وول ستريت فرانسيس فيتزباتريك. وقابل النقاد كل من الفيلم وجينيفر آنيستون بآراء إيجابية.
في عام 1997، لعبت جينيفر آنيستون دور كيت موسلي، وهو دور البطولة في فيلم الكوميديا الرومانسية "The Picture Perfect"، الذي ضم أيضًا العديد من الممثلين المشهورين في أدوار مهمة.
تلقت جينيفر آنيستون أيضا ردودًا جيدة لدورها في فيلم "The Good Girl". كما مثلت في عدد من الأفلام الناجحة مثل"Dream for an Insomniac" عام 1998 ،و"Office Space" عام 1999و"The Object of My Affection"عام 1998.

وما لبثت آنيستون أن لعبت أدوار البطولة في عددٍ من الأفلام المتنوعة مثل "Derailed" عام 2005 و"Friends with Money" عام 2005 و"Marley and Me" عام 2008 و"The Break Up " عام 2006 و"Horrible Boss" عام 2011 وغيرها.

وبصرف النظر عن التمثيل، قدمت جينيفر آنيستون العديد من الإعلانات التجارية، وأصبحت سفيرةً لعديدٍ من العلامات التجارية لشركات معروفة. ظهرت أيضًا في العديد من الأغاني مثل "Walls" و "I Want to be in Love".
وفي عام 2002 أسست شركة إنتاج حملت اسم Plan B Entertainment ، وهي مشروع مشترك مع براد بيت وبراد جري، لتنسحب منها في وقتٍ لاحق. وأسست شركة إنتاج أخرى Echo Films، مع كريستين هان. كما أنها شريك في شركة للعناية بالشعر تسمى Living Proof.

يعد مسلسل Friends أهم أعمال الممثلة جينيفر آنيستون، وكان هو العمل الرئيسي الأول في حياتها المهنية. ولم يمنحها فقط شهرةً عالمية، بل إنها نالت مليون دولار عن كلٍ حلقة خلال آخر موسمين من المسلسل.
صدر فيلم الدراما الكوميدية "The Good Girl" في عام 2002، وهو ثاني أهم عمل قامت به، لكن أهم ما فيه أنه حررها من الصورة النمطية لدور ريتشل غرين، كما منحها كمًّا من التقدير لأدائها الجيد في الفيلم.

جينيفر أريستون معروفة بكونها ناشطةٌ ومحبةٌ للخير، وقد تبرعت بسخاء لكثيرٍ من المنظمات الخيرية المختلفة مثل أطباء بلا حدود، ومؤسسة البحوث الطبية EB أومنيبيس والكثير غيرها.
كما يشهد لها بمساهماتها أيضًا في الدفاع عن حقوق المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا (LGBT) ، واستضافت برامج مثل Stand Up For Cancer and It Can’t Wait.

وقد تلقت جينيفر آنيستون خمسة ترشيحاتٍ لجوائز إيمي عن عملها Friends وفازت بجائزة الممثلة البارزة المتميزة عن فئة المسلسلات الكوميدية. كما رشحت لجوائز غولدن غلوب عن نفس العمل وحصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي عام 2003.
في عام 2004، لُقبت آنيستون بـ" أجمل امرأة" بحسب مجلة بيبول. ونالت هذا اللقب في العديد من المجلات المعاصرة.
في عام 2007، فازت جنيفر أنيستون بجائزة Vanguard لدورها في تعزيز المساواة وحقوق الـ LGBT.
وانتُخبت عام 2011 من قبل مجلة Men's Health بكونها "المرأة الأكثر جاذبية على مر الزمن".
وقد حصلت جينيفر آنيستون على نجمةٍ في ممر الشهرة في هوليوود. إضافةً إلى فوزها بالعديد من جوائزPeople’s Choice Awards و Teen Choice Awardsلدورها في العديد البرامج التلفزيونية والأفلام.

أشهر أقوال

حياة الشخصية

تزوجت جنيفر آنيستون الممثل براد بيت في 29 تموز/ يوليو 2000 ، بعد عامين من علاقتهما. إلا أن زواجهما لم يستمر سوى خمس سنوات. وأعلن الزوجان انفصالهما في 7 كانون الثاني/ يناير 2005 ، وأعلنا طلاقهما في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2005. كان طلاقها سببًا في لمّ شملها مع والدتها التي تخلت عنها سابقًا بسبب بعض آراءها التي أدلت بها في برنامج تلفزيوني. بدأت جنيفر في 2011 بمواعدة جوستين ثيروكس. ارتبط الثنائي في 10 آب/ أغسطس 2012 وتزوجا بعد ثلاث سنوات في 5 آب/ أغسطس 2015. لكنهما أعلنا انفصالهما في شباط/ فبراير الماضي، وسط أقاويل عن عودتها إلى بيت.   أما من حيث ديانة جينيفر آنيستون ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية

حقائق سريعة عن

على الرغم من أن والديها كانا ممثلين، إلا أنهما لم يسمحا لجنيفر في طفولتها بمشاهدة التلفزيون. لكنها دائمًا ما كانت تجد طريقة لتجاوز الحظر.
أُصيبت جينيفر بمتلازمة عسر القراءة في العشرينات من عمرها، وقد كانت تعاني ضعف الثقة بالنفس، لكن ساعدها التشخيص على فهم مشكلتها وسرعان ما تغلبت عليها.
اعترفت بخوفها من الماء بسبب حادث في أيام الطفولة، مما جعل تصوير مشهدٍ يتطلب منها الدخول الى حمام سباحة يُصور ثلاثين مرة.
جعل دور ريتشل غرين منها رمزًا للموضة، وتسريحة شعرها في المسلسل حملت اسمها.
تمارس جنيفر أنيستون اليوغا بانتظام لتحافظ على رشاقتها، ومنذ 2014 صرحت بأنها بدأت بممارسة التأمل الفائق مرتين في اليوم.

فيديوهات ووثائقيات عن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/29