من هي إيمي آدامز - Amy Adams؟

الاسم الكامل
إيمي لو آدامز
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1974 - 08-20 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
إيطاليا, فيتشنزا
البرج
الأسد

ممثلةٌ وراقصةٌ أمريكيةٌ شهيرةٌ، شاركت في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية وحصلت على جوائز عدة.

نبذة عن إيمي آدامز

إيمي آدامز ممثلةٌ أمريكيةٌ قدَّمت مجموعةً من الأعمال الرائعة ضمن مسيرتها الفنية خلال العقدين الماضيين، وقد كانت رغبة آدامز أن تُصبح مُغنيةً وراقصةَ باليه، لكنها تخلَّت عن الباليه لاحقًا لتركز على تعلّم الرقص فقط، فعملت في البداية على مسارح الرقص، ثم انتقلت إلى التمثيل في الأفلام.

وبالرغم من المعاناة التي عاشتها في بداية عملها الفني، حققت آدامز الميدالية الذهبية في فيلم ديزني Enchanted والذي كان بمثابة الخطوة الأولى لتصبح أحد الوجوه الشهيرة في هوليوود.

قبل ذلك كله حققت آدامز اسمًا لها على شاشة التلفزيون عندما شاركت في عددٍ من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل Buffy the Vampire Slayer ومسلسل The West Wing، كما رُشحت آدامز أربع مراتٍ لجائزة الأوسكار خلال مسيرتها الفنية التي أظهرت فيها براعةً فائقةً وأثبتت أنها ممثلةٌ تتمتع بإمكاناتٍ قلَّ نظيرها.

مع أن إيمي آدامز تفتخرُ بثمرة الجهد الذي بذلته خلال عملها في الوسط الفني طيلة عقدين من الزمن، إلَّا أن تلك الحصيلة قد تُسببُ للعديد من الممثلين الشعور بالخجل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمي آدامز

وُلدت إيمي ريتشارد آدامز في 20 آب/ أغسطس 1974 في فيتشنزا- إقليم فينيتو في إيطاليا، والدها ريتشارد آدامز عمل موظفًا لصالح الجيش الأمريكي وعُيّن في إيطاليا لبعض الوقت ووالدتها كاثرين آدامز ولديها ستة أشقاء.

خلال طفولتها تنقَّلت عائلة إيمي آدامز في مختلف أنحاء إيطاليا، لتعود إلى أمريكا عام 1982 عندما كانت آدامز في سن الثامنة، وتستقر في منزلٍ في كاسل روك في ولاية كولورادو، حيثُ حصلت آدامز على موافقةٍ للدخول إلى مدرسة دوغلاس كاونتي الثانوية.

أظهرت آدامز منذ طفولتها اهتمامًا بالموسيقا ورقص الباليه، فانضمت لشركة الرقص في عمرٍ صغيرٍ؛ فقد أرادت آدامز في البداية أن تكون رياضية لكنها أدركت لاحقًا أن مواهبها تميل أكثر باتجاه الفن.

انفصل والداها عندما كانت في سن الحادية عشرة، وبعد تخرّجها من المدرسة الثانوية قررت إيمي آدامز أن تعيش مع والدتها في أطلنطا، حيث لم تكن ترغب بمتابعة التعليم في أي كلية، وبدلًا من ذلك راحت تصقل موهبتها في المسرح الموسيقي، بعدما تخلت عن اهتمامها بالباليه لقناعتها بعدم امتلاكها الإمكانيات التي تخولها المتابعة في هذا المجال.

ولكي تُؤمِّنَ نفقات انضمامها للمسرح الموسيقي، عملت آدامز موظفةً في متجرٍ لصالح شركة غاب، ثم انتقلت للعمل نادلةً في أحد البارات في أطلنطا.

إنجازات إيمي آدامز

في عام 1995 بدأت إيمي آدامز العمل راقصةً لدى العديد من شركات المسارح، وحصلت على فرصةٍ كبيرةٍ للمتابعة في نفس المجال عندما انتقلت إلى ولاية مينيسوتا الأمريكية لكي تعمل في مسرح تشانهاسن وينر، وخلال تلك الفترة قررت أن تمنح نفسها فرصةً لدخول عالم هوليوود.

في عام 1999 حققت إيمي آدامز نجاحًا من خلال المشاركة في تجارب الأداء في فيلم Drop Dead Gorgeous لتحصل على الدور، ومع ذلك لم يحقق الفيلم أي نجاحٍ يُذكر فعادت إلى لوس أنجلوس، وهناك حصلت على فرصةٍ لأداء دورٍ في المسلسل التلفزيوني Manchester Prep الذي عُرض على شاشة تلفزيون فوكس.

ومع قدوم عام 2000 معلنًا بداية الألفية الجديدة، بدأت إيمي آدامز المشاركة في العديد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة الحاصلة على نسبة متابعةٍ مرتفعة من بينها مسلسل The West Wing ومسلسل Buffy the Vampire Slayer، إلى أن أتتها فرصةٌ كبيرةٌ بعد سنتين عندما قرر المخرج السينمائي ستيفن سبيلبيرغ أن يمنحها دورًا أساسيًا إلى جانب الممثل ليوناردو دي كابريو في فيلم Catch me if You Can.

في عام 2004 حصلت آدامز على دورٍ في فيلم Junebug، ومع أنّه لم يكن أحد أفلام هوليوود الضخمة، فقد حصلت على مديح النقاد السينمائيين لهذا الدور وعلى عدة جوائز، مما فتح لها الباب لتنطلق في مسيرتها الفنية فشاركت في عدة أفلامٍ منها The Wedding Date عام 2005 وفيلم Standing Still عام 2005 وفيلم Talladega Nights عام 2006، إضافةً لفيلم ديزني Enchanted عام 2007 والذي حقق أرباحًا خياليةً.

وفي عام 2007 ظهرت إيمي آدامز إلى جانب عددٍ من نجوم هوليوود كان منهم الممثل توم هانكس والممثل سيمور هوفمان في فيلم Charlie Wilson’s War، وفي السنة التالية شاركت بأداء إحدى شخصيات فيلم Sunshine Cleaning.

عام 2008 ظهرت بدور شقيقة جيمس في فيلم Doubt إلى جانب الممثل سيمور هوفمان والممثلة ميريل ستريب، ونالت لأدائها المميز مديح النقاد والجمهور على حدٍّ سواء، وكنتيجةٍ طبيعيةٍ لذلك رُشحت آدامز لنيل جائزة أفضل ممثلةٍ مساعدة في حفل جوائز الأوسكار وحفل جوائز غولدن غلوب.

كان عام 2009 عامًا حافلًا بالإنجازات بالنسبة لإيمي آدامز، حيث ظهرت إلى جانب الممثل بن ستيلر في فيلم Night at the Museum 2: Battle of the Smithsonian الذي حقق نجاحًا منقطع النظير، ثم شاركت الممثلة ميريل ستريب بطولة فيلم Julia & Julia.

منذ عام 2010 وإلى الآن، ظهرت آدامز في كثيرٍ من الأفلام التي نالت استحسانًا كبيرًا مثل فيلم Leap Year وفيلم The Fighter، ليُرشَّح اسمها لنيل جائزة أفضل ممثلةٍ مساعدة في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا) وفي جوائز الأوسكار، إضافةً لجوائز نقابة ممثلي الشاشة وجوائز غولدن غلوب.

وفي عم 2013 كانت إيمي آدامز جزءًا من الطاقم التمثيلي لفيلم American Hustle حيثُ أكسبها ظهورها بشخصية امرأةٍ مُحتالةٍ ترشيحًا لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة. وفي عام 2014 حصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Big Eyes، كما أدت شخصية لويس لين في فيلم Man of Steel.

وفي عام 2016 تلقَّت المديح والإطراء لأدائها شخصية لين في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، كما أدت في نفس العام شخصية امرأةٍ تُعاني مشاكل واضطراباتٍ تتعلق بذكرياتها في فيلم الخيال العلمي Arrival، وشاركت أيضًا في فيلم الإثارة Nocturnal Animals.

وفي عام 2018 نالت إيمي آدامز مديحًا واستحسانًا كبيرين لأدائها شخصية مراسلٍ في مسلسل الإثارة القصير Sharp Objects والذي يُعرضُ على شبكة HBO التلفزيونية.

أشهر أقوال إيمي آدامز

حياة إيمي آدامز الشخصية

كانت إيمي آدامز على علاقةٍ مع الممثل دارن دي غالو منذ عام 2001، لكنهما لم يتزوجا حتى عام 2015 ولديهما طفلةٌ وحيدةٌ وُلدت عام 2010.

حقائق سريعة عن إيمي آدامز

  • كانت عائلة إيمي آدامز تتبع العقيدة المورمونية، والدها موظفٌ لدى الجيش الأمريكي ووالدتها تعمل في مجال بناء الأجسام.
  • غنَّت إيمي آدامز في ثلاثةٍ من أفلامها هي فيلم Enchanted وفيلم Miss Pettigrew Lives For Day إضافةً لفيلم The Muppets، وخلال حفل الأوسكار أدت على المسرح أغنيتها بعنوان Happy Working Song.
  • تُقَّدر ثروة إيمي آدامز بمبلغٍ قدره 35 مليون دولارٍ أمريكي.

فيديوهات ووثائقيات عن إيمي آدامز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/11

شاركنا رأيك حول "إيمي آدامز"