أفضل 10 أفلام في مسيرة الساحرة إيمي آدمز

0

افضل افلام إيمي آدمز

أعشقها .. بكل بساطة، منذ لحظة ظهورها على الشاشة في فيلم ما للحظة انتهائه .. هي رائعة بكل معنى الكلمة بتفاصيلها، جذابة وموهوبة إلى أبعد الحدود، لا تعرف أبداً الاستسلام، ترشحّت 5 مرات لنيل جائزة الأوسكار ولكنها لم تحصل عليها ولا مرة، إنها ملكة الأدوار المساعدة .. إنها المثالية إيمي آدمز. أعلم أن المقدمة مبالغ فيها قليلاً، ولكن ما تقدمه هذه الممثلة في عالم السينما رائع صعب وصفه.

ولدت الممثلة والمغنية الأمريكية إيمي لو آدمز في إيطاليا، لننتقل سريعاً في هذا المقطع إلى بداية مسيرتها الفنية، التي افتتحتها كراقصة في بعض المسارح لفترة طويلة متنقلة بين عدة أماكن، لتحظى بعد ذلك بفرصتها السينمائية في فيلم Drop Dead Gorgeous تحديداً عام 1999، وتنتقل بعدها إلى لوس أنجلوس من أجل متابعة مهنتها الجديدة في التمثيل والتي أبدعت فيها لاحقاً.

البعض من أفضل القصص المسرحية على الإطلاق

تحصّلت إيمي على عدة أدوار مختلفة “ليست بالكبيرة” في بعض الأفلام والمسلسلات قبل أن تظهر عام 2002 في فيلم ستيفن سبيلبرغ الرائع Catch Me If You Can والتي نالت عليه مدحاً جيداً لدورها بالرغم من صغره، لتتابع في مسيرتها حتى يأتي عام 2005 وفيلم Junebug الذي نالت بفضل أدائها المثالي فيه أول ترشيح في عالم جوائز الأوسكار وتم من خلاله تقديم هذه النجمة على النحو المطلوب.

تتمتع إيمي بموهبة مميزة على الشاشة الكبيرة وأيضاً هي بالفعل من أجمل ممثلات هوليوود، ولكن لنركّز قليلاً على الأمور المهمة فقد لا يهم المظهر إذا لم تجد فيلماً جيداً لمشاهدته، فلذلك ما علينا فعله الآن هو الحديث عن افضل افلام إيمي آدمز والتي لعبت فيهم أدوار رئيسية أو كما في أغلب الأحيان دوراً ثانوياً، معتمداً في اختياراتي على جودة الأفلام وليس على أداء إيمي الذي كان رائعاً في جميع الأفلام التي شاركت فيها:

Junebug

افضل افلام إيمي آدمز - Junebug

شكّل هذا الفيلم البداية الحقيقية لمسيرة آيمي التمثيلية، حيث فضلاً عن أدائها الرائع في هذا الفيلم، والمدح الذي تلقته بعد دورها فيه، كان الفيلم بأكمله لوحة سينمائية جميلة، لطيفة ومضحكة تناولت عدة مواضيع درامية بطريقة فنيّة رائعة، تمكّنت إيمي من تحصيل ترشيح في عالم جوائز الأوسكار كان الأول في مسيرتها على دورها المساعد في هذا الفيلم، والذي بدوره ساعد الفيلم ليكون ممتعاً ورائعاً فكانت هي صلة الوصل الوحيدة لهذا الفيلم بعالم الأوسكار وأفضل النقاط الذي استطاع تقديمها.

****************************

Enchanted

افضل افلام إيمي آدمز - Enchanted

ظهر هذا الفيلم عام 2007، وضم عدة نقاط، أولها مشاركة إيمي في دور رئيسي وتشكيلها لمحور ارتكز عليه الفيلم، وهو خيار ممتاز قامت بتقبّله على أفضل وجه، والنقطة الثانية هي التعرّف على قدرات إيمي الغنائية والتي كانت أيضاً استثنائية لأبعد الحدود بالإضافة إلى أدائها المثالي في فيلم ديزني الممتع هذا، نال الفيلم الكثير من النقد الإيجابي وحاز على أرباح عالية جداً وكان بالفعل تجربة سينمائية غنائية ممتعة عملت إيمي على تقديمها بأفضل هيئاتها تحت إشراف شركة ديزني الهائلة.

شيخ العرب أنتونى كوين .. المكسيكي الذي ظنّ العالم أنه يوناني!

****************************

Julie & Julia

افضل افلام إيمي آدمز - Julie and Julia

شاركت إيمي في هذا الفيلم بدور ثانوي إلى جانب العملاقة ميرل ستريب، التي قامت كعادتها بسرقة الأضواء عن من يشاركها الفيلم وترشحت لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثلة رئيسية هي المليون في مسيرتها على الأغلب “توقفت عن العد منذ 2007” لكن الفيلم كان بمشاركة هذا الثنائي رائعاً وممتعاً إلى أبعد الحدود خلط بين الكثير من العناصر السينمائية مثل الدراما والسيرة الذاتية والأهم من ذلك الكثير والكثير من الطبخ والطعام.

يتحدث الفيلم عن حياة الطاهية الشهيرة جوليا تشايلد في بداية مسيرته الشهيرة تزامناً مع حياة جولي بويل التي تعيش في مدينة نيويورك الحديثة، كان هذا الفيلم آخر أعمال المخرجة والكاتبة نورا ايفرون قبل مفارقتها للحياة عام 2012 وهي الشهيرة بأفلامها اللطيفة مثل You’ve Got Mail و Sleepless in Seattle.

****************************

The Muppets

افضل افلام إيمي آدمز - The Muppets

دور رئيسي آخر شاركت فيه إيمي على طول مسيرتها المميزة، ولكن إلى جانب الكثير والكثير من الشخصيات الشهيرة التي تقع تحت اسم The Muppets بالإضافة إلى الممثل جيسون سيغال. أتى هذا الفيلم بعد 12 سنة من آخر الأفلام التي تتضمن هذه الشخصيات، وكان لوحة غنائية أخرى رائعة من ديزني شارك في صنعها الكثير والكثير من الدمى المتحركة .. فيلم ممتع ومضحك وتجربة سينمائية لا يُعلى عليها أبداً استطاعت الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، وتم صنع جزء آخر لم ينل التقدير أو يحقق النجاح ذاته، استعان بطاقم مختلف من الممثلين.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم ويل سميث

****************************

The Fighter

افضل افلام إيمي آدمز - The Fighter

أفلام إيمي آدمز مع المخرج والكاتب الرائع دافيد أو. روسل قصة أخرى، وهذا الفيلم يعتبر من أفضلها وأيضاً من أفضل الأفلام التي قامت إيمي بالمشاركة فيها إلى جانب طاقم هائل من الممثلين في مقدمتهم مارك ويلبرغ، ميليسا ليو وكريستيان بيل الذي حاز على جائزة الأوسكار بسبب دوره الثانوي في هذا الفيلم، بينما اكتفت إيمي بالترشّح لهذه الجائزة لكن في فئة الممثلات بالطبع والتي خسرتها لصالح شريكتها في الفيلم ميليسا لو.

يعرض الفيلم الكثير من الشخصيات المتناقضة ويتناول قصة درامية قويّة ورائعة يقدمها لنا هذا الطاقم الهائل على طبق سينمائي ستريد مشاهدته مرات عديدة، ويتحدث فيلم السيرة الذاتية هذا عن ملاكم شهير يدعى ميكي وارد وأخوه الذي قام بتدريبه قبل احترافه الملاكمة في منتصف ثمانينات القرن الماضي، لم يكتفي الفيلم بالفوز بجائزتي أوسكار بل ترشّح لخمسة جوائز غيرها، إحداها كانت لممثلتنا الرائعة هنا إيمي آدمز.

****************************

American Hustle

افضل افلام إيمي آدمز - American Hustle

تعاون آخر كبير بين إيمي ودافيد، لكن هنا تلعب دور رئيسي إلى جانب مرة أخرى طاقم هائل من الممثلين استطاعوا جميعهم نيل ترشيحات لفئات التمثيل الأربعة والتي رفعت من محصلة الفيلم إلى 10 ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2014 ولكنه خرج دون أن يفوز بأي منها، كان هذا الترشيح هو الأحدث والأخير في مسيرة إيمي لحد الآن، وأتى بعد لعبها لدور سيدني بروسير في فيلم مليء بالكوميديا، الدراما ولمحات مختلفة من الجريمة مُشكّلاً تجربة سينمائية لا يمكن أبداً تفويتها.

أفلام ستحسن من نفسيتك .. وستتركك بمزيج فريد من المشاعر

****************************

Doubt

افضل افلام إيمي آدمز - Doubt

تم عرض الفيلم هذا عام 2008 ونال ممثلوه الأربعة ترشيحات لجوائز الأوسكار من بينهم ميرل ستريب لجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي، والرحل فيليب سيمور هوفمان على فئة أفضل ممثل بدور مساعد، وفيولا دافيس وإيمي آدمز على فئة أفضل ممثلة في دور مساعد، أضف على ذلك حصول الفيلم على ترشيح لجائزة أفضل نص مقتبس، ولكن لم يفز بأي منها.

ملحمة درامية حقيقية في هذا الفيلم الذي يتناول قصة علاقة غامضة بين كاهن وإحدى الطلبة المُضطربين في مدرسة كاثوليكية، والمسائلات الذي يطرحها مدير المدرسة في هذه المسألة، يتميّز الفيلم بطاقم عمله الرائع أو الخيالي في هذه الحالة، مجموعة موهوبة جداً من الممثلين القادرين على صنع الفارق أينما تواجدوا في عالم السينما.

****************************

Big Eyes

افضل افلام إيمي آدمز - Big Eyes

أحدث أفلام إيمي آدمز والذي تم نشره عام 2014، لم سيرق هذا الفيلم الكثير من الأضواء نظراً لكثرة الأفلام الجيدة في العام الفائت، ولكن تمكّن تيم بورتون من صنع لوحة سينمائية جميلة تتحدث عن الرسامة مارغريت كين وبعض المشاكل القانونية التي دخلت فيها مع زوجها، الفيلم رائع تصويرياً .. غريب وهو أبداً ليس بالأمر المفاجئ، مرة جديدة قدّمت إيمي أداء عالي المستوى إلى جانب النجم كريستوف فولتز ولو كانت المنافسة ضعيفة قليلاً العام الفائت لنالت ترشيحها السادس في عالم جوائز الأوسكار، ولكن فضلاً عن ذلك اكتفت بترشيح الغولدن غلوب عن هذا الفيلم المميز.

7 أفلام رائعة تروي قصصاً علمية حقيقية

****************************

Man of Steel

افضل افلام إيمي آدمز - Man of Steel

إحدى المشاركات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بمسيرة هذه الممثلة الرائعة، حيث لعبت دور هام جداً في فيلم سوبرمان الأخير وهو دور لويس لين الشهيرة في حياة سوبرمان، وحتى دورها الكبير له تواجد أساسي في القصص المصورة لهذا البطل الخارق. شكّلت هذه المشاركة إضافة مميزة عن طريق أفضل أفلام سوبرمان في رأيي، الذي تناول بدوره أصل سوبرمان من جهة، وانطلاقة مسيرته البطولية من جهة أخرى، وهذه لن تكون المرة الأخيرة التي سنشاهد إيمي في فيلم سوبرهيرو، حيث سنشاهدها كلويس لين مرة أخرى، وهو دور اتقنته ببارعة شديدة.

****************************

The Master

افضل افلام إيمي آدمز - The Master

نصل إلى آخر الأفلام في هذه اللائحة، الذي لا يلائم الجميع على كل حال، تحدّي جديد وضعه بول توماس أندرسون أمامه وبمساعد خواكين فينيكس، فيليب سيمور هوفمان وإيمي آدمز نجح نجاحاً باهراً، حازت إيمي على ترشيح آخر في عالم جوائز الأوسكار لكن مرة جديدة دون فوز، فيلم كما ذكرت ليس ملائماً للجمع لكنه يتمتع بنظرة خاصة قويّة لمخرج وكاتب الفيلم الشهير الذي قدّم بدوره فيلم ذكي درامي، قويّ واستفاد بشكل ملائم من طاقمه المميز من الممثلين.

تيم بورتون .. عبقري من عالم آخر

****************************

أفلام أخرى

افضل افلام إيمي آدمز - Her

ظهرت إيمي في العديد من الأفلام بأدوار مساعدة كما ذكرنا وشهدنا أيضاً، وأبدعت في هذا المجال دون أدنى شك، لكن أيضاً كان لها نصيب بالأدوار الأصغر من ذلك، ومن أهم الأفلام التي ظهرت فيها في أدوار صغيرة هو فيلم Catch Me If You Can الممتع، حيث لعبت فيه دور الممرضة البريئة الصغيرة بريندا، لتعود في فيلم رومانسي آخر تحت عنوان The Wedding Date وتلعب فيه دور مهم بالنسبة للقصة بأكملها لكن ليس للفيلم أو اتجاهه العاطفي الرومانسي، بالإضافة لمشاركتها الرائعة في فيلم Miss Pettigrew Lives For a Day.

شهدنا من ناحية أخرى ظهورها أيضاً في دور صغير بفيلم Charlie Wilson’s War إلى جانب توم هانكس، جوليا روبيرتس ومرة جديدة الراحل فيليب سيمور هوفمان، مقدمةً إضافة رائعة لهذا الفيلم الممتع، ولكن تبقى مشاركتها المفضلة بالنسبة لي هي تلك التي وضعتها في فيلم Her إلى جانب خواكين فينيكس، حيث لعبت فيه دور صغير رائع لم أرى إنه يرتبط بمسيرتها مباشرةً أو يصل لمستوى المساعد وإلا كنت وضعت هذا الفيلم في قمّة اللائحة التي تتناول افضل افلام إيمي آدمز هذه الممثلة الرائعة.

مشاريع مستقبلية

Lois-Lane - افضل افلام إيمي آدمز

تعمل إيمي حالياً على مجموعة من الأفلام الخيالية، لنبدأ بالعلمي أولاً في فيلم Story of Your Life الذي يُخطط عرضه العام القادم آتياً من المخرج دينيس فيلنوف الذي شهدنا بعض الأعمال الغريبة جداً في مسيرته وآخرها كان فيلم Enemy بمشاركة جيك جيلينهول، ويتناول الفيلم وصول مخلوقات فضائية إلى كوكب الأرض ومحاولة اكتشاف أهداف قدومهم في انتظار المزيد من المعلومات بالطبع حول هذا الفيلم.

من ناحية أخرى ستعود إيمي وتلعب دور لويس لين في الفيلم المقتبس عن DC العام المقبل Batman v Superman: Dawn of Justice دون الكشف عن مدى مشاركتها أو دورها في هذا الفيلم، لكن ستعود مرة جديدة وكما هو مُخطط له في فيلم آخر تابع لـ DC سيتناول مجموعة أبطال خارقة تحت عنوان Justice League وهذا الفيلم من المخطط عرضه عام 2017، سيُكشف المزيد عن تفاصيله بعد عرض أفلام DC العام المقبل.

أفضل فيلم في اللائحة

اختيار افضل افلام إيمي آدمز صعب جداً، وانتقاء أفضلها أمر شبه مستحيل .. فلو احتوت اللائحة على فيلم Her لكان الخيار واضحاً جداً، ولكن نظراً لعدم وجوده أظن أن هذا هو الخيار الأنسب..

The Fighter

افضل افلام إيمي آدمز

ممثلة رائعة، أفلام خيالية مميزة، تميّزت تقريباً جميعها بطاقم هائل من الممثلين كان لإيمي إضافتها المميزة عليها، متنوعة ومبدعة ومن الصعب جداً وصفها بكلامات بسيطة، حصلت لحدّ الآن على 5 ترشيحات في عالم جوائز الأوسكار، وعلى الأغلب لن تتوقف حتى تفوز بالجائزة الذهبية فهي تستحقها من دون أدنى شك!

ما رأيك بمجموعة افضل افلام إيمي آدمز هذه .. رائعة أليس كذلك!؟ هل فوّتت أي من الأفلام المهمة في مسيرة الممثلة الساحر هذه، وما رأيكم بأفضل فيلم في هذه اللائحة!؟ أيضاً أمر آخر، قدموا لنا اقتراحاتكم حول الممثل أو الممثلة الذي أو التي سنقوم بكتابة واختيار أفضل أفلامه أو أفلامها المرة القدمة..

0