أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم ويل سميث

2

افضل افلام ويل سميث

يُعتبر ويل سميث من أبرز النجوم والوجوه السينمائية بين عالم المشاهير، فلطالما ما عُرف لشخصيته الساحرة أمام أو خلف الكاميرا، سواءً اثناء تقديمه للمتعة الخالصة أو لأدائه الرفيع في معظم الأفلام التي شارك فيها، وبالرغم من الفترة السينمائية الصعبة الأخيرة التي مرّ بها هذا الممثل، إلا أن عودته إلى ساحة النجومية والنجاح السينمائي أمر مفروغ منه، فلا يمكن أبداً لهذا الممثل أن يخسر شعبيته أو اسمه الكبير في عالم الشاشة الكبيرة.

كلمحة بسيطة عن حياته ومسيرته الفنيّة، يشتهر ويل سميث ببدايته كمغني راب واستمر في مزاولة هذه المهنة إلى حصوله على فرصة المشاركة في مسلسل تلفزيوني تحت عنوان The Fresh Prince of Bel-Air عام 1990، دور ساعده على الانتقال إلى عالم الأفلام الذي ابدع ويل فيه، محققاً نجاحات هائلة وأرقام طائلة في العديد من أفلامه، حيث يُعتبر من أكثر الممثلين القادرين على جذب المشاهدين والإيرادات لأفلامهم، فلذلك هو من أحد نجوم هوليوود المفضلين.

نريد التحدّث الآن عن أفضل أفلام ويل سميث التي لعب دوراً رئيسياً أو ثانوياً مُهمّاً فيها، على كل حال، لا تُعتبر جميع أفلام ويل سميث لوحات سينمائية خالدة، ولكنها ممتعة دون أدنى شك، فهذا ممثل قادر على تقديم المتعة وفي بعض الأحيان يُبدع ليقدّم لنا كل ما نرغبه اثناء مشاهدة فيلم، سنعتمد في اللائحة على جودة الأفلام كالعادة لنرى ما هي أفضل 10 أعمال سينمائية شارك بها هذا الممثل، المنتج ومغني الراب الشهير ويل سميث:

Independence Day

افضل افلام ويل سميث - فيلم Independence Day

من أهم الأعمال السينمائية التي شارك فيها ويل سميث في بداية مسيرته، ومن تلك الأفلام الممتعة التي تحدثت عن غزو فضائي بعدة طرق لم تكن مبتذلة كثيراً في وقتها عام 1996، ومع إضافة القليل من الأكشن والتشويق خرج الفيلم بأرباح كبيرة وتقييم جيّد، وبالنظر إلى ذلك سيحصل الفيلم على جزء ثاني في 2016 أي بعد 20 سنة من عرض الفيلم الأول. احتلّ الفيلم بعدما انتهى عرضه المركز الثاني على لائحة أعلى إيرادات الأفلام في التاريخ، والآن هو في المركز الـ 43، استطاع الفيلم أيضاً إضافة جائزة أوسكار للائحة إنجازاته كانت على أفضل مؤثرات بصرية.

اقرأ أيضًا : أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر مايو

****************************

Hancock

افضل افلام ويل سميث - Hancock

لا يُعتبر هانكوك من الأفلام الخارقة، وحتى شخصيته الرئيسية لا تحتسب كبطل خارق حقيقي نظراً لطبيعتها، ولكن عندما يقدّم ويل سميث هذه الشخصية، سيظهر الفيلم بشكل ممتع، سريع وأهم من ذلك مُضحك، أتى هذا الفيلم عام 2008 بعد جلوس نصّه لفترة طويلة في جحيم أو معضلة الإنتاج، والمشكلة الرئيسية كانت التصنيف العمري، حقق الفيلم نجاحاً باهراً ولكن لم يستقبله النقّاد بشكل جيّد، ليبقى من تلك الأفلام الممتعة التي استفادت بشكل كبير من ثنائي البطولة ويل سميث وتشارليز ثيرون.

****************************

Ali

افضل افلام ويل سميث - Ali

كان لويل سميث لحظات كبيرة في مسيرته، حينما تفوّق على نفسه وعلى أدائه بعد أن خرج من نطاقه المعروف ليبدع لنا بعض الأدوار السينمائية، وبالتالي ليحصّل ترشيح في عالم جوائز الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي، يُعدّ هذا الفيلم مداخلة ويل الأولى في عالم الأوسكار ويتحدّث عن قصة الملاكم الشهير محمد علي كلاي وسيرته الذاتية، يضيف الفيلم الكثير من الأبعاد الدرامية والسياسية الرائعة التي تجعل منه لوحة سينمائية لا تريد تفويتها أبداً.

اقرأ أيضًا : نجوم هوليوود الأعلى أجراً في 2015

****************************

Men in Black III

افضل افلام ويل سميث - Men In Black III

الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة المقتبسة عن قصص مصورة تتمحور بشكل رئيسي حول خيال علمي أساسه الكثير والكثير من المخلوقات الفضائية التي تعيش معنا على كوكب الأرض أو خارجه حتى، أتى هذا الفيلم بعد 10 سنوات من الجزء الثاني لهذه السلسلة، والذي كان على عدة معايير فيلم سيئ أو ذو جودة سينمائية منخفضة، ليعود هذا الفيلم بتقنياته الجديدة وينقذ مصير السلسلة عن طريق الكثير من الأكشن، التشويق والكوميديا الرائعة التي تم تقديمها في عالم رائع من الخيال العلمي.

****************************

I Robot

افضل افلام ويل سميث - I Robot

من تلك الأفلام التي جمع ويل فيها قدراته التمثيلية العالية كمقدّم كوميدي مع أسلوب الأكشن الذي أبدع فيه على طول مسيرته، يتحدّث الفيلم عن تفوّق الذكاء الاصطناعي لمجموعة من الرجال الآليين وما لحق هذه الفكرة من مشاكل متعددة، كالعادة فيلم ممتع في كثير من المشاهد ولكن الحبكة تبقى ضعيفة بعض الشيء، حقق الفيلم نجاح لا بأس به في شباك التذاكر العالمي وتمكّن من الظهور على منصّات الترشيح في عالم جوائز الأوسكار في فئة أفضل مؤثرات بصريّة التي ذهبت بدورها لفيلم Spider Man 2.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 أفلام في مسيرة عبقري الشاشة الكبيرة إدوارد نورتون

****************************

Seven Pounds

افضل افلام ويل سميث - Seven Pounds

إضافة درامية رائعة أخرى في مسيرة ويل سميث التمثيلية، والتي تمحورت بشكل كبير على أدائه بالإضافة إلى القصة العاطفية الدرامية القويّة، والتي تتحدث عن شخص يعمل على تغيير حياة 7 أشخاص لأسباب ستعرفها لاحقاً في الفيلم، حقق الفيلم نجاحاً جيّداً في شباك التذاكر العالمي ونال ويل سميث الكثير من المدح على أدائه الدرامي عالي المستوى في هذا الفيلم.

****************************

Men in Black

افضل افلام ويل سميث- Men In Black

ظهر هذا الفيلم عام 1997 وكان لوحة رائعة على الكثير من المعايير، سواء من نصه الذكي المضحك أو الثنائية الرائعة الذي كوّنها كل من ويل سميث مع المبدع تومي لي جونز، أضف على ذلك الكثير من الصور الرائعة في وقتها بالإضافة إلى المزيد من الأكشن والتشويق الذي سيقدّم لك متعة خالصة عند مشاهدة الفيلم، والذي شكّل بدوره بداية سلسلة سينمائية عانت قليلاً لتعود وتجذب الأنظار لمقدار المتعة الذي تستطيع أن تقدمه.

اقرأ أيضًا : ملك الترقب .. ألفريد هيتشكوك

****************************

I Am Legend

افضل افلام ويل سميث - I Am Legend

تمركز الفيلم هذا بشكل رئيسي على شخصية واحدة، فكان يُنتظر الكثير والكثير من ويل سميث لتقديم أداء يستطيع أن ينقل الفيلم إلى مرحلة النجاح الكبير، وقام بذلك بكل مثالية، فبأداء أكثر من رائع تمكّن هذا الفيلم من تحقيق نجاحاً مادياً ونقدياً كبيراً، ويتمنى الكثير من متابعي ومشاهدي الأفلام صنع جزء آخر لهذا الفيلم الرائع، الذي تدور أحداثه حول عالِم فيروسات مُحصّن من فيروس خطير تم ابتكاره لشفاء مرض السرطان، يعمل وحيداً على ابتكار علاج أثناء محاربته مخلوقات متحولة بسبب الفيروس من أجل النجاة.

****************************

The Pursuit of Happyness

افضل افلام ويل سميث - The Pursuit of Happyness

عاد ويل سميث عام 2007 مرة جديدة للترشّح على جائزة أوسكار ثانية، ومرة أخرى في دور شخصية حقيقية هذه المرة ابتعدت قليلاً عن القتال في حلبة الملاكمة ولكن القتال الحقيقي الذي خاضته شخصية الفيلم كان في الحياة، والسعي إلى السعادة كما يذكر عنوان الفيلم، من تلك الأفلام الشهيرة التي صعدت بويل سميث إلى مرتبة خالدة من النجومية نظراً لما يقدمه الفيلم من دراما حقيقية قويّة ومؤثرة إلى جانب ابن ويل سميث جيدين الذي أصبح التركيز عليه مؤخراً من أسباب انحدار مسيرة ويل السينمائية.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الراحل هيث ليدجر

****************************

Hitch

افضل افلام ويل سميث - Hitch

أحد الأعمال اللطيفة الكوميدية التي شارك فيها ويل سميث على طول مسيرته، أضف قليلاً من الرومانس إلى جانب إيفا مانديز ستحصل على فيلم ستستمتع بمشاهدته لعدة مرات، يتحدث الفيلم عن دكتور للمواعدة والذي يعمل على تأمين مواقف أو مساعدة للرجال من أجل الالتقاء مع فتيات أحلامهم بناءً على خبراته الطويلة في هذا المجال، ولكن تتعقد الأمور قليلاً عندما تبدأ صحفيّة بالبحث في الموضوع لكشف هذه الشخصية السريّة.

****************************

أفلام أخرى

افضل افلام ويل سميث - Fish

شارك ويل في فيلم الجريمة Focus، كمحاولة للعودة إلى مسيرة نجوميته الحقيقية، ولكنه في الواقع سيحتاج إلى أكثر من ذلك. يُذكر تقديم صوته أيضاً في فيلم الرسوم المتحركة Shark Tale كإضافة جميلة على مسيرته السينمائية، وهناك أيضاً مداخلته الرائعة في الفيلم الغربي الغريب Wild Wild West، ليسجّل أيضاً إضافة تشويقية أخرى إلى جانب جين هاكمان في فيلم Enemy of the State، وحركيّة أيضاً في فيلمي Bad Boys. 

مشاريع حديثة

افضل افلام ويل سميث - Suicide Squad

عمل “ويل” على العديد من المشاريع في محاولات عديدة لإعادة مسيرته الراقية إلى الطريق الصحيح، المحطة الأولى في طريق “ويل سميث” القادم بدأ عرضها في نهاية عام 2015 تحت عنوان Concussion، دراما رياضية تتحدث عن لاعب كرة قدم أمريكية يعاني من الإصابات العديدة وكفاحه لمتابعته مسيرته الرياضية، ولعب فيه “ويل سميث” دور الطبيب .

تم اختيار ويل أيضاً للمشاركة في تجمّع أشرار DC العام الذي يليه Suicide Squad، حيث لعب دور Deadshot في خطوة مهمة جداً لمسيرة هذا الممثل متمثلة بمشاركته بواحد من أكثر مشاريع 2016  المرتقبة، كذلك ضمن مشاريعه في نفس العام جاء Collateral Beauty الذي أثار ضجة بين النقد السلبي والإيجابي لفكرة الفيلم وأداء الممثلين فيه، هناك أيضاً بعض الإشاعات عن تجهيزه لجزء جديد من فيلم Bad Boys إلى جانب شريكه في هذا الفيلم مارتن لورينس.

أفضل فيلم في اللائحة

الخيار صعب قليلاً، ليس لضعف الأفلام أو لعدم وجود فيلم يستطيع تحصيل هذا اللقب، بل لتنوّع الأفلام واقتراب مستوياتها الجيدة بشكل عام، ولكن سأختار أكثر الأفلام تأثيراً في مسيرة هذا الممثل، وأظن أن البعض سيخالفني الرأي على هذا الأمر.

The Pursuit of Happyness

افضل افلام ويل سميث

المتعة والمتعة وثم المتعة، عنوان أفلام هذا الممثل الشهير على طويل مسيرته، في انتظار الأعمال المستقبلية التي سيعود فيها ويل سميث لتقديم التنوّع الرائع والممتع الذي لطالما اشتهر به.

الآن حان الوقت لتقدموا لنا آرائكم حول الفيلم المفضّل لديكم لهذا الممثل، وهل نسيت أي من أفلامه الجيدة في اللائحة؟ وأيضاً سنأخذ اقتراحاتكم حول الممثل الآتي الذي سنذكر أفضل أفلامه في الحسبان دون أي شك..

2