أفضل 10 أفلام في مسيرة عبقري الشاشة الكبيرة إدوارد نورتون

2

افضل افلام إدوارد نورتون

بالطبع عباقرة الشاشة الكبيرة من الصعب إحصائهم، هناك أيضاً عباقرة ما خلف الكاميرا وعباقرة أمام الكاميرا، وللتحدث عن إدوارد نورتون علينا الاستعانة بالتعبير الثاني، فموهبة هذا الممثل الهائلة جعلته يصل إلى أعلى درجات التقييم بسبب إبداعاته الفنيّة المختلفة، ولذلك استحق لقب العبقري بكل جدارة، فليس هناك دوراً واحداً قام “إدوارد” بلعبه ولم يتقنه إلى درجة مرعبة تجعلك حائراً دائماً أين جائزة الأوسكار الخاصة بهذا الممثل؟

ولد هذا الممثل الموهوب عام 1969 في بوسطن ماساتشوستس، بقفزة سريعة للأمام تخرّج عام 1991 من جامعة Yale الشهيرة بشهادة في تاريخ الفن قبل أن ينتقل إلى نيويورك ويبدأ عمله المسرحي عام 1993، ليحظى أخيراً بفرصة الظهور على الشاشة الكبيرة عام 1996 وكانت بداية مسيرة هذا الممثل بأداء رائع جعله مباشرةً بين مرشحي جائزة الأوسكار.

إلى جانب أعماله السينمائية المتنوعة يعتبر إدوارد نورتون من الناشطين الفعّالين في المجالات الإنسانية، وتم تعيينه عام 2010 كسفير للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة في مجال التنوّع البيولوجي، وشملت مسيرته الكثير من الأعمال الحركات والمساهمات النشاطات الإنسانية المختلفة كجانب آخر من حياته التي اقترنت بموهبة تمثيلية عالية المستوى.

سيتمحور حديثنا هنا عن أفضل 10 أفلام شارك فيها هذا الممثل بدور ثانوي مهم أو رئيسي، معتمدين أيضاً على قوّة الأفلام في التعداد وليس بناءً على أداء نورتون، لنتعرف الآن على 10 أفلام رائعة شارك فيها هذا الممثل الموهوب:

Primal Fear

primal-fear-1 افضل افلام إدوارد نورتون

كان هذا الفيلم بوابة إدوارد السريعة إلى التألق، حيث تمكّن ومن خلال أول مشاريعه السينمائية تقديم أداءً لا يُعلى عليه في فيلم الدراما الغامض هذا، حيث يلعب إدوارد الدور المساعد هنا كشخصية صبي يُتهّم بالقتل في انتظار إصدار حكمه في ظل دفاع محاميه ريتشارد غير عنه، يتميّز الفيلم بالعديد من النقاط كانت القصة إحداها وبالطبع أداء نورتون المثالي الذي وبسببه وُضع الفيلم على منصة الترشيح في عالم جوائز الأوسكار.

**************************

The Score

The-Score- افضل افلام إدوارد نورتون

فيلم جريمة آخر لكن يتحدّث هذه المرة عن عملية سرقة من تخطيط روبيرت دي نيرو وإدوارد نورتون، استطاع هذا الفيلم من تقديم مستوى عالي من التشويق والمتعة إلى جانب فرصة مشاهدة إدوارد يبدع مرة ثانية أثناء لعبة لشخصية متعددة الأدوار، شهد الفيلم أيضاً الظهور الأخير لمارلون براندو على الشاشة الكبيرة، وهو الشهير لدوره في فيلم The Godfather.

**************************

The Illusionist

illusionisten - افضل افلام إدوارد نورتون

يعتبر هذا الفيلم من تلك اللوحات السينمائية الخلّابة التي تتحدث عن السحر وتذهلك بالفعل، بالطبع ليس اعتماداً على السحر المباشر، عمل إدوارد مرة أخرى في فيلم التشويق هنا ليقدّم لنا فيلماً ممتعاً ذو قصة درامية مميزة ومتنوعة إلى جانب الغموض المتواجد. شارك إدوارد في بطولة هذا الفيلم الممثلة جيسيكا بيل وحقق نجاحاً كبيراً، وهو ما يستحقه مقارنةً بالجودة المميزة الذي تحلّى به.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الراحل هيث ليدجر

**************************

The Incredible Hulk

افضل افلام إدوارد نورتون The Incredible Hulk

في الواقع، اختيار إدوارد نورتون لهذا الدور ما زال غريباً بالنسبة لي ليومنا هذا، فلا أشعر أبداً أنه مناسب للدور، عكل حال قد لا تستطيع تقبّله في ظل مارك روفالو الآن، ممثل الشخصية الشهيرة هذه في فيلمي The Avengers، ولكن عندما يتعلق الأمر بأفلام Hulk لوحده هذا أفضلها، كان الفيلم مليئاً بالتشويق والأكشن، وبغض النظر عن نورتون أو أدائه كان الفيلم رائعاً ومشبعاً نوعاً ما لمتابعي ومُحبّي العملاق الأخضر.

**************************

American History X

افضل افلام إدوارد نورتون - فيلم American History X

نعود مرة أخرى إلى عالم الأوسكار الذي دخله مرة أخرى إدوارد كمرشّح في الفيلم الدرامي الرائع هذا، لكنه مرّة أخرى خرج دون فوز، يتحدث الفيلم عن شخص كان قد انضم سابقاً إلى تنظيم النازيين الحديث ويحاول منع أخوه من سلك الطريق نفسه في ملحمة درامية فائقة الروعة استفادت من نجمها الأول إدوارد نورتون الذي وللمرة الثانية قرّب بنفسه فيلمه من منصات الفوز بالأوسكار نظراً لترشّح الفيلم فقط على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي.

تيم بورتون .. عبقري من عالم آخر

**************************

The Painted Veil

veil - افضل افلام إدوارد نورتون

يبتعد نورتون قليلاً في فيلمه هذا عن الجريمة ويقترب من مجال مشابه له في الحقيقية، وهو العمل الإنساني، حيث يلعب دور دكتور بريطاني ومحاربته لوباء الكوليرا في قرية صينية إلى جانب زوجته الخائنة التي تقوم المبدعة نيومي واتس بلعب دورها، المزج الرئيسي بين فكرة الفيلم، القصة العاطفية الرقيقة بالإضافة إلى لمحات واضحة من الرومانس من أسباب نجاحه الذي شكّل إضافة رائعة لمسيرة هذا الممثل الرائع الذي شارك أيضاً من عملية إنتاجه.

**************************

25TH Hour

25thhour - افضل افلام إدوارد نورتون

عودة مرة أخرى إلى عالم الجريمة لكن الآن عبر عدسة سبايك لي الشهيرة، يقدم هذا الفيلم الكثير من الأفكار المضافة إلى تصنيف مشابه، مما جعله يلقى نجاحاً كبيراً بمساعدة أداء رائع من إدوارد نورتون الذي أشرف على لعب الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم الذي يتحدث عن تاجر مخدرات مُدان وإعادة تقييمه للحياة قبل مواجهته لحكم مدته 7 سنوات، يتمتع الفيلم بنص ذكي وممتع قادر على جذب اهتمامك بعد اندماجه مع العناصر الصحيحة.

أحدث الأفلام المنضمة إلى لائحة IMDB الشهيرة لأفضل 250 فيلم في التاريخ

**************************

Fight Club

Fight_Club - افضل افلام إدوارد نورتون

تقريباً من أشهر الأفلام في التاريخ، ولن يُخفى عليك أبداً أن من أفضل ما فعله دافيد فينشر في مسيرته هو اختيار إدوارد نورتون وبراد بيت للعب الأدوار الرئيسية هنا، والنتيجة كانت ذهبية خالصة، لم يحظى الفيلم إلا بترشيح واحد في عالم الأوسكار كان على أفضل تحرير للأصوات، وتم غض النظر كليّاً عن العمل الكبير الذي قدمه إدوارد نورتون في واحد من أفضل أعماله السينمائية على الإطلاق، وبصمة إيجابية في مسيرة أي ممثل مهما ابتعد عن الإبداع السينمائي.

**************************

Red Dragon

red_dragon افضل افلام إدوارد نورتون

فيلم تشويق آخر لكن بصبغة نفسية واضحة، الجزء الثالث من سلسلة السفاح هانيبال ليكتر والذي تدور أحداثه قبل الفيلم الأول الشهير The Silence of the Lambs، يضم الفيلم إلى جانب إدوارد كل من آنثوني هوبكينز ورالف فاينس ثلاثي لا يمكن تفويت أفلامهم على الشاشة الكبيرة، احدث هذا الفيلم تحسّناً واضحاً من الفيلم الذي سبقه Hannibal وتم اقتباسه عن رواية لتوماس هاريس كانت قد نُشرت سابقاً عام 1981، وتتحدث بالطبع عن عميل FBI متقاعد واستعانته بالسفّاح هانيبال للقبض على قاتل متسلسل آخر.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

**************************

Birdman

 افضل افلام إدوارد نورتون birdman

أحدث أفلام نورتون هو ظاهرة 2014 السينمائية والفيلم الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم في هذا العام، كان دور نورتون واضحاً جداً بالفيلم وشكّل ثنائي رائع مع المبدع الآخر مايكل كيتون، حصل على ترشيحه الثالث في جوائز الأوسكار عبر دوره المساعد هنا لكنه خسرها للرائع جي. كي. سيمونز.

فيلم Birdman .. عندما يقضي التصوير على منطق الإبداع السينمائي

**************************

أفلام أخرى

grand-budapest-hotel- افضل افلام إدوارد نورتون

يشتهر إدوارد بالكثير من أدواره الصغيرة الأخرى، فكمثال بسيط لدينا اشتراكه بأفلام ويس أندرسون الرائعة بطاقمها الهائل مثل Moonrise Kingdom عام 2012، أو دوره البسيط المميّز الآخر في أحدث أفلام المخرج المبدع The Grand Budapest Hotel، طبعاً إلى جانب ذلك لن ننسى أبداً دوره المهم كالشخصية الشريرة في الفيلم الممتع The Italian Job أو مشاركته السابقة إلى جانب وودي هارلسون في فيلم The People Vs. Larry Flynt.

يظهر إدوارد أيضاً في مقاطع بسيطة جداً لا تتجاوز مدتها الدقيقية، أي في Cameos كما يطلق عليها كما حدث في كل من فيلم الكوميديا The Dictator، ومرة أخرى في الفيلم البريطاني The Invention of Lying.

مشاريع مستقبلية

Actors Evan Goldberg and Seth Rogen

هناك مشروع سينمائي واحد يعمل عليه إدوارد حالياً وهو تقديم صوته لفيلم رسوم المتحركة المرتقب Sausage Party، فيلم رسوم متحركة لن يكون للأطفال أبداً بل في الواقع قد يحظى بتصنيف عمري R: Restricted حيث يأتي من كتابة عدة أسماء أبرزهم إيفان غولدبيرغ وسيث روغين الذي سيشترك أيضاً في الفيلم إلى جانب صديقه المفضل جيمس فرانكو بالإضافة إلى جونا هيل، مجموعة سينمائية مشهور لأنواع أفلامها!

أفضل فيلم في اللائحة

اتوقع هذا أمر واضح جداً

Fight Club

افضل افلام إدوارد نورتون

يملك هذا الممثل دون أي شك موهبة كبيرة من الصعب تكراراها في عالم السينما ومن الممتع دوماً مشاهدته على الشاشة الكبيرة، سواء أثناء لعبه لأحد أدواره في أفلام الجريمة أو ابتعاده قليلاً ودخوله في مجال دراما مختلف ومبتعد عما يقدمه بالعادة، ويبقى عدد الأفلام التي شارك فيها محدوداً نظراً لانتقائه بعناية لأدواره السينمائية التي في يوم من الأيام ستقوم بتقدير أعماله بأكملها عن طريق جائزة الأوسكار الذهبية الذي تناسب موهبة كتلك الذي تحدثنا عنها.

ماذا عنكم؟ هل شاهدتم هذه الأفلام؟ هل هناك أفلام أخرى لهذا المبدع الرائع لم أتحدث عنها؟ شاركونا بآرائكم المتنوعة وقدموا لنا اقتراحاتكم حول الممثل أو الممثلة الذين تريدون معرفة المزيد عن أفضل أفلامهم في مقالة قادمة..

2

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 أفلام في مسيرة عبقري الشاشة الكبيرة إدوارد نورتون"

أضف تعليقًا