أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

2

هي جميلة بالفعل، ولكن هذا ليس أفضل صفاتها، فهي كما ترون موهوبة لأبعد الحدود، شاركت في مجال التمثيل وصنع الأفلام منذ 30 عاماً تقريباً، والآن أصبح لهذه الممثلة الرائعة جوليا روبيرتس مكانة محفورة ثابتة في قلوبنا جميعاً، وفي قلب السينما العالمية لمداخلتها الكبيرة فيها.

بالطبع أتت انطلاقتها الطبيعية عن طريق فيلم Pretty Woman الشهير، والذي سنتحدث عنه لاحقاً في لائحة ستضم أفضل أفلام هذه الممثلة الرائعة، التي حازت على جائزة الأوسكار إلى جانب 3 ترشيحات كان آخرها عن الفيلم الدرامي August: Osage County عام 2013، وهي التي تشتهر كثيراً بأفلامها الرومانسية الكوميدية المختلفة، ولكن لا أحد يمكنه أبداً نكران قدراتها الدرامية التمثيلية العالية جداً.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الهائل توم هانكس

من الناحية الماديّة قليلاً، تعدّ جوليا روبرتس من أعلى الممثلات تحقيقاً للإيرادات عندما يتعلق الأمر بأفلامها، ولمدة قدرها تقريباً 13 عاماً، كانت جوليا أكثر الممثلات أجراً، حيث انتقلت من رقم صغير قدره (300 ألف دولار) في فيلم Pretty Woman إلى (25 مليون دولار) في فيلم Mona Lisa Smile حصدت الأوسكار في الفترة بين هذين الفلمين، وشاركت في الكثير من الأعمال الرومانسية الكوميدية، تصنيف تشتهر به كثيراً إلى جانب انسجامها مع الممثلين الآخرين وصنعها لثنائيات تاريخية في مجال الرومانس والكوميديا.

تعدّ هذه الممثلة من أجمل من حظينا بفرصة مشاهدته على الشاشة الكبيرة، وليأتي الجمال أيضاً من إنسانيتها وأعمالها الخيرية الكبيرة التي يتم دوماً تسليط الأضواء عليها، وبالرغم من إنجازاتها السينمائية الكبيرة، إلا أنها تمرّ تقريباً بفترة صعبة أخيرة نأمل أن تنتهي قريباً، ولكن لحد ما يتم عرض فيلم جديد لجوليا روبرتس سنقوم بالحديث عن افضل افلام جوليا روبرتس في مسيرتها الرائعة، بالطبع سيتم الاختيار بناءً على الأفلام وليس على الأداء، وأيضاً أي فيلم شاركت فيه جوليا بدور مساعد أو أكثر من ذلك يمكن ذكره هنا، لنبدأ:

افضل افلام جوليا روبرتس

Pretty Woman

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Pretty Woman

لما لا نبدأ الحكاية من البداية، فنعم حازت جوليا روبيرتس على أول أدوارها المهمة عام 1989 وترشحّت بسبب على أول جائزة أوسكار في مسيرتها عام 1990 بسبب دورها في فيلم Steel Magnolias، ولكن يبقى هذا الفيلم كلمة السر لمسيرة هذه الممثلة الرائعة، ستستمتع اعتماداً على الثنائي المميز ريتشارد غير وجوليا روبيرتس كثيراً أثناء مشاهدتك لهذا الفيلم الكلاسيكي على ما أظن، والذي بدوره أيضاً قدّم لجوليا ترشيح آخر في جوائز الأوسكار وقدّم لنا نجمةً لا يمكن أبداً الاستغناء عن دورها في عالم السينما.

الظاهرة السينمائية .. جاك نيكلسون

Runaway Bride

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Runaway Bride

عندما يتعلق الأمر بالزواج، ستظهر لكم مباشرةً هذه الشخصية الرئيسية والتي لم تستطع إلا أن تهرب كلما اقتربت ساعة زواجها، مرة جديدة مع ريتشارد غير لكن تقريباً بعد 9 سنوات من التقائهم الأخير، نرى في هذا الفيلم جوليا الأكثر نضوجاً ولكن بشكل عام يبقى الهدف الرئيسي من هذا الفيلم هو المتعة، القليل من الرومانسية والكوميديا الضرورية.

Notting Hill

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Notting hill

من النقاط الرئيسية التي لطالما شاهدناها في أفلام جوليا روبيرتس هي التناغم والجاذبية مع الممثل في أفلامها، وهنا تقدّم لنا مع هيو غرانت فيلم كوميدي رومانسي آخر، ولكن استفاد كثيراً من الثنائي الرائع، وخاصةً النص المميز الذي عاد للكاتب ريتشارد كورتيس، فبالنسبة لجوليا روبيرتس الهروب من الشهرة والصحافة تابعها حتى في داخل فيلمها الممتع هذا.

Duplicity

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Duplicity

أيضاً مع كلايف أوين .. تستطيع جوليا أن تُظهر سحرها الجذّاب وحتى لو كانت في هذه الحالة جاسوسة مع إضافة القليل من الرومانس الذي لم تحاول جوليا كثيراً الهروب منه، حيث نشهد محاولتها للخروج قليلاً عن المناطق المريحة بالنسبة لها، والنتيجة هي المزيد من المتعة في فيلم 2009 هذا، حتى لو لم يحقق هذا النجاح الباهر، إلّا أنه من تلك الأفلام التي ستستمع بوجود جوليا فيها.

10 شخصيات سينمائية هائلة لم يحظ مؤدوها حتى على ترشيح أوسكار

My Best Friend’s Wedding

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم my best friends wedding

مرة أخرى إلى الرومانس، أو في الواقع هذا مجالها الواضح، بعض التغييرات القليلة التي استطاع الفيلم تقديمها إلى هذا التصنيف الذي كثيراً ما يشهد التكرار، وكانت النتيجة إيجابية إلى حد كبير وكانت مرّة أخرى ممثلتنا هنا في قمّة أدائها إلى جانب كاميرون دياز و ديرموت مولروني اللذان كان تأثيرهما واضحاً في رفع مستوى الترفيه والكوميديا المتعلقة بهذا الفيلم.

 

Ocean’s Eleven

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Ocean's Eleven

هناك العديد من الوجوه والأسماء المتعلقة بهذا الفيلم، لكن لم يكن دور جوليا صغيراً جداً بل في الواقع، من ناحية أخرى، هو المحفّز الرئيسي لهذا الفيلم، لنأخذ الأمر كإضافة مليئة بالمتعة للجزء الوحيد الحقيقي من هذه السلسلة الحديثة في رأيي، ولكن حتى مداخلتها في هذا الفيلم لم تتعلق بالسرقة أو شيء آخر، بل في مجال الرومانس كالعادة.

The Mexican

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم The Mexican

نظراً إلى عمل أفلام الرومانس على الثنائيات، هنا لدينا ثنائية رائعة جوليا روبيرت وبراد بيت، بالإضافة إلى فكرة مبتكرة غريبة لإزالة الشك حول التكرار في أفلام الرومانس الكوميدية، ظهر هذا الثنائي بشكل رائع لكن ليس بالكافي على الشاشة الكبيرة، ويحصّل الفيلم نسبة جيّدة من انتباهك بالإضافة إلى تقديمه لترفيه لا بأس به في ظل لمسات الرومانس الخاصة بمجال جوليا الذي أبدعت فيه دون شك.

اقرأ أيضًا : أفضل أفلام الخيال العلمي التي تتميز بطابعها الرومانسي

****************************

Erin Brockovich

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Erin Brockovich

حصلت جوليا بسبب دورها في هذا الفيلم على جائزة الأوسكار الوحيدة في مسيرتها، بالطبع كان أدائها في الفيلم خارج عن المألوف، وأضف على ذلك واقع اقتباس الفيلم عن أحداث حقيقية، والدراما الهائلة الذي يقوم بعرضها، لتثبت وبجدارة كبيرة أن جوليا ملكة حقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك بعد إبداعها لدور أيرين الاستثنائية في لوحة سينمائية رائعة تمثّل جزء كبير من إبداعها في شخصيتها الرئيسية، والتي من دون أي شك قدمته جوليا على أفضل نحو ممكن.

****************************

Charlie Wilson’s War

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Charlie Wilsons War

إضافة أخرى مختلفة على أفلام جوليا، فستجد دراما من ناحية معينة وكوميديا سياسية إلى جانب نجوم كبار بحجم توم هانكس، الراحل فيليب سيمور هوفمان مع الرائعة أيمي آدامز، مع العلم أنه آخر أفلام المخرج الراحل مايك نيكولاس، قصة الفيلم مثيرة للاهتمام بالطبع وتتحدث عن مجريات حقيقية في مجال الحرب على أفغانستان، دور جوليا في الفيلم كان رئيسياً ومضحكاً على نحو كبير، مما جعله ممتع ومختلف عن الأفلام المتشابهة الأخرى.

Conspiracy Theory

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Conspiracy Theory

كان من الأمر الرائع مشاركة جوليا في فيلم تشويق، وكان أفضل أمر أنها شاركت به إلى جانب ميل غيبسون النجم الآخر، يأخذ تقريباً هذا الفيلم من عنوانه الكثير من المعنى أو الدليل على ما سيحتويه الفيلم من غموض إلى أكشن، وأظنه إضافة رائعة على هذه اللائحة التي غلبت الأفلام الرومانسية عليها.

اقرأ أيضًا: 20 فيلم مميز و مشوق عن السرقة

أفلام أخرى

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم Mona Lisa Smile

شهد عام 2014 ظهور اسم جوليا روبيرتس لآخر مرّة بين لائحة المرشحين في جائزة الأوسكار بسبب فيلمها الدرامي August: Osage County إلى جانب ميريل ستريب، فيلم اعتمد بشكل كبير على أداء ممثلاته الرئيسيات واستطاع استخلاص الروعة من هذا الأداء على النحو المطلوب، هناك أيضاً فيلم رومانسي آخر جيّد لهذه الممثلة تحت اسم Closer، بالإضافة إلى أفلامها الخاصة مثل Eat Pray Love الذي لم استمتع به كثيراً، و Mona Lisa Smile الذي كان تجربة مختلفة على أقل تقدير.

هناك أيضاً فيلم Sleeping With the Enemy الذي بالرغم من فكرته المتكررة كثيراً، إلا أنها فكرة يجب على الجميع إعادتها حتى إيجاد الحل المناسب لها، حيث تتعرض في هذا الفيلم إلى العنف المنزلي مُسلطاً الفيلم الضوء بشكل كبير على هذه المسألة والتي حاولت التخلص منها بنفسها، لكن الأمر أبداً ليس بهذه السهولة، ليتم إضافة طابع التشويق وبالطبع الدراما الرائعة لأحداث ومجريات الفيلم.

مشاريع أحدث :

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم The Secret in Their Eyes

من انتاجات 2015 كان لـ جوليا فيلم مُنتظر يُعتبر الاقتباس الإنجليزي للفيلم الأرجنتيني الرائع The Secret in Their Eyes أو El secreto de sus ojos الذي حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2010، هذه اللوحة الدرامية الغامضة والمشوّقة من أفضل ما قدمت سوق صناعة الأفلام الأرجنتينية أو اللاتينية بأكملها في سنواتها الأخيرة، وبالنسبة لي أنصح بمشاهدة الفيلم الأرجنتيني قبل مشاهدة النسخة الأمريكية الحديثة، التي كما شاهدنا في كثير من المشاريع السينمائية المشابهة ستلاقي الفشل للأسف الشديد، ولكن رغم ذلك وبمساعدة طاقم هائل مؤكد ينتظرنا الكثير.

أما روزنامة 2016 لهذه النجمة السينمائية فسنجد Money Monster من إخراج جودي فوستر، تقريباً رابع أعمالها السينمائية الإخراجية، فيلم مليء بالأحداث المتنوعة، حيث نشهد كمية كبيرة من الدراما والتشويق، يشارك جورج كلوني في هذا الفيلم إلى جانب جوليا روبرتس بالطبع والنجم الصاعد جاك أوكونول.

كذلك كمشروع مستقبلي، هناك الفيلم الدرامي العائلي المتميّز  Wonder – والمقتبس عن رواية شهيرة بنفس الاسم –  من إنتاج 2017 ، ولا زال هناك العديد من المشاريع الجديدة أيضًا في مسيرتها الفنيّة.

أفضل فيلم في اللائحة :

لست بـ كارهٍ أبداً لأفلام الرومانس الكوميدية ولكن هذا الفيلم شهد جوليا في قمتها، وكان مليئاً بكل ما يثير اهتمام المشاهد، من دراما إلى مجال قانوني بالإضافة إلى مرأة لا تقوم فقط بالدفاع عن نفسها وعن مكانتها في المجتمع بل تقوم بإنقاذ عدد كبير من الناس من سخط الشركات الاستغلالية..

Erin Brockovich

افضل افلام جوليا روبرتس - فيلم erin brockovich

الكثير من الأفلام الرائعة هنا تنوعّت قليلاً بين الدراما والتشويق، ولكن الرومانس لطالما كان موجوداً بأكبر شكل في مسيرة هذه الممثلة الرائعة، والتي لم تنتهي أبداً من تقديمها للإبداعات الكبيرة في مجال العمل السينمائي.

الآن، حان دوركم .. أنتم ما رأيكم بها؟ ما هو افضل افلام جوليا روبرتس بالنسبة لكم؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، وأيضاً قدموا لنا اقتراحاتكم فيما يتعلق بالممثل أو الممثلة التي\الذي ستقوم بالحديث عن أفضل أفلامه أو أفلامها المرة القادمة!

2

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس"