أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الراحل هيث ليدجر

0

افضل افلام هيث ليدجر

قد يعرفه الكثيرون بالجوكر الجديد، ولا ليس جارد ليتو، بل ذاك الجوكر الرهيب الذي تمكنّا من مشاهدته في واحد من أفضل أفلام السوبرهيروز على الإطلاق The Dark Knight، بدور رهيب فاق جميع التوقعّات وتجاوز الفكر الأساسية المرتكزة على الإبداع السينمائي، ولكن النتيجة كانت فقداننا لواحدة من أكبر المواهب الصاعدة في عالم الأفلام، وهو الممثل هيث ليدجر.

توفي هذا النجم الكبير في أوائل عام 2008 عن عمر يناهز الـ 29 سنة فقط، بدأ هذا الممثل الأسترالي مسيرته السينمائية في أستراليا بمشاركته في بعض الأعمال الصغيرة والمشاريع التلفزيونية، ليغادر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة ويكتشف نفسه كبطلاً للأفلام الرومانسية والتي شكّلت من واقع اختياره لدور باتمان إحدى أكبر المفاجئات في عالم السينما.

كان وفاة هذا النجم الهائل خسارة كبيرة لعالم السينما، وكانت هديته الأخيرة لنا هو واحد من أفضل الأدوار الذي ستشاهدها في حياتك، ولكن هذا لم يكن فيلم هيث ليدجر الجيّد الوحيد أو الرائع بشكل عام، وسنتحدث اليوم عن افضل افلام هيث ليدجر .. هذا الممثل العظيم الذي ستبقى ذكراه خالدة في قلوب جميع متابعي ومحبّي عالم السينما.

10 Things I Hate About You

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم 10 things i hate about you

أرى دوماً أنه من الأفضل أن أبدأ القصة من أولها، حيث شكّل هذا الفيلم الرومانسي انطلاقته الحقيقية في عالم السينما الأمريكية، حيث كان مفترق طرق مهم في مسيرة هذا النجم إلى جانب زميله النجم الحالي جوسيف غوردون ليفيت، لاقى الفيلم الرومانسي اللطيف هذا الاستحسان من قبل النقاد والجماهير ويمكن القول أنه ممتع ومناسب في كثير من الأوقات، ويتحدث عن بعض العلاقات في المدرسة، فيلم ممتع تميّز بأداء أبطاله المتنوعين ونصّه الذكي.

تيم بورتون .. عبقري من عالم آخر

***************************

Monster’s Ball

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم Monster's Ball

اقتصرت مشاركة هيث في هذا الفيلم على دور ثانوي، ولكنه يأتي ثالثاً مباشرةً بعد بطلي الفيلم بيلي بوب ثورنتون وهالي بيري الذي حازت على جائزة الأوسكار بعد أدائها المميز في هذا الفيلم، يقدّم الفيلم هذا عدة أبعاد دراميّة قاسية إلى جانب القليل من الرومانسية والتي لم يكن لهيث أي علاقة بها، بل دوره في هذا الفيلم كان صعباً ومختلفاً لكنه اتقنه على أكمل وجه، يتحدث الفيلم عن سجّان عنصري يقع في الحبّ مع زوجة السجين الذي يقوم بحراسته، ويلعب هيث دور ابن هذا السجّان في ملحمة دراميّة رائعة شكّلت إضافتها المميزة لمسيرة نجمنا هذا.

***************************

Ned Kelly

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم Ned Kelly

شهد هذا الفيلم عودة هيث إلى مجال صناعة الأفلام الأسترالية، ليقوم باقتباس شخصية نيد كيلي الحقيقية في امتحان جديد متعلّق هذه المرة بسيرة ذاتية مميزة، يعتبر نيد كيلي من أكثر المجرمين المطلوبين المعروفين في العالم في منتصف القرن الـ 19، بالرغم من براءته، يضم الفيلم الكثير من الأحداث التاريخية التي قد تُظهر قليلاً بعض الضعف في سرد الأحداث أو الاستعانة بالشواهد لكن يبقى هذا الفيلم من اللوحات السينمائية الممتعة ومن إحدى الأعمال الإيجابية في مسيرة هيث ليدجر.

أحدث الأفلام المنضمة إلى لائحة IMDB الشهيرة لأفضل 250 فيلم في التاريخ

***************************

Brokeback Mountain

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم brokeback mountain

قد يختلف قليلاً هذا الفيلم عن أعمال هيث الأخرى ولكنه يمتلك التصنيف ذاته، اعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام عام 2005 وحصل على 8 ترشيحات في عالم جوائز الأوسكار كانت إحداها الأولى لهيث على دوره الرئيسي في هذا الفيلم والذي لولا براعته الهائلة إلى جانب نجم آخر هو جيك جيلينهول لما رأينا هذا الفيلم في هذه المرتبة العالية من الإبداع السينمائية وخاصةً عندما يتحدث الموضوع عن علاقة محرمّة وسريّة بين راعيي بقر.

***************************

The Patriot

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم The Patriot

نعود قليلاً إلى الوراء في الفيلم التاريخي الحربي الرائع هذا، شارك هيث ليدجر ميل غيبسون بطولة هذا الفيلم عام 2000، يأخذ هذا الفيلم عدة اتجاهات على عدة محاور منها الدراما، الأكشن إلى جانب كونه فيلم حربيّ يتحدّث عن الثورة الأمريكية في مواجهة القوّات البريطانية، يمكن دوماً الاستمتاع أثناء مشاهدة هذا الفيلم المميّز والذي تمكّن من الترشّح لثلاث جوائز أوسكار كانت على فئات أفضل تصوير سينمائي، أفضل مؤثرات صوتية وأفضل موسيقى تصويرية.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

***************************

The Imaginarium of Doctor Parnassus

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم imaginarium of doctor parnassus

شكّل هذا الفيلم الخيالي مداخلة هيث ليدجر الأخيرة في عالم السينما وبالتالي ظهوره الأخير على الشاشة الكبيرة، تم عرض فيلم الفنتازيا هذا عام 2009 أي بعد وفاة هيث ليدجر الذي لم يتمكّن من إنهاء دوره كاملاً في هذا الفيلم، أمر تولّاه مجموعة من الممثلين الكبار هم جوني ديب، جود لو وكولين فيريل كجزء من إضافة الفيلم الخيالية والذي يتحدّث عن شركة عرض متنقلة تقدّم لجماهيرها تجربة يمكن وصفها بالغير طبيعية، تميّز الفيلم بطريقة عرض رائعة مما رشّحه لجائزتي أوسكار كانت على أفضل تصميم للإنتاج وأفضل تصميم للأزياء.

***************************

Candy

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم Candy

إضافة أخرى لمسيرة هيث ليدجر في عالم السينما الأسترالية، أيضاً مع الكثير من الرومانسية المتمثلة بأدواره المتعددة لكن مع إضافات عديدة هنا أهمها الدراما القويّة الناجمة عن المخدرات الداخلة بشكل رئيسي في قصة هذا الفيلم، ليس من أكثر أدوار ليدجر إقناعاً ولكن لا يمكن أبداً نكران الطابع الجيّد الذي قدمه أدائه في هذا الفيلم إلى جانب مشاركته البطولة مع الممثلة آبي كورنيش.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الهائل توم هانكس

***************************

The Dark Knight

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم The Dark Knight

بدأنا حديثنا هنا عن طريق تسليط الضوء على إبداع ليدجر في هذا الفيلم الاستثنائي، حيث ومن خلال مشاهدتك لأفلامه السابقة ستعلم الآن ما هو أساس الخبرة الذي يمتلكه هذا الممثل الكبير، وما هو مقدار العمل الذي تطلبه دوره في هذا الفيلم الذي تم تكريمه لاحقاً بجائزة الأوسكار لكن للأسف بعد وفاته. تلقى مخرج الفيلم كريستوفر نولان انتقادات واسعة بسبب اختياره لهيث لدجر للعب هذا الدور ولكن النتيجة كانت ذهبية، أمر سيصعب كثيراً على الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جارد ليتو من مجاراته عندما يتقمّص شخصية الجوكر في فيلم DC العام المقبل Suicide Squad.

***************************

I’m Not There

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم I'm Not There

طبيعة هذا الفيلم تفرض غياب دور بطولي واضح، ولذلك كان على عدد من الممثلين تقاسمه منهم هيث ليدجر الذي يلعب واحدة من شخصيات الموسيقار بوب ديلان العديدة في هذا الفيلم المستوحة عن حياة المغني والكاتب الشهير هذا، يتمتع الفيلم بطابع لطيف جداً وطريقة عرض مميزة حيث يتم الاستعانة بستة ممثلين مختلفين للعب دور شخصية واحدة لعكس التغيرات الكبيرة التي قد تحصل على حياة الإنسان وعُدّ من أفضل أفلام عام 2007.

الظاهرة السينمائية .. جاك نيكلسون

***************************

A Knight’s Tale

افضل افلام هيث ليدجر - فيلم A Knight's Tale

وصلنا لنهاية لائحتنا الآن في هذا الفيلم اللطيف الممتع الذي يظهر جانب معروف ومتكرر من أفلام البطولة الجانبية ولكنه مع ذلك يخرج بالعديد من النقاط الإيجابية إحداها أداء هيث الرائع في هذه اللوحة السينمائية المميزة، قد يتمتع الفيلم باتجاه قصصي متوقع جداً لكن مقابل المتعة الذي يقدمها قد لا يهمك هذا الأمر كثيراً، ومرة أخرى سيجعلك الفيلم في حيرة من أمرك، كيف قام هذا الممثل اللطيف بهذا الانتقال الرهيب لواحد من أصعب الأدوار التي يمكن أن يطلب المرء مشاهدتها.

***************************

النتيجة والمحصلة الكليّة هي 10 أفلام رائعة لهذا الممثل المميّز قمنا باستخلاصها من مسيرة سينمائية قصيرة دامت تقريباً لمدة 11 عاماً قبل أن نخسر واحدة من أكبر المواهب التمثيلية المستقبلية في زمن سابق لأوانه، ولكن هديته الأخيرة لنا كان دوره المثالي ذلك في فيلم The Dark Knight والذي لن يقوم أحد في يوم من الأيام بمجابته أو نسيانه.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الراحل هيث ليدجر"