تعرف على أفضل المسلسلات الأمريكية التي اختارها قُرّاء أراجيك

أفضل المسلسلات الأمريكية مسلسلات قراء أراجيك المفضلة
0

المقال بواسطة: رشا توفيق – دعاء حسين

تعيش الدراما التلفزيونية والمسلسلات في السنوات الأخيرة مرحلة ازدهار كبير، بل قد يرى البعض أنّها قد طغت على الأعمال السينمائية، فلم تعد الأفلام تستهوي البعض مثلما تفعل المسلسلات.

وقد قمنا في أراجيك بأختيار أفضل 25 مسلسل أمريكي حازوا على إعجاب المشاهدين، ونرتبهم لك وفق تقييمهم على موقع قاعدة بيانات الأفلام.. لذا نقدم لكم الآن أفضل 25 مسلسل أمريكي في تاريخ الدراما التلفزيونية.

المركز الخامس والعشرون: The Mentalist

مسلسل The Mentalist

التصنيف: تشويق وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.1/10

دراما بوليسية بطلها هو “باتريك جاين” الذي يعمل كاستشاري مع المباحث الفيدرالية، “جاين” يستخدم مهارته الفائقة في قراءة سلوك الأشخاص ومظهرهم لمساعدة المباحث في حل الجرائم، عمل “جاين” مع المباحث وراءه هدف خاص به هو القبض على القاتل المتسلسل “ريد جون”، وهو القاتل الذي قتل زوجة “جاين” وابنته قبل أن يعمل مع المباحث الفيدرالية وعندما كان يعمل كوسيط روحي.

قام بدور “باتريك جاين” النجم “Simon Baker”، وترشح لجائزتي الجولدن جلوب والإيمي عن أدائِه المتميز للدور.

 

المركز الرابع والعشرون: How I Met Your Mother

How I Met Your Mother مسلسل

التصنيف: كوميدي

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

المسلسل الكوميدي الشهير والذي تدور أحداثه حول “Ted Mosby” الذي يقص على أبنائِه كيف التقى والدتهم، وعلى مدار تسعة مواسم نعيش علاقات “Ted Mosby” العاطفية المختلفة هو وأصدقاؤه، الأمر الذي يخلق عشرات المواقف الكوميدية.

وقد ترشح المسلسل لثلاثين جائزة إيمي فاز بـتسعٍ منها، أرشح المسلسل دومًا لمن يرغب في مشاهدة مسلسل مُسلي وممتع بلا تعقيدات، وهذا بغض النظر عن كراهية أغلب جمهور المسلسل لنهايته.

 

المركز الثالث والعشرون: Person of Interest

مسلسل Person of Interest

التصنيف: أكشن، جريمة وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

المسلسل الذي يتسم بالتشويق والإثارة يبدأ برجل غريب يقوم بتطبيق العدالة بيديه، إنه الرجل ذو البذلة السوداء وهو من ستعرف أنه جون ريس Jim Caviezel والذي يقابل الرجل الغامض هارلود فينش Michael Emerson لتبدأ مغامرات غامضة تكشف بها أن كل شيء مراقب وأنك لا يمكن أن تهرب، إن كنت من عشاق روايات رجل المستحيل، فكثيرون شبهوا المسلسل بأن رجل المستحيل الغربي ولكن بلا مبالغات كبيرة.

صدر من المسلسل 5 مواسم منتهية، رشح لـ19 جائزة فاز منها بثمان جوائز إحداها جائزة إيمي.

المركز الثاني والعشرون: 24

مسلسل 24

التصنيف: أكشن وجريمة وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

جاك باور Kiefer Sutherland ضابط وحدة مكافحة الإرهاب الأمريكي، الذي يقدم لنا كل موسم من المسلسل يوم واحد متأزم من حياته من 24 ساعة، حيث 24 ساعة حلقة كل حلقة تمثل ساعة من هذا اليوم العصيب.

المسلسل لاقى نجاح كبير حيث عرض 8 مواسم منتهية.

رشح المسلسل لـ205 جائزة، وفاز بـ70 جائزة أخرى منهم اثنان جولدن جلوب أفضل ممثل لكيفين ساذرلاند عام 2002، وأفضل مسلسل درامي عام 2004، و20 جائزة إيمي أخرى.

 

المركز الواحد والعشرون: Fring

مسلسل Fring

التصنيف: خيال علمي تشويق وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

عميلة الـFBI أوليفيا دونهان Anna Torv والتي تتلقى صدمة في حياتها العاطفية والعملية تتعرف على العالم شبه المجنون والتر بيشوب John Noble والذي يحضر مع أبنه بيتر بيشوب Joshua Jackson الذي يحاول أن يسيطر علي شطحاته، في جو من الدراما والأكشن والخيال العلمي تكتشف أوليفيا الكثير عن نفسها وعن الأخريين.

المسلسل 5 مواسم منتهية، رشح العمل لـ86 جائزة من ضمنهم 3 إيمي، وفاز بـ18 جائزة منهم.

 

المركز العشرون: Grey’s Anatomy

مسلسل Grey’s Anatomy

التصنيف: دراما طبية

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

المسلسل الأقرب إلى قلبي حيث أتابعه بانتظام منذ أكثر من 10 سنوات. لذا، سعدت للغاية بوجوده ضمن هذه القائمة، وتدور أحداث المسلسل في قسم الجراحة بمستشفى سياتل جرايز التعليمية، حيث نعيش رحلة طويلة مع جراحين المستشفى منذ حضورهم إلى المستشفى كمتدربين إلى أن يصبحوا مجموعة من أهم جراحي المستشفى.

كذلك دراما العلاقات الشخصية المعقدة بين أبطال المسلسل، والتي جعلته من أكثر المسلسلات تميزًا في السنوات الأخيرة.

ترشح المسلسل لتسع جوائز جولدن جلوب فاز منهم بجائزتين أحدهم هي أفضل مسلسل عام 2007، كما ترشح لـ 40 جائزة إيمي فاز بـ 4 منهم.

 

المركز التاسع عشر: Lost

مسلسل Lost

التصنيف: تشويق وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

المسلسل الذي تجاوز عدد مشاهدي حلقته الأولى 18 مليون مشاهد، لتصبح الحلقة الأولى الأكثر مشاهدة في تاريخ المسلسلات الأمريكية في ذلك الوقت، وفي عام 2013 احتل المسلسل المرتبة السابعة والعشرين ضمن قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الذين نجوا من حادث تحطم طائرة على جزيرة استوائية غامضة في مكان ما في جنوب المحيط الهادي، لتتوالى مجموعة من الأحداث الغريبة على الجزيرة، للمسلسل بُعد فلسفي عبقري فالصراع بين العِلم والقدر هو أحد الخطوط الرئيسية الجذابة في المسلسل، والتي جعلتني أشاهده 4 مرات حتى الآن.

كان استحسان النقاد للمسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 88%، وفاز بجائزة الجولدن جلوب كأفضل مسلسل عام 2006، وترشح لأكثر من خمسين جائزة إيمي فاز بعشر منهم.

 

المركز الثامن عشر: 13 Reasons Why

مسلسل 13 Reasons Why

التصنيف: دراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

مسلسل شبكة نتفليكس الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في العام السابق، وتدور أحداث المسلسل حول “Clay Jensen” طالب المدرسة الثانوية الذي يبحث وراء أسباب انتحار صديقته “Hannah Baker” التي تركت ثلاثة عشر شريط كاسيت تشرح فيهم لماذا أقدمت على الانتحار.

حاز المسلسل على إعجاب النقاد والجمهور فور صدوره، فكان تقييم النقاد للموسم الأول من المسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 83%، وأشادوا بأداء بطلي المسلسل “Katherine Langford”، و”Dylan Minnette” بشدة. ويعرض حاليًا الموسم الثاني من المسلسل على شبكة نتفيلكس.

 

المركز السابع عشر:  Prison Break

مسلسل Prison Break

التصنيف: جريمة وتشويق

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.4/10

مسلسل الهروب الشهير والذي فاقت شعبيته الآفاق على مدار السنوات، ومازال حتى يومنا هذا دومًا في قائمة المُسلسلات المُفضلة في أي استفتاء.

تدور أحداث المسلسل حول “مايكل سكوفيلد” الذي يرتكب جريمة سطو على أحد البنوك، لرغبته في دخول سجن بعينه هو سجن “فوكس ريفر”، وهذا للعمل على تهريب شقيقه “لينكولن بوروز”، المحكوم عليه بالإعدام لاتهامه باغتيال شقيق نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ووسيلة هروب “سكوفيلد” هي المخططات الهندسية للسجن التي حصل عليها قبل أن يرتكب جريمة السطو وقام برسمها كوشم على جسده.

 

المركز السادس عشر: The Walking Dead

 مسلسل The Walking Dead

التصنيف: رعب وتشويق

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.5/10

المسلسل المأخوذ عن سلسلة القصص المُصورة “The Walking Dead”، والذي لاقى نجاحًا ساحقًا على مستوى الجمهور والنقاد على حدٍ سواء، حيث كان استحسان النقاد للمسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 82%، كما ترشح لجائزة جولدن جلوب كأفضل مسلسل دراما في عام 2011

وتدور أحداث المسلسل حول نائب المأمور “ريك جرايمز”، الذي يستيقظ من غيبوبته ليكتشف أنّ العالم مُدمر تمامًا، ويجوب الموتى الأحياء في الشوارع، ويبحث “ريك” عن عائلته التي هربت من المدينة مع مجموعة من الناجين، ويصبح قائد لتلك المجموعة من الناجين، وتكافح المجموعة من أجل البقاء على قيد الحياة وللتكيف في العالم المخيف الذي امتلأت شوارعه بالموتى الأحياء. عرض ثمان أجزاء من المسلسل، وتم التجديد لموسم تاسع.

بشكل شخصي لا أُحب تيمة الموتى الأحياء. لذا، لم أشاهد المسلسل بعد، إلّا أنّ جماهيرية المسلسل الكبيرة ونجاحه الساحق دفعوني لأن أقرر مشاهدته ربما يومًا ما.

 

المركز الخامس عشر: Supernatural

مسلسل Supernatural

التصنيف: رعب وفانتازيا

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.6/10

مسلسل الماورائيات الذي تدور أحداثه حول الأخوين “سام وينشستر” و “دين وينشستر” اللّذين تُقتل والدتهم في طفولتهم على يد أحد شياطين العالم السُفلي، فيُقرر والدهم محاربة كل وحوش العالم السفلي، وبعد سنوات عديدة تنتقل راية تلك الحرب إلى الأخوين ليستكملا ما بدأه والدهم.

لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا خاصةً في مواسمه الأولى، كما لاقى استحسان النقاد حيث تقييمه على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 92%.

 

المركز الرابع عشر:  Mr. Robot

مسلسل Mr. Robot

التصنيف: جريمة ودراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.6/10

المسلسل الذي نال شهرة كبيرة في مصر بعد فوز بطله الممثل الأمريكي من أصل مصري “رامي مالك” بجائزة الإيمي كأفضل ممثل في دور رئيسي.

وتدور أحداث المسلسل حول “إليوت” مهندس الأمن المعلوماتي العبقري الذي يعمل في إحدى شركات الأمن المعلوماتي، ويُعاني من عقدة نفسية تسببت في انفصاله عن المجتمع بشكل ما، ترجع العقدة النفسية لدى “إليوت” إلى وفاة والده، ويلوم “إليوت” الشركة التي كان يعمل بها والده ويُحملها مسؤولية وفاته.

وعندما تتعرض الشركة التي كان يعمل بها والده لعدة هجمات إلكترونية، وتستعين بخدمات الشركة التي يعمل بها “إليوت” لصد تلك الهجمات، يتعرف “إليوت” على منظمة سرية تُطلق على نفسها اسم “تبًا للمجتمع” لتبدأ الأحداث المثيرة بعدما يقابل “إليوت” زعيم المنظمة الذي يطلق على نفسه اسم “Mr. Robot”.

حصل المسلسل على جائزة الجولدن جلوب كأفضل مسلسل عام 2016، بينما كان تقييم النقاد للموسم الأول من المسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 98%.

 

المركز الثالث عشر: Hannibal

مسلسل Hannibal

التصنيف: رعب وجريمة وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.6/10

إن كنت قد شاهدت فيلم صمت الحملان والأجزاء التاليه له فأنت تعرف عن ماذا نتكلم، عن دكتور هانيبال ليكتر Mads Mikkelsen الطبيب النفسي البارع وأكل البشر كذلك، المسلسل يحكي قصة مختلفة عن الفيلم بالتأكيد، ولكنه يقدم حياة هانيبال ليكتر.

تحتاج أن تكون ذو معدة قوية لمشاهدة المسلسل فهناك لقطات مؤلمة وقد تثير هواجسك لطبخ البشر.

المسلسل 3 أجزاء، رشح المسلسل لـ47 جائزة منهم جائزة إيمي وقد فاز بـ23 جائزة منهم.

 

المركز الثاني عشر: The Handmaid’s Tale

مسلسل The Handmaid's Tale

التصنيف: خيال علمي ودراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.6/10

المسلسل يحكي كيف يمكن أن تتحول الحياة، والشعوب إلى الفاشية، حيث أمريكا التي سيطرت عليها قوى فاشية دينية تجعلها أقرب ما يكون للبلدان التي سيطرت عليها داعش، حيث المرأة تعامل أسوء معاملة ووظيفة السيدات الإنجاب فقط بعد أن قلت الخصوبة في العالم لتصبح المرأة ذات الخصوبة أمة يتم تداولها لتتناسل لكبار رجال الدولة.

إنها صورة كابوسية مرعبة للغاية، ستشعر النساء خاصة بحالة من التوتر والقلق، طوال المشاهدة ستجد ذاتك متأهب للأسوأ.

المسلسل عرض منه موسم واحد العام الماضي ويعرض حاليًا الموسم الثاني، وقد رشح لـ34 جائزة وفاز بـ40 جائزة أخرى منهم واحدة جولدن جلوب التي فاز بجائزة أفضل ممثلة للنجمة إليزابيث موس Elisabeth Moss، و8 جوائز إيمي أخرى.

 

المركز الحادي عشر: Daredevil

مسلسل Daredevil

التصنيف: أكشن وجريمة وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.7/10

مات مردوك Charlie Cox المحامي الشاب المهذب الضرير الهادئ، والذي يتحول في المساء إلى بطل خارق هو شيطان كيتشن هيلز، المسلسل في رأيي هو أفضل مسلسلات المدافعون Defenders التي تقدمها مارفل، حيث قدمت ثلاث مسلسلات أخرى هي جيسكا جونز Jessica Jones ولوك كيدج Luke Cage وإيرون فيست Iron Fist، إن كنت من محبي مارفل، ومن محبي الأبطال الخارقون فهذا المسلسل من أفضلهم ويستحق أن تشاهده.

عرض موسمين من المسلسل وجاري العمل على الموسم الثالث الذي سيعرض نهاية هذا العام 2018، كما شاركت الشخصية الرئيسية في المسلسل القصير The Defenders الذي يجمع الأبطال الأربعة.

رشح المسلسل لـ29 جائزة منهم 5 جوائز إيمي لم يفز بأي منها، ولكن فاز بـ5 جوائز مختلفة أخرى.

 

المركز العاشر: Dexter

مسلسل Dexter

التصنيف: جريمة وإثارة

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.7/10

المسلسل الذي احتل المرتبة السادسة والستين ضمن قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية، وواحد من مسلسلاتي المُفضلة.

تدور أحداث المسلسل حول “ديكستر” الذي يعمل كفني مختبر ومحلل لطخات الدم مع مركز شرطة ميامي ويساعد في حل جرائم القتل، لكن مالا يعرفه الجميع أنّ الفتى الذي يُحبونه يُخفي سرًا سوداويًا، فـ “ديكستر” قاتل متسلسل، ولكنه ليس قاتلًا عاديًا، فهو لا يستهدف سوى “القتلة المتسلسلين”. شخصية “ديكستر” تتطور بشكل مذهل ورائع على مدار ثمانية مواسم هي عمر المسلسل.

الموسم الأول من المسلسل مأخوذ عن رواية “ديكستر الغامض الحالم” للكاتب “Jeff Lindsay”، وتطورت المواسم التالية بشكل مستقل عن الرواية على يد الكاتب التلفزيوني “James Manos”.

كان استحسان النقاد للمسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 80%، وترشح لعشر جوائز جولدن جلوب فاز بجائزتين منهم، كما ترشح لـ 25 جائزة إيمي فاز بـ 4 منهم.

 

المركز التاسع: House M.D

 مسلسل House M.D

التصنيف: دراما طبية

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.8/10

دراما طبية مميزة للغاية بطلها هو الطبيب “جريجوري هاوس” الذي يقود فريق طبي لتشخيص المرضي ذوي الأعراض المستعصية على فهم الأطباء العاديين، “هاوس” طبيب عبقري ذو شخصية مختلفة ومميزة للغاية فهو يؤمن أنّ الجميع يكذب. لذا، لا يجب الاعتماد على كلام المريض أو أهله، وهو شخصية غاضبة نظرًا لألمه المزمن بعد أن تم استئصال جزء من عضلات ساقه.

يحتل المسلسل المركز الرابع والسبعين في قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ”، وترشح لجائزة الجولدن جلوب أكثر من مرة، وفاز النجم “Hugh Laurie” عن دور “هاوس” بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل عام 2007، كما ترشح المسلسل لأكثر من عشرين جائزة إيمي فاز بخمسٍ منها.

 

المركز الثامن: House of Cards

مسلسل House of Cards

التصنيف: دراما سياسية

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.9/10

الدراما السياسية المثيرة التي تحكي دهاليز السياسة الامريكية من خلال السياسي فرانسيس أندروود Kevin Spacey الذي يطمح للوصول للبيت الأبيض بأي شكل بمساعدة زوجته كلير Robin Wright قدم من العمل 5 أجزاء مبدعين حقًا على كافة المستويات، ولكن تلقى العمل ضربة شديدة مع اتهام كيفين سبايسي بالتحرش وهو الأمر الذي دفع شبكة نتفيلكس للإستبعادة من العمل، وهكذا ينتظر محبوا العمل جزء سادس أخير لن يكون بطله سبايسي ولكن روبن رايت.

رشح المسلسل لـ198 جائزة، وفاز بـ29 جائزة أخرى منهم اثنان جولدن جلوب أفضل ممثل عام 2015 لكيفين سبايسي وأفضل ممثلة عام 2014 لروبين رايت، وفاز كذلك بـ7 جوائز إيمي أخرى.

 

المركز السابع: Stranger Things

مسلسل Stranger Things

التصنيف: فانتازيا ورعب ودراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.9/10

أم يختفي طفلها الصغير ذو 12 عام، مما يؤدي لسلة من البحث والاكتشافات مستعينة بأصدقائه الصغار، حيث تكتشف قدرات غير عادية وتجارب سرية، والكثير من الأمور الغريبة أثناء رحلة بحثها عن طفلها.

عرض من المسلسل موسمين ويجري الآن العمل على الموسم الثالث المنتظر عرضه في 2019.

رشح المسلسل لـ125 جائزة منهما اثنين جولدن جلوب، وفاز بـ35 جائزة أخرى منها 5 جوائز إيمي.

 

المركز السادس: Narcos

مسلسل Narcos

التصنيف: جريمة ودراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.9/10

المسلسل مقتبس عن قصة حقيقية لإمبراطورية تجارة الكوكايين التي تزعمها بابلو إسكوبار Wagner Moura في أمريكا اللاتينية، وحرب العصابات ومحاولة القضاء على هذا العالم المتشابك، خاصة في وجود خافير بينا Pedro Pascal.

عرض من المسلسل 3 مواسم وفي انتظار الموسم الرابع هذا العام 2018، رشح العمل لـ17 جائزة منهم اثنان جولدن جلوب، وفاز بـ6 جوائز أخرى.

 

المركز الخامس: Friends

مسلسل Friends

التصنيف: كوميدي

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.9/10

المسلسل الكوميدي الأشهر على مر الأعوام، وتدور أحداث المسلسل لمن لم يشاهده حول حياة ستة من الأصدقاء الذين يعيشون في مدينة نيويورك، الأصدقاء هم “مونيكا” الطباخة المهووسة بالنظافة والنظام والترتيب، وهي من يجمع الأصدقاء سويًا حيث شقتها هي مكان تجمعهم دائمًا حول الطعام الذي تصنعه، وشقيقها “روس” الشخصية المُغرمة بالعلوم بشكل عام والديناصورات بشكل خاص.

ومعهم “تشاندلر” الساخر صديق “روس” منذ دراستهم الجامعية، و “جوي” الذي يسكن في الشقة المقابلة لشقة “مونيكا”، و “رايتشيل” الجميلة المهتمة بالموضة والأزياء وصديقة “مونيكا” منذ دراستهم الثانوية، وأخيرًا “فيبي” غريبة الأطوار التي كانت تسكن مع “مونيكا” قديمًا.

يحتل المسلسل المركز الرابع و العشرين في قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية، وترشح أغلب أبطال المسلسل لجائزة الجولدن جلوب، بينما فازت بها “جينيفر أنيستون” عن دور “رايتشيل” عام  2003.

لماذا يتعلق المشاهدون بإشاعة عودة مسلسل Friends بينما يخشى البعض عودته؟

 

المركز الرابع: Fargo

مسلسل Fargo

التصنيف: جريمة وتشويق ودراما

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 9/10

المسلسل عبارة عن قصص منفصلة، فكل موسم يحكي حكاية جريمة جديدة، فشخصيات جديدة، ويتكون كل موسم من 10 حلقات متصلة لتنتهي الحكاية بنهايته وتبدأ حكاية جديدة في موسم جديد.

قدم حتى الآن 3 مواسم بثلاث حكايات مختلفة، ويستعد صانعوا العمل لتقديم الموسم الرابع والذي يتوقع عرضه في 2020.

رشح المسلسل لـ198 جائزة، وفاز بـ53 جائزة أخرى منهم جولدن جلوب أفضل ممثل عام 2018 لـ Ewan McGregor، وأفضل ممثل عام 2015 لـ Billy Bob Thornton، وكذلك أفضل مسلسل كتب خصيصًا لتلفزيون، كما فاز بـ6 جوائز إيمي أخرى.

 

المركز الثالث: Westworld

مسلسل Westworld

التصنيف: خيال عِلمي وغموض

التقييم على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 9/10

عُرض من المسلسل موسم واحد فقط حتى الآن، ويعرض حاليًا الموسم الثاني ومع ذلك فقد أصبح له جمهور عريض ينتظر كل حلقة جديدة على أحر من الجمر، تعددت أسباب تميز المسلسل ونجاحه منها فكرته غير التقليدية والفلسفة التي يعرضها المسلسل، والأداء التمثيلي الرائع لنجوم كبار مثل: “Anthony Hopkins”، و “Ed Harris”، و “Jimmi Simpson”، و “Evan Rachel Wood” وغيرهم من النجوم.

المسلسل مأخوذ عن فيلم قديم من عام 1973 يحمل نفس الاسم، وكان الفيلم من تأليف وإخراج الكاتب الشهير “Michael Crichton”.

وتدور أحداث المسلسل في عالم متطور وخيالي حيث يوجد متنزه ترفيهي يُدعى “westworld” يُمكن للزائر أن يعيش فيه أجواء الغرب المتوحش، وفي المتنزه توجد روبوتات متطورة تبدو مثل البشر تمامًا وتتفاعل مع الزائرين، فيُمكن للزائر أن يقتل أو يسرق أو يُدافع عن فتاة تتعرض للاغتصاب، في عالم الـ “westworld” يُمكن أن تكون البطل بالشكل الذي تحلم به.

كان استحسان النقاد للموسم الأول من المسلسل على موقع “الطماطم الفاسدة” 88%، وترشح لجائزة الجولدن جلوب كأفضل مسلسل، وترشح لعشرين جائزة إيمي فاز بثلاثة منهم.

 

المركز الثاني: Breaking Bad

مسلسل Breaking Bad

التصنيف: جريمة وتشويق

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 9.5/10

مسلسل جريمة درامي تم تصويره في نيومكسيكو، وتدور أحداثه حول “والتر وايت” معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس الثانوية، والذي يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة ويُخبره طبيبه أنّه سيموت غالبًا بعد عدة شهور، ولرغبته في تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله يقرر استغلال خبرته كمعلم كيمياء في تصنيع وبيع مخدر الميثامفيتامين، بالتعاون مع “جيسي بينكمان” و هو أحد طلابه السابقين. لندخل مع “وايت” عالم الجريمة والمخدرات.

في عام 2013 احتل المسلسل المرتبة الثالثة عشر ضمن قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية، وفي نفس العام منحته موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقب أعلى المسلسلات تقييمًا في التاريخ بعد حصول الموسم الخامس على نسبة 99% على موقع ميتاكريتيك النقدي الشهير.

 

المركز الأول: Game of Thrones

مسلسل Game of Thrones

التصنيف: فانتازيا وتشويق

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 9.5/10

تربع على عرش قائمة المسلسلات المُفضلة لقُرّاء أراجيك مسلسل “Game of Thrones”، وهو المسلسل الشهير المأخوذ عن سلسلة الروايات التي تحمل اسم “أغنية الجليد والنار”، وتدور أحداث المسلسل في قالب فانتازي خيالي عن قارتين هما “ويستروس” و “إيسوس”، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على عرش الممالك السبع.

تم ترشيح المسلسل لعدد كبير من الجوائز وفاز بالعديد منها، منها ترشيح لجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز “بيتر دنكليج” على جائزتي الإيمي والجولدن جلوب كأفضل ممثل مُساعد عن دوره في المسلسل، وفي في عام 2013 احتل المسلسل المرتبة الأربعين ضمن قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أفضل المسلسلات الأمريكية التي اختارها قُرّاء أراجيك"

  1. Hasoona SonSon

    مع كل الاحترام جيم اوف ثرونيز مايستاهل الضجة هذة ممكن لانة الفريدمن نوعة لاكن تقيمي الشخصى 80% ولاكنبعد الموسم الاخير تراجع الى 60% هذا حدة

أضف تعليقًا