من هي أليكسا فيغا - Alexa Vega؟

الاسم الكامل
أليكسا إلسي بينافيغا
الوظائف
راقصة ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1988 - 08-27 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

أليكسا فيغا، ممثلةٌ ومغنيّةٌ أمريكيّة مميزة، اشتُهرت بدورها بسلسلة أفلام “Spy Kids”.

نبذة عن أليكسا فيغا

أليكسا فيغا، ممثلةٌ أمريكيّة ومغنية وراقصة صعدت لعالم الشهرة خلال سنوات مراهقتها بعد دور “كارمن كورتيز” بسلسلة أفلام “Spy Kids”. بدأت التمثيل في سن الخامسة، وظهرت في المسلسل التلفزيوني “Evening Shade”، وظهرت في عددٍ من البرامج التلفزيونية والأفلام أثناء طفولتها.

كان أول دورٍ كبير لها في الفيلم في فيلم Twister الشهير عام 1996، كما كان لها أدوار بطولةٍ في أفلام مثل “Repo!” و”The Genetic Opera” و “Broken Hill” و “From Prada to Nada”، وواصلت الظهور على شاشات التلفزيون طوال مسيرتها المهنية.

كما لعبت دور بطولة في عدة مسلسلات مثل “Ruby & The Rockits” وأدوارًا متكررةً في مسلسلات مثل “To Have & to Hold” و “Ladies Man” و “Unsupervised” و “The Tomorrow”. وكانت متسابقة في الموسم الحادي والعشرين من “Dancing with the Stars”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكسا فيغا

وُلِدَت أليكسا إلسي بينافيغا في 27 آب/ أغسطس 1988 في ميامي بولاية فلوريدا لأبٍ كولومبي هو باروخ فيغا وأم أمريكية هي جينا رو. كان والدها مصورًا، في حين كانت والدتها عارضة أزياء.

عاشت في السنوات الأربع الأولى من حياتها بِمزرعةٍ في أوكالا بولاية فلوريدا، وانتقلت بعدها العائلة إلى كاليفورنيا. لديها ستة أشقاء.

وفي عام 1993، وعندما كانت أليكسا فيغا في الخامسة من عمرها فقط، اكتشفت والدتها موهبتها وأخذتها لاختبارٍ لدور في مسلسل "Evening Shade". نجحت في اختبار الأداء لدور "إميلي نيوتن" وصورت الشخصية في الموسم الأخير من السلسلة خلال 1993-1994.

إنجازات أليكسا فيغا

في عام 1994، ظهرت لأول مرة في السينما،حيث شاركت بعمر الست سنوات بشخصيةٍ أدتها  في فيلم 'Little Giants'. في العام التالي، قامت ببطولة فيلم آخر بعنوان "Nine Months"، كما ظهرت في مسلسلات تلفزيونية مثل "ER" و "Chicago Hope".

لعبت شخصية "جو هاردينغ" وهي صغيرة في فيلم "Twister" عام 1996. وفي العام نفسه، لعبت دور ابنة ستيفن سيغال في فيلم "The Glimmer Man" وابنة أليك بالدوين في "Ghosts of Mississippi". ظهرت أيضًا بشخصية "تيس هنتر" في المسرحية الهزلية "Life's Work".

بعد استراحةٍ قصيرة، عادت إلى التلفزيون في عام 1998 في مسلسل "The Magnificent Seven" و "To Have & to Hold"، كما شاركت في فيلم "Dennis the Menace Strikes Again" بدور "جينا".

في عام 1999، كان لها دورٌ في المسرحية الهزلية "Ladies Man"، وفي نفس العام أدت شخصية ابنة ميشال فايفر في فيلم "The Deep End of the Ocean" وظهرت في أفلامٍ مثل "Run the Wild Fields" و "Follow the Stars Home" في السنوات التالية.

حصلت على شهرةٍ كبيرة عام 2001 عندما أدت دور البطولة بشخصية "كارمن كورتيز" في فيلم المغامرات "Spy Kids". ثم شاركت بجزئين متتالين "Spy Kids 2: The Island of Lost Dreams" و "Spy Kids 3-D: Game Over" عامي 2002 و 2003 على التوالي، وصدر الفيلم الأخير من السلسلة "Spy Kids: All The Time in the World" في عام 2011.

وفي عام 2004، عملت في فيلمين "Sleepover" و "State's Evidence"، وصدر هذا الأخير في عام 2006. وشاركت في بطولة فيلم "Odd Girl Out" عام 2005، كما ظهرت في فيلم "Walkout" عام 2006.

في شباط/ فبراير 2007، انضمت إلى فريق "Hairspray" الموسيقي الحائز على جائزة توني في مسرح نيل سيمون.

من عام 2007 إلى عام 2011، ظهرت بشخصياتٍ مميزة في أفلامٍ مثل "Remember the Daze" و "Repo! The Genetic Opera" و "Innocent" و "Broken Hill" و"Café" و "From Prada to Nada". كما شاركت في بطولة في المسلسل التلفزيوني "Ruby & The Rockits" وفي المسرحية الهزلية "Unsupervised".

حصلت على جوائز عن عملها في الفيلم التلفزيوني "The Pregnancy Project" في عام 2012 وحصلت على أدوارٍ متكررة في المسلسلات التلفزيونية في السنوات التالية. وتشمل أبرز أفلامها الأخيرة "Machete Kills" و "The Clockwork Girl" و "23 Blast".

شارك كلٌّ من أليكسا وزوجها كارلوس في الموسم الحادي والعشرين من "Dancing with the Stars" في عام 2015. ورقصا مع شركاء منفصلين ووصلوا إلى المركزين السادس والرابع على التوالي، قبل أن يتم إقصاؤهما.

هي مغنيةٌ موهوبة، وسجلت أول أغنيةٍ لها "Isle of Dreams" للموسيقى التصويرية لفيلم "Spy Kids 2: The Island of Lost Dreams". كما سجلت أغنيتين إضافيتين للفيلم الثالث في السلسلة: "Game Over" و "Heart Drive".

أشهر أقوال أليكسا فيغا

حياة أليكسا فيغا الشخصية

في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2010، تزوجت أليكسا فيغا من المنتج السينمائي "شون كوفيل" في حفلٍ أُقيم في مسقط رأسه في مدينة داكوتا الجنوبية. ولكن بعد ذلك أعلنت طلاقها عبر تويتر في تموز/ يوليو 2012.

ارتبطت مع الممثل والمغني كارلوس بينا جونيور، وقاما في آب/ أغسطس 2013 برحلةٍ على متن سفينةٍ سياحية وتزوجته في بويرتو فالارتا- المكسيك في 4 كانون الثاني/ يناير 2014. لديهما ابن اسمه أوشين كينغ وُلد في 7 كانون الأول/ ديسمبر 2016.

مباشرةً بعد زواجها من بينا، اعتمدا كلاهما اسمًا أخيرًا مؤلفًا من اسميهما PenaVega. كما قام بتغيير عنوان قناته على YouTube من "CarlosPenaTV" إلى "LexLovesLos" ، وبدءا نشر مدونات الفيديو معًا.

حقائق سريعة عن أليكسا فيغا

  • هي لاعبة جمباز محترفة.
  • تلقت أول قبلةٍ لها في فيلم Spy Kids 2: Island of Lost Dreams في سن 13 عامًا.
  • عمل والد أليكسا فيغا مخبرًا سريًّا لمكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة مكافحة المخدرات.
  • صنفتها مجلة "فانيتي فير" بأنها واحدةٌ من أهم المشاهير المراهقين في 2003.
  • كانت رياضيةً جدًا منذ طفولتها، وتشارك في الألعاب الرياضية مثل الجري الريفي وكرة الماء.
  • فازت "بجائزة الفنان الشاب" في فئة "أفضل أداء في فيلم روائي طويل - الممثلة الشابة الرائدة" عام 2003 عن أدائها في فيلم "Spy Kids 2: Island of Lost Dreams".
  • يمكنها أن تتحدث الإسبانية بطلاقة.
  • الممثل المفضل لديها هو روبرت غرينت.
  • تستمتع بصيد السمك.

فيديوهات ووثائقيات عن أليكسا فيغا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/06