من هي آشلي أولسن - Ashley Olsen؟

الاسم الكامل
آشلي فولر أولسن
الوظائف
مصممة أزياء ، ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1986 - 06-13 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الجوزاء

آشلي أولسن هي ممثلةٌ أمريكية ومنتجة ومصممة أزياء.

نبذة عن آشلي أولسن

بعد أن ازدادت شهرة الثنائي التوائم، تمكنتا من بناء امبراطورية أعمالهما الخاصة، وأصبحتا من أغنى أصحاب الملايين في أمريكا. صُنّفت في المرتبة الثالثة على قائمة VH1 لـ “أعظم 100 طفل مشهور”، وبدأت أولسن الظهور في عددٍ من أفلام الدي في دي مع شقيقتها التوأم.

خلال وقتٍ قصير، أزدات شهرة الثنائي بين المراهقين في أمريكا، ومع ذلك، فإن قلّة اهتمامهما بمتابعة مهنة التمثيل جعلهما تختاران المتابعة في مهنة تصميم الأزياء، فأطلقتا خطًا خاصًا بهما في مجال الملابس والبضائع والمكياج.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أولسن المديرة الإبداعية في شركة “Dualstar”، التي تنتج عددًا من الأفلام والمواد الإعلامية الأخرى ذات الصلة، وهي أيضًا المؤسسة المشاركة في تأسيس ماركات الموضة “إليزابيث وجيمس”، “ذا روو” و “ستايل مينت”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آشلي أولسن

وُلدت آشلي فولر أولسن لديفيد أولسن وغارنيت غارني جونز في مدينة شيرمان أوكس بولاية كاليفورنيا. لديها شقيقةٌ توأم تدعى ماري-كيت، وُلدت بعدها دقيقتين.

في عام 2004، تخرجت من مدرسة كامبل هول، ستوديو سيتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، ثمّ التحقت بجامعة نيويورك لفترةٍ وجيزة، ولكنّها تركتها في وقتٍ لاحق.

إنجازات آشلي أولسن

في عام 1987، ظهرت آشلي وشقيقتها التوأم ماري كيت للمرة الأولى في عالم التمثيل في المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "Full House"، ولعبت دور ميشيل إليزابيث تانر في هذه السلسلة.

في وقتٍ لاحق من كانون الأول/ ديسمبر عام 1992، لعبت هي وشقيقتها التوأم دور البطولة في فيلم تلفزيوني بمناسبة عيد الميلاد بعنوان "To Grandmother's House We Go". حقّق الفيلم نجاحًا جيدًا وعُرض على شبكة ABC.

في عام 1993، جسّدت شخصية لين فارمر في الفيلم التلفزيوني المخصص للأطفال بعنوان "Double، Double، Toil and Trouble" الذي أخرجه ستيوارت مارغولين. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 1994، ظهرت في فيلم تلفزيوني بعنوان "How the West Was Fun"، ولعبت فيه دور جيسيكا مارتن.

في عام 1994، لعبت دور البطولة في سلسلة فيديو مدتها 30 دقيقة بعنوان "The Adventures of Mary-Kate &Ashley". وفي عام 1995، جسدت شخصيةً باسم أليسا كالاوي في فيلم "It Takes Two" الذي أخرجه آندي تينانت، وشاركتها أختها التوأم ماري كيت في دور البطولة.

منذ عام 1995، مثّلت نفسها في سلسلة دي في دي بعنوان "You're Invited to Mary-Kate & Ashley's Party" من عشر حلقات. وفي عام 1997، تألقت هي وشقيقتها التوأم في حلقة "Slime Party" من المسلسل الهزلي التلفزيوني الأمريكي "Sister, Sister".

في عام 1998، لعبت دور إميلي تايلر في الفيلم الكوميدي "Billboard Dad". أخرج الفيلم ألان متر وصُوِّر الفيلم في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. كما ظهرت هي وشقيقتها التوأم في حلقةٍ واحدة من موسم 1998-1999 للمسلسل الهزلي الأمريكي "Two of a Kind"، وبُثَّ المسلسل على شبكة ABC.

في عام 1999، لعبت دور البطولة في فيلم "Passport to Paris"، والذي أخرجه آلان متر. في تلك السنة، تألقت أيضًا في الفيلم التلفزيوني "Switching Goals"، حيث لعبت دور إيما ستانتون.

في عام 2000، ظهرت في حلقة "Gossip" من المسلسل العائلي الأمريكي "7th Heaven". وفي نفس العام، ظهرت أيضًا في فيلم بعنوان "Our Lips Are Sealed". في العام التالي، لعبت دور البطولة في فيلم "Winning London"، الذي أخرجه كريج شابيرو. كما شُوهدت في الفيلم الأمريكي "Holiday in the Sun" في نفس العام.

من 2 حزيران/ يونيو 2001 إلى 15 آب/ أغسطس 2001، قامت بدور البطولة في المسلسل الهزلي الأمريكي "So Little Time"، وعرض المسلسل على شبكة قنوات فوكس. في تشرين الأول/ أكتوبر 2001، لعبت دورًا صوتيًا في عرض رسوم متحركة بعنوان "Mary-Kate and Ashley in Action!"، كما أنشأت سلسلةً من الكتب استنادًا إلى هذه السلسلة.

في عام 2002، لعبت دور تايلور هنتر في فيلم بعنوان "Getting There" أخرجه ستيف بورسيل. كما لعبت دور البطولة في فيلم ستيف بورسيل "When in Rome" في نفس العام. وفي عام 2003، لعبت دور البطولة في فيلم "The Challenge"، من إخراج كريج شابيرو. في العام نفسه، صوّرت شخصية فيوتشر إنجل في فيلم "Charlie's Angels: Full Throttle".

في عام 2004، لعبت دورًا صوتيًا في حلقة "Diatribe of a Mad House" من فيلم The Simpsons. كما لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الأمريكي "New York Minute" في تلك السنة.
في وقتٍ لاحقٍ من عام 2004، أصبحت رئيسًا مشاركًا لشركتهما "Dualstar" التي بدأت العمل منذ عام 1993 في إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والمجلات وألعاب الفيديو.

أشهر أقوال آشلي أولسن

حياة آشلي أولسن الشخصية

مرّت آشلي بالعديد من العلاقات لعاطفية منها مع لاعب كرة القدم كابلان وسكوت سارتيانو وجريج تشيت.

حقائق سريعة عن آشلي أولسن

  • قامت بمساعدة شقيقتها بإنتاج خط ملابس للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 4 و 14 عامًا. كان خط الملابس متوفرًا في "Wal-Mart".
  • في عام 2008، شاركت مع ماري كيت في تأليف كتاب بعنوان "Influence". تضمن محتوى الكتاب مقابلات مع العديد من مصممي الأزياء الذين ألهموهما خلال مسيرتهما.
  • تمتلك وتدير مع شقيقتها سلسلةً من ماركات الموضة مثل "The Row" و "Elizabeth and James"، "Olsenboye" و"StyleMint".
  • في عام 2011، صمم الثنائي التوأم حقيبةً نسائيةً وأطلقا عليها "Olsenboye Change Purse" وتبرعا بالأرباح. وفي نفس العام ، تعاونا مع ماركة الأحذية "TOMS Shoes" من أجل تصميم أحذية للأطفال المحرومين في 20 دولة حول العالم.
  • في عام 1989، حصلت على جائزة Young Artist Award ضمن فئة "أفضل ممثل تحت سن الخامسة من العمر".
  • في عام 1996، حصلت على جائزة "Kids' Choice Award" لفئة "الممثلة المفضلة" في فيلم "It Takes Two".
  • في عام 2012، فازت في حفل جوائز CFDA للأزياء بجائزة مع ماري كيت.
  • في عام 2012، كانت هي وماري كيت من الحاصلين على جائزة مبتكر من مجلة WSJ.

أحدث الأخبار عن آشلي أولسن

وكالة أمريكية تكشف حقيقة العثور على «آشلي أولسن» مشنوقة وعارية بشقتها - بوابة فيتو

  نفت وكالة 'أسوشيتد برس' الأمريكية خبر مقتل الفنانة العالمية آشلي أولسن، بعد أن انتشرت الكثير من الأخبار عن وجودها ميتة وعارية في منزلها، بعد انتشار خبر مقتلها ...

نجمة هوليوود آشلي أولسن التي وجدت مشنوقة في شقتها ماتزال حية... إليكم التفاصيل - مجلة لها

  آشلي أولسن,جريمة,قتل,ايطاليا,اشلي اولسون,هوليوود,مشاهير. 16 يناير 2016. 1 / 1. > <. كشفت وكالات أنباء أميركية أن الفنانة العالمية آشلي أولسن بخير، على عكس ...

العثور على آشلي أولسن مقتولة في فلورنسا - حياتك

  أنضمت النجمة الأمريكية الشابة آشلي أولسن إلى سلسلة المشاهير الذين لقوا حتفهم في سن صغيرة وفي قمة المجد والنجومية. فقد عثرت السلطات الإيطالية على جثة عارضة ...

العثور على آشلي أولسن عارية ومشنوقة في شقتها بفلورنسا - القدس العربي

  روما عُثر على الفنانة الأميركية آشلي أولسن (35 عاماً)، عارية ومشنوقة في شقتها في فلورنسا في إيطاليا، السبت الماضي. وفي التفاصيل، توجه صديق أولسن، بعد أن.

فيديوهات ووثائقيات عن آشلي أولسن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/08