من هي هايدي كلوم - Heidi Klum ؟

الاسم الكامل
هايدي كلوم
الوظائف
، ، ، ،
تاريخ الميلاد
1973-06-01 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
ألمانيا, بيرجيتش غلادباخ
درس في
أكاديمية فرانكفورت للفنون الجميلة
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

هي عارضة أزياء ألمانية/أمريكية ومقدمة تلفزيونية ومصممة أزياء ومغنية ومنتجة تلفزيونية وممثلة. من أهم أعمالها تقديم برنامج مسابقات الأزياء Project Runway.

نبذة عن هايدي كلوم

هايدي كلوم هي عارضة أزياء ألمانية أمريكية، ومقدمة برامج تلفزيونية، ومن آخر أعمالها مشاركتها في لجنة التحكيم في برنامج المواهب الأمريكي America’s Got Talent. أرادت في الأصل أن تكون راقصة، ولكن أصدقائها أثروا عليها وأقنعوها بالتقدم لمسابقة،Model 92 في بلدها الأصل ألمانيا. وكانت محظوظة بما فيه الكفاية للفوز في المنافسة، التي مهدت الطريق لنجاحها في عرض الأزياء.

وبعيدًا عن كونها عارضة، استكشفت موهبتها في التمثيل، وظهرت في أفلام مثل  “Blow Dry” و “Ella Enchanted”. كما أنها ظهرت في مسلسلات تلفزيونية مثل “Yes, Dear”،   “Spin City” و “Sex and the City”. وكمصممة، أطلقت،  “A Pea in the Pod” و “Motherhood Maternity”، وهي مجموعة أزياء للأمومة ومجوهرات ل QVC تسمى،  Wildlife. وقد أثبتت أيضًا موهبتها في الغناء من خلال إصدار أغنية واحدة لها،”Wonderland”، والتي أصابت نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هايدي كلوم

ولدت هايدي كلوم في 1 حزيران/ يونيو 1973 في بيرجيش جلادباخ ، ألمانيا. والدها غونتر كلوم، الإداري في شركة مستحضرات تجميل، ووالدتها إيرنا تعمل في مجال تصفيف الشعر.

بدأت حياتها في عرض الأزياء في سن ال 18. بعد انتقالها إلى نيويورك، بدأت بالعمل مع Victoria's Secret. وبعد إقناع أصدقائها لها، قدمت صورًا لها ل  "Model 92"، وهي مسابقةٌ وطنية استضافتها مجلة  Petra.

وكانت مفاجأةً كبيرة لها، حيث فازت بالمسابقة، وقُدم لها عقد بقيمة 300 ألف دولار.

تخرجت من Staatliche Hochschule for Bildende Kinston (Studelschule) وهي أكاديمية للفنون الجميلة في فرانكفورت .

كانت مضيفًا وحكمًا ومنتجًا في برنامج Project Runway لمدة 12 سنة.

إنجازات هايدي كلوم

في عام 1993، انتقلت إلى نيويورك للحصول على فرصةٍ في عرض الأزياء. في العام التالي، ظهرت على صفحة الغلاف من مجلة Mirabella، وحظيت باهتمام الجمهور والمزيد من فرص العرض. وفي السنوات اللاحقة، أصبحت تعمل مع مجلات مشهورة مثل Marie Claire  ، ELLE ، وVogue.

جاءت فرصتها الكبيرة في 20 شباط/ فبراير 1998، مع ظهور مجموعةٍ جديدة من ملابس السباحة التي قامت بعرضها، وظهرت على غلاف المجلة الأسبوعية Sports Illustrated.

في عام 1999، عرضت عليها فرصة مع Victoria’s Secret ، أكبر متجر للملابس الداخلية الأميركية. وتم تصنيفها  مع  Angels، وهي مجموعة عارضات Victoria’s Secret  المشاركات في البرامج التلفزيونية السنوية.

في عام 2001، ظهرت في فيلم"Blow Dry"، فيلم كوميدي من بطولة آلان ريكمان وناتاشا ريتشاردسون. وبدأت بمشروع تجاري في عام 2002، وأصدرت روزنامات ملابس السباحة في الولايات المتحدة وأوروبا.

في عام 2004، تمكنت من الحصول على أدوار في أفلام مثل "Ella Enchanted" و "The Life and Death of Peter Sellers". في العام نفسه، أصبحت المنتج التنفيذي ومقدمة ل  Project Runway، وهو برنامجٌ تلفزيوني واقعي للمنافسة  في التصميم والأزياء والعرض.

في عام 2006، بدأت في استضافة "Germany’s Next Top model"، وهوبرنامج تلفزيوني ألماني، يفوز الفائزون فيه بعقد مع وكالة IMG Models.

في عام 2013، أتيحت لها الفرصة لتكون في لجنة التحكيم في America’s Got Talent  إلى جانب ميلاني براون من فرقة Spice Girls ومقدم الراديو المثير للجدل هوارد ستيرن لموسم 2013 ، الذي أطلقه سايمون كويل، وكان فيه نيك كانون مقدم البرنامج. وهوبرنامج تلفزيوني واقعي يتسابق فيه مطربين وراقصين وكوميديين وسحرة وغيرهم من المواهب.

حققت كلوم أيضًا أحلامها في أن تصبح مصممة مع مجموعة المجوهرات الخاصة بها، وسلسلة ماركات الأحذية التي أنشأتها Birkenstock. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت في مجموعة الملابس Jordache Jeans   وكانت المتحدث الرسمي للشركة.

وللأعمال الخيرية لديها نصيب، فهي سفيرة في حملة Trick-or-Treat  . وهي تعمل أيضا في  International Red Cross و American Red Cross و Elizabeth Glaser Pediatric AIDS Foundation . كما تغني في الحفلات لجمع المال لأسبابٍ إنسانية.

أشهر أقوال هايدي كلوم

حياة هايدي كلوم الشخصية

في 6 أيلول/ سبتمبر 1997، تزوجت ريك بيبينو، المصمم الشهير. وتطلقا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2002.

ثم أصبحت على علاقةٍ مع فلافيو برياتور، من فريق شركة رينو للفورمولا1 . وقد انفصلا في كانون الثاني/ ديسمبر 2004، قبل ولادة طفلهما ليني. بعدها، أحبت المغني سيل  وتزوجته في 10 أيار/ مايو 2005. لديهما ابنان.

في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009، غيرت اسمها قانونا إلى هايدي صاموئيل. وبعد سبع سنوات من الحياة الزوجية السعيدة، حصل الزوجان على الطلاق وظلت معه في علاقة حتى أوائل عام 2014.

منذ شباط/ فبراير 2014، كانت في علاقة مع فيتو شنابيل، ابن الفنان والمخرج جوليان شنابيل.

حقائق سريعة عن هايدي كلوم

  • صنفتها مجلة People  في عام 2001 ضمن القائمة التي تضم أجمل 50 شخص.
  • قامت بالتأمين على ساقيها بمبلغ مليوني دولار.
  • مثل العديد من الناس في مسقط رأسها بيرجيتش غلادباخ، لا تزال تستمتع بالمشاركة في العروض السنوي والكرنفالات.
  • في عام 2008 حصلت على الجنسية الأمريكية وأصبحت مواطنة أمريكية.
  • تم تصميم فستان زفافها من قبل  المصممة المشهورة  فيرنا وانغ.

فيديوهات ووثائقيات عن هايدي كلوم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24