من هي ماري-كيت أولسن - Mary-kate Olsen؟

الاسم الكامل
ماري ديفيد أولسن
الوظائف
مصممة أزياء ، ممثّلة
تاريخ الميلاد
1986 - 06-13 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
البرج
الجوزاء

ماري- كيت أولسن، ممثّلةٌ وعارضةُ أزياء، مؤلِّفة وسيدةُ أعمال ومنتجة، وكل هذا وأكثر! جنبًا إلى جنب مع شقيقتها التوأم آشلي أولسن، فهما تشكّلان الثنائيِّ المتعدّدِ المواهب.

نبذة عن ماري-كيت أولسن

ماري-كيت أولسن الشقيقة التوأم لأشلي أولسن، ممثلةٌ ومصممةُ أزياء، بدأ عالم الفن والشهرة بإعاقتها وأختها من رسم مسارهما الفنّي ولكن إرادتهما حالت دون ذلك.

في الواقع، بدأتِ الأختان المذهلتان حتى قبل أن تصلا إلى عيد ميلادهما الأول. فحين ان عمرهما تسعة أشهر، بدأت مهنتهما في التمثيل، حيث شاركتا في دور في المسلسل التلفزيوني”Full House”. ثم تطوّرت حياتهما المهنيّة شيئًا فشيئًا مع نشأتهما، حتى وصلتا لتأسيسِ شركةِ Dualstar ذات المسؤولية المحدودة، والتي أنتجت سلسلةً طويلةً من أفلام التلفزيون وإصداراتٍ مباشرةٍ للفيديو تعرضُها الفتيات.

وبعد أن تركتا بصماتهما في عالم التمثيل، انتقلتا إلى شغفهما الأول “الأزياء”. واليوم، تفخرُ كلتاهما بامتلاك وتأسيس ماركاتٍ تجاريّة فاخرٍة للأزياء ” The Row” و ” Elizabeth and James ” ، بالإضافة إلى متاجرَ “Olsenboye” و “StyleMint” ذاتُ الأسعارِ المعقولة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماري-كيت أولسن

وُلدت ماري كيت أولسن في 13 حزيران/ يونيو 1986 في شيرمان أوكس- كاليفورنيا لوالديها David Olsenديفيد أولسن وجارنيت. كانت والدتها مديرة شخصية، ووالدها يعمل في مجال التطوير العقاري وفي مصرف الرهن العقاري. لديها أختها التوأم، آشلي، وأخٌ أكبر ترينت والأخت الأصغر إليزابيث أولسن.

في عمر تسعةِ أشهرٍ فقط، بدأت حياةُ ماري كيت أولسن كممثّلة حين شاركت مع شقيقتها التوأم في مسلسلِ "Full House". وقد شاركتِ الأختان الدور من عام 1987 وحتى عام 1995.

إنجازات ماري-كيت أولسن

في أوائل التسعينيات، بدأت وشقيقتها التوأم بتأسيس شركة Dualstar التي أنتجت سلسلةً طويلةً من الأفلام التلفزيونية وإصداراتٍ مباشرةٍ للفيديو. وتمّ إنشاءُ الشركةِ أساسًا لإنتاج منتجاتٍ تحملُ علامةَ ماري كيت وآشلي.

وبينما كانت مسيرتهما المهنية في الأفلام التلفزيونية حافلةً بالإنجازات، ظهرت الأختان أولسن في عام 1995 في الفيلم المتميّز "It Takes Two". وبعد ذلك بعامين، عادتا إلى التلفزيون كضيوفٍ في حلقةٍ من المسلسل الكوميدي الشهير "Sister, Sister" ومسلسل "Tamera Mowry".

بعد ظهورهما في "Full House"، تألّقت الأختان في اثنين من المسلسلات الكوميدية الأخرى "Two of a Kind" و "So Little Time". كان الأوّّل قصيرَ الأجل، واستمرّ لمدة موسمٍ واحدٍ فقط، بينما استمرّ الثاني لموسميْن.  وظهرتا في سلسلة الأفلام المتحركة "Mary-Kate and Ashley in Action!".

في عام 2004، بدأت التوأم أولسن بالسيطرة على المبيعات بشكلٍ مباشر من خلال شركة Dualstar، وأصبحت ماري الرئيسةُ التنفيذيّةُ للشركة. وفي ذلك الحين، باتت الشركة تنقل بضائعها بين أكثر من 3000 متجر في أمريكا و 5300 متجر حول العالم.

في عام 2006، تألّقت ماري-كيت أولسن بظهورٍ في فيلم "Factory Girl " بدور مولي سبنس. وبعد " Factory Girl"، شاركت أولسن في فيلم "The Wackness" في عام 2008، وفي نفس العام، ظهرت أيضًا كضيفةٍ في المسلسل الكوميدي "Samantha Who" بدور فتاة محطّمةٍ نفسيًّا، وتحاول سامانثا مساعدتها.

في عام 2011، كان الظهورُ النهائيّ لماري في التمثيل السينمائي من رواية أليكس فلين "Beastly". وجاءت هذه الخطوة بعد أن أشارت الأختان إلى اهتمامهما بتركيزِ طاقتهما على مهنة الأزياء، بحيث أدركت الأختين أن موهبتهما الحقيقيّة تكمنُ في الموضة وبالتالي اعتزلتا التمثيل رسميًّا.

لا يعرف الكثيرون أنّه في أثناءِ متابعةِ التوأمان لمهنةِ التمثيل قد عملتا في نفس الوقت أيضًا على مسيرتهما المهنيّة في عالمِ الأزياءِ والموضة. وفي الواقع، في بداية حياتهما المهنية في الأزياء، قامتا بتصميم الملابس في متاجر Wal-Mart في جميعِ أنحاءِ أمريكا للفتيات اللواتي تتراوحُ أعمارهنّ بين 4 و 14عامًا، بالإضافة إلى خطِّ مستحضرات تجميل آخر يدعى "ماري كيت وآشلي: الأزياء الحقيقيّة للفتيات الحقيقيّات".

وفي الوقت الحالي، تمتلك الأختان علامةً أزياء مصمّمة "The Row"، بالإضافة إلى مشاركتهما في تأسيس مجموعاتٍ صغيرةٍ من مثل "Elizabeth and James" و "Olsenboye" و "StyleMint" بالإضافة إلى أنّهما بمقام المخرجين المبدعين لسلسلةِ Superga.

في ربيع عام 2013، أصدرت ماري كيت وأختها آشلي عطر "إليزابيث وجيمس".

وبغضّ النظر عن التّمثيل والموضة، فقد امتدّت موهبةُ الأختين أولسن الفنيّة إلى العالم المكتوب أيضًا. فقد شاركتا معًا في تأليفِ كتابٍ بعنوان "Influence" ويتضمّن مقابلاتٍ مع مصمّمي أزياءٍ مستوحاة من دارِ الأزياءِ الخاصّة بالتوأمين.

وفي مجال التمثيل، تألّقت ماري-كيت في السلسلة الهزليّة الشهيرة "Full House"، حيث شاركت هي ووالدها بدور ميشيل تانر. كما واستمر تألّقهما في المسلسل من عام 1987 حتى عام 1995، وفازتا بالعديد من الجوائز بسبب مشاركتهما في التصوير.

وكمصممّات أزياء، حققت الأختان إنجازاتٍ عدّة عندما اشتركتا في تأسيس علاماتهما التجارية الفاخرة "The Row" و "Elizabeth and James". كما توصّلتا إلى المزيد من إنتاج خطوطِ الأزياء بأسعارٍ معقولة ضمن ماركة "Olsenboye" و " StyleMint".

حصلت الأختان أولسن عن مشاركتهما في مسلسل "Full House" على العديدِ من الجوائز بما في ذلك Young Artists Awards كأفضل ممثّلتين صغيرتين تحت سنّ الخامسة في عام 1989، والأداء المتميّزِ لممثّلةٍ تحت سن التسع سنوات في عام 1990، والأداء الاستثنائي لممثّلةٍ تحت عشر سنواتٍ في عام 1992.

في عام 1994، فازتا بجائزةِ أفضل ممثّلةٍ شابّةٍ في حفل توزيعِ جوائزِ الفنّانين الشباب عن فيلم بعنوان " Double, Double, Toil and Trouble". وفي عامي 1996 و 1999، فازتا بجائزة Kids Choice Awards لممثلّة السينما والممثّلة التلفزيونيّة المفضلة على التوالي عن دورها في  "It Takes Two".

في عام 2012، فازت الأختان بجوائز CFDA للأزياء وجائزة الابتكار في مجلة WSJ للمجلة. فاز الثنائي مرةً أخرى بجوائز الأزياء CFDA في عام 2015.

أشهر أقوال ماري-كيت أولسن

حياة ماري-كيت أولسن الشخصية

واعدت ماري كيت أولسن العديد من المشاهير مثل ديفيد كاتزينبرغ، والمصور ماكسويل سنو والفنان نيت ليمان قبل أن يتركوها جميعًا في النهاية مع أوليفييه ساركوزي، الأخ غير الشقيق للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، في عام 2012.

تمّت خطبتُهما رسميّاً في عام 2014، ومن ثمّ تزوّجا في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، في بيتٍ خاص في نيويورك.

في منتصف عام 2004 ، أعلنت أولسن عن تلقّيها للعلاج لفقدان الشهية. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2007، دخلت المستشفى لإصابتها بمرضٍ في الكليَة.

حقائق سريعة عن ماري-كيت أولسن

  • في عام 2007، قامت فوربس بتصنيف التوأمين باعتبارهما من أغنى عشر سيّدات في مجال الترفيه.
  • دعم التوأمان أولسن باستمرارٍ المنظّمات الخيريّة والمنظمات غير الحكومية. وفي عام 2004، ظهر التوأمان في الأخبار لتوقيعهما على تعهّدٍ بالسماح لجميع النساء العاملات في بنغلاديش بحياكة الملابس خلال فترة أمومتهنّ.
  • في عام 2011، أنشأت ماري كيت وآشلي صندوقًا خاصًّا لدعمِ متجر Olsenboye وتبرّعت بالمال إلى "Pennies From Heaven". وفي نفس العام، تعاونتا مع TOMS Shoes لتصميم الأحذية للأطفال في أكثر من 20 دولة حول العالم.
  • تبلغ ثروة الشقيقتين أولسن الآن حوالي 300 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ماري-كيت أولسن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/14