من هو إيدي ريدماين - Eddie Redmayne؟

ايدي ريدماين
الاسم الكامل
إدوارد جون ديفيد ريدماين
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 01-06 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, وستمنستر
درس في
جامعة إيتون،جامعة كامبريدج
البرج
الجدي

إيدي ريدماين، ممثل بريطاني. اشتهر بأدواره في أفلام مثل The Danish Girl وThe Theory of Everything. حائز على العديد من الجوائز.

نبذة عن إيدي ريدماين

ولد إيدي ريدماين في كانون الثاني 1982، والده ريتشارد هو رجل أعمال ووالدته تدعى باتريشا، لديه أخ أصغر منه وأخ أكبر منه، وأخ وأخت غير أشقاء. درس تاريخ الفن في جامعة كامبريدج، وهو ممثل بريطاني مشهور ومن أهم أعماله التي قام بها شخصية Colin clark في فيلم My Week With Marilyn، كما قام بأدوار مساعدة في أفلام مثل: The Golden Age Elizabeth،The other Boleyn Girl ، Savage Grace.

إلى جانب ذلك، قام الممثل الموهوب بعدة مشاريع تلفزيونية منها The Pillars of the Earth وTess of the dUrbervilles، وكان له أدوار مسرحية مثل Richard II وRed.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيدي ريدماين

ولد إيدوارد جون دايفيد ريدماين في لندن في 6 يناير 1982، درس تاريخ الفن في جامعة كامبريدج وتخرج منها عام 2003. وسرعان ما انطلقت مسيرته الفنية بعد تخرجه. أحد الأعمال التي أثرت فيه بعمر مبكر هي Les Misérables والتي شاهدها مع عائلته في عمر السابعة، وكان يغني هو وأخوه الأكبر منه الأغاني الموجودة في العرض.

وبينما كان لا يزال يدرس، بدأ إيدي ريدماين مسيرته المهنية على خشبة المسرح في مسرحية Twelfth Night عام 2002، ثم مثل في The Goat, or Who Is Sylviaوتبعه Christopher Shinns Now or Late في مسرح Royal court، وفي عام 2009 ظهر في مسرحية Red. حيث تم تنظيم هذه المسرحية في Donmar Waewhous في لندن وفاز بجائزة Olivier عن دوره فيها.

بعد سنتين من ذلك، قدم الممثل البريطاني شخصية الملك Richard II في Richard II، عرضت هذه المسرحية في Donmar Waewhous من ديسمبر2011 إلى فبراير 2012.

إنجازات إيدي ريدماين

في عام 2007 ظهر في Savage Grac حيث قدم فيه دور ابن يعيش علاقة غير شرعية مع والدته التي قامت بدورها جوليان مور Julianne Moore وأيضًا فيلم Elizabeth: The Golden Age الذي يستعرض أهم الاحداث التاريخية في فترة حكم اليزابيث لإنجلترا وعشقها للسير والتر رايلي.

وفي 2008 قدم شخصية مراهق يقوم برحلة غير عادية مع كريستين ستيوارت و ويليام هورت . وفي نفس العام لعب دور زوج سكارلت حوهانسون في The Other Boleyn Girl.

وفي عام 2011 تألق مع ميشيل ويليامز في My Week With Marilyn الفيلم مستوحى من تجارب الحياة لمساعد الإنتاج في The Prince and the Showgirl عام 1957 ولقاءاته مع الاسطورة ماريلن مونرو.

في عام 2012 حقق ريدماين حلم الطفولة وأدى دور في Les Misérables وقد ساعد النجاح الكبير لهذا الفيلم على تقدم المسيرة المهنية ل إيدي، حيث أدى شخصية ستيفن هوكينغ في فيلم The Theory of Everything العالم المعروف بمساهماته الكبيرة في مجال الفيزياء وعلم الكونيات، والذي يتم تشخيص إصابته بالتصلب الجانبي الضموري ALS ويعتمد هذا الفيلم إلى حد ما على مذكرات جين هوكينغ الزوجة الأولى ل ستيفن والتي أدوت دورها الممثلة فيليستي جونز Felicity Jones.

واصل ريدماين العمل على مجموعة من المشاريع، بما في ذلك دور الشرير في Jupiter Ascending. وفي عام 2015 قدم دور شخصية الفنان المتحول جنسيًا ليلي إلب إلى جانب أليشيا فايكاندر التي تجسد شخصية زوجة ليلي.

وأما أحدث أعماله الجزء الأول من سلسلة Fantastic Beasts and Where to Find Them للكاتبة ج. ك. رولنغ J.K. Rowling.

فاز ريدماين بالعديد من الجوائز مثل BAFTA وجائزة أوسكار، وكذلك فاز بجائزة Tony في ال2010 عن دوره في Red وهي مسرحية عن الفنان مارك روثكو، وجائزة Golden Globe وجائزة أوسكار لدوره في The theory of every thing عام 2014 ، وأيضًا عن أدائه شخصية الفنان المتحول جنسيا في The Danish Girl عام 2015، وقد تم تعيينه ضابطًا في أمور الامبراطورية البريطانية ) OBE) في 2015 من قبل الملكة اليزابيت الثانية، تقديرًا لخدماته التي قدمها في الدراما .

أشهر أقوال إيدي ريدماين

حياة إيدي ريدماين الشخصية

ريدماين متزوج من هانا باغشاو منذ 2014 وكانت من أصدقائه المقربين سابقًا، ولديهما طفلة تدعى آيريس ماري ريدماين Iris Mary Redmayne مواليد 2016.

حقائق سريعة عن إيدي ريدماين

  • ريدماين يعاني من عمى ألوان.
  • الأمير ويليام كان واحد من زملاء صفه.
  • زوجته دائماً هي من تختار الملابس له لأنه مصاب بعمى الألوان ولكن لونه المفضل هو IKB-International Klein Blue.
  • لديه أصول إيرلندية، انجليزية و سكوتلندية.
  • عن دوره Stephen Hawking في Theory of Everything خسر حوالي 15 باوند و تدرب لمدة أربعة أشهر مع راقص للسيطرة على عضلات جسمه والتقى بأكثر من 40 مريض ALS.
  • قال ستيفن هوكنج عبر إيميل إلى المخرج جايمس مارش James Marsh حول أداء ريدماين بأنه في عدة نقاط من الفيلم شعر أنه يشاهد نفسه.
  • كان في المرتبة الأولى في قائمة أكثر 50 رجل بريطاني أناقة، بحسب تصويت لمجلة GQ.
  • أول ظهور له على الشاشة الكبيرة كان في فيلم Like Minds عام 2006.
  • تخرج عام 2003 من جامعة Trinity College في كايمبردج وحصل على شهادة في تاريخ الفن.

أحدث الأخبار عن إيدي ريدماين

«إيدي ريدماين» يفتتح معرض «بلانيت أوميغا» الجديد في شانغهاي - الأيـام

  تم الاحتفال بإطلاق عالم بلانيت أوميغا الجديد في شانغهاي بحضور الممثل الإنجليزي الشهير إيدي ريدماين الذي انضم إلى ضيوف الحفل. يقع بلانيت أوميغا حول الكرة ...

صور ومعلومات عن حياة إيدي ريدماين في عيد ميلاده الـ37 - مجلة هي

  هو أحد أكثر نجوم هوليوود موهبة، وكيف لا وهو حائز على أوسكار في سن الـ 32، في هذا الألبوم اعرف الكثير عن مشوار النجم البريطاني إيدي ريدماين..

إيدي ريدماين مرشح لتجسيد دور القاتل الأمريكي تشارلز كولين في The Good Nurse - FilFan.com

  تدور حاليَا مفاوضات لإجتماع كل من إيدي ريدماين وجيسيكا تشاستاين في فيلم الإثارة والجريمة The Good Nurse.

صور.. إيدي ريدماين يلقي خطابا خلال جنازة 'ستيفن هوكينج' - موقع البوابة نيوز

  أقيمت جنازة عامة، مساء امس السبت، للعالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ، في كنيسة القديسة مريم الكبرى في كامبريدج بإنجلترا. حضر الجنازة الممثل البريطاني ...

صور.. إيدي ريدماين في مقدمة جنازة ستيفن هوكينج - دوت مصر

  أقيمت اليوم جنازة الفزيائي الراحل ستيفن هوكينج وكان في مقدمة الحاضرين الممثل إيدي ريدماين الذي قام بدور هوكينج في فيلم The Theory of Everything ونال عنه جائزة ...

فيديوهات ووثائقيات عن إيدي ريدماين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17