من هو فريدي هايمور - Freddie Highmore؟

الاسم الكامل
ألفريد توماس هايمور
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1992 - 02-14 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
جامعة كامبريدج،مدرسة هايجيت
البرج
الدلو

فريدي هايمور، ممثل بريطاني حائز على العديد من الجوائز. لمع نجمه كممثل طفل في الكوميديا Women Talking Dirty وفيلم Finding Neverland وCharlie and the Chocolate Factory وغيرها.

نبذة عن فريدي هايمور

فريدي هايمور هو ممثلٌ بريطاني ظهر لأول مرةٍ في الفيلم الكوميدي Women Talking Dirty عام 1999، عندما كان يبلغ من العمر سبع سنواتٍ فقط. وبعدها شارك في عدة أفلامٍ مثل Finding Neverland عام 2004، Five Children and It عام 2004، Charlie and the Chocolate Factory عام 2005، Arthur and the Invisibles عام 2006، August Rush عام 2007 وغيرها من الأفلام.

حاز على جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل طفل لعامين متتاليين عن دوره في فيلم Finding Neverland ودوره في Charlie and the Chocolate Factory.

شارك في مسلسل الدراما Bates Motel بين عامي 2013 و2017 بدور نورمان بيتس Norman Bates لخمسة مواسم، وتمّ ترشيحه مرتين لنيل جائزة اختيار النقاد عن فئة أفضل ممثل في مسلسلٍ دراميّ، وفي عام 2017 ربح جائزة اختيار الجمهور عن أدائه في المسلسل.

بدأ عام 2017 دوره في مسلسل The Good Doctor الذي يُعرض على قناة ABC حيث يلعب فريدي شخصية الدكتور شون مورفي Shaun MurphY، كما يعمل أيضًا كأحد منتجي المسلسل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فريدي هايمور

ولد فريدي في الرابع عشر من شهر شباط لعام 1992في كامدن، لندن، بريطانيا. تعمل والدته سو لاتيمر Sue Latimer كمكتشفة مواهب، ومن عملائها الممثل دانييل رادكليف Daniel Radcliffe وإيميلدا ستونتون Imelda ،Staunton أما والده إدوارد هايمور Edward Highmore فهو ممثلٌ، وقد شارك في عدة أعمالٍ شهيرة مثل Doctor Who، Doomsday Gun و Love Hurts.

لدى فريدي أخٌ يصغره بعامين يدعى بيرتي Bertie ويعمل في مجال التمثيل أيضًا.

درس فريدي المرحلة الابتدائية في مدرسة Hampstead Garden Suburb ومدرسة Highgate.

ثمّ ارتاد كلية Emmanuel في جامعة كامبريدج، حيث حصل على شهادةٍ في الإسبانية والعربية.

إنجازات فريدي هايمور

بدأ هايمور مسيرته في عالم التمثيل من خلال أدوارٍ تلفزيونيةٍ صغيرةٍ عندما كان يبلغ السابعة من العمر. كانت مشاركته الأولى في فيلم Women Talking Dirty للمخرجة كوكي غيدرويك Coky Giedroyc عام 1999، وشارك أخوه بيرتي في الفيلم أيضًا.

عام 2001 لعب فريدي دور الملك آرثر الصغير في مسلسل The Mists of Avalon.

في المسلسل القصير Happy Birthday Shakespeare الذي عرض على قناة BBC، لعب فريدي دور طفلٍ صغيرٍ يحلم بانتقال عائلته إلى Stratford-upon-Avon.

عام 2004 شارك في فيلم المغامرة العائلي Two Brothers للمخرج جان جاك أنود Jaun Jack Annaud، حيث لعب دور ابن مديرٍ فرنسي يرفض تصديق أنّ صديقه الأسد يمكن أن يصبح خطيرًا.

وفي نفس العام شارك في الفيلم الخيالي Five Children and It إلى جانب كينيث براناه Keneth Brabagh، زوي واناميكر Zoe Wnamaker وإيدي إيزارد Eddie Izzard.

شارك أيضًا خلال هذا العام في فيلم السيرة الذاتية Finding Neverland، حيث لعب دور بيتر ديفيس Peter Davies، وتلقى بعده عدّة جوائز وترشيحات منها الترشح لجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل صغير، بالإضافة إلى ترشحه لجائزة Saturn لأفضل أداءٍ من قبل ممثلٍ صغير.

عام 2005 لعب دور تشارلي باكيت Charlie Bucket في فيلم الفانتازيا الموسيقية Charlie and the Chocolate Factory للمخرج تيم بورتون Tim Borton والمأخوذ عن رواية الكاتب الإنكليزي روالد دال Roald Dahl. وقد قام الممثل جوني ديب Johnny Depp بترشيحه لهذا الدور، بعد مشاركتهما في فيلم Finding Neverland معًا.

قرر فريدي ألّا يشاهد نسخة عام 1970 من الفيلم  قبل انتهاء التمثيل كي لا يتأثر أداؤه لشخصية تشارلي. وقد استحق جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم بالإضافة إلى جائزة Satellite للمواهب الجديدة.

عام 2006 لعب دور ماكس سكينر Max Skinner الطفل في فيلم الدراما الكوميدية A good Year للمخرج رايدلي سكوت Ridley Scott.

عام 2007 قام بالأداء الصوتي لفيلم The Golden Compass ولعبة الفيديو التي تحمل نفس الاسم أيضًا. وفي نفس العام لعب دور البطولة في فيلم August Rush. في العام التالي شارك في فيلم المغامرة الخيالي The Spiderwick Cronicles.

عام 2008 قام بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة A Fox's Tale. ثم قام بلعب دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Toast الذي عُرض على قناة BBC عام 2010.

شارك أيضًا في فيلم الدراما Master Harold and The Boys، وفي العام التالي شارك في فيلم الكوميديا الرومنسية The Art of Getting By.

عام 2013 قام فريدي بالأداء الصوتي للشخصية الرئيسية في فيلم الرسوم المتحركة Justin and The Knights of Valour للمخرج مانويل سيسيليا Manuel Sicilia.

بين عامي 2013 و 2017 لعب دور نورمان بيتس Norman Bates في مسلسل الدراما التشويقية Bates Motel إلى جانب فيرا فارميغا Vera Farmiga التي لعبت دور والدته نورما Norma، واستحق عن دوره هذا جائزة اختيار الجمهور لعام 2016.

كما ترشح لنيل جائزة Saturn كأفضل ممثلٍ تلفزيوني لعام 2013 وجائزة Satellite كأفضل ممثل في دراما تلفزيونية لعام 2013.

قرر فريدي الدخول إلى عالم كتابة السيناريو والإخراج إلى جانب التمثيل، فقام بكتابة حلقة بعنوان Unfaithful في الموسم الرابع من المسلسل، كما كتب حلقةً أخرى بعنوان Inseparable ضمن الموسم الخامس، وقام بإخراج إحدى حلقات الموسم الخامس التي تحمل عنوان The Body.

ظهر عام 2015 في الفيديو الموسيقي لأغنية You're My Waterloo لفرقة The Libertines إلى جانب ماراما كورليت Marama Corlett.

عام 2016 شارك في مسلسل Close to The Enemy، فيلم Holding Patterns، وفيلم الدراما الكوميدية The Journey. ثم في عام 2017 بدأ لعب دور البطولة في مسلسل The Good Doctor.

أشهر أقوال فريدي هايمور

حقائق سريعة عن فريدي هايمور

مازال فريدي وجوني ديب أصدقاءً مقربين.
كان من المفترض أن يلعب فريدي دور دانييل في فيلم December Boys، لكنه انسحب بسبب مرض جدته.

فيديوهات ووثائقيات عن فريدي هايمور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07