من هو أندي سركيس - Andy Serkis؟

أندي سركيس
الاسم الكامل
أندرو كليمنت سركيس
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1964-04-20 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
سانت بنديكيت
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

أندي سركيس ممثلٌ ومخرج. استطاع الوصول إلى النجومية دون الكشف عن شخصيته، مستعينًا بالتكنولوجيا لإظهار إبداعه وإمكاناته، ليحصد بذلك العديد من الجوائز.

نبذة عن أندي سركيس

أندي سركيس ممثلٌ ومخرجٌ بريطاني، قام بتأدية الأدوار من خلال صوته واستخدام تقنية التقاط الحركة (تقنية تتيح التقاط تعبيرات وجه الممثل من خلال مجسات حساسة توضع على وجهه لتطبق هذه الحركة على وجه الشخصية المطلوب تجسيدها).

اشتهر بأدائه لدور غولوم “Gollum” في ثلاثية سيد الخواتم “The Lord of the Rings” بالإضافة إلى دوره في مجموعةٍ كبيرة من الأفلام مثل “The Hobbit: An Unexpected Journey” و “King Kong” مجسدًا فيه شخصية “Kong”، وقيصر”Caesar” في فيلم كوكب القردة “The Planet of the Apes” بمواسمه الثلاث وغيرها العديد من الأدوار نذكر منها الكابتن هادوك في مغامرات تان تان، “Ulyesses Klaue”في سلسلة أفلام عالم مارفل السينمائي “Marvel Cinematic Universe”، كما لا يمكننا نسيان دوره في فيلم حرب النجوم “The Star Wars”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أندي سركيس

وُلِدَ أندي سركيس في 20 نيسان/أبريل من عام 1964 في إنكلترا، والده كليمنت سركيس طبيب أرمني، ووالدته مدرّسة بريطانية، وله أربع أشقاء.

بدأ الدراسة في مدرسة سانت بنديكيت في لندن، لينتقل بعدها إلى جامعة لانكستر لدراسة الفنون البصرية.

أدرك سركيس شغفه الحقيقي بتأديته لأول أدواره في مسرحية "Gotcha" للكاتب باري كيفي، الأمر الذي شكل نقطة تحولٍ جذريةٍ في حياته.

كما أدى في سنته الجامعية الأخيرة عرضًا مونودراميًا في الرواية المصورة "The Tin-Pot Foreign and the Old Iron Woman" للكاتب ريموند بريجز.

إنجازات أندي سركيس

بدأ سركيس رحلة التمثيل في مسرح ديوك في لانكستر، وحصل على أول دورٍ مسرحيٍ رئيسي عام 1989 في مسرحية "Macbeth" في المسرح الملكي في مانشستر. وقد استمرت علاقته بالمسرح طوال حياته المهنية، فظهر في أعمالٍ أخرى مثل "She Stoops to Conquer" و " Home in the West" بالإضافة إلى " True Nature of Love".

في عام 1990، جسد سركيس دور الأحمق بأداءٍ يحبس الأنفاس في مسرحية شكسبير "King Lear" في مسرح الديوان الملكي في لندن.

لم يتوقف نجاحه على المسرح، بل بدأ الظهور في المسلسلات التلفزيونية منذ عام 1989 كمسلسل "The New Statesman" مؤديًا دور بيتر موران، ولعب دورًا رئيسيًا في الدراما التلفزيونية البريطانية "Streetwise".

في الوقت الذي تابع فيه عمله المسرحي في التسعينات، واصل سركيس الظهور في عددٍ من البرامج التلفزيونية. وظهر في السلسلة التلفزيونية "The Bill" وجسد شخصية "Pyotr" في سلسلة "Grushko". ولا ننسى ذكر دور توم في سلسلة "Finny" التي تم إنتاجها عام 1994.

اُختير سركيس للتمثيل في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام ما بين عامي 1995 و1998. وقد استغل هذه الفرصة ليثبت جدارته في التمثيل. فكان حصاد هذه الأعوام مشاركته في "The Burning Deck" أحد أجزاء "Kavanagh QCK"، و "Mojo" وانتهاءً بدور ستيفن برونوس في بعض أجزاء سلسلة "The Jump".

اتخذت شهرة سركيس منحىً آخر بعد أدائه لدور غولوم في ثلاثية سيد الخواتم، الدور الذي أمضى بسببه الفترة الممتدة بين عامي 1999 و2003 في نيوزيلاندا. حيث اضطر إلى تصوير نسختين من كل مشهد بهدف الوصول إلى جميع حركاته لاستخدامها في تقنية التقاط الحركة لإحياء غولوم على الشاشة.

شارك في المسلسل التلفزيوني "Oliver Twist" بشخصية بيل سكايز، وسلسلة الدراما والجريمة "Touching Evil" بدور مايكل لاولر. وشارك خلال تواجده في نيوزيلاندا في الأفلام " Arabian Nights" و " Pandaemonium" و " Five Seconds to Spare".

حصد العديد من الجوائز والترشيحات عن أدائه في الموسمين الثاني والثالث من سيد الخواتم.

لم يفتقر المسلسل الكرتوني عائلة سيمبسون لصوت سركيس أيضًا، فكان لشخصية "Cleain" النصيب في ذلك. تلاها مشاركته الصوتية في إصدارين من لعبة الفيديو "The Lord Of the Rings".

حاز عام 2005 على استحسان النقاد عن أدائه في فيلم كينغ كونغ، ليؤدي بعدها صوت "Lumpy" في لعبة الفيديو الخاصة بالفيلم.

كان عام 2006 حافلاً أيضًا في مسيرة سركيس فشارك في فيلم الخيال العلمي "The Prestige" وفيلم المغامرة والكوميديا "Flushed Away" إضافةً إلى سلسلة "Simon Schama's power of Art". وقد رُشح لجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام BAFTA لتجسيده المميز لشخصية القاتل المحترف لان برادي في "Longford".

عاد في عام 2011 إلى الأفلام ليتابع المشوار الذي بدأه سابقًا بصحبة تقنية التقاط الحركة، فكان أول أداءٍ له بشخصية قيصر في سلسلة " the Planet the Apes". لنشاهده بعدها في فيلم" The Adventures of Tintin"، الأمر الذي قاده للوصول إلى العديد من الجوائز والترشيحات التي مهدت له الطريق ليكون جزءًا من عالم مارفل السينمائي.

ومما لا شك فيه أن دوره في حرب النجوم لاقى استحسانًا كبيرًا أيضًا.

وقد صرح في 27 تشرين الأول/ أكتوبر عن أول عملٍ إخراجي له يحمل اسم "Breathe" التابع لشركته الإنتاجية الخاصة "The Imaginarium Studio". إضافةً إلى مشروعٍ ثانٍ تحت اسم "The Jungle Book" والذي يؤدي فيه دور بالو.

أشهر أقوال أندي سركيس

حياة أندي سركيس الشخصية

تزوج أندرو سركيس من الممثلة لورين أشبورن في تموز/ يوليو 2002، ولديه ثلاثة أطفال هم روبي وسوني ولويس.

يدعم سركيس الجمعيات الخيرية كجمعية بيتا PETA لحقوق الحيوان، وجمعية العقد البيضاء للمساواة White knot for Equality التي تدعم مثليي الجنس.

وقد كتب مذكراته Gollum: How We Made Movie Magic ليصور فيها تجربته لإحياء شخصية غولوم على الشاشة الكبيرة.

حقائق سريعة عن أندي سركيس

  • استوحى سركيس صوت غولوم من صوت قطته وهي تبصق كرات الشعر.
  • يؤكد سركيس على أنه لن يلعب دور يودا في الموسم التاسع من حرب النجوم.
  • سركيس لا يمكن أن يكون نمطيًا أبدًا.
  • إن توجب عليه الانضمام إلى سيرك سركيس فهو لا يرغب بأداء دور المهرج.
  • درس عن القردة وسلوكها في مواطنها الطبيعية لأداء دوره في كوكب القردة وكينغ كونغ.

فيديوهات ووثائقيات عن أندي سركيس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24