من هي سارة جيسيكا باركر - Sarah Jessica Parker؟

الاسم الكامل
سارة جيسيكا باركر
الوظائف
ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1965 - 03-25 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيلسونفيل
درس في
ثانوية دوايت مورو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سارة جيسيكا باركر هي ممثلة أمريكية مشهورة، اشتهرت بشكل كبير من خلال السلسلة Sex and the City، وحصلت من خلال أدوارها على العديد من الجوائز العالمية.

نبذة عن سارة جيسيكا باركر

سارة جيسيكا باركر هي ممثلة ومنتجة أميركية معروفة، اشتُهرت من خلال تأديتها لشخصية كاري برادشو في المسلسل التلفزيوني الشهير Sex and the City، وقد حظي هذا العرض الذي تم بثه على قناة HBO لمدة ستة سنوات على شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث حاز على سبع جوائز إيمي من بين خمسين ترشيحًا، وفوز سارة بجائزة إيمي في فئتين مختلفتين لدورها في المسلسل.

ظهرت سارة في العديد من الأفلام مثل Honeymoon in Vegas وFailure to Launch وEscape from Planet Earth وAll Roads Lead to Rome. وتتضمن أعمال سارة الأخيرة بدورها في المسلسل التلفزيوني Divorce الذي تم بثهُ على قناة HBO لمدة موسمين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سارة جيسيكا باركر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سارة جيسيكا باركر

ولدت سارة جيسيكا باركر في الخامس والعشرين من شهر مارس عام 1965 في نيلسونفيل بولاية أوهايو في الولايات المتحدة، لوالدها الصحفي ستيفن باركر ووالدتها باربرا باركر التي كانت تعمل مشرفةً في مدرسة تمهيدية، وانفصل والداها عندما كانت صغيرة في السن وترعرعت مع والدتها وزوجها.

ساهمت جيسيكا في دخل الأسرة من خلال الرقص والغناء، وبدعم من عائلتها فازت بأول دور لها في مسرح برودواي في فيلم The Innocents.

انتقلت عائلتها إلى نيو جيرسي، حيث درست هناك في ثانوية دوايت مورو، وحضرت في وقتٍ لاحقٍ في عدة مدارس وهي مدرسة الباليه الأمريكية في مدينة نيويورك، ومدرسة نيويورك الفنية للأطفال، ومدرسة للفنون الإبداعية والأدائية، وأخيرًا في مدرسة هوليوود العليا في لوس انجلوس.

إنجازات سارة جيسيكا باركر

بعد ظهورها في العديد من انتاجات مسرح برودواي، ظهرت سارة لأول مرة على شاشة التلفزيون، فقد كان أول دور مهم لها على التلفزيون في مسلسل Square Pegs، حيث لعبت دور البطولة في عشرين حلقة امتدت من سبتمبر عام 1982 إلى مارس عام 1983.

أما البرامج التلفزيونية الأخرى التي شاركت بها، تضم كل من A Year in the Life الذي تم بثه من عام 1987 حتى عام 1988 و مسلسل Equal Justice الذي بُث من عام 1990 حتى عام 1991.

تتضمن أعمال سارة المبكرة على الشاشة الكبيرة (السينما): Firstborn عام 1982، Flight of the Navigato عام 1986 وLA Story عام 1991 وHoneymoon in Vegas عام 1992. وفي منتصف التسعينيات، استمرت سارة في الظهور في العديد من الأفلام الناجحة الأخرى، مثل Hocus Pocus في عام1993 وMars Attack وThe First Wives Club عام 1996.

في عام 1998، بدأت بلعب دورها في شخصية كاري برادشو في المسلسل التلفزيوني Sex and the City، والذي أصبح مع الوقت من أشهر البرامج التلفزيونية ورُشح خمسين مرة إلى جائزة إيمي، حيث فاز بسبعةٍ منها، بُث هذا البرنامج لمدة ستة مواسم بدءاً من يونيو عام 1998 إلى فبراير عام 2004.

بعد انتهاء سلسلة Sex and the City، وقعت عقداً بقيمة 38 مليون دولار مع شركة الملابس المعروفة Gap لتظهر في إعلاناتها حتى أوائل عام 2005.

في السنوات اللاحقة ظهرت في أفلامٍ عدة، مثل The Family Stone عام 2005 وFailure to Launch عام 2006 وDid You Hear About the Morgans? عام 2009، بالإضافة إلى ظهورها في شخصية كاري برادشو من جديد في جزئي الفيلم The Sex and the City الذين اعتُبرا جزئًا من السلسلة وذلك في عامي 2008 و2010.

في عام 2013، لعبت سارة أول دور صوتي لها في الأفلام من خلال مشاركتها في فيلم الرسوم المتحركة Escape from Planet Earth، حيث حقق نجاحً تجاريًا كبيرًا لكنه تلقى مراجعات مختلطة تميل إلى السلبية.

وفي عام 2016، شاركت في فيلم All Roads Lead to Rome، كما لعبت دوراً رائداً في المسلسل التلفزيوني Divorce، وفي العام التالي شاركت في فيلم Best Day of My Life.

أشهر أقوال سارة جيسيكا باركر

حياة سارة جيسيكا باركر الشخصية

واعدت سارة الممثل روبرت داوني جونيور من عام 1984 إلى عام 1991، ومع ذلك انتهت علاقتهما بسبب مشاكل داوني مع المخدرات حينها، وفي وقت لاحق واعدت جون إف كينيدي جونيور لبعض الوقت. في عام 1997، تزوجت من الممثل الأمريكي الشهير ماثيو برودريك، ولدى الزوجين ابن واحد ولد في عام 2002، وابنتان عن طريقة الحمل البديل في عام 2009.   أما من حيث ديانة سارة جيسيكا باركر ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن سارة جيسيكا باركر

  • تم ترشيح سارة جيسيكا باركر للحصول على عشرة جوائز إيمي في مسيرتها المهنية حتى الآن، كلها خلال عملها Sex and the City حيث فازت باثنين.
  • حصل فيلمها Sex and the City على تسعة ترشيحات لجوائز غولدن غلوب، والتي فازت منها بأربعة وجميعها في فئة أفضل ممثلة.
  • في عام 2017، فازت بجائزة خيار الجمهور عن دورها في مسلسل Divorce على قناة HBO TV.
  • سارة -بالإضافة إلى التمثيل- منتجة وكانت جزءًا من العديد من البرامج التلفزيونية بهذه الصفة.

أحدث الأخبار عن سارة جيسيكا باركر

سارة جيسيكا باركر تتألق في مؤتمر Blog Her19 Creators Summit.. وتقدّم نصائح في عالم الأعمال - البوابة

  تواجدت النجمة "سارة جيسيكا باركر" كمتحدثة رسمية في مؤتمر Blog Her19 Creators Summit في مدينة نيويورك أمس الأربعاء، وهو مؤتمر سنوي لمبدعي المحتوى ورجال الأعمال ...

ماذا صمّمت النجمة سارة جيسيكا باركر لموسم البحر؟ - النهار

  يبدو أن النجمة سارة جيسيكا باركر مولعة بالبحر وباللون الفوشيا بدليل إطلاقها تزامناً مع حذائها الشهير الفوشيا الذي يلاقي رواجاً كبيراً، مجموعة هي كناية عن حقيبة بحر من ...

بالفيديو: سارة جيسيكا باركر تصارع برد نيويورك لتصوير مسلسل Divorce! - البوابة

  تعمل النجمة الأمريكية "سارة جيسيكا باركر" على تصوير الحلقات الجديدة من الموسم الثالث للمسلسل الكوميدي "Divorce" في مدينة نيويورك برفقة زميلاتها في العمل.

بالصور.. سارة جيسيكا باركر تُُلبس زبائنها بنفسها في متجرها الجديد - Elfann

  إفتتحت الممثلة العالمية ​سارة جيسيكا باركر​، فرعا جديدا لمتجرها الخاص في الموضة والأزياء مساء الخميس الماضي في مدينة نيويورك الأميركية.

سارة جيسيكا باركر تتألّق في عرض Intimissimi (فيديو وصور ) - النهار

  سارة جيسيكا باركر تتالق في عرض لانجيري انتيمسيمي - لانجيري.

فيديوهات ووثائقيات عن سارة جيسيكا باركر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19