من هي إليزابيث بانكس - Elizabeth Banks؟

إليزابيث بانكس
الاسم الكامل
إليزابيث بانكس
الوظائف
ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1974 - 02-10 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
جامعة بنسلفانيا
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

إليزابيث بانكس، ممثلةٌ أمريكية عُرفت بدور إيفي ترنكيت في سلسلة أفلام The Hunger Games.

نبذة عن إليزابيث بانكس

إليزابيث بانكس ممثلةٌ ومنتجةٌ أمريكية من مواليد 10 شباط/ فبراير 1974. بدأت إليزابيث بانكس مسيرتها المهنية كممثلةٍ تلفزيونيةٍ مشهورة من خلال ظهورها في فيلم “The 40 year Old Virgin” ،” Invincible  “Spiderman” ، و “The Hunger Games”، وقد جذبت المعجبين من خلال أدائها في “Slither”، وهو فيلم رعب هزلي.

في طفولتها، كانت الفتاة التي أحبت ركوب الخيل ولعب البيسبول، وكان هدفها الأساسي هو أن تصبح رياضية، ولكن عندما كُسرت ساقها في إحدى المباريات، ركزت على أن تصبح ممثلةً وعملت لتحقيق هدفها. أثبتت تفوقها في جميع  أنماط التمثيل كالدراما والكوميديا ​​والرعب والخيال العلمي، وقد فازت بجائزة “إيمي”.

تدير شركة إنتاج تدعى “براونستون” إلى جانب زوجها ماكس هاندلمان. وبوصفها ناشطةً اجتماعية، تشارك بنشاطٍ في حملة “Go Red” النسائية، وفي إحدى حملاتها التوعوية حول أمراض القلب.

عملت في الفيلم الوثائقي “Just a Little Heart Attack “.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إليزابيث بانكس

وُلدت إليزابيث ميتشل في 10 شباط/ فبراير 1974 في بيتسفيلد. كانت أكبر أولاد مارك ميتشل وآن ميتشل الأربعة. عمل والدها مارك في جنرال إلكتريك، وكانت والدتها موظفةً في البنك. درست في مدرسة بيتسفيلد الثانوية، وخلال أيامها الدراسية، شاركت في جميع أنواع الرياضات.

حوّلت اهتمامها إلى التمثيل عندما كُسرت ساقها في لعبة الكرة. بدأت التمثيل في مسرحيات المدرسة، وبعد تخرجها  عام 1992، التحقت بجامعة بنسلفانيا وتخرجت منها بامتياز.

خضعت للتدريب على التمثيل في مسرح الكونسرفاتوار الأمريكي، وقد حظيت بشهرةٍ كبيرةٍ في عروضٍ مسرحيّةٍ مثل " A Midsummer Night's Dream " و "Hurly Burly"، وحصلت على شهادة MFA في عام 1998.

انتقلت إلى نيويورك وحصلت على أدوارٍ ثانويةٍ في التلفزيون والسينما. في عام 1998، ظهرت لأول مرة في فيلم "Surrender Dorothy"، وهو فيلم عن إدمان المخدرات. أكسبها أداؤها في هذا الفيلم ​​المزيد من الفرص في التلفزيون.

غيّرت اسمها إلى إليزابيث بانكس عندما انتقلت إلى لوس أنجلوس.

إنجازات إليزابيث بانكس

في عام 2002، كانت نقطة التحول في مسيرتها المهنية من خلال ظهورها في فيلم "Spider Man"، حيث لعبت دور بيتي برينت، وهي سكرتيرةٌ لأحد رجال الأعمال. استمرت مسيرتها المهنية في المضي قدمًا بأدوارٍ في أفلامٍ مثل "Swept Away" و "Catch Me If You Can". في عام 2004 ،حصلت على دور بيتي برينت في فيلم "Spider-Man 2"، حيث أثبتت قدرتها الهزلية. في العام التالي، حصلت على أفضل أدوارها في"The 40 Year Old Virgin".

في عام 2006، حصلت على أول دورٍ رئيسي لها في فيلم "Slither"، وهو فيلم رعب هزلي. وفي عام 2008 ظهرت في أفلامٍ مثل "Meet Bill".

لقد حصلت على أكبر دورٍ لها حين لعبت دور السيدة الأولى لورا بوش في فيلم "W"، وهو فيلم عن حياة جورج دبليو بوش. في عام 2010، ظهرت في الموسم الرابع من المسلسل التلفزيوني "30 Rock".

استمرت مسيرتها بالتقدم حين لعبت عام 2012 أدوارًا في أفلامٍ مثل "Man on The Edge" و "What to Expect When You're" Expecting" و "The Hunger Games". وقد حظيت بشعبيةٍ عالميةٍ لدورها إيفي ترنكيت في فيلم  "The Hunger Games". وقد أدى ذلك إلى إعطائها نفس الدور في فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" الذي صدر عام 2013.و-2 The Hunger Games: Mockingjay – Part 1  في 2014 و 2015.

جسدت دور ريتا يبولسا في  "Power Rangers"  في 2017. وجيني في  "The Happy Time Murders" في 2018، وستجسد دور لوسي في "The Lego Movie 2" في 2019.

كما شاركت في تأسيس شركة إنتاجٍ تدعى "براونستون" إلى جانب زوجها ماكس هاندلمان، وهو كاتبٌ ومنتجٌ رياضي. أنتج الزوجان أفلامًا مثل "Surrogates" و "Pitch Perfect"  اللذان شاركت في التمثيل بهما أيضًا.

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة  MTV للسينما في 2006 عن فيلمي  Invencible و Slither. وجائزة ديربي الذهبية عن مسلسل 30 Rock في 2011. وجائزة MTV للسينما في 2012 عن  The Hunger Games.

أشهر أقوال إليزابيث بانكس

حياة إليزابيث بانكس الشخصية

قابلت شريك حياتها ماكس هاندلمان في اليوم الأول لها في جامعة بنسلفانيا. استمرت علاقتهما وتزوجا في عام 2003. زوجها هو مُصممٌ ومنتجٌ رياضي شهير، وهو أيضًا شريك  في شركتها الإنتاجية "براونستون".

للزوجين ولدان هما فيليكس الذي وُلد في 2011 وماغنوس ميتشل المولود في 2012، وكلاهما وُلدا عن طريق استخدام أمٍّ بديلة. على الرغم من أنها نشأت على معتقدات الكنيسة الكاثوليكية، إلّا أنّها تحولت إلى اليهودية عندما تزوجت من ماكس هاندلمان.

حقائق سريعة عن إليزابيث بانكس

  • كانت عضوًا في دلتا دلتا دلتا، والمعروفة باسم تري دلتا، وهو نادٍ نسائي دولي، أثناء دراستها في جامعة بنسلفانيا.
  • كانت أول خريجةٍ جامعيةٍ في عائلتها.
  • هوايتها كرة القدم.
  • التقت الرئيس جورج دبليو بوش عندما تم عرض "Sea biscuit" في2003 في البيت الأبيض.
  • هي معجبةٌ جدًا بديفيد ليترمان.
  • رفضت دورًا في فيلم "Crazies" لأن الدور كان شديد الشبه بدورها في "Slither".
  • لها أصولٌ إنجليزية وأيرلندية واسكتلندية وهولندية.

أحدث الأخبار عن إليزابيث بانكس

نجمة السينما الأميركية إليزابيث بانكس في تركيا لتصوير "ملائكة تشارلي" - العربي الجديد

  وصلت النجمة والمخرجة السينمائية الأميركية، إليزابيث بانكس، إلى مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، لتصوير النسخة الحديثة من مسلسل "ملائكة تشارلي" مع عدد من ...

إليزابيث بانكس تهنئ جينيفر لورانس بعيد ميلادها - Sada El-Bald صدى البلد

  نشرت الممثلة 'إليزابيث بانكس'، صورة على حسابها على موقع الفيديوهات والصور 'إنستجرام'، تجمعها بالنجمة 'جينيفر لورانس'.

بالصور- بسبب Thor: Ragnarok.. إليزابيث بانكس تمازح كيت بلانشيت: سرقتي إطلالتي - FilFan.com

  نجح الإعلان الدعائي الجديد لفيلم Thor: Ragnarok في لفت انتباه الكثير من محبي أفلام الأبطال الخارقين وعالم شركة Marvel للقصص المصورة.

أسرار الأسبوع: إليزابيث بانكس:كنت أتمني تقديم أفلام رومانسية مثل جوليا روبرتس - أسرار الاسبوع

  أكدت الممثلة والمخرجة و المنتجة الأمريكية إليزابيث بانكس أن مشوارها الفني اتخذ منحي مختلفا تماما عما خططت له لأنها كانت تتمني تقديم أفلام رومانسية كوميدية مثل جوليا ...

إليزابيث بانكس: "أنتجت وأخرجت ونفسى أقدم أفلام رومانسية زى جوليا روبرتس" - اليوم السابع

  أكدت الممثلة والمخرجة والمنتجة الأمريكية إليزابيث بانكس أن مشوارها الفنى اتخذ منحى مختلفا تماما عما خططت له لأنها كانت تتمنى تقديم أفلام رومانسية كوميدية مثل جوليا ...

فيديوهات ووثائقيات عن إليزابيث بانكس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/09