من هي ليزا بونيت - Lisa Bonet؟

ليزا بونيت
الاسم الكامل
ليزا ميشيل بونيت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1967 - 11-16 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
الاستديو السينمائي للمثلين،ثانوية بيرمينغهام
البرج
العقرب

هي ممثلة أمريكية شهيرة أكثر ماتعرف به دورها في مسلسل” The Cosby Show “

نبذة عن ليزا بونيت

ليزا بونيت هي ممثلة أمريكية دخلت لعالم الشهرة والترفيه منذ طفولتها في الإعلانات التجارية، وبعد تخصصها في التمثيل في الاستديو السينمائي في شمال هوليوود، عملت في مختلف الأفلام والبرامج التلفازية عبر السنين، والذي كان أكثرهم شهرة مسلل قناة NBC الشهير” The Cosby show ” حيث أن دورها في المسلسل بشخصية دينيس قد قاد لها الشهرة والمعرفة من قبل المشاهدين، بالإضافة لإسهامه في حصولها على دور في المسلسل الكوميدي”A Different World”.

من الأعمال التلفازية الملحوظة لها، بعض المسلسلات مثل” New Eden ” و” Lathe Of Heaven”، أما أعمالها الملحوظة على الشاشة الكبيرة فقد تضمنت لعبها بدور ممثلة مساعدة في فيلم” Enemy Of The State ” وفيلم” High Fidelity “. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ليزا بونيت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزا بونيت

ولدت ليزا في 16 نوفمبر عام 1967 في سان فرانسيسكو لوالديها، كاليفورنيا لوالديها ألين بونيت و أرلين، وكان والدها مغني أوبيرالي من أصل أفريقي-أمريكي، بينما كانت أمها من أصل يهودي وتعمل كمدرسة وقد افترق والداها في طفولتها، ولديها العديد من الإخوة غير الأشقاء وجميعهم أصغر منها

دخلت مجال التمثيل حينما كانت تبلغ من العمر 11 عاما كممثلة في الإعلانات التجارية، وقد ظهرت أيضا في العديد من مسابقات الجمال، درست في ثانوية بيرمينغهام في كاليفورنيا وتخصصت في التمثيل في الاستديو السينمائي للممثلين الواقع في شمال هوليوود

إنجازات ليزا بونيت

تضمنت مساعيها الأولى في التمثيل لعب دور كارلا في مسلسل الدراما الطبي ذو الكوميديا السوداء" St.Elsewhere " في الحلقة السابعة من جزئه الثاني والتي كانت بعنوان" Entrapment " التي عرضت في 7 ديسيمبر عام 1983.

واتتها قفزتها النوعية في عام 1984 حين أخذت دور دينيس هاكستابل، الطفلة الثانية المتمردة والثورية للدوكتور كليف وزوجته كلير هاكستابل في المسلسل الأمريكي الشهير" The Cosby Show "

عرض المسلسل على قناة NBC في 20 سيبتمبر من عام 1984 واستمر لمدة 8 مواسم حتى 30 أبريل من عام 1992، وقد كان المسلسل التلفازي ذو المرتبة الأولى على التلفاز في خمسة من مواسمه.

حصدت بونيت شهرة كبيرة من دورها في" The cosby Show " منذ حلقته الأولى وحتى الحلقة 24 من موسمه السابع لتظهر في ما مجموعه 98 حلقة، وقد أكسبها المسلسل جائزة Emmy Award وترشيحا لجائزة Young Artist award.

ظهرت عام 1985 في مسلسلين أمريكيين بدور جستين في مسلسل" Tales From The Darkside " وبدور كاري في مسلسل" ABC Afterschool Special ".

نجحت بونيت على الشاشة الصغيرة بدور دينيس هاكستابل ثم اتجهت بعدها نحو الشاشة الكبيرة بدور إيبيفاني برودفوت في فيلم الرعب المخرج من قبل ألان باركر" Angel Heart " وقد أصدر الفيلم في 6 مارس من عام 1987، وذهبت بعد ذلك لتنشر صور عارية لها في عدد من المجلات.

وقد بقيت علاقتها صعبة مع رئيسها السابق بيل كوزبي، بالأخص مع تمثيلها في فيلم" Angel Heart " حيث أشيع بأنه قد كان السبب في خروجها من المسلسل.

قاد لها أداءها المميز لشخصية دينيس هاكستابل دورا في مسلسل" A Different World " الذي عرض على قناة NBC في 24 سيبتمبر عام 1987، بالإضافة لمسلسل" The Earth Day Special " الذي عرض في 22 أبريل من عام 1990 على قناة ABC.

طردت بونيت من مسلسل" A Different World " في موسمه الثاني، ومن ثم ظهرت مؤقتا في" The Cosby Show " بعد حبلها، ومن ثم عادت مرة أخرى في موسمه السابع، ليتم طردها منه في نهايته.

ظهرت بونيت بدور كاثرين بريغز في فيلم الجريمة المخرج من قبل نايجل ديكس"Final Combination"، وفي العام نفسه ظهرت في فيلم" New Eden " بشخصية ليلي، ثم لعبت بعدها دور ممثلة مساعدة لريتشل بانكس في فيلم المؤامرة الأمريكي" Enemy Of The State " الذي كان من بطولة ويل سميث وجين هاكمان وقد عرض في 20 نوفمبر عام 1998.

ظهرت براعتها في التمثيل مجددا حينما لعبت دور ماري دي سال في الفيلم الرومنسي الكوميدي" High Fidelity " الذي عرض في 31 مارس عام 2000، وقد اكتسبت بونيت ترشيحا لأفضل ممثلة مساعدة لعام 2001 في" Black Reel Awards ".

ظهرت بونيت في الفيلم الذي عرض في 21 يناير عام 2003" Biker Boyz " الذي لم يحصد أي نجاح وتلقى العديد من الردود السلبية من النقاد، وقد لعبت دور ماري إيفانز في فيلم" WhitePaddy " عام 2005، وأيضا في الفيلم الناجح" Road To Palona " بشخصية مجدلينا عام 2014.

قامت بونيت بلعب دور مايا دانيالز في مسلسل الدراما والجريمة الخيالي" Life On Mars " في خمس حلقات من أصل حلقاته الـ17، وقد ظهرت بعد ذلك في عدد من المسلسلات التلفزيونية، كظهورها لعدة حلقات في " Drunk History " وفي الحلقة السابعة من" The Red Road " بالإضافة لبعض الحلقات من" Girls " وغيرهم.

أشهر أقوال ليزا بونيت

حياة ليزا بونيت الشخصية

قامت بالهرب مع المغني وكاتب الأغاني والمنتج و الممثل ليني كرافيتز الى لاس فيغاس في عيد ميلادها الـ20 عام 1987، وقد أنجب الزوجان طفلة وحيدة اسمها زوي ايزابيلا في 1 ديسيمبر عام 1988، والتي كبرت لتصبح مغنية، ممثلة وعارضة أزياء، وقد افترق بونيت وكرافيتز في عام 1993، وقامت بونيت بتغيير اسمها قانونيا من ليزا بونيت الى ليلاكوي مون في 1995

تزوجت من الممثل جيسون موما في 15 نوفمبر عام 2007، وقد كانت على علاقة معه منذ عام 2005، وأنجبا طفلين معا: بنت واسمها لولا لولاني موما والمولودة في 23 يوليو عام 2007، وابن اسمه ناكاو وولف ماناكاوبو موما والمولود في 15 ديسمبر عام 2008

 

حقائق سريعة عن ليزا بونيت

لا تمتلك ليزا تلفازاً ولا تسمح بوجوده في منزلها.

فيديوهات ووثائقيات عن ليزا بونيت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/05