من هو جو روجان - Joe Rogan؟

جو روجان
الاسم الكامل
جوزيف جيمس روجان
الوظائف
ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1967 - 08-11 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو جيرسي
درس في
مدرسة نيوتن الجنوبية الثانوية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

جو روجان هو ممثل كوميدي ومذيع أمريكي، عُرف ببرنامجه الصوتي “تجربة جو روجان” الذي استطاع من خلاله نقل وجهات النظر السياسية، والكوميديّة والعديد من الوجوه الأخرى بطريقة مجانية وانتشارية بشكل أكبر.

نبذة عن جو روجان

بدأ روجان حياته المهنية عام 1988 في مدينة بوسطن ككوميدي ثانوي، إلا أنه لم ينطلق فعلياً حتى عام 1994 في لوس أنجلوس حيث وقع روجان على صفقة تطوير حصرية مع ديزني وظهر كممثل في العديد من البرامج التلفزيونية مثل (Hardballو News Radio).

ليبدأ بعدها بالبطولة الإذاعية كمقابل ومعلّق ملوّن يستطيع شد حبال جميع الأطراف والتطرق إلى أغلب نواحي الحياة بطريقة كوميدية، ومع مهنته الإذاعية استطاع إصدار أول أفلامه الكوميدية عام 2000، ثم انتقل إلى الفنون القتالية المختلطة للترويج القتالي كوسيلة لمقابلات الكواليس وما بعد القتال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جو روجان.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جو روجان

ولد جوزيف جيمس روجان في 11 أغسطس عام 1967، في نيو جيرسي في نيويورك. انفصل والداه عنما كان عمره 5 سنوات.  بعد ذلك بعامين في سن السابعة، انتقلت عائلته إلى سان فرانسيسكو، كاليفورنيا ثم غينزفيل، فلوريدا. قضى روجان معظم سنوات المراهقة في نيوتن أبر فولز، ماساتشوستس، حيث التحق بمدرسة نيوتن ساوث الثانوية.  وعندها طور شغفه بفنون القتال في سن مبكرة، فبدأ يدخل مسابقات التايكواندو للكاراتيه والكيك بوكسينغ.

كان روجان يرغب في أن يكون محترفاً في فنون القتال لكن أحلامه تم اقتطاعها من عدة إصابات خاصة الصداع المزمن. بعد فشل أحلامه في فنون الدفاع عن النفس، قرر روجان مع الكثير من الأصدقاء من ممارسة مهنة في الكوميديا ​​الاحتياطية.

 

إنجازات جو روجان

في 27 أغسطس 1988 قام روجان بأداء روتيني خفيف "ستاند آب كوميدي" على الميكروفون في ليلة مفتوحة في نادي Stitches الكوميدي في بوسطن، وبقي يعمل في هذا النادي لفترة قليلة. وبينما كان يعمل في منصبه، سلك روجان العديد من الطرق لتأمين متطلباته وكسب المال، مثل تدريس فنون القتال في جامعة بوسطن وتسليم الصحف، وأن يعمل سائق في سيارة ليموزين، والقيام بأعمال البناء، واستكمال واجبات محقق خاص.

أكسبه أسلوبه الكوميدي الجيّد حضور مهم وقوي في حفلات التخرج ونوادي التعري في بوسطن. وفي إحدى الليالي، أقنع روجان السيد "جيف سوسمان" صاحب نادي كوميدي في بوسطن بالسماح له بتجربة روتين جديدة مدتها خمس دقائق. في المعرض، أحب سوسمان تصرفه وادائه كثيراً مما جعله يعرض عليه أن يصبح مديراً وهذا ما رفضه جو.

في عام 1990، انتقل روجان إلى مدينة نيويورك ككوميدي ثانوي همه الأكبر هو جمع المال، وبقي مع جده في نيويورك للأشهر الستة الأولى.

ثم في عام 1994، انتقل روجان إلى لوس أنجلوس حيث جاء إلى الكثير من العروض الوظيفية الكوميدية، كأداء أول ستاند آب كوميدي في مسلسل MTV الكوميدي وقدّم نصف ساعة متواصلة من الكوميديا. مما جلب له عقد حصري من شبكة لمدة ثلاث سنوات ودور في حلقة تجريبية من عرض لعبة "dopey" مقابل 500 دولار.

رفض روجان، وساعده سوسمان من خلال إرسال أشرطة من أدائه الكوميدي العالي إلى العديد من الشبكات مما أشعل حرب متزايدة على روجان. وبعد فترة من التفاوض، وافق روجان على صفقة تطوير مع شبكة ديزني. وحصل على دوره التمثيلي الأول في مسلسل Fox sitcom Hardball عام 1994، في دور فرانك فالينتي.

من عام 1995 إلى عام 1999، لعب روجان دور البطولة في المسلسل الهزلي NBC News Radio في دور joe Garrelli، وهو كهربائي وعامل بارع في محطة إذاعة الأخبار الخيالية.

في ديسمبر 1999، سجل ألبومه الكوميدي الأول في عرضين في Comedy Connection في بوسطن، تم تشغيل الألبوم بانتظام على برنامج Howard Stern Show وتم تنزيله بشكل كبير من خدمة مشاركة.

وبدأ تشغيل مدونة على موقعه على الويب JoeRogan.net  ليناقش العديد من الجوانب مع جمهوره مما ساعده بتطوير الكثير من مهاراته ومواضيع الستاند آب كوميدي المطروحة.
في فبراير 2003 ، أصبح روجان مذيعاً مشاركًا جديدًا لبرنامج The Man Show على قناة كوميدي سنترال لموسمه الخامس من أغسطس 2003 مع زميله الكوميدي دوغ ستانهوب.

في مايو 2005، وقع روجان صفقة مع وكالة انديفور للمواهب. وفي ذات العام أصدر فيلمه الكوميدي الثاني.

في أبريل 2007، أصدرت كوميديا ​​سنترال ريكوردز رابع روايات الكوميديا ​​الخاصة، حيث تم تسجيل المجموعة في سبتمبر 2006 في Cobb's Comedy Club في سان فرانسيسكو، وتحتوي على مقتطفات من جلسة أسئلة وأجوبة مرتجلة مع الجمهور الذي كان نموذجياً لأحد أفلام وجلسات روجان المعتادة.

استضاف روجان برنامج CBS show Game Show in My Head الذي لم يدم طويلا والذي بث لمدة ثماني حلقات في يناير 2009 وأنتجته آشتون كوتشر.

في عام 2011، لعب روغان أول شخصية رئيسية له في فيلم Zookeeper. وفي ذات الوقت كان يعمل أيضًا على كتاب بعنوان "نصيحة غير مسؤولة من رجل بلا مصداقية".

في ديسمبر 2012، أصدر روغان فيلمه الكوميدي السادس على الهواء مباشرة من Tabernacle حصريًا كتحميل على موقعه الإلكتروني مقابل 5 دولارات. لقد كان مصدر إلهام لإصداره بهذه الطريقة فبعده فعلت Louis C.K الشيء نفسه.

في عام 2013، استضاف روغان برنامجه التلفزيوني المكون من ست حلقات جو روغان يسأل كل شيء على شبكة SyFy. غطى المعرض موضوعات تمت مناقشتها على البودكاست "الأداء أو التدوين الصوتي" الخاص به، بما في ذلك وجود Bigfoot وUFOs، وضم العديد من الكوميديين والخبراء والعلماء بهدف محاولة "وضع بعض الموضوعات على السرير ... بمنظور منفتح".

2009، أطلق روجان بثاً مجانياً مع صديقه وزميله الكوميدي برايان ريدبان تم تسجيل الحلقة الأولى في 24 ديسمبر وكان في البداية البث اسبوعي ومباشر على Ustream. وبحلول أغسطس 2010، تم تسمية البودكاست The Joe Rogan Experience . ودخل قائمة أفضل 100 دبليو في iTunes، وفي عام 2011، تم اختياره من قبل SiriusXM Satellite Radio..

في يناير 2015، تم تنزيل البودكاست أكثر من 11 مليون مرة. وبحلول أكتوبر من ذلك العام، تم تنزيل البودكاست 16 مليون مرة كل شهر، مما جعله واحداً من البودكاست المجاني الأكثر شعبية.

أصبح Joe Rogan Experience واحد من أكثر البرامج الصوتية مشاهدة في العالم، وفي يناير 2019 فاز بجائزة iHeartRadio Podcast  لأفضل كوميديا ​​بودكاست.

فاز روجان بجائزة Wrestling Observer Newsletter لأفضل مذيع تلفزيوني مرتين، وحصل على جائزة شخصية MMA للعام أربع مرات من قبل جوائز MMA العالمية.

أشهر أقوال جو روجان

حياة جو روجان الشخصية

تزوّج جو عام 2009 من "جيسيكا ديتزل" وهي نادلة كوكتيل سابقة، جاء هذا الزواج بعد عام من ولادة طفلتهم الأولى في 2008 وفي عام 2010 رُزق الزوجين بابنتهم الثانية. جو يحيط حياته الشخصية بكثير من الخصوصية والسريّة لدرجة انه لم يذكر اسم الطفلتين لوسائل الإعلام أبداً.

لكن في عام 2017 وفي إحدى حلقات البودكاست الخاص به، تحدث عن تربية أطفاله، وكشف أن لديه ولد عمره20 عامًا، وعندها اعتقد الكثيرون أنه من علاقة سابقة وليس من جيسيكا

 

حقائق سريعة عن جو روجان

  • عام 2005، كتب روغان مدوّنة على موقعه على شبكة الإنترنت يتهم فيها الممثل الكوميدي كارلوس مينسيا بسرقة نكته، وهو ادعاء قدمه منذ عام 1993 وأطلق عليه "كارلوس مينستيليا". وفي عام 2010، اتهم روجان الكوميدي داين كوك بسرقة نكته أيضاً.
  • في عام 2001، توقف التطوير في برنامج روجان التلفزيوني بعد أن قبل عرضًا من NBC لاستضافة النسخة الأمريكية من Fear Factor. ففي البداية رفض روجان لأنه كان يعتقد أن الشبكة لن تبث مثل هذا البرنامج، ولكن سوسمان أقنعه بقبول هذا العرض.
  • أصبح روجان صديقاً لأحد أعضاء طاقم التمثيل وهو "Phil Hartman" الذي صرّح له بمشاكله الزوجية. ونصحه روجان بالانفصال عن زوجته، لكن السيد هارتمان لم يقبل وفي عام 1998، قُتل هارتمان على يد زوجته، فأثّرت هذه الخسارة على جو كثيراً مما جعله أجل أسبوعا من عمله في هذا البرنامج التلفزيوني.

فيديوهات ووثائقيات عن جو روجان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/30