من هو أدريان برودي - Adrien Brody؟

أدريان برودي
الاسم الكامل
أدريان نيكولاس برودي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1973-04-14 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثل أمريكي شهير، ذاع صيته في مجال السينما، محققا شهرة واسعة، حيث حصل على جائزة الأوسكار Acadmy Award لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “The Pianist”.

نبذة عن أدريان برودي

أدريان برودي ممثل أمريكي اهتم بالفن والتمثيل من طفولته وشجعته عائلته على ذلك. بدأ رحلته في التمثيل ابتداءً من عامه الثالث عشر. امتاز بنبرة صوته الهادئة وملامحه الباردة نسبياً مما أضفى تأثيرًا خاصًا على الأدوار التي أداها، حيث تنوعت تلك الأدوار والشخصيات بين التلفاز والسينما.
عرف عنه شغفه بعالم السرعة والسيارات وبالرغم من تعرضه لحادث بسبب ذلك أبقاه في المشفى لعدة أشهر تحت العلاج فلم يقلع عن ممارسة هذه الهواية. اهتم برودي بالموضة وشارك في إعلانات العديد من الوكالات الخاصة بها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أدريان برودي

ولد الممثل أدريان نيكولاس برودي في مدينة نيويورك-الولايات المتحدة الأمريكية. بتاريخ 14-نيسان-1973. والده إليوت برودي وهو أستاذ بروفيسورمتقاعد في التاريخ، ووالدته ذات الأصول الهنغارية سيلفيا بلاتشي التي كانت تعمل كمصورة صحفية. أدريان الابن الوحيد لوالديه.

درس أدريان في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية والتحق أيضًا بمدرسة لاغوارديا الثانوية لتعليم الفنون المسرحية في نيويورك. وفي العام 1990 التحق بالكلية الملكية البريطانية.

كانت والدة برودي تصطحبه معها إلى مواقع التصوير مما ساعده في كسر حاجز الرهبة أمام الكاميرات، كما قدم عروضًا سحرية في أعياد ميلاد الأطفال تحت اسم "The Amazing Adrien".

إنجازات أدريان برودي

كانت التجربة الأولى لأدريان برودي في التمثيل بعمر الثالثة عشرة عندما شارك بتجربة سينمائية خارج صالات برودوي ومن خلال عدة أعمال مع شركة PBS التلفزيونية.

في العام 1988 ظهر أدريان برودي في الفيلم التلفزيوني "Home at Last"، ومسلسل "Annie MC Guire". وكانت له مشاركة سينمائية في فيلم "New York Stories" في العام 1989.

بينما في العام 1991 ظهر في فيلم "The Boy Who Cried Bitch"، وفيلم "King of the Hill" في العام 1993.

أما في العام 1994 شارك برودي في فيلم "Angles in the Out Field"، وفيلم "Jail breakers"، ومسلسل "Rebel Highway".
في العام 1996 شارك برودي في العديد من الأفلام ومن أهمها: "Ten Benny"، وفيلم "Solo"، وفيلم "Bullet" الذي شكل نقلة كبيرة في مسيرة برودي نحو النجومية. وعلى الشاشة الصغيرة ظهر في العام نفسه في الفيلم التلفزيوني "Bullet Heart".

وفي العام 1997 ظهر في فيلم "The Last Time I Committed Suicide"، وفيلم "Six Ways To Sunday"، وفيلم "The Untertaker's Weddings".

كانت الخطوة الحقيقية لبرودي نحو الشهرة في العام 1998 من خلال ظهوره في فيلم "The Resturant" والذي ترشح عنه لجائزة "Independent Spirit Award". ولاثى استحسان الكثيرين عن دوره في فيلم "The Thin Red Line" في العام نفسه.

أما في العام 1999 فكان له مشاركات عديدة في فيلم "Oxygen"، وفيلم "Liberty Heights"، وفيلم "Summer of Sam" الذي تألق من خلال دوره فيه. وعلى الشاشة الصغيرة ظهر في برنامج "Split Screen".

شارك برودي في فيلم "Bread and Roses" للعام 2000، وفي العام 2002 شارك في فيلم "Harrison's Flowers"، وفيلم "Love the Hard Way".

حصل أدريان برودي في العام 2002 على جائزة "Acadmy Award" كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "The Pianist". وحقق من خلال هذا الدور نجومية كبيرة وشهرة واسعة وكان أصغر ممثل (عمره فقط 29 عامًا) يحصل على جائزة كهذه. كما شارك برودي في العام نفسه في فيلم "Dummy" الذي تم عرضه قبل فيلم "The Pianist".

في العام 2003 شارك برودي في فيلم "The Singing Detective"، وفي العام 2004 في فيلم "The Village"، وفي العام 2005 ظهر في فيلم "The Jacket"، وفيلم "King Kong" والذي حقق 550 مليون دولار كإيرادات في شبابيك التذاكر حول العالم وكان من أكثر أفلام برودي نجاحًا.

أما في العام 2006 فشارك في فيلم "Hollywood Land" والذي ظهر فيه بدور محقق. وفي العام 2007 قدم برودي العديد من الأدوار، فشارك في فيلم "The Tehuacan Project"، وفيلم "Manolete"، وفيلم "The Brothers Bloom"، وفيلم "Cadillac Records".

وفي العام 2009 شارك برودي في فيلم "Giallo"، وفيلم "Fantastic Mr.Fox". أما في العام 2010 أدى برودي دور البطولة في فيلم الخيال العلمي "Splice"، وظهر في فيلم "High School"، وفيلم "The Experiment"، وفيلم "Predators".

أما في العام 2011 شارك برودي في فيلم "Wercked"، وفيلم "Detachment"، وفاز عن دوره في فيلم "Midnight in Paris" بجائزة "Woody Allen" للكوميديا لنفس العام عن أدائه لشخصية سلفادور دالي في الفيلم.

في العام 2012 ظهر برودي لأول مرة كموديل لعرض أزياء لوكالة الألبسة Prada Men لموسم الشتاء. وكان سابقًا شارك في قديم العديد من الإعلانات. وفي العام نفسه شارك برودي في فيلم "Back to 1942". وفي فيلم "Third Person" للعام 2013.

شارك برودي في العام 2014 في فيلمين هما: فيلم "American Heist"، وفيلم "The Grand Budapest" والذي ترشح عنه لجائزة "Screen Actors Guild Award". كما قام بدور البطولة في مسلسل "Houdini" وترشح عنه لجائزة "Emmy Award".

كان لبرودي في العام 2015 العديد من الأفلا السينمائية وهي: فيلم "Dragon Blade"، وفيلم "Back Track"، وفيلم "September of Shiraz"، وفيلم "Manhatten Night"، وفيلم "Stone Barn Castle".

اقتصر نشاط ادريان برودي في العاام 2016 على الشاشة الصغيرة في برنامج "Dice". ليعود في العام 2017 ويشارك في فيلم "Emperor".

كما شارك برودي في السلسة التلفزيونية الشهيرة "Peaky Blinders" والتي عرضت على أجزاء ابتداءًا من العام 2013 وكان آخرها في أيلول 2019.

أشهر أقوال أدريان برودي

حياة أدريان برودي الشخصية

في العام 2006 كان أدريان برودي على علاقة مع الممثلة الاسبانية إليسا باتاكي. والتي انفصل عنهافي العام 2009.

وفي عام 2013 بدأ برودي بمواعدة عارضة الأزياء لارا ليتو ولايزلان معًا.

حقائق سريعة عن أدريان برودي

كان من المفترض أن يؤدي أدريان برودي دور الجوكر في فيلم "The Darck Knight" في العام 2006 ولكن الدور ذهب في النهاية للمثل الراحل هيث ليدجر.

تعرض أدريان برودي في العام 1992 لحادث اصطدام دراجة نارية مع سيارة عابرة وأمضى بسببها عدة أشهر في المشفى لتلقي لعلاج.

تعرض برودي لكسور في الأنف ثلاث مرات في مواقع التصوير وكان آخرها عند تصويره لفيلم "Summer Of Sam".

في العام 2010 رفع برودي دعوة قضائية ضد شركة Giallo لصناعة الأفلام لعدم قيامهم بدفع أجوره كاملة.

فيديوهات ووثائقيات عن أدريان برودي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23