من هو جوش دوهاميل - Josh Duhamel؟

جوش دوهاميل
الاسم الكامل
جوشوا ديفيد دوهاميل
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1972 - 11-14 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, مينوت داكوتا الشمالية
درس في
علم الأحياء في جامعة مينوت
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

جوش دوهاميل ممثل أمريكي متميز بأدائه، عارض أزياء سابقاً، قدم صوته في العديد من أفلام الرسوم المتحركة، وله أدوار بطولة بأغلب الأفلام التي شارك بها.

نبذة عن جوش دوهاميل

جوش دوهاميل ممثل أمريكي اشتهر بأغلب الأدوار التي شارك بها في الأفلام والمسلسلات، أراد أن يحترف كرة القدم حيث كان لاعب في فريق كرة القدم الجامعي، درس علم الأحياء وكان طموحه أن يكون طبيب أسنان إلا أن درجاته لم تؤهله.

عمل بالعديد من الوظائف لكسب رزقه، لقد كان سباحاً جيداً فعمل كحارس في مسبح وعمل أيضاً في شركة بناء، وبعد ذلك انتقل لعرض الأزياء، ومن ثم حصل على أول فرصة له بالتمثيل، حيث حصل على دور ريادي في فيلم The Picture of Dorian Gray. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جوش دوهاميل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوش دوهاميل

ولد جوش دوهاميل باسم جوشوا ديفيد دوهاميل، في 14 نوفمبر 1972 في مينوت بولاية نورث داكوتا بالولايات المتحدة، لوالده لاري دوهاميل وقد عمل والده كمندوب إعلانات، ووالدته بوني ل.كيمبر وهي مدرسة متقاعدة وتعمل حالياً كسيدة أعمال محلية،

انفصل والداه عندما كان في الصف الرابع، وعاش مع والدته وأخواته الأصغر ماكنزي وآشلي وكاسيدي، وبقيت علاقته جيدة مع والده، عمل كحارس في مسبح في مراهقته.

كان جوش شغوفاً بالرياضة في المدرسة والجامعة، حيث كان في فريق كرة القدم في جامعة مينوت، ولكنه سرعان ما أدرك أنه لن يصبح كلاعب كرة قدم محترف، اختار أن يصبح طبيب أسنان،

درس علم الأحياء في جامعة ولاية مينوت، ولكنه لم يكمل تعليمه إلا بعد عشر سنوات في عام 2005، حصل على البكالوريوس في علم الأحياء، إلا أنه لم يحقق حلمه بطب الأسنان لأن علاماته لم تؤهله للالتحاق بالكلية.

إنجازات جوش دوهاميل

بدأ جوش دوهاميل حياته المهنية في شركة إنشاءات عندما كان عمره ستة وعشرون سنة، أثناء عمله تعرف على الوسط الفني، وحصل على فرصته كعارض أزياء،

في عام 1995، انتقل إلى لوس أنجلوس بناءً على نصيحة صديقته وبدأ العمل كموديل، وفي عام 2005، أراد أن يدخل مجال الأعمال فافتتح مطعماً مع صديقه في مينوت داكوتا الشمالية.

فسرعان ما ساعده عمله كموديل في الحصول على فرصته بالتمثيل، و بعد اجتيازه الاختبار حصل على دور ريادي في فيلم The Picture of Dorian Gray، ويستند الفيلم لرواية للكاتب أوسكار وايلد.

في عام 2007، ظهر في فيلم Transformers: Dark of the Moon، فقد اختاره المنتج التنفيذي ستيفن سبيلبرغ لدور الكابتن ويليام لينوكس، حيث قام بالبطولة إلى جانب شيا لا بوف وميغان فوكس.

في عام 2010، ظهر بدور البطولة أما الممثلة كاثرين هيغل في فيلم Life as We Know It، وفي نفس العام، ظهر في فيلم When in Rome، وفي فيلم The Romantics حيث شارك البطولة مع الممثلتين آنا باكين وكاتي هولمز، وظهر في فيلم Ramona and Beezus.

في عام 2011، ظهر في فيلم New Year’s Eve من إخراج غاري مارشال، حيث مثل إلى جانب روبرت دي نيرو وهالي بيري وهيلاري سوانك وميشيل فايفر.

في عام 2013، أدى البطولة بدور أليكس ويتلي إلى جانب الممثلة جوليان هوف في فيلم Safe Haven، والفيلم من إخراج لاس هالستروم ويستند لقصة شعبية كتبها نيكولاس سباركس، وبنفس العام، ظهر في فيلم Scenic Route تدور أحداث الفيلم حول صديقين تتقطع بهم السبل وسط الصحراء.

في عام 2014، كانت بطولته التالية إلى جانب الممثلتين هيلاري سوانك وإيمي روسوم في فيلم Scenic Route، الفيلم من إخراج جورج سي. وولف، وفي العام 2015، أدى البطولة في الفيلمين Lost in the Sun و Bravetown.

ومثل في فيلم Movie 43 إلى جانب عدد من الممثلين مثل هيوج اكمان وريتشارد جير وإيما ستون وكيت وينسلت وهالي بيريز، وفي عام 2016، ظهر في عدد من الأفلام Beyond Deceit و The Wrong Stuffو Misconduct.

في عام 2017، ظهر في فيلم Transformers: The Last Knight وهو الجزء الخامس من سلسلة Transformers وقد مثل في أول ثلاثة أجزاء منه.

اشتهر دوهاميل بأدائه لشخصية داني مكوي في المسلسل التلفزيوني لاس فيغاس الذي تم إنتاجه من قبل NBC في عام 2003، وقد قدم صوته في مسلسل الرسوم المتحركة Fanboy & Chum Chum الذي تم عرضه من 14 أغسطس 2009 إلى 12 يوليو 2014، حيث أنتجته شركة Nickelodeon.

كما قدم صوته في مسلسل الرسوم المتحركة Jake and the Never Land Pirates، حيث بدأ عرضه في 14 فبراير 2011، وأدى دور البطولة بشخصية Leo du Pres في مختلف أجزاء المسلسل التلفزيوني الطويل All My Children، والذي أنتجته ABC، ولمتابعة المسلسل رفض دور داستي دونوفا لفيلم As The World Turns.

وظهر دوهاميل في دور ميلت تشامبرلين في مسلسل Battle Creek، وهو من إخراج ديفيد شور وفينس جيليجان وإنتاج CBS، وفي عام 2016، ظهر في مسلسل تلفزيوني بعنوان 11.22.63 إلى جانب جيمس فرانكو.

حصل جوش دوهاميل على جائزة الجمعية الدولية للموديل والمواهب حيث حصل على لقب الموديل الشاب لسنة 1997، وتم ترشيحه ثلاث مرات لجائزة Daytime Emmy عن دوره في مسلسل All My Children،

وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2003، صنف كأحد أجمل خمسين شخص في العالم في عام 2004 حسب مجلة أمريكا، في عام 2012، أدخل كعضو في قاعة مشاهير الأسكندنافية الأمريكية.

أشهر أقوال جوش دوهاميل

حياة جوش دوهاميل الشخصية

أعلن دوهاميل من خلال برنامج The View أنه كان هو وصديقته كريستي بيرس مخطوبين لفترة طويلة وانفصلا، وفي ديسمبر عام 2007، ارتبط مع المغنية ستايسي آن فيرغسون والمعروفة باسم ذا بلاك آيد بيز، وتزوجا في 10 يناير 2009 في حفل زواج خاص،

في أغسطس 2013 رزقا بطفل أكسل جاك دوهاميل، في 14سبتمبر2017، أعلن الزوجان أنهما انفصلا، وفي 1 يونيو 2019، تقدما بطلب الطلاق.

حقائق سريعة عن جوش دوهاميل

  • يشتهر جوش دوهاميل بجسده العضلي وطوله الذي يصل إلى ستة أقدام وثلاث بوصات ونصف كما، يتميز بصوته الرنان العميق.
  • يمارس دوهاميل عدة رياضات مثل كرة القدم والسلة والتزلج.
  • دوهاميل هو كاثوليكي ويرتاد الكنيسة.

فيديوهات ووثائقيات عن جوش دوهاميل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27